منتديات فرسان الثقافة - Powered by vBulletin

banner

البحث:

نوع: مشاركات; عضو: محمد فتحي المقداد

صفحة 1 من 3 1 2 3

البحث: استغرق البحث 0.03 ثواني.

  1. تحياتي وتقديري لك أستاذ أسامة دمت بخير

    تحياتي وتقديري لك أستاذ أسامة
    دمت بخير
  2. مشاركات
    0
    المشاهدات
    293

    من ليما إلى استوكهولم..

    من ليما إلى ستوكهولم

    بقلم -محمد فتحي المقداد

    بعدما ثبتت إصابتي بالمتلازمات على غير إرادة ولا تخطيط منّي؛ فقد تاهت أفكاري بعيدًا ما بين (ليما و ستوكهولم)، رغم أنّني لا أعرف هاتيْن المدينتيْن...
  3. مشاركات
    1
    المشاهدات
    751

    مازالت المقارنة قائمة بيننا وبين والغرب... وعلينا...

    مازالت المقارنة قائمة بيننا وبين والغرب... وعلينا العودة إلى قيمنا التي نسيناها
  4. مشاركات
    2
    المشاهدات
    513

    أستاذ مصطفى أسعد الله أوقاتك بكل خير وكل كاتب...

    أستاذ مصطفى
    أسعد الله أوقاتك بكل خير
    وكل كاتب يستطيع التفكير في أي شيء
    لايصال رسالة ما ذات معنى ومغزى.. ورواياتي
    المنشورة ثلاث فقط لحد الآن إلى خمس روايات
    ما زالت مخطوطة.. تحياتي لك وتقديري
  5. مشاركات
    3
    المشاهدات
    476

    استاذنا مصطفى الغالي أسعد الله أوقاتك بكل خير ...

    استاذنا مصطفى الغالي
    أسعد الله أوقاتك بكل خير
    مقال جميل غاص في ظاهر وبواطن الأمور، في قراءة تستجدي الحقيقة.. والكتابة في يوميات السياسة واستقراءاتها. كمن وقع في فخ من الرمال المتحركة.. تحياتي لك
  6. مشاركات
    2
    المشاهدات
    513

    لو عندي ولد

    لو عندي ولد..

    بقلم الروائي- محمد فتحي المقداد

    مررتُ بأغنية "لو عندي ولد" للمطرب الأردني "مالك ماضي"، في الحقيقة رغم بساطة كلماتها، لكنها مؤثرة في أعماق نفس سامعها، وهي أمنية لكل شخص أن يكون...
  7. تحياتي وتقديري لك دكتورة ريمة دمت مبدعة

    تحياتي وتقديري لك دكتورة ريمة
    دمت مبدعة
  8. الأنا والأخر في خطاب رواية ميلانين للروائية التونسية فتحية دبش

    الأنا والآخر في خطاب
    رواية (ميلانين) للروائية التونسية "فتحيّة دبش" الحائزة على جائزة كتارا لعام 2020‪‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬

    بقلم الروائي- محمد فتحي المقداد

    المقدمة:
    السرديّاتُ عُمومًا تنطلق من واقع...
  9. مشاركات
    0
    المشاهدات
    437

    التساؤلات على مدارج رواية (صبري يوسف)

    التساؤلات على مدارج رواية
    (إلقاء القبض عليّ حاسر الرأس)
    للروائي السّوري (صبري يوسف)

    بقلم الرّوائي – محمد فتحي المقداد

    *المقدمة:
    من جماليّات أيّ عمل أدبي عُمومًا، بقدر ما يثير من زوابع...
  10. إضاءة على كتاب الامثال في خماسية مدن الملح

    إضاءة على كتاب
    الأمثال في خماسيّة "مدن الملح"
    للأديب والكاتب "محمد موسى العويسات"

    بقلم الروائي - محمد فتحي المقداد

    المقدمة:
    خماسيّة "مُدُن الملح" الروائيّة للروائي "عبدالرحمن منيف"، وهي...
  11. تجليات الفكرة ما بين التلميح والتصريح. بقلم محمد فتحي المقداد

    تجليات الفكرة ما بين التلميح والتصريح
    قراءة في نصوص ساخرة
    للأديب خضر الماغوط

    بقلم – الروائي محمد فتحي المقداد

    المقدمة:
    هناك فرقٌ كبير بين الكاتب المهموم والمهجوس بأفكار تستند إلى قضايا...
  12. مشاركات
    0
    المشاهدات
    416

    صيغ الخطاب الأدبي /محمد فتحي المقداد

    صيَغُ الخطابِ الأدبيِّ
    في كتابات الأديب توفيق جاد

    بقلم الروائي - محمد فتحي المقداد

    لكلّ كاتبٍ اِنْتهاجُ أسلوبٍ كتابيٍّ مُناسب خاصٍّ به؛ ناضحٍ بدواخله المليئة بكنوزٍ تراكميَّةٍ زاخرة...
  13. لعبة الحوّاس في رواية كأنه الموت /بقلم الروائي محمد فتحي المقداد

    لعبة الحوّاس
    قراءة في رواية "كأنه الموت" للروائي "نايل العدوان"

    بقلم الروائي: محمد فتحي المقداد

    المقدمة:
    الزمن الروائيّ الذي استغرق رواية "كأنّه الموت" هو خمسة عشرة دقيقة، وهو لحظة...
  14. مشاركات
    0
    المشاهدات
    408

    الأشباه - خاطرة - محمد فتحي المقداد

    الأشباه (خاطرة)

    بقلم الروائي- محمد فتحي المقداد

    الشبيه هو النُّسخة المثيلة للأصل، ولن يرتقي ليكون كالأصْل، بل هو شبيه، ويُقال في المثل: "يخلق من الشّبه أربعين". (تَشَبَّهَ: (فعل) تشبَّهَ بـ...
  15. مشاركات
    4
    المشاهدات
    918

    تحياتي وتقديري لك صديقي

    تحياتي وتقديري لك صديقي
  16. مشاركات
    5
    المشاهدات
    874

    لكل عصر رجاله.. ولا غرابة لمل يحدث ابدا

    لكل عصر رجاله.. ولا غرابة لمل يحدث ابدا
  17. مشاركات
    4
    المشاهدات
    918

    تحياتي لك وتقديري لك صديقي العزيز

    تحياتي لك وتقديري لك صديقي العزيز
  18. مشاركات
    0
    المشاهدات
    454

    بذرة العنف (خاطرة)

    بذرة العنف (خاطرة)

    بقلم الروائي - محمد فتحي المقداد

    عندما نوى العودة إلى أرض الوطن، بعد انتهاء دراسته العليا في ألمانيا، أخبرني: بحثتُ طويلًا عن لعبة مُسدّس لابني، بالكاد وجدتُ، وبعدما أتعبني...
  19. الكرنتينا (خاطرة) الروائي محمد فتحي المقداد

    الكرنتينا (خاطرة)

    بقلم الروائي - محمد فتحي المقداد

    خطرتني كلمة مُتداولة يطلقونها على مَن حُبٌسَ لسببٍ ما، يُقال: (فلان كَرْتَنُوه ببيت خالته)، أسمعُها، ولم أُدَقّق في معناها، والكلمة...
  20. مشاركات
    0
    المشاهدات
    444

    منخفض جوي (خاطرة)

    منخفض جوّي (خاطرة)

    بقلم الروائي- محمد فتحي المقداد

    منخفض: إذا انخفض أيّ شيء إلى الأسفل.

    قِلّة الفَهْم (قليل الفَهْم): انخفاضُ وتَدنّي مستوى الفهْم، عندما يتوقّف مؤشّره عند الحدّ الأدنى...
  21. قراءة لرواية (فوق الأرض - للروائي محمد فتحي المقداد) د. ميسون حنا

    قراءة لرواية (فوق الأرض)
    للأديب محمد فتحي المقداد

    بقلم د. ميسون حنا
    فطين الشخصية الرئيسة في رواية فوق الأرض، هذه الشخصية المختفية خلف الكواليس، يتقمص فطين شخصية المقداد كاتب الرواية؛ لينوب...
  22. مشاركات
    2
    المشاهدات
    894

    يسعد قلبك صديقي العزيز والثلج نقاء كقلبك.. ...

    يسعد قلبك صديقي العزيز
    والثلج نقاء كقلبك..
    تحياتي
  23. مشاركات
    2
    المشاهدات
    894

    يا ثلج (خاطرة) الروائي محمد فتحي المقداد

    يا ثلجُ (خاطرة)

    بقلم الروائي- محمد فتحي المقداد

    على صفحة الثَّلج البيضاء، قرأتُ بإمعانٍ تحدّي البرد، والبرد قاتل، وسببٌ لكلّ علّة.

    حفظت الطُّهرَ.. النّقاء.. الصّفاء.. البياض النّاصع من كتاب...
  24. أديبتنا الراقية كل الاحترام والتقدير لجهودك...

    أديبتنا الراقية
    كل الاحترام والتقدير لجهودك
    لكن الموضوع المطلوب كبير
    بحاجة لمتخصص أكاديمي..
    لا أستطيعه أبدًا.
    تحياتي وتقديري
  25. البُعد الاجتماعي في رواية (هنا ترقد الغاوية) للروائي اللبناني محمد إقبال حرب بقلم ا

    البُعد الاجتماعي
    في رواية (هنا ترقد الغاوية) للروائي اللبناني محمد إقبال حرب

    بقلم الروائي- محمد فتحي المقداد

    مدخل:
    الصّراع سِمةُ الوجود الإنسانيّ في هذا الكون منذ بدء الخليقة، وتتشابه...
النتائج 1 إلى 25 من 53
صفحة 1 من 3 1 2 3