منتديات فرسان الثقافة - Powered by vBulletin

banner
النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. #1

    جديد الابحاث (52)

    "الخزنة الآمنة"اختراع يصل إلى العالمية ويخصص له جناح في معرض الابتكارات


    --------------------------------------------------------------------------------




    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,

    اختراع شاب سعودي يصل إلى العالمية ويخصص له جناح في معرض الابتكارات

    الداير (سبق) سلمان المالكي :
    في معرض الابتكار السعودي الأول تفرد الطالب يحيى جابر مصلح المالكي بجناح خاص ليعرض من خلاله ابتكاره الذي حصل على المركز الثالث عالميا في تايون، حيث أن المبتكر عبارة عن ( خزنة آمنة ) هذه الخزنة تم تصميمها بطريقة مميزة وربطها بجهاز جوال داخلي ومخفي بحيث يقوم صاحب الخزنة قبل خروجه من المنزل بتشغيل دائرتها الكهربائية المخفية في داخلها بحيث أنه إذا اقترب منها أي شخص تقوم بالاتصال المباشر على جوال صاحب الخزنة لإشعاره بأن هناك خطرا على الخزنة .

    وقد أعجب الزوار بهذا الاختراع وطالبوا برعاية مثل هذه المواهب الوطنية النابغة وتوفير الأجواء المناسبة لهم لتحويل أفكارهم إلى واقع يخدم الوطن والعالم بأسره.

    تعليقات على الخبر من زوار الصحيفة .. ظريفة اوردها لكم :

    تعليق الاول :
    بسم الله والله يحفظه ويكثر من امثاله هذه شباب الامه الذي يجب ان يفتخر فيهم واعطائهم مايحتاجون ليسو مثل اللعيبه فلوس واعلام ومخ مافيه والله حرام ويقولون كان في الكليه الفلانيه اوالجامعه الفلانيه وفصل دلاله على جهله باهميه الشهاده تقبلو مروري

    تعليق الثاني :
    فيه مبدعين سعودين لكن من يحتوى هؤلاء المبدعين ويبرزهم للعالم اليوم اخترع وطلع في الصحف وبعدين ! نبي هذا الأبتكار ينتشر في الأسواق العربية والعالمية

    كويتية تبتكر بيتًا يمكنك سحبه حيثما تريد !


    --------------------------------------------------------------------------------

    منحت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي شهادة براءة اختراع صادرة من مكتب براءات الاختراع في الولايات المتحدة الأمريكية للمخترعة الكويتية "آمنة عبد الرحمن العوهلي" عن اختراعها عربة بيت متنقل متعدد الطوابق.
    والاختراع عبارة عن بيت متنقل متعدد الطوابق كبيت للاستجمام للعائلات الكبيرة أو السكن، وهي عربة مصممة بسقف منخفض وتقسيمات كاملة لمساحات السقف وغرفتي نوم في الطابق الأعلى، مصممة بشكل متفاوت فيما يتعلق بمساحات الارتفاع الكاملة للطابق السفلي.
    وميزة هذا الاختراع تكمن في إمكانية جره وسحبه من مكان إلى آخر وفي ارتفاع كل طابق، وارتفاع الطابق التخزيني وطريقة تصميمه، كما يحتوي البيت على خيمة مقامة في أعلى البيت يمكن طيها أو نصبها ميكانيكيًا حسب حاجة المستخدم.



    المصدر : مفكرة الإسلام ..

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي




    بشرى لقصار القامة

    --------------------------------------------------------------------------------



    اكتشاف الجين المؤثر في الطول



    اكتشف العلماء أول نسخة جينية تؤثر على طول الإنسان, وذلك من خلال التعرف على 20 منطقة جينوم , أو مجموعة العوامل الوراثية, تقوم بالدور نفسه.

    وأشار الباحثون إلى أن النتائج التي تم التوصل إليها من خلال دراسات مستقلة أعدتها مدرسة أكستر الطبية وجامعة أكسفورد, تعني أن العلماء يعرفون الآن عشرات الجينات والمناطق الجينية التي تؤثرعلى طول الإنسان وتقدم شرحاً للكيفية التي ينمو فيها الجسم ويتطور طبيعياً, مؤكدين أن ذلك قد يلقي الضوء على أسباب أمراض مثل التهاب المفاصل والسرطان.‏

    وأوضح البروفسور تيم فرايلنج من مدرسة بننسيولا الطبية ومارك ماكارثي في أكسفورد, أنه إذا كانت البدانة نتيجة عوامل جينية وعدم التقيد بالحمية المناسبة فإن 90% من أسباب الطول تعود إلى عوامل جينية دون غيرها.‏

    وأضاف فرايلنج أن هذا البحث لا يلقي الضوء فقط على العمليات البيولوجية الهامة التي لها علاقة بالجينات بل باضطرابات النمو والأورام السرطانية في الجسم.‏




    تشريح بالكمبيوتر ..


    --------------------------------------------------------------------------------

    برلين:

    أعلنت جامعة هايدلبرج الألمانية أن طلاب الطب سيتمكنون في وقت قريب من تشريح الجثث مرتين، مرة بتشريح جثة حقيقية والثانية عن طريق برنامج كمبيوتر يقوم بمضاهاة كل شيء من تشريح الاعضاء حتى الاوعية الدموية والعظام.

    وأوضحت الجامعة، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية، أنها ستتيح للطلاب أول حلقة دراسية من هذا النوع في المانيا، مضيفة ان برنامجا للصور ثلاثية الابعاد سيساعد الطلاب في توجيه عملهم في تشريح الجسم البشري، ويعلمهم التركيب التشريحي للجسم على نحو افضل.

    والمنهج الدراسي الجديد يطلق عليه اسم "التشريح الافتراضي" وسيقدم الى جانب دروس التشريح التقليدية على الجثث في الفصل الدراسي الشتوي من العام الدراسي.

    شبكة الأخبار العربية




    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    أشارت نتائج دراسة أجريت في مستشفى ألماني إلى أن هرمون الذكورة المعروف باسم التستوستيرون يقلل فيما يبدو الحساسية للألم وكذلك يؤثر على نوعية الشعور به، لاسيما في ضوء حقيقية أن المخ لدى المرأة يكون أكثر انفعالا بالألم.

    أثبتت دراسة رائدة شملت أشخاصا أجريت لهم عملية تغيير جنسهم أن هرمونات الذكورة تجعل الرجل يشعر بالألم على نحو أقل حدة مما تشعر به المرأة أو يشعر بالألم على نحو مختلف عما تشعر به المرأة.

    وقد ذكر أشخاص من ذوي الجنس المشترك كانوا يتلقون علاجا بالهرمونات لحالتهم ثم أجريت لهم عمليات لتحويلهم إلى رجال أن حساسيتهم للألم في حياتهم كذكور أقل مما كان عليه الحال قبل إجراء عملية تغيير جنسهن كنساء.


    هرمون التستوستيرون

    وقال الدكتور هارتموت جوبيل، مدير مستشفي باين في كيل بألمانيا، إن هرمون الذكورة المعروف باسم التستوستيرون يقلل فيما يبدو الحساسية للألم. وأضاف قائلا إن الأشخاص الذين أجريت لهم عمليات تغيير الجنس كانوا يتلقون علاجا بالتستوستيرون تمهيدا لإجراء العملية ومن ثم زادت لديهم القدرة على تحمل الألم، مشيرا إلى أن التغير لا يطرأ فقط على قدرتهم على تحمل الألم بل على نوعية الشعور بالألم، موضحا أن المخ لدى المرأة يكون أكثر انفعالا بالألم.

    وأشار إلى أن عدد النساء اللاتي يشعرن بالصداع النصفي والآلام المزمنة أكبر من عدد الرجال، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن ما يصل إلى 70 في المائة من النساء يعانين من الصداع مقابل 52 في المائة فقط من الرجال.






    اختبار صبغي لاكتشاف نجاح علاج الخلايا السرطانية

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    طور عالم أسترالي اختبارا بالصبغة لاكتشاف مدى نجاح العلاج الكيميائي لدى مرضى السرطان.

    ويمكن عبر الاختبار الجديد تحديد فعالية علاج الخلايا السرطانية خلال أيام مما يتيح للأطباء وصف بدائل للمريض في حال عدم نجاعته.

    وعادة يحتاج مريض السرطان للخضوع لعلاج كيميائي كامل قد يستغرق أشهرا ويقتل الخلايا السليمة أيضا قبل التمكن من تحديد ما إن كان تم تقليص الورم الخبيث أم لا.

    الاختبار الجديد يرتكز على حقن صبغة جزيئية تلتصق بالخلايا السرطانية المحتضرة أو الميتة خلال ما بين 24 و48 ساعة من أول جرعة كيميائية أو إشعاعية يأخذها المريض.

    وقال مدير مركز أبحاث السرطان في جامعة نيو ساوث ويلز في سيدني فيليب هوغ إن الفحص الإشعاعي يظهر إلى أي مدى التصقت الصبغة بالخلايا السرطانية وهو ما يشير إلى أن العلاج ناجح.

    وأوضح أنه إذا كانت أدوية السرطان تعمل فسيظهر أن الورم السرطاني أخذ كثيرا من هذه الصبغة، وإذا لم تكن تعمل فإنه لن يأخذ كثيرا منها مشيرا إلى أن هذا الاختبار نجح في معالجة كل الأورام الصلبة مثل الرئة والثدي والقولون والبروستاتا.

    وذكر هوغ أن التجارب السريرية لاختبار الصبغة ستبدأ العام المقبل معربا عن أمله في أن يتوافر خلال خمس سنوات. وقد بيع هذا الاختبار لشركة كوفيدين الأميركية للمنتجات الصيدلية.







    [align=center]

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    ( ليس عليك أن يقنع الناس برأيك ،، لكن عليك أن تقول للناس ما تعتقد أنه حق )
    [/align]

    يارب: إذا اعطيتني قوة فلاتأخذ عقلي
    وإذا أعطيتني مالا فلا تأخذ سعادتي
    وإذا أعطيتني جاها فلا تأخذ تواضعي
    *******
    لم يكن لقطعة الفأس أن تنال شيئا ً من جذع الشجرة ِ لولا أن غصنا ً منها تبرع أن يكون مقبضا ً للفأس .

  2. #2
    شكرا ام فراس لصبرك وتواصلك قراءة سريعه
    بنت الشام

  3. #3
    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا .. معلومات علميه و طبيه مكتشفه ممتازه و جهد يشكر عليه ..نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #4

المواضيع المتشابهه

  1. جديد الابحاث 97
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان أخبار العلوم.
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-24-2011, 04:48 PM
  2. جديد الابحاث 67
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان أخبار العلوم.
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 05-29-2009, 03:38 AM
  3. جديد الابحاث 65
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان أخبار العلوم.
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 05-29-2009, 03:37 AM
  4. جديد الابحاث (33)
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان أخبار العلوم.
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 01-26-2008, 08:15 PM
  5. جديد الابحاث (40)
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان أخبار العلوم.
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-31-2007, 03:24 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •