كتاب جديد..فلسطين الارض التي مسحتها الخرائط


كتاب جديد..فلسطين الارض التي مسحتها الخرائط
التاريخ: 2010-09-08 14:14:03

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
روما ـ النهار الاخبارية
صدر عن دار النشر الايطالية ريناشيتا Rinascita edizione كتاب فلسطين: الارض التي مسحتها الخرائط. عشرة اسئلة حول الصهيونية.

وشمل الكتاب مجموعة المداخلات التي قدمت في الندوة التي نظمها فوروم فلسطين Forum Palestina بشهر نوفمبر من العام الماضي في مدينة روما.

ومن الجدير بالذكر، ان موضوع عمل ندوة حول الصهيونية اخذ حيزا واسعا من نشاطات فوروم فلسطين في ايطاليا، والذي تاسس عام 2001 ، للدفاع عن فلسطين وحق الشعب الفلسطيني بتقرير مصيره بنفسه. ومنذ ثلاث سنوات عندما طرحت فكرة هذه الندوة، من طرف الصحفي اليساري ستيفانو كياريني والذي كان من ابرز الصحفيين في صحيفة المانيفستو واحد مؤسسي الفورم، وبعد ان تم وضع اللمسات الاخيرة على قائمة الشخصيات المدعوة، وافته المنيه وترك فراغا كبيرا بين مؤسسي الفوروم ولكن القرار كان بالاستمرار وفاء لصاحب الفكرة ولفلسطين.

بعد الندوة وما شملته من مداخلات ودراسات حول الموضوع بالرد على عشرة اسئلة حول الصهوينية والاهتمام الذي لاقته الندوة، خاصة ان الحظر المباشر والغير مباشر على اثارة موضوع الصهيونية في وسائل الاعلام كان في ذروته يشهد على ذلك تصريحا لرئيس الجمهورية الايطالية جورجو نابوليتانو ساوا فيه بين العداء للسامية والعداء للصهيونية. ومن هنا تكمن اهمية اصدار وثائق هذه الندوة لتكون بمتناول كل العاملين والمؤيدين للحق الفلسطيني كاداة تحليل لمزيد من الوضوح في فهم جذور القضية الفلسطينية والصراع في منطقة السرق الاوسط.

يشكل الكتاب اول خطوة حقيقية في ايطاليا لتحليل جماعي للمشروع الصهيوني، ويفتح باب النقاش السياسي والتاريخي والثقافي وينسف الرواية الاستعمارية التي تاسست عليها اسرائيل وراح ضحيتها الشعب الفلسطيني. تلك الرواية التي تقول شعب بلا ارض وارض بلا شعب، رواية مخادعة وكاذبة ولكنها لقيت دعم القوى الاستعمارية في تلك الحقبة. وما زالت نتائجها تحت انظار الجميع.

http://www.alnaharnews.net/ar/news.php?maa=View&id=30394