منتديات فرسان الثقافة - Powered by vBulletin

banner
النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. #1

    مؤامرة ؟ إنقطاع أسلاك الإترنيت في المنطقة العربية !

    مؤامرة ؟ إنقطاع أسلاك الإترنيت في المنطقة العربية !



    دورية العراق
    اسوشيتد برس

    حدث انقطاع وبطء في الانترنيت عبر المنطقة يوم الاربعاء حين تضرر كابلان يمتدان تحت البحر الابيض المتوسط.

    وفي القاهرة قال وزير الاتصالات ان كابلين للاتصالات الدولية هما فلاج وسيميوي 4 قد قطعا مما ادى الى تعطل جزئي في خدمة الانترنيت والاتصالات الاخرى في كثير من المحافظات المصرية.

    وقد بدأت فرق طواريء سريعة لاكتشاف طرق بديلة بضمنها اتصالات بالقمر الصناعي لانهاء المشكلة.

    ويحذر خبير في الاتصالات البعيدة في وزارة الاتصالات المصرية هو رفعت هندي من ان "حل المشكلة سوف يستغرق عدة ايام"

    وتقول مجموعة ابحاث امريكية هي تيليجيغرافي التي تتابع الخطوط تحت المياه حول العالم ان الخطين المقطوعين يكونان 75% من قدرة مصر وبقية دول الشرق الاوسط للاتصال باوربا"

    يقول ايريك شونوفر من كبار محللي هذه المجموعة "سوف يستغرق الامر عدة ايام او اسبوع قبل ان يقوم المهندسون بارسال سفن لاستعادة الكابلات الى الارض واصلاحها"

    ولم يعرف حتى الان تماما سبب الضرر.

    يقول شونوفر بان هناك فرضية عن رسو سفينة بشكل غير قانوني وغير صحيح وهذا ما تسبب بالمشكلة. ويضيف ان الكابلات تتضرر دائما ولكن هذه هي المرة الاولى التي ينقطع فيها كابلان في نفس الوقت"

    مازالت خطوط الهواتف تعمل في مصر مما يعني انه " تم تحويل المرور من خلال قنوات طواريء" كما يقول شونوفر ويقول ان الطرق البديلة هي "الالتفاف حول الهند ورجوعا عبر اسيا الى الولايات المتحدة".

    وقد اضطربت خدمة الانترنيت ايضا في دبي في الامارات العربية المتحدة التي تعتبر نفسها انها منتجع الاعمال والسياحة الفاخرة . وقد تضررت خدمة الانترنيت والهواتف الدولية . ولكن حتى بعد اصلاح خدمة الانترنيت فما زال التصفح بطيئا في الانترنيت.

    ويقول مسؤول من دبي عرف نفسه باسم حامد فقط لأنه غير مصرح له بالحديث الى الصحافة، ان القطع وقع بين الاسكندرية في مصر وباليرمو في ايطاليا.

    في الكويت لم يحصل توقف تام للانترنيت ولكن الخدمة توقفت يومي الثلاثاء والاربعاء . وقد اعتذرت شركة جلف نيت الدولية لعملائها في رسالة الكترونية وزعتها يوم الاربعاء "للاداء البطيء في تصفح الانترنيت" .

    في السعودية البعض قال ان الانترنيت يعمل بشكل عادي واخرون قالوا انه متوقف تماما او بطيء.

    كما اشتكى مستخدمو الانترنيت في البحرين وقطر من بطء التصفح.

    تعليق الدورية : مؤامرة ؟ على اية حال بما اننا نبث من دولة عربية في هذه المنطقة فقد شملنا التوقف وبطء التصفح ، فمعذرة اذا لم نستطع تحديث الاخبار والمواضيع.


    مومباي (رويترز) - قالت شركة فلاج تليكوم الهندية لتشغيل شبكات الكابلات يوم الجمعة إن كابلا بحريا ثالثا قد قطع وذلك بعد حادثين مشابهين قرب مصر في وقت سابق هذا الاسبوع تسببا في تعطل شبكة الإنترنت في أجزاء من الشرق الأوسط وآسيا.

    وأضافت فلاج في بيان بموقعها على الإنترنت أن كابلها "فالكون" تعرض للقطع على مسافة 56 كيلومترا من دبي في جزء يقع بين الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان.

    وتم الابلاغ عن الحادث في الساعة 0559 بتوقيت جرينتش حسبما أفادت الشركة.

    وفلاج هي وحدة مملوكة بالكامل لشركة ريلاينس كوميونيكشنز ثاني أكبر مشغل لاتصالات المحمول في الهند.


    تعليق الدورية : اذن .. لم يكن الحديث عن مؤامرة مبالغا به ! ،واضيف انه ربما مقدمة لضرب ايران ، لتفادي فضائح الانترنيت لجرائمهم وهزائمهم، كما حدث مع العدوان على العراق.







    وربما ...

    كان للهزات الأرضية التي رصدت في الكوت قرب الحدود مع إيران

    أيضا علاقة بالأمر , لأنها المرة الأولى التي تحدث هنا ,

    عادة ما كان تأثير الهزات التي تضرب إيران يصل تأثيره في المناطق الحدوية لمحافظة ميسان فقط !!!

    وعلينا أن نبحث .. لماذا ؟

    علما بأن هناك من توقع أن تكون الهزات من تاثير ( تجربة نووية إيرانية )

    بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

    الهزة الأرضية التي ضربت الكوت أمس....؟
    نتمنى أن لا تكون بسبب تجربة نووية إيرانية!

    شبكة البصرة

    أبو غيث الياسري - العراق
    يُجمع خبراء الزلازل بأن العراق جيلوجياً وجغرافياً يقع خارج خط الزلازل الأرضية أو الهزات التي تضرب عادةً دول الجوار وخاصةً تركيا وإيران. لذا نجد أنفسنا في حيرة من أمرنا في حدوث مثل هكذا أمر خطير ومدمر في نفس الوقت لم يألفه العراقيين من قبل، فمن حقهم أن يصابوا بالهلع والذعر والخوف لمثل هكذا حدث لأمر لم يألفوه أو حتى لم يسمعوا به من ذي قبل ومن حقهم يتسائلون مع بعضهم البعض هل ما حدث فعلاً هزة أرضية ضربت مدينة الكوت لتشكل بداية وسابقة خطيرة لتغير جيلوجي أو مناخي أو سقوط نيزك ما على الأراضي العراقية سبب هذين الهزتين، أم زلزال حصل في الدولة الجارة الأقرب لمدينة الكوت وهي أيران ولذلك كان له الأثر في تأثر تلك المناطق المحاذية للعراق وهي مناطق (بدرة وجصان، الشهابي، الحي، شيخ سعد، قزانيه، زرباطية، ومركز محافظة واسط (الكوت)، وأذا فعلاً حصل هذا الشيء في أيران فلماذا لم يتم رصد هذا الزلزال من قبل أجهزت رصد الزلازل في إيران كونها معرضة في أي لحظة للهزات الأرضية؟، وحتى لو حصل فعلاً لطبقات الأراضية العراقية فلماذا لم ترصده أجهزة رصد وقياس درجات الهزات الأرضية الإيرانية وهي الأقرب من بغداد لمدينة الكوت وضواحيها؟.



    ما يجعلنا نشكك في صحة وقوع هذين الهزتين هو أمران رئيسيان الأول كما ذكرنا سالفاً والثاني هو إصرار إيران رغم معارضة العالم والمجتمع الدولي لها وخاصةً الولايات المتحدة الأمريكية على تطوير برنامجها النووي والإستمرار بتخصيب اليورانيوم رغم أنف الجميع، الأمر الآخر الذي يجعلنا نششك أكثر هو تصريح رئيس إيران... أحمدي نجاد بأن إيران... (تسير نحو القمة في برنامجها النووي؟؟؟)، نرجوا أن نكون مخطئيين في هذا التحليل وأن لا نفاجئ أو نستيقظ في يوم من الأيام عن إعلان إيران رسمياً وعلى رؤوس الأشهاد بأنها نجحت وتمكنت بالقيام بتجربة نووية ناجحة، ويجب إنضمامها رسمياً إلى النادي النووي الدولي رغم أنف العالم، لربما عند ذلك فقط سنفوق من سباتنا العميق الغارقين فيه منذ أن تآمر الجميع على العراق بما فيهم الأشقاء العرب على برنامجه النووي والكيمياوي والبايولجي وتصنيعه العسكري التسليحي الذي ضحى بالغالي والنفيس من أجله لحماية الأمة العربية من الأخطار الخارجية المحيطة بها من كل جانب....، والذي كان جزائه أن قاموا الأشقاء بدفع آلاف المليارات من أجل تدميره وتدمير شعبه وإستباحة أراضيه منذ عام 1981 وحتى تسليم بغداد عام 2003...، عند ذلك لا سامح الله وفي حالة إمتلاك إيران للسلاح النووي يجب علينا قراءة سورة الفاتحة على الأمة العربية من المحيط الهادر إلى الخليج الخادر... أرجو أن أكون على خطأ ومقياس ريختر لرصد الهزات الأرضية الحقيقية على حق.

    31 - 1 - 2008

    شبكة البصرة

    الجمعة 24 محرم 1429 / 1 شباط 2008

  2. #2

  3. #3


    لست ممن يفترضون حسن النية تجاه ما حصل فكل الخيارات و الاحتمالات مفتوحة و لا يمكن أن نستبعد واحدا منها و لنتذكر أن هذا الانقطاع جاء متزامنا مع قرب إعلان دبي أكبر مدينة للخدمات الالكترونية و الاتصالات في العالم ..!!!


    أخوك تمــــــــــــــــــــــام

  4. #4

    الاستقلال :

    في كل الاحتمالات , ماذا يجب علينا أن نستنتج من كل حدث ؟
    يمكن الاستنتاج هنا , بأن الاتصالات أصبحت أحد الضغوط التي يمكن أن تمارس علينا , مثل الوقود , والغذاء , وقيمة العملة الوطنية ..................ز وغيرها , وهذا هو ما يسمى العولمة , أي أن تقع تحت الضغط أو التبعية في أمر أساسي .
    فما هو الحل ؟ .......... الاستقلال .................

المواضيع المتشابهه

  1. تداعيات القمة الأمريكية العربية الإسلامية في الرياض على المنطقة
    بواسطة د.غازي حسين في المنتدى فرسان المواضيع الساخنة.
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 11-07-2017, 08:01 AM
  2. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-14-2017, 04:45 AM
  3. الفلسطينيون وصراعات المنطقة العربية
    بواسطة ماجد الزبدة في المنتدى فرسان المقالة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-07-2016, 06:11 AM
  4. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 04-29-2009, 07:22 AM
  5. "رياح الإباحية" تهب على المنطقة العربية .. مسمومة .. مسعورة
    بواسطة بنان دركل في المنتدى فرسان المواضيع الساخنة.
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 01-06-2007, 07:08 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •