ما هذا؟! هل تكتب المرأة السعودية الأدب الــ؟؟!!
(ولم نعرف في تاريخ الفن التشكيلي،مثلا أن امرأة صورت الرجل مجردا من ملابسه مثلما فعل الرجل مع المرأة،إنه الحياء الأنثوي الذي فرضه الرجل على المرأة، قبل أن تفرضه على نفسها (..) وقد سعت هؤلاء الكاتبات إلى الحديث عن تفاصيل الجنس مثلما يصف البعض تفاصيل أي مظهر من مظاهر الحياة. ومن هؤلاء النساء هناك الكاتبات الأمريكيات(..) وفي فرنسا كانت هناك (..) كما وجدت هذه الظاهرة تلميذات في كل من إيطاليا،وألمانيا،واليونان،وأسبانيا.){مقال "المرأة تكتب الأدب المكشوف" لــ محمود قاسم : مجلة الهلال القاهرية،عدد شهر أكتوبر 1994م}.تبدو الأسطر السابقة ممتازة،لا لطرح سؤال مثل : هل ستكتب المرأة السعودية "الأدب" الإباحي؟ بل للحديث عن مجموعة من (القصص : الحكايات) وصلتني عبر (رسائل نت)،بقلم (شجون ؟؟؟) والتي كانت ترسل باسم (شجون ..) وبعده (لقب قبلي) ثم حولته إلى (شجون Ksa)!!! وقد توقفت عند هذه القصص (الحكايات) السبعة ،والتي وصلتني بين تاريخي 14 / 3/ 2011 حتى 23/3/2011م. هذه بعض الإشارات :أولا : رغم قول الكاتبة في ختام حكاية (مذكرات زوجة تحب ..) هذه أقرب قصة كتبتها لقلبي ,, وتعاطفي مع بطلتها ...). فقد أسميتها (حكايات) لخلوها من (عناصر القصة)،فهي أقرب إلى (امرأة تحكي) ... وهي غالبا (البطلة).ثانيا : بطبيعة الحال أخطر ما في الحكايات تلك التلميحات (الخارجة) والتي دفعت الكاتبة لتقول عند ختام حكاية (زوجي والتلميحات الجنسية) طلبتكم لو الادارة طردتني بسبب هالموضوع سوو مظاهره وطالبووو باعادتي)وقد عات لتشير إلى تلك الحكاية – والإشارات الخارجة – في حكاية (متى أجلس ورى الدركسون وأسوق) فبعد أن أتت ببعض التلميحات الخارجة،تساءلت إن كانت التلميحات تذكرنا – القراء – بقصة – كما سمتها – سابقة؟ثالثا : لم أقرأ تعليقا على تلك التلميحات ،غير رد غاضب من بُنيتي التي تكتب تحت اسم (أملودة الرؤى). وضعت تعليقها بعد الحكاية المذكورة. رابعا : بنت الكاتبة حكاية التلميحات على أساس غير صحيح،إذ لا مشكلة في وجود تلك التلميحات بين الزوجين،مع أن المبالغة قد تفسد الأمر،ولكنها لا تضعه في تلك الصورة (المأساوية) التي صورتها الكاتبة،كما أن قولها : (لا انا مو ( قفل ) زي ماتظنون لكن اقول له مسموح لك بس بغرفة النوم اما برى الغرفة رجاءا التزم الادب والاخلاق حفاظا على الحياء العام) غير صحيح،فما قيمة التلميحات في ذلك المكان الخاص جدا،أي مكان (اللقاء الزوجي)؟!! خامسا : رغم التحفظ الشديد على تلك التلميحات التي جعلتها الكاتبة مرتكزا لحكاية (زوجي و التلميحات ...)،إلا أنني أعترف بأن هذه هي المرة الأولى التي أقرأ فيها إشارة – أو نقدا - لمشكلة –سيئة - موجودة في المجتمع،وهي مزاح الرجال بالتلميحات الخارجة. سادسا : من الواضح جدا تمتع الكاتبة بموهبة في كتابة القصة،كما تتمتع بخفة الظل،وإن كانت تفسدها – أو تكاد – بالتعليق الذي يخبر القارئ بوجود ما يستدعي الضحك! وكأنها لا تثق في قدرته على تذوق الطرفة! سابعا : لا ينحصر الحديث عن (الجسد) في حكاية (زوجي والتلميحات ..) بل يشمل معظم الحكايات،ليتحول إلى ما يشبه (الظاهرة) في تلك الحكايات!! كما أن تعبيرها بـ(اسحب عليه السيفون) فيبدو غير لائق .. وكأن (بطلات الحكاية) يجلسن في (حمام)!! أجلكم الله. أصلح الله الأحوال .. ووفق أختنا الكاتبة إلى إبعاد قلمها الموهوب جدا عن تلك التلميحات،وهي التي قالت في إحدى حكاياتها قلت:بس هذا لغو ..وكلام مامنه فايده..(والرسول صلى الله عليه وسلم) كان اشد حياءا من العذراء في خدرها..) صلى الله عليه وسلم.اللهم آمين. أبو أشرف : محمود المختار الشنقيطي – المدينة المنورة في 26/4/1432هـ Mahmood-1380@hotmail.com ـــــــــــــــــــــــــــــــــ قائمة بالحكايات ـــــــــــــــــــــــــــــ7 - متى أجلس ورى الدركسون وأسوووق!! (ص 2 )6 - مذكرات زوجه تحب (ص 7)5 - الناس تصفق لي وزوجي يصفقني ( ص 12 )4 - وافشيلتاااااه رجلي(بفتح الراء) طفل صغير..!! ( 16 )3 - زوجي يحب كل الزين ( ص 20 )2 - هذا رآس مآلي والباقي اسحبوا عليه ،، ( ص 23 )1 - زوجي وتلميحاته الجنسية ( ص 26) · تعليق بُنيتي (أملودة الرؤى) .. (ص 30) ــــــــــــــــــــــــــــDate: Wed, 23 Mar 2011 14:11:35 +0300متى اجلس ورى الدركسون واسوووق !!(شجون Ksa)قلت لرجلي : تخيل !! انت بس تخيل ...! تخيل اني اكون انا ورجال غريب في صندوق واحد ولحالنا ...حتى انفاسي يسمعها ؟
قال: ياساتر!!...
قلت : انا كذا كل يوم ؟
قال بفجعه: ايش تقصدين ؟
قلت: بالسيارة مع السواق
قال: يازينك ساكته
قلت: حقيقة لاتعامى عنها !!
قال: لاتحاولين مو موافق يعني مو موافق.
قلت :ارجوك ...ارجع اوزن الموضوع بمخك..السواقة للحرمة مهمة واتخليها تقضي حاجاتها بدون ماتكون بحاجة لرجل يشاركها مكان ضيق ويختلي فيها بداخله...لاتقول ان السواقة بتطلع بلاوي الحريم كلها...ليه مافيه انظمة وقوانين..مافيه حلال وحرام..انتوا يالرجال نفسكم لولا الانظمة والقوانين ماكان مشيتوا صح..البلد لسه بخير..وفيها الصالح والطالح..ليه تخافون من سواقة الحرمة بالذات وهي كل مجال دخلته وكل مكان اتواجدت فيه من الطب ,,والبنك...الى الكاشيرات بالسوبرماركت..وبمحلات الملابس ..وبملاهي الاطفال!!
قال: لاتحاوليت تأثرين علي !
قلت: الملك عبدالله يقول للحريم ابشروا اسمح لكم بالسواقة لو وافقوا اولياء اموركم وحطوا توقيعهم قدامي..الله يخليك كون اول ولي امر يبادر بهالمهمة الشجاعه !!
قال: لو مابقي غيري ..ماني موافق !!
قلت : انت انسان متحجر!
قال: افضل........ ولااكون متحرر !
قلت: طيب ..طيب...ابغاك بس تجلسني قدام الدكسون واتعلمني السواقة ..يمكن يحصل ظرف لاسمح الله واحتاجها.........
>>>>وووووواستميرت بالاقناع ..الى ان وافق يعلمني !!
قلت : مشكورة يازوجي العزيز
قال: بس وين اعلمك؟
قلت : باي مكان المهم امسك الدركسون؟
قال : ويش بينك وبينه هالدركسون؟
قلت: احبه
قال: وهو يحبك!.؟
قلت: خله يجربني اول
>>يلمحووون ..مايذكرونكم بقصة سابقه ؟؟
قال: طيب يالله..مشينا
قلت بفرح : بتخليه يجربني!!...اااااقصد اجربه....اااااقصد اسوووووووووووق...لالا لامو مصدقة نفسي..انا اصلا دايم اقول عنك انسان عصري ...ومتحضر
وماتشوفون غير غباري . .رحت جهزت عبايتي وشنطتي وجوالي (عشان احر صديقاتي وانا اسوق)..
ووووووويوم جيت اطلع..قال زوجي: يامهبوله نعالك !!
قلت: مو لابسه كيف ادعس وامسك فرامل بالكعب!!...ووركضت برى البيت ووقفت جنب سيارتي ..اااقصد سيارته ومالقيته !!!
رجعت له قلت : اشفيك ؟
قال: نسيتي شي ؟
قلت : ايش ؟
قال: رخصة السواقة !!
قلت: اقول امش وسحبته بهدومه وركبنا ...انا ركبت مكان السواق وهو جنبي !
قال: مانتي شايفة فيه شي غلط ؟
قلت: عادي انا السواق !!
قال: وانتي تعلمتي لسه انتي ووجهك ؟
قلت: علمني وانت محلك !!
قال: ماينفع !
قلت: طيب تعال اجلس وانا بحضنك.. المهم انا الي امسك الدكسون >>احبه
قال: وان شاء الله كيف اشوف اذا راسك بيصقع السقف !
قلت : ماهو لازم اتشوف انت بس تكلم وانا انفذ !
قال: يارب انت بليتني وانا صابر ..اكتب لي الاجر يارب !!
قلت : امين...بس ويش رايك ؟
قال : اقول اسمعي الكلام ولا ترى بطلت اعلمك !
نزلت بأسف وودعت دركسوني ..وركبت بمكاني الازلي>>اكرهه
وصار يعطيني تعليمات وارشادات ويوريني كل شبر قدام السواق واهميته له
وقال: انتهت الحصة الاولى!
قلت بدهشة : انتهينا والسيارة محلها ماتحركت..ولسى حنا بحوش بيتنا!!
قال: قلت لك هذي الحصة الاولى.
نزلت ورجعت البيت وقلت بنفسي : يمن عليّ ..خلني اسوق بس واذكره علومه هذي كلها
وجا موعد الحصة الثانية ..وهالمرة اختار البر ...( وطلعت بدون نعال بعد )ورحنا وساق شوي ووراني كيف امشي مستقيمه واركز اهتمامي على الخط قدامي وكيف استخدم الفرامل وكيف اهدي السرعه لو شفت ناس قدامي ..والخ
وجا موعد الحصة الثالثة وبرضه بالبر لكن هالمرة لبست نعال حسيت شكلي يفشل !!. ..
قال هالمرة اعلمك كيف تلفين؟!!
قلت : ونااااااااااسة
وقال لي ركزي عالمرايا بالسيارة وبالذات اليسار ولازم تعطين خبر الي وراك ماهو يطري عليك بس وتلفين...وووووووالخ
قلت: طيب انت جايبني بهالطعوس وين السيارات الي اعلمها اني بالف!!
قال:والحل؟
قلت: ودني وسط البلد خلني اطبق؟!!
قال: اوب يالمحترفة...وبعدين انتي تبغيني انسجن بسبتك ؟
قلت : طيب لازم مكان مأهول بالناس عشان اخذ خبرة
قال : والله لتعدسينهم كلهم
قلت : عادي كم ضحية المهم اتعلم !!
قال: يارب انت بليتني وانا صابر ..اكتب لي الاجر يارب !!
قلت : امين... خلاص باتخيل ان حولي سيارات وبالف !!
قال : زين
وومشيت ..ولفييت خمسية لفة..قال:خلاص خلاص خلااااص ....انتهينا راسي صار يلف من سواقتك!!
قلت : شوف الحصة الجاية ابغاك تعلمني التفحيط!!
قال : يارب انك ...
كملت عنه : بليته وهو صابر اكتب له الاجر يارب امين امين .....
ورجعنا البيت
وسمعته يكلم بالتلفون ويقول : والله بس اسكتها صجتني اختكم!!
ويوم انتهى قلت له : مين هذي الي اتسكتها!!
قال: مو انتي!!
قلت بعصبية : عارفه انك اتكلم واحد من اخواني ..واصلا انت مثلهم ...روح صف معهم ...روووووووووووح ..كلكم اعداء المرأة ...ماتبونها اتسوق عشان ماتسحب البساط منكم ..لكن انا اوريك ماعاد ابغى منك شي ..والملك عبدالله بروح له..وباخذ معي صاحباتي وصاحبات صاحباتي وبنوقف قدامه ونطلبه وبيوافق!!
قال بسخرية: طيب لاتنسين اتقولين له ان زوجي يبغى زيادة راتب!!
خصرته..ورحت نمت وانا زعلانه
وقام بيروح للدوام وانا لسه نايمه!!
قال: هيييييييييييه اتاخرتي عالدوام؟!!
قلت له: ماني رايحه عندي موعد!
قال : الله ..لحقتي تاخذين من ابونا عبدالله موعد!!
قلت : ايه
قال : وين باحلامك!
قلت : بكيفك لاتصدق..............>>>>وانتوا بعد لاتصدقون
قال: طيب لاتنسين الي وصيتك..قولي له زوجي يبي زيادة راتب ..وترقية بعد!!
قلت : ايه هين باقوله اني مو متزوجة اصلا!!
قال : اخص عالنذالة ..هذا وانا معلمك السواقة ..وكل يوم تفرين بي بالطعوووس قلبتي راسي!!
قلت : طيب ..طيب ..لاتبكي علي ..باقوله زيادة راتب بس بشرط نصها لي!!
قال : موافق
وراح لدوامه وهو مبسووووووووووط >>مصدق
:::::::::::
وجا من الداوم الساعه واحدة الظهر..لقاني لسه نايمه!!
قال: خير وين موعدنا ؟!
قلت : دقوا علي وقالوا الملك ينتظركم ... وقلت اني مصدعه اجلوها السنة الجاية... ووافقوا!!
قال : يعني راحت الزيادة !!
قلت باحباط : وراحت السواقة
قال: يحيا العدل
قلت : اقول شف ترى انا من امس معطيتك وجه...قلت لك الملك عبدالله مايبغانا ..يبغاكم انتوا..روح وقول له انك موافق..وشوف كم رجال بيصف معك ويقول وانا موافق بعد...
قال : بس انا مو موافق!!
قلت : ياربي ..انا كيف اقنعك..معقولة بيشيب راسي وانا لسه مامسكت الدركسون ورزيت نفسي قدامه!
قال : بس هذا الي تبين ..ابشري ..... كل يوم افتح لك باب السيارة ورزي نفسك قدامه وارجعي!!
قلت : تنكت انت ووجهك..هين ..هين..يجي اليوم الي انسوق وربك يفرجها....
end
>>>>يارب اسوق ............قبل اصير عجوز ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــمذكرات زوجه تحب ..........(شجون Ksa)
خير ...وش فيكم!! نعم احب... احب الاكل حب جنوني..بيني وبينه صداقة قوية...الله لايفرق بيننا!
قسم ان الي ماتحب الاكل مو عايشة دنيا!
اصلا حتى باحلامي اشوف صواني جاية وصواني رايحه!
انا عشان خاطر عيونه ... اتقنت الطبخ...(صارت اقامتي بالمطبخ اكثر من اي مكان اخر بالبيت)
دايما اقول بنفسي لو كان الاكل...رجلا ...لعشقته
بس الغريب ...ان عندي رجّال...مايحبه!!
مو يعني مايحبه ...مايحبه...لكن مايكثّر!!!>>>مو عايش دنيا
يعني ياكل ربع الصينية ...والباقي لي>>ماخلا لي شي!!
ولو رحنا مطعم يطلب واحد همبرغر. ..وانا 3 مع وجبة اطفال
>>تدور الهدية!!
ومرة رحنا مطعم اكلات بحرية...طلب مشوي..وقال اطلب لك معي؟
قلت : لا شو مشوي.!!..ابي مقلي ووووكثر الزيت..اااااااااقصد وكثر السلطة!!
ومرة وانا في مطعم رحت دورة المياة -وانتوا بكرامة- وناوية لارجعت اكمل صحوني...
ولما رجعت لقيت السفرة نظييييييييييفة مافيها لو ربع صحن...!!
قلت : وين السفرة!!..
قال زوجي : قلت للنادل يشيلها..
زعلت ...وخليتهم يسوون نسخ لنفس الطلب ...ولصق في نفس السفرة..وسويت لها ارسال الى معدتي >>>صار جهاز حاسب مو مطعم
صحيح اني استحي آكل قدام زوجي....تعرفون حركات الدلع...لكن احيانا ماقدر اقاوم سطوة الاكل..اطب على الصحن اتقولون داخله سباق !!
وفيه مثل عند السلف يقول: لاجاعت ام العيال ابشروا بالعشا >>>وانا دايم جوعانه
اذا زعلت اجوع..واذا فرحت اجوع ...واذا مشيت اجوع ..واذا تكلمت اجوع ...وحتى اذا جعت اجوع
واذا دخلت المطبخ تعالوا شوفوا الفن ...اقول للجميع : وخرووووووووووووا..!!.روائح شهيه..واكلات طيبة ....وافرش سفرة ماتشوفون اخرها...لكن مشكلتي اني مااقاوم شكل السفرة بعد كذا ...( ولا ماتحويه من كنووووز ).
مرة لاحظت ان وزني زايد حبتين ..ووقفت عالميزان ولقيت 5 كيلو جديدة علي!!
رحت لزوجي وانا ابكي
قال : خير!!
قلت وزني زايد 2 كيلو>>>ال3 اخفيت امرها
قال:عادي متوقع!!
قلت : لا لا مو معقولة اكيد في خطا..يمكن -لاسمح الله -فرط بالهرمونات ولا شي لازم اروح الدكتور!!
وزوجي مندهش قدام هالفلم المصري !!
يقول : احمدي ربك والله الي فيك من زود الصحة والاكل بدون داعي!!
قلت : قول ماشاء الله..
قال : ونعم بالله لكن الوضع الي انتي فيه ماهو موضع حسد الا شفقة!!..انتبهي لنفسك كم مرة نصحتك تخففي اكلك وتحافظي على جسمك؟!
قلت : وانا ايش سويت...انت شايف بنفسك انا اطبخ لك ..ومااكل...المشكله انك انت الي تاكل وانا الي اسمن!!...>>مازال الفلم المصري يدور
قال بتعجب : والله!!.........صدق!!.........انا الي آكل وانتي الي تسمنين!!...........طيب جربي يامظلومة تخيطين فمك ..واتشوفين النتيجة
>>ليه قطعة قماش!!
...وتركني......وراح.........
وانا جلست افكر بال2 كيلو الزيادة >>صدقت الكذبة
ليه ..وكيف ..ومن وين جات؟!!
ياترى من مقلي الاحد ..ولا من كبسة الثنين ..ولا من صيادية الثلوث....الخ
ولا من صحون الحلى الي لازم تتبع كل وجبة غداء وعشاء؟
وحطيت حري في الميزان وقلت له : ((انا عمري ماحطيت ثقلي عليك الا جبت لي البلا....اكيد تكرهني ))
على طاري الكره....انا فييه حاجة ثانية اكرهها بحياتي غير الميزان
الريجيم
اسمع البنات يقولون ريجيم ..ريجيم>>ابوك يالمياعه
انا احرم نفسي من الاكل ..واسوي ريجيم!!
انا اتخلى عن الصداقة الحميمة الي تجمعنا !!
انا اترك الحلى..............طيب الحلا للحلوين وانا حلوة >>>بس سمينة
اتصدقون لو كان الريجيم رجلا لقتلته >>مسختها عارفه
لا لا فكرة الريجيم فكرة فاشلة جدا ..ولاافكر فيها ...اكيد في وسيلة ثانيه عشان اطير ال5 كيلو بس بابحث واشوف...
وقريت بالكتب مثل يقول: كل كثيرا ..وامشي اكثر
واجتهدت ..وسويت رياضة ...لكن برضه زاد وزني 5 كيلو ثانية نهاية الشهر...!!
واكتشفت اني عكست الحكمة ( امشي كثيرا ..وكل اكثر)
يعني كنت كل بعد حصة رياضة ...اطب عالاكل ..على بالي خلاص الرياضة احرقت الاكل اللي قبله ...
قال لي زوجي : ها كم وزنك هالشهر..شكل الحمولة زايدة؟
قلت : نفسه مازاد !!
قال : ماظنيت
قلت باحباط : انا سويت رياضة طول الشهر مانفع وانت شفت بنفسك
قال باستهزاء : ايه شفتك وانتي تمشين عالسير وصحن الكنافة بيدك......وشفتك يوم خلصتي رياضة تربعتي على صحن كبسة وبعدها رقدتي!!
>>يالهوي يراقبني
يابنت الناس افهمي وخلي عزيمتك قوية..لو مو عشاني عشان صحتك..السمنة تضرك..
قلت له : كل الرجال يحبون السمينة!!
قال : مين قال...الرجال يحب السمنة باماكن معينة>>>عيب لكن يكره السمنة المنتشرة بكل مكان..انتي جسمك صاير كله نتوءات !!>>ويش نتوءات هذي!!
قلت : شفت اتقول يحب السمنة بمواضع؟؟!!..يعني صح كلامي ..المهم اتحبون السمينة وبس!!
قال : طيب متفقين ...بس مو زي سمنتك...انتي تعديتي الحدود الحمراء..صار شكلك مثل الاسطوانة!!
قلت بعصبية: نتوءات...اسطوانة ..ويش هالعبارات الجارحه !!
قال بصراخ : لان الوضع صار ماينسكت عليه وبتفهمين وتلحقين نفسك احسن لك..ولا ترى ..!!
قلت :...ولا ترى ايش؟!!
ماقال شي بس قام وفتح دولابي ورمى علي واحد من هدومي فاول زواجي وراح !!
ليه؟
حركة غريبة صح؟
>>>استخف الرجال
رحت لامي وخواتي اشكيلهم قسوة زوجي...
وقلت لاختي : زوجي قال لي كلام جارح اليوم...شكلي مثل الاسطوانة وكلي نتوءات ؟...الا على فكرة ويش هي النتوءات هذي ؟!!
قالت اختي بسخرية: يعني مو مسطحه؟
قلت : ليه كرة ارضيه انا؟
قالت : يعني ان جسمك رايح فيها
قلت : ياشينك !!
قالت : ويش اسويلك مو راضيه تفهمين!!
قلت:لاتكوني انتي والزمان علي كفاية زوجي!
قالت: والله انتي عدوة نفسك الوحيدة!!
قلت : لاتقولين موالك المعتاد سوي ريجيم ترى طفشتيني!
قالت : وماعندي غير هالكلام.
قلت : وقالي بعد انحفي ولا ترى..؟؟...بعدين قام ورمى واحد من هدوم عرسي علي وراح؟..تهقين ويش يقصد... ؟!
قالت : قسم ان كثر الاكل سطح عقلك مو بس بطنك ماعاد تفقهين!!
قلت : اقول عن العيارة...!
قالت : يقصد ارجعي لوزنك زي اول ماخذتك ولاتزوجت عليك.
قلت : باااطل ...مايقدر......
الا ...... بسالك........... بالله جسمي مازان بعد ال 10 كيلو؟؟
قالت بصوت عالي : ياجعله يارب يصكك ب 3 مو واحدة !!
صرخت بوجهها وقلت اهب يافالك!!..
واشتكيت عليها امي.
جات امي الحنون وقالت ايش الحكاية؟
قلت : بنتك الحقود تدعي علي !!
قالت امي : وجع يانورا ليه تدعين على اختك!؟
قالت اختي : والله ياامي ماتفهم بنتك مرارتها مفقوعه كل يوم زوجها يهددها انحفي ولا اتزوج عليك ولاهمها متحضنة صحونها وتاكل ...هذا همها بالحياة!!
نظرت امي الي نظرات عتب ..خلتني بنص هدومي!!
عاد انا انهرت بالبكاء وقلت لها مااقدر يامي احرم نفسي احس بعد كل حرمان ارجع للاكل بشراهه اكثر
قالت امي : اشغلي نفسك باشياء غيره..لاتخليه اكبر همك..ووووووووومن هالنصايح الاموية..
ورجعت لبيتي وعندي شوية عزيمة (اعرف انها ستتلاشى امام طبق شهي من صنع يدي!!)
اي والله حتى السمنة من صنع يدي>>اعتراف
وقررت ( وياما قررت!! ) اني اقاطع المطبخ...وانهي صداقتي بالاكل واني مانهزم قدام اي صحن يفرفر قدامي...واسوي ريجيم قاتل>>حرب
ومازال الوضع قائم.................
...شهر افوز انا...وشهر يفوز الاكل..
شهر ينتصر الريجيم ..وشهر ينقلب على عقبيه
وشهر فرحان زوجي مني ..وشهر يجهز لعرسه
ومازال هو الي ياكل ..وانا الي اسمن <<رجعنا للكذب
end
الله ينحف كل سمينة بصحه وعافية
ياااااااااااااااااارب
هذي اقرب قصة كتبتها ..لقلبي..وتعاطفت مع بطلتها >>لا لاتفهموني غلط مو عشان سمينه ..عشان احب الاكل ههههههه .ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــالناس تصفق لي وزوجي يصفقني...!! (شجون ؟؟؟)
زوجي يقتل الابداع وين ماكان
لو سمع ان فيه بذرة ابداع تنبت في مكان ...يروح يقتلها ويرجع
>>>صدقوني
((((((((((انا موظفة موهوبة..نشيطة..دائما اكلف من قبل المدرسة بكل ماهو صعب واحترافي..لايجدون كفء غيري
..انا المتحدث الرسمي لمدرستي واحيان لمنطقتي في كل مجمع او محفل ...
انا رجل اااااااااقصد سيدة المهمات الصعبه ..بس وين...خارج بيتي!!
لكن اول ماادخل البيت اتحول الى مخلوقة غبية ..ساذجة لاتفهم ولاتعي)))))))))))))
>>>اهيء اهيء اهيء
طبعا عملية التحويل هذي يتكفل فيها زوجي المحترم!!
يخلع لباس الابداع والموهبة ويلبسني لباس ست البيت الفاشلة..والزوجة الغبية
>>> اهيء اهيء اهيء
في يوم من اليوماتات ..جا لقاني اقشر بصل ..طبعا انا ماحب البصل واعتبره (كائن غبي ذو رائحه نتنه)
بس زوجي اكتشف اني مااحطه بالكبسة ونفخ علي وقال: البصل اهم من الرز بالكبسة!!
وجا شافني اقطع البصل ...قال بالله عليك هذا تقطيع؟!!
قلت : ياربي ايش تبغاني اسوي فيه يعني..احطه بهندول واقول له هوها ياهوها..
قال:لازم تحبين البصل هذا الحل!!
انا ماسكه شوكه بيدي اليسار وطاعنه فيها البصلة وباليد الثانية ماسكه السكين واقطع
>>قلت لكم اكرهه
واذا سويت الكبسة يقول : نفسي تثبتين على طعم واحد؟ تسوين نفس المقادير ونفس البهارات وحتى
الموية من نفس الحنفية..ورغم هذا كل يوم كبستك طعم مختلف ..مرة ماتكة ومرة ملحها زايد ومرة
بهاراتها تفقع الكبد!!
قلت ياربي ..والله تعبت وجاتني نفسية من هالكبسة
>>بس لو اعرف مين الي اخترعها كان ذبحته!!اهيء اهيء اهيء
اذا حطيت الاكل عالطاولة قال:لاجديد!!
قلت ويش لاجديد؟
قال :مافيه حركات؟
قلت:يعني مثلا ارقص لك فوقها؟>>>ياليل عين
قال: مافيه مانع بس تنحفين اول !!>>مو سمينه
قال : ابغى تغيير في السفرة..صرت حافظ شكلها وحتى ترتيب الصحون فيها!!؟
:::::::::::::::::::::::::::::::::
وملابسي ..كل مالبست له ثوب قال :اتصدقين يشبه اخوه...وصرت شايفهم عليك مية مرة؟
قلت : لاتتسمخر على ملابسي انا اشتريها ماركات وسعرها مايقل عن 500 ريال!! >> بعد الخصم200
قال: انا مايهمني كم سعرها..يهمني التجديد..التنويع..ابغى جسد مثل الحرباء كل ماحطوها بمكان غيرت لونها>>انا حرباية
قلت: الميزانية ماتسمح اشتري كثير بس عشان ماتمل عيونك !!
قال: لو تتركين الماركات وخرابيطها وتدورين عالزين وسعره معقول ماكان مليت من هدومك!!
:::::::::::::::::::::::::::::::::
ينظر بالصالة يقول : ملييييييييييييييت من هالصالة...مو مرتاح فيها!!
قلت له : قصدك اثاثها؟!!!
قال :مادري بس مليت منها وابغاك تغيري ترتيبها وتشوفي ايش ناقصها!!
قلت: ابشر
وسويت له مفاجاة ورحت لمصممة ديكور وخليتها تبدع فيها وقلت لها خليها لي على احدث طراز
>>ابغى ارضيه يمكن يقتنع اني انسانه ناجحه ومتجدده!!
وخميس وجمعه بس وكانت الصاله عروووووس جديدة >>لزوجي
ودخل وشاف الصاله ...واعجبته لكن ماحققت الابهار الي ابغاه!!
قال:يعطيك العافيه عموما!!
قلت:ابغاك تعترف اني متجدده وناجحه!!
قال:للاسف!!
صابني احباط شديييييييييييد وقلت بعد كل هذا برضه مصر على رايك !!
قال: انتي للان مو متفرغة لي ولا بيتك!!
كل الي سويتيه وكّلتي غيرك يقوم بمهمة انا طلبتها منك شخصيا مو من غيرك!!
وثانيا دفعتي من مالك معتبرة ان مالك بيسعدني ويرقع تقصيرك!!
ثالثا : الصالة كانت مملة والصاله الحين اكثر مللا وماتناسب راحتي وحاجاتي!!
يعني اول كنت احط مخدتين ورى ظهري ومخده تحت يدي اليمين وتعرفين اني احب الاب توب يكون جنبي يسار ..وان التلفزيون قلت لك مية مرة مااحبه جهة اللمبة لانها تعميني ..وبعدين وين الصندوق الصغير الخشب الي مسمره ومرقع فيه عشان يمسك كوب الشاي حقي !!..عجزت مصممتك تفصل لي زيه ويناسب منظر هالصاله المودرن!!والخ الخ الخ
لو كنت راعيتي كل هالامور بتصميم الصالة الجديدة كان قلت فعلا زوجتي تعرف يومياتي وتبحث في تفاصيلي .
عملك حبيتيه ..وبحثتي في تفاصيله عشان تتقنيه .. .وابدعتي فيه...وانا بنظرك مجرد زوج همه ياكل وينام ويذهب للدوام!!
كنت اولى بها الاهتمام وها الحب ...وها النجاح
انا يامدامتي مااقتل ابداعك لكن احاول يكون ابداع شامل..(مايطغى شيئ على شيء فيقتله!!)
لو نجحتي في عملك وفشلتي في بيتك (فأنتي موظفة ممتازة ..ولكن امرأة فاشلة..)
قلت بعصبية : قول زوجة فاشلة ارحم من مرأة فاشلة مرة واحده انت كذا تسلبني حتى صفاتي كمرأة!!
قال: الزوجة ..مرأة
قلت: والموظفة مرأة
قال: بس الزوجة تجمع صفات المرأة اكثر من الموظفة...!!
>>تجون نحسبها
::::::::::::::::::::::::::::::::
بعد هالموقف (الصالوني)المرير.. كرهت اشياء كثير..منها الوظيفة..والماركات..والصالة..
والبصل>>مستحيل احبه
وكرهت نفسي!!
>>>معقولة انا الانسانة الناجحه اعجز عن فهم نفسي وفهم حياتي الزوجيه!!
وضع ينذر بالخطر
لازم افوق..قبل يبحث زوجي عن واحده فاضيه له ولصالته..ولطاولة الرقص..ااقصد طاولة الاكل!!
طيب هالامور من وين اتعلمها؟
من الكتب
>>تعودت كل شي ابحث عنه القاه بالكتب!
لاتقولون لي من غير كتب هذا احساس انثوي بحت>>قالها لي زوجي كثير
طيب
طيب
لاتدفون
بروح
ابحث
في المراة المدفونة بداخلي
يمكن القى زوجة مندسة هنا او هنا
واطلعها قبل فوات الاوان
بس برضه
لاتحاولون تقنعوني زوجي زي ماقلت لكم من البداية
يقتل الابداع
ولو لقاه باي مكان ينمو يروح يقتله ويرجع
>>>>اهيء اهيء اهيء
<<يكفرن العشيرــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــوافشيلتاااااه رجلي(بفتح الراء) طفل صغير..!!
صرت اقول ان زوجي استخف..واستحي اعلم احد بعلومه...
زوجي الاداري المثقف المتعلم..يدخل بيته يتحول بزر صغيرون يبغى رعاية واهتمام ويغرق بشبر موية!!
اذا زينت تورتة لعيالي وقدمتها لهم انادي كل واحد باسمه المستعار ..واحد فيهم مسميته البطل الجريح لانه مايجي يوم الا هو مخدوش او مضروب..واحد مسميته الذيب لانه سنع وذرب ..واحد مسميته زبدتي لانه حليوة وابيضاني وبنوتي مسميتها هناتي لانها البنت الوحيدة وسط غابة الوحوش..
<<اقصد الذكور ...
[Message clipped] View entire message
قصص شجون.doc
1652K View Download
Reply Forward
محمود الشنقيطي
mahmood-1380@hotmail.com