منتديات فرسان الثقافة - Powered by vBulletin

banner
النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1

    عمرو خالد في مقابلة مكتوب

    عمرو خالد في مقابلة مكتوب

    --------------------------------------------------------------------------------

    AmrKhaled >
    أولاً، أشكر أعضاء موقع مكتوب، وأنا سعيد بوجودي معكم اليوم، وسعيد بالتواصل الذي سوف يتم بين موقعي وموقعكم، وأنا تحت أمركم في أي أسئلة.

    < nidal_78 >
    أريد أن أعرف، هل الجهاد فرض عين الآن على الأمه؟ ومن لا يستطيع الوصول إلى الأراضي العراقيه ماذا يفعل؟

    < AmrKhaled >
    الجهاد فرض من فروض الإسلام، مفروض على الأمة كلها، لكن مفهوم الجهاد في الإسلام أشمل وأعم من مجرد الجهاد بالسلاح. وإن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان مجاهداً وهو في مكة، والصحابة كانوا مجاهدين في مكة، وكان جهادهم جهاد صبر على الدعوة. وبناء على ذلك، فإن كثير من المسلمين في أقطار كثيرة لا نطلب منهم أن يذهبوا إلى العراق، ولكن نطلب منهم أن يوقظوا المسلمين في بلادهم، وأن ينجحوا في حياتهم استعدادا لمعركة الإسلام الكبرى، ألا وهي تحرير فلسطين. ويكون دورهم تجاه إخواننا في العراق المناصرة من داخل بلادهم.

    < ^AYMAN^ >
    أرجو من الأستاذ عمرو خالد إبداء النصيحة عن واجب الشباب نحو العراق؟ وما هي أقصر الطرق للاستشهاد فى العراق؟

    < AmrKhaled >
    واجبات الشباب تجاه العراق:
    أولاً: التضرع إلى الله والإلحاح في الدعاء أن يحفظهم وينصرهم.
    ثانياً: نشر وبث الوعي بقضايا الأمة من خلال الإنترنت والإيميل والموبايل وكافة الوسائل، بحيث يتحول كل شاب إلى جهاز إعلام متحرك.
    ثالثاً: مقاطعة المنتجات الأمريكية والبريطانية الكمالية بشكل قاطع.
    رابعاً: الإغاثة المادية بكل أشكالها من خلال القنوات الشرعية.
    خامساً: مراسلة الصحف والجرائد بشكل مستمر لإحياء القضية.
    سادساً: مراسلة سفارات الدول المعتدية للاحتجاج (www.embassyworld.com)
    سابعاً: الاتصال بأي رقم عشوائي في العراق لمواساتهم والاطمئنان عليهم. اطلب الرقم (00964) ثم ضع رمز بغداد (1) ثم ضع أحد الأرقام التالية (55) أو (51) أو (77) أو (71)، ومن ثم أتبعها بأية خمسة أرقام أخرى.

    < wahiba >
    مساء الخير أستاذ عمرو خالد. الحقيقة أنا أنتظر هذه الفرصة منذ سنتين، أي منذ أن تعرفت عليك، فلدي أسئلة كثيرة، فأرجوكم عرفونا على إميل الأستاذ عمرو خالد لنتمكن بالاتصال به دائماً.

    < AmrKhaled >
    iraq@amrkhaled.net
    أما للمراسلة الشخصية، فتتم من خلال موقعي الشخصي (www.amrkhaled.net)

    < AlMuhawer >
    أنا أشعر بالاكتئاب والهزيمة لأن ليس بإمكاننا فعل أي شيء.

    < AmrKhaled >
    هذا هو ما يريده أعداء الإسلام من المسلمين، الشعور بالضعف والانكسار المؤدي إلى الهزيمة النفسية، لكن النبي لم يرد عنه إلا حديث واحد في المحن، وقد كان دائماً يتحدث عن الأمل في وسط المحن، فأذكرك بهذا الحديث؛ يقول النبي، صلى الله عليه وسلم: "إن الله زوى لي (جمع) الأرض، فرأيت أن ملك الله سيبلغ ما زوى الله لي من الأرض." فلا تيأسي فإن النصر قادم بإذن الله.

    < AlMuhawer >
    هل تعتقد أن قدوم المهدي المنتظر قد حان وأصبح قريباً، وأن صدام حسين هو "السفياني" المتنبأ بظهوره؟

    < AmrKhaled >
    أنا أخشى أن يظل الناس متعلقين بقضية قدوم المهدي وقرب قيام الساعة وأن يتكلوا على ذلك؛ أيها الناس، انشغلوا بالعمل. إن ظهور المهدي أمر صحيح في ديننا، ورد فيه أحاديث صحيحة، لكنه لن يظهر إلا بوجود جيل مؤمن ينصر الإسلام مع المهدي، فكونوا أنتم هذا الجيل، ولا تنشغلوا بمتى سيظهر المهدي.

    < nona >
    أستاذ عمرو، ما رأيك بموقف العرب تجاه الوضع الحالي؟

    < AmrKhaled >
    أنا أرى ان ما يحدث الآن في العراق هو فرصة ذهبية لنهضة الأمة ويقظة الشعوب، وإحساسهم بالمسؤولية. أنا متأثر بشدة بالإيميلات والمسجات التي ترسل لنصرة العراق، وأستشعر ولأول مرة منذ ولدت أن شباب الأمة تتحرك فعليا لنصرة المسلمين، وهذا يبشر بامل كبير. "الله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون."

    < redoin10 >
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. كيف تتوقع نهاية الحرب العراقية؟

    < AmrKhaled >
    لا أتوقع انتهاء الحرب العراقية عن قريب، ولعل ذلك لإرادة الله أن تبقى الأمة في حالة يقظة مستمرة لفترة طويلة.

    < melsaied >
    الأستاذ عمرو خالد، ما حقيقة الشائعات عن خروجك خارج مصر؟ ولماذا لا تقدم برامج علي القنوات الأرضية؟

    < AmrKhaled >
    أنا تركت مصر باختياري، وذلك بسبب أني منعت من تقديم أية ندوات في مصر، ففضلت الخروج لأستمر في رسالتي، وسيظل حبي لبلدي واحترامي لها ثابتاً في نفسي. وحتى إذا حدثت مشكلة بيني وبين بلدي، فليس من الأخلاق أن أخرج ثم أذكر بلدي بسوء.
    لو جاءني طلب من أي قناة أرضية بتقديم برامج عليها، فلن أتردد.

    < Muslima >
    هل يتحتم علينا نحن المقيمين في أمريكا مغادرة هذه البلاد و خاصة في الأوضاع الراهنة؟ أم أن حكم الإقامة هنا لم يتغير بتغير الأحداث؟

    < AmrKhaled >
    لا أنصحكم بمغادرة أمريكا إذا كنتم قد توطنتم هناك أو تدرسون دراسة أكاديمية هناك، لأن كلا الأمرين هما لمصلحة الإسلام في النهاية. فتوطنكم هناك له فائدتان: 1. مزيد من نشر الدعوة الإسلامية، 2. وأن تكونوا قوة ضغط مؤثرة في القرار الأمريكي، كما فعل اليهود من قبل. أما وجودكم هناك للدراسة، فان العلم شرط أساسي لنهضة الأمة الإسلامية، فتعلموا ثم عودوا لبلادكم لنصرة الإسلام. أما البقاء هناك لغير هذين السببين، فلا أرى منه فائدة لا لمصلحة الأمة ولا لمصلحتكم، والله أعلم.

    < AlMuhawer >
    السلام عليكم ورحمة الله. أنا من المغرب، أستاد عمرو، إن الهدايه من عند ربنا أكيد، لكن كلام حضرتك عن النفس والأخلاق غير في أشياء كثيرة وقربني لله بعد ما كنت غافلة عنه، بس أنا لسه بشعر بالخوف، بعمل كل العبادات الحمد لله، بس أخاف أكون ما أرضيت ربنا تعالى، الخوف مسيطر علي، شو العمل؟ وجزاك الله خيراً.

    < AmrKhaled >
    إن هذه اليقظة التي تمرين بها من دلائل حب الله لك، ويفترض أن هذا الحب يزيدك ثقة بنفسك، ويزيدك إقبالاً على الله. أما ما تشعرين به من خوف، فهو أيضا من دلائل الإيمان والشعور بالله تعالى، لكن المبالغة في الخوف تكون من فعل الشيطان، ليجعلك تيأسي في العبادة.

    < basma >
    السلام عليكم يا سيدي الفاضل. هل يمكن حضورك للجزائر لإلقاء محاضرات هنا؟ فالناس هنا تحتاج لمن يوقظها.

    < AmrKhaled >
    يشرفني الحضور للجزائر، وأعلم أن أعداداً كثيرة ممن يستمعون إلى دروسي ويشاهدون برامجي في الجزائر، وأنا على استعداد لتلبية أية دعوة رسمية تأتي من الجزائر.

    < amira >
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. أنا عندي سؤال محيرني، وهو لماذا لا يتأتر بوش وغيره من الذي يفعلونه بالعراق وفلسطين، ودائماً يقولون بأنهم يدافعون عن حقوق الإنسان، فأين حقوق العرب والمسلمين، ألسنا كلنا بشر؟ وما الحل برأيك؟

    < AmrKhaled >
    ما أدراكِ أن القضية لدى المعتدين قضية إنسانية، أتصدقين هذا الكلام؟ إنها ليست قضية إنسانية كما يقولون، هذا كذب، إن القضية قضية قضاء على الإسلام، وإضعاف كل القوى في المنطقة لمصلحة طرف آخر، هو إسرائيل طبعاً.

    < TA7BOSH >
    يتحدث الأعداء عن مرحلة ما بعد صدام، أليس من حقنا التحدث عن مرحلة ما بعد النصر؟ وما هي ملامح هذه المرحلة كما يحب أن يراها الأستاذ عمرو خالد؟ ٌقصد مرحلة ما بعد النصر بإذن الله.

    < AmrKhaled >
    لنكن صرحاء. كل الاحتمالات بعد الحرب في عناية من الله تعالى، ويقظة لشباب الأمة، وكل احتمال تفكرون فيه الأن، سيكون له تبعات في منتهى الخطورة، ولذلك نحن قضيتنا الآن إنقاذ شعب العراق وخروج المستعمر، لأن بقاء العدوان في العراق هو أسوأ الاحتمالات. أما قضية نصر العراق فنحن ندافع عن الشعب العراقي، هذا هو المطلوب الآن، وقف معاناة خواننا في العراق وعدم احتلال العراق. أما الدلائل فهي كلها مشاكل تحتاج لعناية من الله ويقظة شديدة من شباب الأمة.

    < slma551 >
    أستاذي الفاضل، إن في بلدي محبين لك كثر، ألا تجعل لليبيا حظاً في دفتر محاضرتك التي تلقيها في الوطن العربي؟ وكيف يكون توطن العرب في أمريكا لمصلحة المسلمين، والضرائب تؤخذ من الجميع لدفع تكاليف الحرب؟ إن كان لهذا الأمر وجه طيب فكون المسلمين يدفعون للجيش الأمريكي له أكبر الضرر علي المسلمين.

    < AmrKhaled >
    كان من المفروض أن أزور ليبيا قبل الحرب مباشرة، ولكن بسبب ظروف الحرب تم تأجيل الزيارة، ربما لشهر مايو - أيار إن شاء الله. أما بالنسبة للمسلمين في أمريكا، فاعلمي أن هناك فقهاً يسمى فقه الموازنات، خلاصته هي أن نقارن بين مفسدة ستحدث أو مصلحة أكبر للإسلام والمسلمين، فتحدث الموازنة بين الاثنين. وقد قال العلماء الكبار، مثل الدكتور يوسف القرضاوي وغيره، في هذه الموازنة، أن المسافرين في أمريكا أو المستوطنين فيها يبقوا هناك لفائدة الإسلام.

    < manal >
    هل تستطيع الحضور إلى أمريكا؟

    < AmrKhaled >
    من المقرر إن شاء الله أن أقوم بزيارة إلى أمريكا الصيف القادم.

    < nor >
    السلام عليكم. هل يمكنك يا أستاذ الحضور إلى الدول الأجنبية، مثل السويد، وإلقاء محاضرات فيها؟

    < AmrKhaled >
    من المتوقع أن أقوم بزيارة كاملة لجميع دول أوروبا في شهر يونيو إن شاء الله.

    < naame >
    السلام عليكم. أنا من العراق مقيمة في ألمانيا، متابعة لكل حلقاتك، والحمد لله بدأت بالصلاة والصوم، ولكنني أشعر أنني غير قادرة على الحجاب، ولكن ملابسي محتشمة والحمد لله، فهل هذا يكفي؟

    < AmrKhaled >
    الحجاب فريضة من فرائض الإسلام، وإن الله قد أمرنا أن نعبده حسب ما يريده هو، وليس حسب ما نريده نحن. لذلك، أوصيكِ بالتدرج خطوة خطوة لبذل المزيد من التقرب إلى الله لتقدري على الحجاب.

    < osama >
    أستاذي الحبيب والعزيز على القلب، لن أصف لك مدى فرحتي الشديدة جداً بالتواصل معك، وجزاك الله ألف خير عنا. أستاذي الحبيب، من منطلق قوله تعالى: "إن تنصروا الله ينصركم،" صدق اللة العظيم، ما واجبنا نحن الشباب في فهم هذة الآية؟ هل هو التعصب والخروج إلى أقرب ما هو أمريكي لتدميره، أم ماذا؟

    < AmrKhaled >
    أولاً، جزاك الله خيراً على الكلمات الرقيقة. لا أنصحك أبداً بتدمير أية منشأة أمريكية في بلادنا، ويجب أن تعلم أن المعركة مع أعداء الإسلام ليست معركة يوم أو اثنين، أو موقف أو موقفين، إنها معركة إعداد جيل من شباب الأمة متمسك بدينه، وناجح في حياته العملية، وذو أخلاق متينة، ومستعد للتضحية بكل ما يملك من أجل الإسلام. هذا الجيل يتم تكوينه الآن في كل الوطن العربي والإسلامي، فشاركي في تكوين هذا الجيل أنت وأصدقاؤك، ولا تتعجل قطف ثمرة قبل أوانها، فإن النصر قادم لا محاله.

    < smaa >
    السلام عليكم. أحمد الله على سلامتك يا أستاذ. أنا مقيمة فى الإمارات، وأسأل متى ستكون لك محاضرات هناك؟

    < AmrKhaled >
    لقد قمت بزيارة إلى الإمارات قبل الحرب بثلاثة أسابيع، وألقيت عدة محاضرات في عدة جامعات، وسأعيد الزيارة مرة أخرى إن شاء الله.

    < AlMuhawer >
    لماذا لا تزور العراق وفلسطين؟

    < AmrKhaled >
    لقد تم ترتيب زيارة لي إلى العراق أثناء الحرب، لأبث برنامجي من هناك تشجيعا للأمة كلها، وتم إعداد كل الترتيبات لذلك، لكن شاء الله وظروف كثيرة أن يتم تأخير ذلك لفترة قريبة، ستجدونني هناك قريباً إن شاء الله.

    < AmrKhaled >
    أتمنى لكل من تابع هذا الحوار أن يشاركوا مشاركة عملية في إيقاظ هذه الأمة من خلال تفوقهم في حياتهم العملية، ودعوتهم لأصدقائهم وأقاربهم للالتزام بما أمر الله، هذا هو الأمل لهذه الأمة. كما أتمنى بشكل شخصي أن تتابعوا برنامجي اليومي (حتى يغيروا ما بأنفسهم) الذي يبث على قناة (اقرأ)، في تمام الساعة الخامسة بتوقيت غرينتش، ويعاد بنفس اليوم الساعة التاسعة بتوقيت غرينتش، يومياً. بلا شك، سوف يتم لنا لقاء آخر في الوقت المناسب.


    نود أن نشكر الأستاذ عمرو خالد على هذا الحوار الرائع، ونشكر جميع من شاركنا في هذا الحوار. نلتقي معكم في حوارات مباشرة قادمة بإذن الله.
    [align=center]

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    ( ليس عليك أن يقنع الناس برأيك ،، لكن عليك أن تقول للناس ما تعتقد أنه حق )
    [/align]

    يارب: إذا اعطيتني قوة فلاتأخذ عقلي
    وإذا أعطيتني مالا فلا تأخذ سعادتي
    وإذا أعطيتني جاها فلا تأخذ تواضعي
    *******
    لم يكن لقطعة الفأس أن تنال شيئا ً من جذع الشجرة ِ لولا أن غصنا ً منها تبرع أن يكون مقبضا ً للفأس .

  2. #2
    حوار رائع من الداعية عمرو خالد

    نساله تعالى ان نكون ممن يجاهدون في سبيله

    مشكورة اختي على النقل للحوار

  3. #3
    امين يارب العالمين
    شرفني مرورك الغالي
    [align=center]

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    ( ليس عليك أن يقنع الناس برأيك ،، لكن عليك أن تقول للناس ما تعتقد أنه حق )
    [/align]

    يارب: إذا اعطيتني قوة فلاتأخذ عقلي
    وإذا أعطيتني مالا فلا تأخذ سعادتي
    وإذا أعطيتني جاها فلا تأخذ تواضعي
    *******
    لم يكن لقطعة الفأس أن تنال شيئا ً من جذع الشجرة ِ لولا أن غصنا ً منها تبرع أن يكون مقبضا ً للفأس .

المواضيع المتشابهه

  1. عمرو خالد وابناءه
    بواسطة عبد الرحمن سليمان في المنتدى فرسان الفلاشات والصوتيات
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 02-21-2014, 04:02 PM
  2. اسم الله الواسع/عمرو خالد
    بواسطة شآم الخاني في المنتدى فرسان الفلاشات والصوتيات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 01-15-2014, 11:27 AM
  3. اسم الرزاق /عن الدعيه عمرو خالد
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان التجارب الدعوية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-23-2008, 08:17 AM
  4. الداعية عمرو خالد
    بواسطة بنان دركل في المنتدى أسماء لامعة في سطور
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 02-18-2008, 09:38 AM
  5. فيديو: شيخ بيرد على عمرو خالد
    بواسطة masraweya في المنتدى فرسان العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 04-30-2007, 08:42 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •