تعتبر حماية بياناتنا بكلمات مرور واحدة من أكثر الإجراءات الأساسية التي يمكننا القيام بها. كما تعتبر كلمات المرور خط الدفاع الأول لحماية المعلومات الخاصة بنا ، والعديد من الانظمة تأتي بشكل مسبق مع هذه الخاصية ، لكن ماذا عندما يتعلق الأمر بوحدات تخزين مثل فلاش يو اس بي ؟ لحسن الحظ هناك طريقة لحماية هذه الوحدات كذلك عن طريق كلمة مرور ، وهذا ما سنتعرف عليه اليوم في هذه التدوينة .




كيفية حماية ذاكرة USB بكلمة مرور باستخدام USB Safeguard


1. قم بتنزيل نسخة من USB Safeguard . يدعم الإصدار المجاني فلاشات USB بسعة قصوى تبلغ 4 غيغابايت. إذا كنت ترغب في حماية pendrives أكبر ، يجب عليك شراء ترخيص.


2. انسخ المثبت إلى بندريف (USB) الذي تريد حمايته. نوصي بعدم وجود معلومات مخزنة في البداية ، حيث سيطلب البرنامج إذنًا لتهيئة بندريف في NTFS.


3. بمجرد الانتهاء من التهيئة، نعود إلى بندريف وننقر على USBSafeguard.exe . سيطلب البرنامج كلمة مرور وتأكيدها وتذكير (وهو أمر اختياري) .


4. لإدخال المقطع المشفر لبندريف ، نقوم بفتح USBSafeguard.exe مرة أخرى وإدخال كلمة المرور. سيؤدي ذلك إلى إنشاء محرك الأقراص الظاهري Z: سيبقى "مثبتًا" حتى يتم إغلاق التطبيق.


تم تحديث USB Safeguard مؤخرًا ، ويستخدم 256-bit AES ، وهو أمان لائق جدًا لهذه المسألة. الآن ، إذا كنت تعتقد أنك بحاجة إلى طبقة إضافية من الحماية ، فيمكنك دائمًا وضع ملفاتك داخل ملف مضغوط أو رر مشفر ، أو حماية مستنداتك باستخدام كلمات مرور واحدة تلو الأخرى باستخدام تطبيقات مخصصة أخرى.ولا تنس أن تقوم بعمل نسخ احتياطية .


الموقع الرسمي : انقر هنا