www.omferas.com
شبكة فرسان الثقافة

الاعتراف صحفيا باغتيال محمود المبحوح ترجمة / توفيق أبو شومر

0

((يقول الكاتب المقرب من الأجهزة الاستخبارية يعقوب كاتس في موضوعه الأكثر قراءة في صحيفة الجورسلم بوست )): ” يجيء قتل المبحوح بعد عامين من مقتل عماد مغنية بسيارة مفخخة في دمشق فبراير 2008 ، وسواء فعلها الموساد أم لم يفعل ، فإن حزب الله لم يجد حتى الآن بديلا عن عماد مغنيه كمنسق بين حزب الله والحرس الثوري الإيراني .

الاعتراف صحفيا باغتيال محمود المبحوح    ترجمة / توفيق أبو شومر
جورسلم بوست 1/2/2010  من تحقيق ليعقوب كاتس
((يقول الكاتب المقرب من الأجهزة الاستخبارية يعقوب كاتس في موضوعه الأكثر قراءة في صحيفة الجورسلم بوست )):
” يجيء قتل المبحوح بعد عامين من مقتل عماد مغنية بسيارة مفخخة في دمشق  فبراير 2008 ، وسواء فعلها الموساد أم لم يفعل ، فإن حزب الله لم يجد حتى الآن بديلا عن عماد مغنيه  كمنسق بين حزب الله والحرس الثوري الإيراني .
يبدو أنه كان للمبحوح الدور نفسه ، فقد كان نائبا عن حماس ، فهو منشئ كتائب القسام في غزة عام 1980 ، وقد اختطف الجندي الإسرائيلي آفي سسبورتس في فبراير 1989 ثم إيلان سعدون في مايو من العام نفسه ، ووجد الجنديان مقتولين بعد فترة .
هرب المبحوح من غزة إلى دمشق ، واستقر فيها ، وعمل تحت قيادة مشعل، وهو مسؤول عن إقامة علاقات قوية في السودان ، كم ا أنه هو المسؤول عن تهريب قافلة السلاح المرسلة من إيران إلى غزة عبر الحدود البرية  أثناء عملية الرصاص المصبوب .
لقد تمكن من تهريب صواريخ طويلة المدى إلى غزة ، وهي من صنع إيراني يمكنها الوصول إلى تل أبيب .
إن اغتياله يقع ضمن خطة ضرب محور الشر، الذي تتزعمه إيران ويمتد المحور إلى سوريا وحزب الله ثم حماس والجهاد في غزة ، وهو يقع ضمن قوائم طويلة تنفذها العمليات الخاصة في السنوات الأخيرة ، وهدفها ضرب إيران، وهدفها الآخر هو المحافظة على قوة الردع الإسرائيلية .
وبدأت قائمة العمليات الخاصة بضرب المفاعل النووي السوري سبتمبر 2007 بعد الحرب اللبنانية الثانية ، وهي رسالة واضحة لإيران تشير إلى تصميم إسرائيل على عزمها تعزيز قوتها الحربية .
ثم قتل عماد مغنيه عام 2008 ، ثم اغتيال المقرب من حماس وحزب الله محمد سليمان ذي العلاقة القوية مع بشار الأسد ، ورئيس البرنامج النووي السوري ، ثم ضرب شحنة السلاح المرسلة من السودان التي جهزها محمود المبحوح
ترجمة / توفيق أبو شومر
موقع أريج الثقافات
www.Areejel-thakafat.com
يُحظر نشر الترجمة بدون ذكر المصدر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.