منتديات فرسان الثقافة - Powered by vBulletin

banner
النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: جديد الابحاث 21

  1. #1

    جديد الابحاث 21

    اكتشاف جرثومة تحول الغبار الى ذهب

    --------------------------------------------------------------------------------



    اعلن فريق من العلماء امس انه استطاع التعرف في مناجم الذهب في استراليا إلى جرثومة قد يكون لها دور رئيسي في خلق ذرات او حبيبات من المعدن الثمين: الذهب.

    وقال العلماء ان الجرثومة التي اطلقوا عليها تسمية "لا رالستونيا ميتاليدورانس" لديها القدرة على تحويل الغبار الى ذهب. واوضحوا في دراسة نشرتها مجلة "ساينس" في عددها الاخير ان باحثين جمعوا حبيبات من الذهب في منجمين للذهب في استراليا يبعد احدهما عن الآخر مسافة ثلاثة آلاف كيلومتر واكتشفوا وجود الجرثومة في نسبة 80 في المئة من المنجمين. وهو ما يعني، بحسب قول رئيس فريق البحث الالماني فرانك رايث ان الجرثومة قادرة على التحول، ولها في التربة مفعول المنظف الميكروسكوبي، أي انها تحول المعادن الصلبة الى حالة الذوبان ثم الى حالة صلبة من جديد ولكن بنسبة اقل من المواد السامة.
    وبالرغم من تأكيد فرق الباحثين على عدم اكتشافهم بعد وبشكل دقيق للعملية الكيميائية التي تجعل هذه الجرثومة تحول غبار المعادن الى حبيبات من الذهب الا انهم شددوا على اهمية هذه الجرثومة في صنع الذهب الى جانب عوامل اخرى قالوا انهم سيعكفون على اكتشافها بعد دراسات اكثر دقة.
    ونصحوا بعدم الذهاب بعيدا في تخيل صنع <حدائق> من الذهب بفضل هذه الجرثومة... لأن هذه الجرثومة لا تستطيع صنع الذهب لو لم يكن الذهب موجودا قبلا

    *********************************
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    إنتل تستعد لإطلاق المعالج المزدوج





    تعتزم شركة إنتل إطلاق المعالج المزدوج الجديد Core 2 Duo. ويتكون هذا الإصدار من معالجين مستقلان داخل غلاف واحد ويعملان بنفس التردد ويشتركان في حتى 4 ميغابايت من الذاكرة المؤقتة.

    هذا ويتراوح سعر المعالج المزدوج بين 183 دولار للإصدار Core 2 Duo E6300 (ويشتمل على ذاكرة مؤقتة 2 ميغابايت وتردد 1066 ميغاهرتز وسرعة تردد الساعة 1.86 غيغاهرتز.) ويصل سعر الإصدار X6800 إلى 999 دولار (ويتميز بتردد 2.93 غيغاهرتز وذاكرة مؤقتة 4 ميغابايت وتردد FSB 1066 ميغاهرتز).

    أما الإصدار E6700 (2.13 غيغاهرتز و4 ميغابايت و1066 ميغاهرتز) فيبلغ سعره 530 دولار
    والإصدار E6600 (2.67 غيغاهرتز و4 ميغابايت و1066 ميغاهرتز) فيبلغ سعره 316 دولار
    والإصدار E6400 (2.4 غيغاهرتز و4 ميغابايت و1066 ميغاهرتز) فيبلغ سعره 222 دولار.

    هذا وقد تم تصميم هذا المعالج الذي كان يطلق عليه اسم كونروي "Conroe" للاستخدام بأجهزة الكمبيوتر الدفترية مع الجهاز ميروم "Merom" المنتظر إطلاقه قبل نهاية موسم الصيف.

    ويتميز المعالج الجديد بخاصية تساعد على اكتشاف الفيروسات كما يدعم تقنية (Intel VT). هذا وتقول الشركة أن الشرائح الجديدة ستساعد على استخدام تقنيات جديدة ومتقدمة في مجال الجرافيك والصوت.


    ياهو تطرح مدونة فيديو جديدة



    طرحت شركة ياهو مدونة فيديو جديدة والتي تهدف إلى تسليط الضوء على أهم تسعة مواقع والقصص وملفات الفيديو على الويب. ولقد أطلقت شركة ياهو على هذه المدونة الجديدة اسم "The 9 " http://9.yahoo.com/. يتم تحديث موقع صباح كل يوم من أيام الأسبوع. وعلى الرغم من أن معظم الموقع يتم اختياره من قبل المنتجين في شركة ياهو، إلا أنها تركت فرصة للمشاهدين بالمشاركة من في مقطع الفيديو الذي تستضيفه شركة تصنيع المياه الغازية بيبسي"Pepsi 10th" .

    ولقد أثار اختيار شركة ياهو لهذا الاسم بالذات بعض التساؤلات خاصة لأن شركة مايكروسوفت لديها مدون فيديو تحمل اسم "10"، لكنه يقتصر فقط على عرض منتجات مايكروسوفت


    بينك سيمنز تكشف النقاب عن هاتف E61 الجديد


    طرحت شركة بينك سيمنز هاتفها E61 الجديد الأنيق ليضم بين طياته خصائص الهواتف المحمولة ومزايا مشغلات MP3 الأنيقة.

    ويأتي الهاتف الجديد بحماية أفضل وأمان أكبر للوقاية ضد التلف. كما إنها ينفرد بميزة وجود سجل صغير حول عدسة كاميرا الزووم VGA المدمجة بالهاتف والموجودة على الجانب الخلفي من الهاتف. فضلاً عن أزرار مخصصة موجودة أعلى الهاتف المحمول لسهولة تشغيل الوظائف الموسيقية.

    علاوة على ذلك، يسمح مشغل E61 الموسيقي الجديد للمستخدمين بتشغيل الأغاني بتنسيق MP3 والتنسيقات الأخرى على مدار 10 ساعات. وتعرض شاشة الهاتف المحمول الملونة كلمات الأغنية حتى يدندن المستخدم مع الأغنية.

    ويتمتع الهاتف الجديد بسماعات فائقة الجودة وسماعة رأس استريو لضمان حصول المستخدم على متعة موسيقية لا تشوبها شائبة. كما يستطيع المستخدم ضبط الصوت ليلائم ذوقه الشخصي باستخدام الإكولايزر حديث الطراز.

    ويتميز هاتف E61 الجديد بقدرته على تشغيل الموسيقى حتى في حالة غياب بطاقة SIM. ويستطيع المستخدم تنزيل الملفات المرغوبة بسرعة وبأقل جهد يذكر من خلال استخدام كابل بيانات USB. كما يمكنهم تخزين الموسيقى على الهاتف على بطاقات MiniSD التي تصل سعتها إلى 1 غيغا بايت.

    ويتوفر الهاتف بالأسواق باللونين الأسود البرتقالي والفضي. أما بالنسبة لسعره، فسيختلف السعر من دولة لأخرى.

    الاعلان رسميًا عن الدمج بين ياهو وMSN ماسينجر



    حطمت كلا من شركتي ياهو ومايكروسوفت الجدار الفاصل بين برنامجي المحادثة الفورية ويندوز لايف ماسينجر وياهو ماسينجر ليسمحا للمستخدم بمشاركة الرسائل والبيانات من خلال البرنامجين.

    يذكر أن النسخة الحالية متاحة كنسخة تجريبية محدودة في عدد من الدول بما في ذلك، المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية. أما النسخة النهائية فمن المقرر طرحها في غضون الأشهر المقبلة وفقًا للبيان الصحفي الذي أدلت به كلا الشركتين.

    ويمكن لكل من يريد تجربة استخدام هذه النسخة التجريبية التسجيل من خلال موقع ياهو http://messenger.yahoo.com/partners_...PNZGLLNedwMMIF ومن على موقع برنامج المحادثة الفورية التابع لشركة مايكروسوفت.

    وتهدف شركة مايكروسوفت وشركة ياهو من وراء هذه الفترة التجريبية اختبار الخدمة الجديدة خاصة لأنها خدمة جديدة من نوعها. ومن شأن هذه المشاركة أن تجعل كلا البرنامجين أكبر برامج المحادثة الفورية بعد اتسعت دائرة مستخدميهم لتصل إلى 350 مليون مشترك.

    يذكر أن كلا الشركتين سبق وأن وعدتا بتحقيق ذلك في أواخر أكتوبر الماضي. ولقد كان من المقرر طرحه في أواخر الشهر الماضي. لكنه تأخر لمدة أيام قليلة.

    نوكيا وسيمنز ... الشراكة الأحدث في عالم التكنولوجيا



    أعلنت نوكيا وسيمنز أنهما على أعتاب التوصل إلى اتفاقية لدمج شبكات الاتصالات الخاصة بهما في شبكة واحدة تحت اسم شبكات نوكيا وسيمنز (Nokia Siemens Networks).
    ومن المقرر أن تكون إدارة الشبكة الجديدة مشتركة بين الشركتين الأم، وسوف يدمج عملاقا التكنولوجيا أصولهما ضمن الشبكة الجديدة بحيث تصل أصول الشركة إلى 15.8 بليون يورو وعدد من الموظفين يصل إلى 60.000.

    وتعتبر الشراكة الجديدة ثاني أكبر بنية تحتية للهواتف المحمولة والثانية في تقديم الخدمات والثالثة على مستوى العالم من ناحية البنية التحتية للاتصالات. وتعتبر هذه الشراكة مكسباً لكلتا الشركتين، فبالنسبة لنوكيا التي تتمتع ببنية تحتية قوية للهواتف المحمولة، سوف يعطيها هذا الإدماج فرصة لدخول عالم أعمال خطوط الهاتف الثابتة، أما بالنسبة لسيمنز فسوف تكون هذه الخطوة بمثابة طوق النجاة للتخلص من الضغط الذي تعاني منه من جراء تخفيض الأسعار.

    وتأمل الشركتين الأوروبيتين من وراء هذه الصفقة استغلال الحركة العالمية تجاه دمج خدمات الاتصالات الثابتة مع المحمولة. ويرى المحللون أن شبكات نوكيا سيمنز سوف تحقق حضور R&D وستكون مستعدة للسيطرة على الجيل القادم من منصات عمل الهواتف الثابتة والمحمولة وخدماتها.

    والأهم من ذلك أنه سيكون بإمكان الشركتين توفير النفقات، حيث تقدر الشركتين أن تتمكنا من توفير ما يقرب عن 1.5 بليون يورو من خلال اختصار العمليات المشتركة والارتفاع بمستوى الأقسام الخاصة بالمبيعات والتسويق.

    وقد كانت ردة فعل السوق لهذه الصفقة إيجابية حيث سجلت أسهم شركة سيمنز ارتفاع بنسبة 8.3 وبالمثل لشركة نوكيا حيث سجلت ارتفاع بنسبة 3.1.
    [align=center]

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    ( ليس عليك أن يقنع الناس برأيك ،، لكن عليك أن تقول للناس ما تعتقد أنه حق )
    [/align]

    يارب: إذا اعطيتني قوة فلاتأخذ عقلي
    وإذا أعطيتني مالا فلا تأخذ سعادتي
    وإذا أعطيتني جاها فلا تأخذ تواضعي
    *******
    لم يكن لقطعة الفأس أن تنال شيئا ً من جذع الشجرة ِ لولا أن غصنا ً منها تبرع أن يكون مقبضا ً للفأس .

  2. #2
    الإمارات تحذر من أدوية تضعف الجنس
    الأحد, 16-يوليو-2006
    - حذرت الهيئة العامة للخدمات الصحية بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي من شراء أو استعمال 6 عقاقير عشبية تستعمل لعلاج الضعف الجنسي وصفتها بأنها خطيرة جدا لأنها تحتوي على مواد كيماوية مجهولة وغير مصرح باستعمالها.

    ونقلت (البيان الإماراتية )اليوم عن الدكتور محمد أبو الخير خبير الأدوية في الهيئة قوله ان إدارة الصيدلة وجهت مفتشيها بالبحث والتحري عن تلك الأدوية وضبطها ومصادرتها، وهي: زي ماكس، ليبدوس، ناسيوترا، فيجور 25، اكترا ار اكس، فور ايفرون.

    وأكدت وزارة الصحة أن أيا من هذه الأدوية لم يتم تسجيله بالوزارة.
    وأشارت الهيئة إلى أنها تلقت تحذيرا من هيئة الأغذية والعقاقير الأميركية بشأن هذه المستحضرات حيث اكتشفت وجود مواد كيماوية خطيرة محظورة الاستخدام وغير آمنة ضمن مركباتها مما يرجح حدوث آثار جانبية وخيمة على مستخدميها.


    وأكد أن خطورة هذه الأدوية تكمن في أن المرضى يتناولونها على اعتبار أنها عشبية ولا تتفاعل مع الأدوية الأخرى خاصة من كبار السن ومرضى القلب والشرايين حيث تحدث آثارا ومضاعفات جانبية مع أدوية القلب وقد تؤدي إلى الوفاة.




    عقل إلكتروني يحاكي العقل البشري
    الإثنين, 17-يوليو-2006
    - متابعات - أعلنت جامعة مانشستر البريطانية أمس أن عالما بريطانيا سيصنع نوعاً جديدا من الحواسيب اطلق عليه اسم (صندوق العقل) ويحاكي التفاعلات التي تجري في العقل البشري.

    وقال ستيف فوربر الأستاذ في قسم علوم الحاسوب في جامعة مانشستر والذي يرأس المشروع في بيان له ان الحاسوب وهو الأول من نوعه يهدف بشكل رئيسي الى المساعدة في حدود هندسة الالكترونيات الخالية من العيوب وتبلغ تكلفته حوالي مليون جنيه استرليني.

    وأشار الى ان الهدف من استخدام الحاسوب هو التوصل لفهم أكبر لكيفية عمل العقل البشري على مستوى “العناقيد العصبية” ومعرفة ما اذا كان علم الاحياء سيساعدنا على بناء انظمة حاسوب تستمر في العمل على الرغم من وجود اعطاب في مكوناتها. واختتم فوربر بيانه بالقول ان من وظائف الحاسوب الأخرى مساعدة العلماء على فهم كيفية قيام العقل البشري.

    الخليج



    ابتكار لعبة تمنع فقدان الذاكرة لدى كبار السن
    الخميس, 13-يوليو-2006
    - ابتكرت مجموعة نينتندو اليابانية لألعاب الفيديو لعبة جديدة تدعى "عمر الدماغ" لتدريب القدرات العقلية للمسنين، ومساعدتهم على تقوية الذاكرة وحمايتهم من الاضطرابات العصبية المرتبطة بالشيخوخة.

    وتحتوي اللعبة على مجموعة من الأسئلة البسيطة في مجالات متعددة، مثل الرياضيات والقراءة، كما تطلب منه مهاما بسيطة ويمكنه الاحتفاظ بجدول لكل النتائج التي يحرزها للتحقق من تطور قدراته العقلية.

    يذكر أنه حتى الآن تم بيع 3ر9 مليون نسخة، ومن المقرر توزيع النسخ باللغة الألمانية والإنجليزية والأسبانية والفرنسية والإيطالية والهولندية .
    وكالات

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    إنتاج أول شريحة ذاكرة مغناطيسية
    الأربعاء, 12-يوليو-2006
    - كشفت شركة فريسكيل الأميركية لإنتاج أشباه الموصلات النقاب عن إنتاج شريحة إلكترونية دقيقة الحجم يمكنها تخزين البيانات والمعلومات بالطريقة ذاتها التي تعمل بها السواقة الصلبة، وذلك باعتمادها على الطاقة المغناطيسية بدلا من الشحنات الكهربائية، وهو ما يمكنها من تخزين والاحتفاظ بالمعلومات حتى عند انقطاع الطاقة الكهربائية أو ضعفها.
    [align=center]

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    ( ليس عليك أن يقنع الناس برأيك ،، لكن عليك أن تقول للناس ما تعتقد أنه حق )
    [/align]

    يارب: إذا اعطيتني قوة فلاتأخذ عقلي
    وإذا أعطيتني مالا فلا تأخذ سعادتي
    وإذا أعطيتني جاها فلا تأخذ تواضعي
    *******
    لم يكن لقطعة الفأس أن تنال شيئا ً من جذع الشجرة ِ لولا أن غصنا ً منها تبرع أن يكون مقبضا ً للفأس .

  3. #3
    مشفى لمحطمي القلوب المسائية
    الخميس, 06-يوليو-2006
    - أقيم في ألمانيا مستشفى خاص لمحطمي القلوب جراء الفشل في علاقاتهم العاطفية ما دفعهم الى اليأس من الحياة ، وقالت الدكتورة بريجيت ديليس مؤسسة المشفى الموجود في ميونخ..
    إن ما دفعها لإنشاء هذا المشفى هي التداعيات الجسمية والنفسية المؤلمة التي تفتك بالشبان والشابات نتيجة كثرة حالات الانفصال العاطفي لدى الناس ومساعدتهم على التغلب على إحباطهم والعودة إلى مضمار الحياة.
    تطوير عقار يوقف نمو خلايا السرطان
    الإثنين, 10-يوليو-2006
    - أفادت مصادر إعلامية أمس الأول أن شركة سنغافورية تزعم أنها طورت عقاراً جديداً يمكن أن يوقف نمو خلايا السرطان من دون تأثير كبير على الخلايا السليمة.
    وذكرت صحيفة «ستريتس تايمز» أن أول تجربة على البشر ستجرى في سنغافورة وأميركا الشمالية في الربع الأول من العام المقبل. وأشارت الدراسات المعملية إلى أن العقار يمكن أن يكون فعالاً لمدى واسع من أنواع السرطان ومن ضمنها سرطانات الدم مثل الليمفوما والأورام الصلبة. وحذر مركز السرطان الوطني من أنه لا يزال من المبكر الحكم على فاعلية العقار الجديد
    افتتاح جتكوم لتقنية المعلومات بصنعاء
    الأربعاء, 05-يوليو-2006
    - عماد محمد عبدالله - يفتتح اليوم معرض الجزيرة لتقنية المعلومات والاتصالات (جتكوم 2006) في دورته السنوية الثامنة على مدى ستة أيام من الفترة (5-10) يوليو 2006م بمركز اكسبو صنعاء.
    حيث يقام المعرض برعاية الرئيس علي عبدالله صالح-رئيس الجمهورية- وتنظمه شركة أبولو للمعارض الدولية، بالتعاون والتنسيق مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات.
    وأكد عمر النهمي-مدير التسويق بشركة أبولو- أن المعرض يعد الحدث الأهم علمياً لهذا العالم، لتزامنه مع قرار رئيس الجمهورية بالإعفاءات الخاصة بأجهزة الحاسوب، وكذلك تنفيذ مشاريع عملاقة في البنية التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات.
    وأوضح أن المعرض يهدف إلى نشر معرفة الكمبيوتر وعرض كل ما هو جديد في عالم الكمبيوتر، ومدى التقدم الذي وصلت إليه اليمن في هذا المجال الذي استحوذ على أكبر نسبة من المشاريع التنموية، وكذلك يوضح عمق الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص.
    منوهاً إلى الحرص الشديد من قبل المشاركين في المعرض على تقديم كل ما هو جديد في مجال الاتصالات وتقنية الكمبيوتر؛ بالإضافة إلى تقديم تخفيضات أثناء الشراء.
    وأشار إلى أن المعرض يحضا باهتمام واسع من قبل الخبراء والمهتمين؛ حيث وصل عدد الزوار لـ(جتكوم 2005) ستون ألف زائر.
    وقال إن إقامة المعرض تتزامن مع انعقاد منتدى صناعة تقنية المعلومات والاتصالات في اليمن، بإشراف جمعية الصناعيين اليمنيين الذي يسهم بتقديم ندوات وأوراق عمل في مجال تقنية المعلومات والاتصالات في اليمن، والحكومة الإلكترونية والاستغلال الأمثل لأجهزة الحاسوب يلقيها عدة من الخبراء في هذا المجال، يحضره 200 مشارك تم ترشيحهم من عدد جهات حكومية وخاصة لمدة أربعة أيام.
    الشمس علاجا لمرض( الكبد البائي)
    الأحد, 02-يوليو-2006
    - ذكر طبيب تايواني أن قضاء نصف ساعة في أشعة الشمس أكثر فاعلية من الأدوية في علاج مرض الالتهاب الكبد الوبائي "سي".
    وأدلى الدكتور بان نيان-تزونج وهو أخصائي فى "العلاج الطبيعي" والمستشار فى معهد الأبحاث الوطني للطب الصيني بهذا التوضيح في مؤتمر حول الالتهاب الكبدي وقال: أن أشعة الشمس يمكنها المساعدة فى تقوية نظام المناعة للمرضى وكذلك تساعدهم فى الشفاء من مرض الالتهاب الكبدي الوبائي "سي".
    وأضاف : "التعرض لأشعة الشمس لـ15 دقيقة فى الشروق والغروب هو الأفضل لان أشعة الشمس لا تضر العين فى هذين الوقتين ولا تسبب حروقا بالجلد".
    واستشهد "بان" بحالة طالب جامعي /21 عاما/ أصيب بذلك المرض بسبب لعب الفيديو لساعات طويلة وارتفع مؤشر وظائف كبده "جى بى تي" من 40 إلى .3200 .
    وأظهرت اختبارات الدم التي أجريت للطالب أن المرض ليس ناجما عن عدوى فيروسية وإنما من مشكلات في نظام المناعة.
    وبعد نصيحة الاطباء وافق الطالب على تجريب العلاج الطبيعي حيث عرض نفسه لاشعة الشمس لنصف ساعة لمدة شهر وشفى بعد هذه المدة.
    وقال الطبيب إن المريض يشعر بالتحسن وأن مؤشر وظائف الكبد انخفض إلى .60ويتراوح ذلك المؤشر فى الشاب السليم بين 30 و .35 .
    يشار إلى أن مرض الالتهاب الكبدي الوبائي "سي" هو مرض خطير لكنه نادر ونسبة الوفاة الناجمة عنه مرتفعة حيث توفى نحو 58 فى المئة من المصابين قبل خضوعهم لعملية زرع كبد. وقد يبدأ المرض بالاجهاد والغثيان لكن فى غضون أسابيع قليلة تبدأ الأعراض فى الظهور وهى اليرقان والبول الداكن والإجهاد وأعراض تشبه الأنفلونزا وتضخم الكبد.
    وكالات
    تجارب على لقاح جديد للاقلاع عن التدخين
    الأحد, 02-يوليو-2006
    - يقوم علماء أميركيون بعدة تجارب لإنتاج لقاح قد يساعد الملايين في العالم على الإقلاع عن التدخين.
    وتلقى متطوعون فى المستشفى العام بولاية ماساشوستس الأسبوع الماضي أول لقاح تجريبي للإقلاع عن هذه العادة.
    وقال باحثون لبوسطن غلوب إن اللقاح التجريبي الجديد "يهاجم" الجزء الذي يؤدى للإدمان على التدخين في الدماغ ويعطله.
    ومن المتوقع طرح اللقاح في الأسواق بحلول نهاية الصيف الحالي.
    في غضون ذلك، يعمل خبراء حاليا على إنتاج عقار يمكن أن "يخمد" نشاط المنطقة التى تساعد المدمنين على التدخين فى الدماغ من دون أن يؤدى ذلك إلى زيادة وزن الشخص الذى يترك التدخين.
    من جانبها قالت الدكتورة نانسى ريغوتى رئيسة مركز المعالجة وأبحاث التبغ "لدينا الآن ولاول مرة منذ عشرة أعوام تجارب جديدة تماما للمساعدة على الإقلاع عن التدخين"، معربة عن الأمل فى ان تثبت طرق المعالجة الحالية جدواها لأنها تستهدف مناطق الدماغ التي تساعد الناس على الإدمان على التدخين.
    وتشير إحصاءات رسمية إلى أن 70% من المدخنين الذي يقدر عددهم بحوالى 44 مليون شخص فى الولايات المتحدة يرغبون فى الإقلاع عن التدخين، فيما يحاول 40% منهم جديا وقف ذلك، فى حين لم يتمكن سوى 5% منهم من الإقلاع نهائيا عن هذه العادة .
    وكالات
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    علاج الزهايمر بالاعشاب
    الجمعة, 30-يونيو-2006
    / وكالات - يسعى الباحثون من جامعة جورج تاون في العاصمة الاميركية واشنطن القيام بدراسة حول استعمال عشب هوبيريزا سيراتا "Huperzia serrata" فى علاج مرض الزهايمر.
    وينصح الأطباء فى الولايات المتحدة مرضاهم منذ فترة ليست بالقصيرة باستعمال عشب هوبيريزا نظرا لاحتوائه على مادة "هوبيرزاين أ" التي تُعدّ من مثبطات أنزيم "الكولين إيستيريز" الذي يؤدي إلى تدهور الذاكرة ويسبب الاصابة بمرض الزهايمر.
    وكان عدد من الدراسات الطبية التى أُجريت مؤخرا فى الصين قد أكدت على فعالية عشبة "Huperzia serrata" فى تحسين أداء ذاكرة مرضى الزهايمر. ويشيع استعمال هذا النوع من الأعشاب فى الطب الشعبى عند الصينين، حيث يستعمل للتخفيف من احتقان بعض أجزاء الجسم، علاوة على معالجة الاصابة بالحمي،غير أن استعمال العشب فى علاج مرض الزهايمر قد بدأ فى السنوات الأخيرة فقط.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    [align=center]

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    ( ليس عليك أن يقنع الناس برأيك ،، لكن عليك أن تقول للناس ما تعتقد أنه حق )
    [/align]

    يارب: إذا اعطيتني قوة فلاتأخذ عقلي
    وإذا أعطيتني مالا فلا تأخذ سعادتي
    وإذا أعطيتني جاها فلا تأخذ تواضعي
    *******
    لم يكن لقطعة الفأس أن تنال شيئا ً من جذع الشجرة ِ لولا أن غصنا ً منها تبرع أن يكون مقبضا ً للفأس .

  4. #4
    أطباء يمارسون عمليات تزييف العذرية
    الثلاثاء, 27-يونيو-2006
    Cnn - بالرغم من إشارة الحكومة الفرنسية في تقرير "صراع الحضارات في المستشفيات" إلى قضية "إصلاح العذرية" إلا أن الممارسة مازالت قائمة ويمارسها عدد غير معلوم من الأطباء في دول أوروبا.
    ويقول الأطباء إن عملية "إصلاح" غشاء البكارة أو شهادات العذرية الزائفة بجانب وسائل الخداع الأخرى الشائعة في بعض الدول الإسلامية تمارس في فرنسا وبعض الدول الأوروبية حيث تتمتع الفتيات المسلمات بالحرية لكن تحت شعار "شرف العائلة" أولاً.
    ويرى آخرون أن تلك الحيل، التي أنقذت الكثيرات وتتناقض مع العادات الاجتماعية الليبرالية الأوروبية، تعد انتهاكاً لحقوق الإنسان.
    وقال أحد أطباء أمراض النساء الذين يمارسون حيل "استعادة العذرية"، د. نيثن روبل "إنها أحد الأشياء التي لا تمر عبر القنوات الرسمية، ربما عبر الإنترنت أو الأصدقاء، هناك مسالك تقود النساء إليّ."
    ويمارس العملية - وهي إجراء قانوني- وبصمت، عدد غير معلوم من الأطباء في فرنسا.
    وقال روبل إن النساء يحضرن إليه وهن على قناعة بأن العملية ستعيد "ما لا يمكن استعادته" وأضاف قائلاً "يقلن لي سنصبح عذراوات مجدداً" وهي حقيقة زائفة تماماً.. إنه سر نتقاسمه سوياً."
    وقال روبل إنه وزميلا آخر يجريان في عيادته بإحدى ضواحي باريس قرابة ثماني عمليات لإصلاح البكارة في الشهر، وأن الجراحة التي تجرى تحت التخدير العام تستغرق ما بين 20 إلى 30 دقيقة.
    ويشبه الطبيب، وهو من قلة الأطباء التي وافقت على الحديث، العملية بالجراحة التجميلية التي تبلغ تكلفتها 500 يورو.
    وطلب الطبيب خلال حديثه للأسوشيتد برس عدم الكشف عن اسم عيادته.
    وقالت د. إيمانويل بيت، إنها دأبت على إصدار قرابة سبع شهادات عذرية سنوياً، وعلى مدى ثلاثة عقود.
    وتتفاوت عمليات استعادة العذرية من الخضوع للجراحة إلى إصدار شهادات عذرية زائفة بجانب حيل أخرى منها وسيلة لإسالة الدم.
    وتتحسر كاتبة "الدين في المستشفيات" - إيزابيل ليفي - على تلك الوسائل الخداعية قائلة إن الخداع "يزيد من المعاناة الأخلاقية."
    وتدخل قضية العذرية في إطار تساؤل أكبر حول كيفية التعامل مع صراع الحضارات في فرنسا، حيث تقيم أكبر الجاليات الإسلامية في أوروبا الغربية - قرابة خمسة ملايين مسلم.
    ولا يُعرف عدد الأطباء الذين يمارسون "خدع العذرية" في فرنسا أو دول أوروبا الأخرى، إلا أن هناك إقبالاً متزايداً من المهاجرات التركيات في ألمانيا على "شهادات العذرية" المزيفة، وفق سيراب سليلي، إحدى ناشطات الحقوق النسوية.
    إشارات الهاتف النقال قد تهيج الدماغ
    الثلاثاء, 27-يونيو-2006
    . - أفادت دراسة طبية أن الإشارات الصادرة من الهاتف النقال تحدث تهيجا في جزء من القشرة الخارجية للدماغ الأقرب إلى الجهاز، ولكن لم يتضح ما إذا كانت هذه التأثيرات ضارة.
    واستخدم باحثون إيطاليون من مستشفى فاتِبيني فراتيلّي في ميلانو تقنية التنبيه المغناطيسي عبر الجمجمة لفحص وظائف الدماغ أثناء استخدام الناس للهواتف النقالة.
    واستعان فريق البحث بـ15 شابا متطوعا استخدموا هاتفا نقالا يعمل بنظام جي.أس.أم-900 لمدة 45 دقيقة. وكانت النتيجة حدوث تهيج في الجزء من الجمجمة الملاصق للهاتف عند 12 شابا، لكن عاد الوضع إلى طبيعته خلال ساعة.
    وأكد الباحثون أنهم لم يعرفوا ما إذا كان استخدام الهاتف النقال يضر بالدماغ، ولكن الأشخاص المصابين بأمراض مثل الصرع -وهو مرض له علاقة بنشاط خلايا الدماغ- يمكن أن يحدث لهم تأثر جزئي.
    وأوصت المجموعة البحثية بإجراء المزيد من الدراسات لمعرفة ما إذا كان التعرض لفترات طويلة وبشكل متكرر للموجات الكهرومغناطيسية المرتبط بالاستخدام الكثيف للهاتف النقال في أنشطة الحياة اليومية، ضارا أو مفيدا للأشخاص المصابين بعلل في الدماغ.
    وتشير تقديرات إلى أن 730 مليون هاتف نقال يتوقع أن يتم بيعها هذا العام. وذكرت أن ملياري شخص في جميع أنحاء العالم يستخدمون هواتف نقالة، يستخدم أكثر من ربعهم نوعا يصدر مجالات كهرومغناطيسية تعرف باسم النظام العالمي للاتصالات المتنقلة (gsm)، وهناك جدل بشأن آثارها المحتملة على الدماغ لم يتم فهمها جيدا بعد.
    وخرجت نتائج متضاربة عن استخدام الهواتف النقالة حيث اكتشف باحثون سويديون العام الماضي ان استخدامها قد يرفع مع الوقت خطر الإصابة بأورام الدماغ.
    ولكن دراسة قامت بها أربع شركات للهواتف النقالة في اليابان لم تجد دليلا على أن موجات الراديو الصادرة من الهواتف أدت إلى إلحاق أذى بخلايا الدماغ أو بالحمض النووي.
    وقام المجلس الصحي الهولندي بتحليل عدة دراسات دون أن يجد دليلا على أن الإشعاع الصادر من الهواتف النقالة يشكل ضررا.
    مصحة لعلا ج إدمان ألعاب الفيديو
    الثلاثاء, 27-يونيو-2006
    متابعات - فتح مركز لمعالجة مختلف انواع الادمان ابوابه في امستردام امام المراهقين الشغوفين بألعاب الفيديو، تلبية لنداء عدد هائل من الاهالي الذين اصبحوا مستعدين لانفاق مبالغ طائلة ليشفى اولادهم من هذه الظاهرة الرائجة في عصر الاجهزة الرقمية.
    ويروي الشاب “تيم” (21 عاما) من اوتريخت (جنوب امستردام) الذي يعالج حاليا في عيادة “سميث اند جونز” انه بعد 12 عاما من حصوله على اول جهاز كمبيوتر، كان يخصص 20 ساعة لالعاب الفيديو التي كانت تتضمن حروبا وعنفا وفي بعض الاوقات فقرات مستوحاة من النازية الجديدة.
    ويقول: “في المدرسة، كنت الصبي السمين غير المحبوب. لذلك، لدى عودتي الى المنزل، كنت ابدأ فورا باللعب امام جهاز الكمبيوتر”.
    ويضيف “ان اطلاق النار على الاشخاص، وتحديدا على رأسهم ومسح بيوت بالدبابات.. كل ذلك كان عالمي وواقعي. ولا ازال حتى اليوم حين ارى مقبض جهاز الالعاب، اشعر بدغدغة في اناملي”.
    وتماشيا مع سلوكه المدمن، بدأ تيم يتناول المخدرات، من بينها “الكوكايين والحشيش (...) كان نهاري المعتاد يبدأ صباحا بتناول المخدرات ثم عند الساعة 00،11 اجلس امام الكمبيوتر ولم اكن اخلد للنوم ابدا قبل الساعة الرابعة صباحا”.
    ويضيف “كانت غرفتي شبيهة بساحة معركة، فعلى الارض، كانت توجد علب بيتزا وزجاجات فارغة. وكان الستار دائما مغلقا (...) ولم اكن احرك ساكنا حتى للذهاب الى الحمام، وكنت اقضي حاجتي في زجاجة كبيرة فيما كنت اواصل اللعب”.
    وكان والداه يصابان بالرعب امام تصرفاته العنيفة، اذ كان تيم بوزنه البالغ 139 كلج، قويا لدرجة ان لا احد يجرؤ على اسداء نصحية له.
    ويقول: “حصلت على شهادتي في التجارة لكني لم اذهب يوما الى الجامعة. وكان والداي هما اللذين يقومان بجميع فروضي”.
    لكن منذ شهر، قال هذان الوالدان بالذات “كفى! الآن عليك ان تختار، اما العيادة وإما الشارع”. وبذلك اصبح تيم اول مراهق يعالج لادمانه على العاب الفيديو في عيادة “سميث اند جونز”.
    ويتذكر مؤسس العيادة الأمريكي كيث باكر “في المقابلة الاولى، قلت له: ستبقى هنا منذ اليوم، فسألني على الفور: أيمكنني ان احتفظ بلعبة “غيمبوي”؟”.
    وتستقبل العيادة المدمنين على الكحول والمخدرات والقمار وايضا الاشخاص الذين يعانون من شره مرضي (بوليميا).
    ومعظم هؤلاء “الزبائن” هم من الاجانب، ينفقون اموالا طائلة للخضوع لجلسات معالجة جماعية مكثفة، لكن الادارة لا تحدد الاسعار وتقول ان “ذلك مرتبط بدخل” الاشخاص.
    ويتضمن برنامج العلاج نصف ساعة صباحية من التأمل، ثم تمارين رياضية وخصوصا جلسات نقاش طويلة بين المجموعات ومؤتمرات مسائية حضورها الزامي. ويطلع مستشار المريض الخاص او الطبيب النفسي يوميا على المشكلات التي تعترض معالجة الادمان.
    ويروي كيث باكر “فجأة، منذ نحو 18 شهرا، اتى اشخاص لديهم عوارض ادمان على العاب الفيديو، وكان أمراً جديداً بالنسبة لنا. وكان اصغرهم عمره ست سنوات!”.
    ويقول ستيفين نويل هيل وهو مدمن قمار سابق والمشرف على تيم ان هؤلاء الاشخاص “فقدوا السيطرة على انفسهم. انهم اولاد لا يحبون ما هم عليه، لذلك، امام الشاشة يشعرون بأنهم لا يقهرون”.
    ويعتبر ان “الصعوبة” تأتي ما بعد العلاج، “اذ سيضطرون في احد الايام الى استخدام الكمبيوتر مجددا”. وفي تموز/يوليو، ستستقبل العيادة مجموعة مؤلفة من 15 مراهقا، معظمهم من الأمريكيين.
    ويقول ستيفين نويل هيل “سنقيم مخيما في الطبيعة على مدى اسبوع. سنبني الاكواخ ونطور فيهم حس العمل الجماعي ونظهر لهم ان العلاقات الحقيقية افضل من الالعاب”.
    لكنه يضيف ان المهمة “قد تكون شاقة، اذ إن هؤلاء المراهقين يحملون في داخلهم الكثير من الحقد”.
    [align=center]

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    ( ليس عليك أن يقنع الناس برأيك ،، لكن عليك أن تقول للناس ما تعتقد أنه حق )
    [/align]

    يارب: إذا اعطيتني قوة فلاتأخذ عقلي
    وإذا أعطيتني مالا فلا تأخذ سعادتي
    وإذا أعطيتني جاها فلا تأخذ تواضعي
    *******
    لم يكن لقطعة الفأس أن تنال شيئا ً من جذع الشجرة ِ لولا أن غصنا ً منها تبرع أن يكون مقبضا ً للفأس .

  5. #5
    باناسونيك تطرح أول مشغل ( بلو راي)
    الإثنين, 26-يونيو-2006
    /وكالات - أعلنت شركة باناسونيك مؤخرًا عن اعتزامها طرح أول مشغل اسطوانات بلو راي المزود بنظام مكبر صوت واستقبال لمحبي الموسيقى المنزلية. وبالطبع لن يكون التغيير إلى التنسيق فائق التقنية بدون مقابل، حيث ستبلغ تكلفة مشغل باناسونيك جديد DMP-BD10 1300 دولار أمريكي.

    هذا ومن المقرر طرح مشغل بلو راي في منافذ البيع في سبتمبر. ومن ثم ستتاح الفرصة لاسطوانات بلو راي أن تثبت نفسها في سوق الاسطوانات خاصة وأن التنسيق الجديد ما زال جديدًا في الأسواق وأول أفلام بهذا التنسيق لم تطرح إلا هذا الأسبوع فقط.

    وعلى صعيد التنسيق المنافس HD DVD، فلقد أحرز سبقًا على منافسه بلو راي، حيث وصل إلى منافذ البيع في الولايات المتحدة الأمريكية في أبريل حاملاً توقيع توشيبا مقابل سعر يتراوح بين 499 و799 دولارًا أمريكيًا. ولم تعلن شركة توشيبا بعد عن مبيعات المشغل، ولكنها طرحت 10 آلاف مشغل فقط. كما إنها تعتزم طرح مسجل HD DVD في اليابان بحلول الشهر المقبل بسعر 3470 دولارًا أمريكيًا تقريبًا.

    وعلى الرغم من كل ذلك، يبدو أن المستهلكين لن يسارعوا إلى التحديث واستخدام تنسيق الفيديو الرقمي فائق التقنية لعدة أسباب. فلقد قسمت التنسيقات المتنافسة السوق، أي أن هناك عدة أفلام مقتصر فقط على تنسيق واحد. فضلا عن أن التكاليف المرتفعة لن تجذب سوى المتحمسين الذين يرغبون في تجربة الأشياء الجديدة فقط.

    علاوة على ذلك، يؤثر تأخير الطرح بالأسواق على التنسيقين، وخصوصًا تنسيق بلو راي. فلقد أعلنت شركة بايونير في أوائل هذا الشهر أنها ستءجل طرح مشغلها إلى الخريف بدلاًَ من هذا الصيف. مما أدى إلى تأخير جهاز الألعاب بلاي ستيشن ثري لأنه سيستخدم التنسيق الجديد. ومن بين كل الشركات المدعمة لتنسيق بلو راي، كانت شركة سامسونج هي الشركة الوحيدة التي نجحت في الالتزام بالجدول الزمني وطرح مشغلها هذا الصيف.

    يذكر أن مشغل باناسونيك DMP-BD10 يتميز بمواصفات خاصة. فهو يتمتع بسرعة 296 ميغا هرتز ومحول D/A فيديو 14 بت ليتمكن من تحويل الأفلام القديمة. كما إنه يتميز بقدرته على التشغيل مع كل الإصدارات السابقة التي من شأنها تمكين المستخدم من تشغيل اسطوانات CD وDVD.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي






    وفاة الروائي الامريكي ميكي سبيلين عن 88 عاما (رويترز) - توفي الكاتب الامريكي ميكي سبيلين في منزله في ساوث كارولاينا يوم الاثنين عن 88 عاما. ولم يتم الاعلان عن سبب الوفاة.
    وقال برايان ادجرتون متعهد الجنازات في موريلز انلت بولاية ساوث كارولاينا يوم الاثنين "توفي سبيلين صباح اليوم في منزله هنا. كانت عائلته معه."
    ولد فرانك موريسون سبيلين في التاسع من مارس اذار 1918 في بروكلين بنيويورك وعاش في اليزابيث بولاية نيوجيرزي وبدأ مشواره المهني ككاتب في مجلة وكاتب قصص كوميدية.
    وابتدع سبيلين شخصية المحقق الخاص المحنك مايك هامر والتي جسدها لاول مرة في صورة شخصية ظهرت في رواية كوميدية وأطلق عليها اسم مايك دينجر.
    وكتب سبيلين أكثر من 20 كتابا منها 13 في سلسلة هامر. وبيعت اكثر من 140 مليون نسخة من رواياته في جميع انحاء العالم.
    وقالت صحيفة نيويورك تايمز عن اعماله "توجد قوة في اعمال ميكي سبيلين لا يمكن لكاتب اخر ان يقلدها."
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    [align=center]

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    ( ليس عليك أن يقنع الناس برأيك ،، لكن عليك أن تقول للناس ما تعتقد أنه حق )
    [/align]

    يارب: إذا اعطيتني قوة فلاتأخذ عقلي
    وإذا أعطيتني مالا فلا تأخذ سعادتي
    وإذا أعطيتني جاها فلا تأخذ تواضعي
    *******
    لم يكن لقطعة الفأس أن تنال شيئا ً من جذع الشجرة ِ لولا أن غصنا ً منها تبرع أن يكون مقبضا ً للفأس .

  6. #6
    السلام عليكم
    ماشاء الله هذه المرة عامرة بكثير من الاخبار
    كل السكر على الاستمرار

المواضيع المتشابهه

  1. جديد الابحاث 97
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان أخبار العلوم.
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-24-2011, 04:48 PM
  2. جديد الابحاث 67
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان أخبار العلوم.
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 05-29-2009, 03:38 AM
  3. جديد الابحاث 65
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان أخبار العلوم.
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 05-29-2009, 03:37 AM
  4. جديد الابحاث (33)
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان أخبار العلوم.
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 01-26-2008, 08:15 PM
  5. جديد الابحاث (40)
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان أخبار العلوم.
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-31-2007, 03:24 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •