منتديات فرسان الثقافة - Powered by vBulletin

banner
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: محاكمة الصحابة

العرض المتطور

  1. #1

    محاكمة الصحابة

    الكاتبة الأردنية إحسان الفقيه:
    🏵 هل صار علينا أن نحاكم الصحابة لكي يقال أننا نجدد الخطاب الدينى الإسلامي ؟!
    🏵 و هل صار على المسلم أن يمزق قرآنه ليقال أنه يحسن التعايش مع الآخرين ؟!!

    🌲 إبتداءً .. فإنني لست فقيها في علم العقيدة، و لكني أرى أن عبارة تجديد الخطاب الإسلامي التي يتغنى بها بعض السفلاء هي تعبير مبطن عن الردة .. فالإسلام ليس علبة بيبسي كولا تحتاج إلى إعادة تسويقها بطريقة مبتكرة.
    🌲 يبدو العنوان صادما و لكني تعمدت أن أستهل سطوري بسؤال لمدعي الإسلام، الذين يرتلون مزامير تحسين صورة الإسلام و إعادة تجديد الخطاب الإسلامي ..أقول لهؤلاء: ☝ هل يتجرأ أحد منكم أن يقول بأن أفكار الحاخام "عوفاديا يوسف" تشوه اليهودية و على اليهود البراءة منه و تصحيح الخطاب؟
    👌 عوفاديا يوسف الحاخام يقول بالنص في خطبة بثتها الفضائيات الإسرائيلية: {إن اليهودي عندما يقتل مسلما فكأنما قتل ثعبانا أو حشرة و لا أحد يستطيع أن ينكر أن كلاّ من الثعبان أو الحشرة خطر على البشر، لهذا فإن التخلص من المسلمين مثل التخلص من الديدان أمر طبيعي أن يحدث}. 👌 ثم عاد الحاخام و ظهر على القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي و أعاد كلامه مع تأصيله من وجهة النظر اليهودية، زاعما أن الدين اليهودي يحث على التخلص من كل من يسكن فلسطين، و أنه جاء في التلمود: "إذا دخلت المدينة و ملكتها فاحرص على أن تجعل نساءها سبايا لك، و رجالها عبيدا لك أو قتلى مع أطفالهم".
    👌 و هذا الحاخام اليهودي "إسحاق شابيرا" أصدر كتاب "توراة الملك"، و دعا خلاله إلى قتل حتى الأطفال الرضع من العرب لأنهم يشكلون خطراً على إسرائيل !

    🌲 أتحدى أن يستنكر أحد من الحكام أو الفقهاء أو قطيع المثقفين أهل موشح التطرف يشوه صورة الإسلام، فينبسوا بحرف و يطالبون اليهود بمراجعة التلمود أو فتاوى الحاخامات .. و أنتم تعرفون أنهم لم و لن يتجرأوا، لأنهم يدركون تماما أن من يطلب ذلك فإن اليهود سيقطعون رأسه ،، فالكل يتسابق لكسب الود و الرضا فيصمت صاغرا، و لكنهم يظهرون مهاراتهم في تجديد الخطاب الإسلامي (المستند على كتاب الله و صحيح الحديث النبوي) بزعمهم .. 🌲 أما جرائم الأوربيين التي إرتكبوها بإسم الرب فهي لم و لن تشوه صورة المسيحية، و لم نقل يوما أن دينهم دين إرهاب لأن تلك التهمة ماركة مسجلة بإسمنا فقط نحن المسلمين، فلم يتجرأ أحد ان يذكر و لو همسا بأن القس "لاس كاساس" كان أكبر النَخّاسين فى عصره، و هو الذي كان يقود تُجار الرقيق الذين قاموا بخطف و ترحيل ما بين 15 إلى 40 مليوناً من الأفارقة حيث تم بيعهم كعبيد،
    و كان يصاحب كل سـفينة قسيس ليقوم بتنصير العبيد مقابل مبلغ مالى يتقاضاه عن كل رأس .. و لكن الكل يتسابق ليكتب عن كذبة مزعومة يقصد منها تشويه الإسلام.
    🌲 هل يتجرأ أحد أن يكتب حرفا عن البابا يوجينياس الرابع الذي أعلن رعايته لحملات الإستعباد التى يقوم بها الملك هنرى فى أفريقيا ؟! 🌲 و فى الفترة من 1450 م حتى 1460م، عقد البابا نكولا الخامس و كالكاتاس الثالث صفقة لإسترقاق الأفارقة مقابل "تعميد" و تنصير العبيد و دفع 300 كراون للكنيسة عن كل رأس، بل أرسل أحد الأساقفة سفينة لحسابه فى إحدى الحملات لإصطياد العبيد بإسم الرب.
    🌲 إذا كان الإسلام إنتشر بحد السيف (كما زعموا)، فإن المسيحية إنتشرت عن طريق الإبادة الجماعية بإسم الرب، و لم يجرؤ أحد أن يدعي بأن ذلك شوه المسيحية، و لم نصفها بالإرهاب عندما تم تخفيض عدد سكان المكسيك من 30 مليون إلي 3 مليون خلال 20 عام فقط، و لكن عندما يصرخ طفل من الجوع يتبارى أهل التحضر المزيف لمحاكمة التراث الإسلامي.
    🌲 لم تتشوه المسيحية بدعوة بوش الذي وقف و أعلن أنها حرب صليبية مقدسة، فغزا العراق ليحصد أربعة ملايين ضحية .. و لكن إسلامنا يجب أن يحاكم و نحرق كتبه لتجفيف منابع التطرف !!
    🌲 لم نتهم المسيحية بالإرهاب يوم وقف البابا أوربان الثاني ليشعل شرارة الحروب الصليبية التي حصدت أرواح الملايين.
    🌲 لم نسمع أحدا تحدث عن الهندوس و الهندوسية و قد بلغ عدد ضحايا العبودية الحديثة في الهند لوحدها الـ 14 مليون شخص وفق مؤسسة "ووك فري فاونديشن" و لم نسمع أحدا طالب بتصحيح الهندوسية .. و لكن علينا أن نحاكم الإسلام لأنه منع المثليين من ممارسة الدعارة !!
    🌲 هل علينا أن نحاكم الإسلام بأفعال داعش (التي تم صنعها بأعين أعداء الإسلام)، و لكن لايجرؤ أحد أن يعترض فيطالب بتحالف ضد بريطانيا التي يوجد فيها اليوم و أقول اليوم 11 ألفا و700 ضحية لأشكال العبودية الجنسية الإجبارية في شبكات الدعارة و الإتجار بالأعضاء البشرية، و بضع آلاف من الضحايا مراهقون و أطفال ولدوا في بريطانيا ؟!!

    👌🔥 الهوان الذي نعيشه لم يكن نتيجة ضعف و لكن دياثة بني جلدتنا هي التي جعلت زنادقة الأرض يجتمعون على الأمة كما تجتمع الغربان على جثة ميتة، و كما تجتمع الضباع على فريستها .. و لأننا ضعفاء، فإن الضعيف عليه أن يدفع الثمن .. و تزداد الفجيعة عندما تعرفون أن التنازلات التي تمس العقيدة لا و لن تنتهي، فقد سمعت أحدهم يقول؛ أن محمدا كان دكتاتورا عندما امر بإزالة الأصنام من حول الكعبة فتسبب في إلغاء الآخر و منع التعددية و حرية الرأي !
    🌳 هنا مربط الفرس و لكن قومي لايفقهون 🌳
    🔥 جراح الأمة و جرائم الغرب فى صفحات التاريخ تـكـرر نفــســهـا!

    🏵 هل تعلم أنه منذ أيام صودف ﺍﻟﺬﻛﺮﻯ 20 ﻟﺤﺮﺏ ﺍﻹﺑﺎﺩﺓ ﺍﻟﺘﻲ ﺷﻨﻬﺎ الصليبيون ﺍﻟﺼﺮﺏ ﻋﻠﻰ ﻣﺴﻠﻤﻲ ﺍﻟﺒﻮﺳﻨﺔ، ﻭ أﺳﺘﺸﻬﺪ ﻓﻴﻬﺎ 300 ﺃﻟﻒ ﻣﺴﻠﻢ .. و أﻏﺘﺼﺒﺖ ﻓﻴﻬﺎ 60 ﺃﻟﻒ إﻣﺮﺃﺓ ﻭ ﻃﻔﻠﺔ مسلمة .. ﻭ ﻫﺠّﺮ ﻣﻠﻴﻮﻥ ﻭ ﻧﺼﻒ مسلم ؟! .. ﻫﻞ نذﻛﺮها أﻡ عصفت بها رياح النسيان ؟؟ .. ﺃﻡ أننا لا نعرﻑ ﻋﻨﻬﺎ ﺷﻴﺌﺎ ﺃﺻﻼ ؟؟!!
    🤔 ﻣﺬﻳﻊ ﺳﻲ ﺇﻥ ﺇﻥ ﻳﺘﺤﺪﺙ ﻋﻦ ﺫﻛﺮﻯ ﺍﻟﻤﺠﺎﺯﺭ ﺍﻟﺒﻮﺳﻨﻴﺔ، ﻭ ﻳﺴﺄﻝ (ﻛﺮﻳﺴﺘﻴﺎﻧﺎ ﺃﻣﺎﻧﺒﻮﺭ) ﺍﻟﻤﺮﺍﺳﻠﺔ ﺍﻟﺸﻬﻴﺮﺓ:
    - ﻫﻞ ﺍﻟﺘﺎﺭﻳﺦ ﻳﻌﻴﺪ ﻧﻔﺴﻪ ؟
    - ﻛﺮﻳﺴﺘﻴﺎﻧﺎ ﺃﻣﺎﻧﺒﻮﺭ ﻣﻦ ﺳﻲ ﺇﻥ ﺗﻌﻠﻖ ﻋﻠﻰ ﺫﻛﺮﻯ ﺍﻟﺒﻮﺳﻨﺔ:
    - ﻛﺎﻧﺖ ﺣﺮﺑﺎً ﻗﺮﻭﺳﻄﻴﺔ، ﻗﺘﻞٌ ﻭ ﺣﺼﺎﺭٌ ﻭ ﺗﺠﻮﻳﻊٌ للمسلمين، و ﺃﻭﺭﻭﺑﺎ ﺭﻓﻀﺖ ﺍﻟﺘﺪﺧﻞ، ﻭ ﻗﺎﻟﺖ: ﺣﺮﺏ ﺃﻫﻠﻴﺔ، وﻛﺎﻥ ﺫﻟﻚ ﺧﺮﺍﻓﺔ.!
    - إﺳﺘﻤﺮ ﺍﻟﻬﻮﻟﻮﻛﻮﺳﺖ ﻧﺤﻮ 4 ﺳﻨﻮﺍﺕ، ﻫﺪﻡ ﺍﻟﺼﺮﺏ ﻓﻴﻬﺎ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻦ 800 ﻣﺴﺠﺪ، ﺑﻌﻀﻬﺎ ﻳﻌﻮﺩ ﺑﻨﺎﺅﻩ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻘﺮﻥ ﺍﻟﺴﺎﺩﺱ ﻋﺸﺮ ﺍﻟﻤﻴﻼﺩﻱ، ﻭ ﺃﺣﺮﻗﻮﺍ ﻣﻜﺘﺒﺔ ﺳﺮﺍﻳﻴﻔﻮ ﺍﻟﺘﺎﺭﻳﺨﻴﺔ!
    - ﺗﺪﺧﻠﺖ ﺍﻷﻣﻢ ﺍﻟﻤﺘﺤﺪﺓ ﻓﻮﺿﻌﺖ ﺑﻮﺍﺑﻴﻦ ﻋﻠﻰ ﻣﺪﺍﺧﻞ ﺍﻟﻤﺪﻥ ﺍﻹﺳﻼﻣﻴﺔ ﻣﺜﻞ ﻏﻮﺭﺍﺟﺪﺓ و ﺳﺮﺑﺮﻧﻴﺘﺴﺎ ﻭ ﺯﻳﺒا، ﻟﻜﻨﻬﺎ ﻛﺎﻧﺖ ﺗﺤﺖ ﺍﻟﺤﺼﺎﺭ ﻭ ﺍﻟﻨﺎﺭ ﻓﻠﻢ ﺗﻐﻦ ﺍﻟﺤﻤﺎﻳﺔ ﺷﻴﺌﺎً .
    - ﻭﺿﻊ ﺍﻟﺼﺮﺏ ﺁﻻﻑ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ ﻓﻲ ﻣﻌﺴﻜﺮﺍﺕ إﻋﺘﻘﺎﻝ، ﻭ ﻋﺬﺑﻮﻫﻢ ﻭ ﺟﻮﻋﻮﻫﻢ، ﺣﺘﻰ ﺃﺻﺒﺤﻮﺍ ﻫﻴﺎﻛﻞ ﻋﻈﻤﻴﺔ.. ﻭ ﻟﻤﺎ ﺳﺌﻞ ﻗﺎﺋﺪ ﺻﺮﺑﻲ: ﻟﻤﺎﺫﺍ ؟ .. ﻗﺎﻝ:
    ﺇﻧﻬﻢ ﻻ ﻳﺄﻛﻠﻮﻥ ﺍﻟﺨﻨﺰﻳﺮ!
    - ﻧﺸﺮﺕ ﺍﻟﻐﺎﺭﺩﻳﺎﻥ ﺃﻳﺎﻡ ﺍﻟﻤﺠﺎﺯﺭ ﺍﻟﺒﻮﺳﻨﻴﺔ، ﺧﺮﻳﻄﺔ ﻋﻠﻰ ﺻﻔﺤﺔ ﻛﺎﻣﻠﺔ، تظهر ﻣﻮﺍﻗﻊ ﻣﻌﺴﻜﺮﺍﺕ إﻏﺘﺼﺎﺏ ﺍﻟﻨﺴﺎﺀ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﺎﺕ فى 17 ﻣﻌﺴﻜﺮﺍً ﺿﺨﻤﺎً ﺑﻌﻀﻬﺎ ﺩﺍﺧﻞ ﺻﺮﺑﻴﺎ ﻧﻔﺴﻬﺎ.
    - إﻏﺘﺼﺐ ﺍﻟﺼﺮﺏ ﺍﻷﻃﻔﺎﻝ .. ﻃﻔﻠﺔ ﻋﻤﺮﻫﺎ 4 ﺳﻨﻮﺍﺕ، ﻭ ﺍﻟﺪﻡ ﻳﺠﺮﻱ ﻣﻦ ﺑﻴﻦ ﺳﺎﻗﻴﻬﺎ، ﻭ ﻧﺸﺮﺕ ﺍﻟﻐﺎﺭﺩﻳﺎﻥ ﺗﻘﺮﻳﺮﺍً ﻋﻨﻬﺎ ﺑﻌﻨﻮﺍﻥ: ﺍﻟﻄﻔﻠﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺫﻧﺒﻬﺎ ﺃﻧﻬﺎ ﻣﺴﻠﻤﺔ !
    - ﺍﻟﺠﺰﺍﺭ ﻣﻼﺩﻳﺘﺶ دعا ﻗﺎﺋﺪ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ ﻓﻲ ﺯﻳﺒﺎ ﺇﻟﻰ إﺟﺘﻤﺎﻉ، ﻭ ﺃﻫﺪﻯ ﺇﻟﻴﻪ ﺳﻴﺠﺎﺭﺓ، و ﺿﺤﻚ ﻣﻌﻪ ﻗﻠﻴﻼً ﺛﻢ إﻧﻘﺾ ﻋﻠﻴﻪ ﻭ ﺫﺑﺤﻪ .. ﻭ ﻓﻌﻠﻮﺍ ﺍﻷﻓﺎﻋﻴﻞ ﺑﺰﻳﺒﺎ ﻭ ﺃﻫﻠﻬﺎ.
    - ﻟﻜﻦ ﺍﻟﺠﺮﻳﻤﺔ ﺍﻷﺷﻬﺮ ﻛﺎﻧﺖ ﺣﺼﺎﺭ ﺳﺮﺑﺮﻧﺘﺴﺎ .. و ﻛﺎﻥ ﺍﻟﺠﻨﻮﺩ ﺍﻟﺪﻭﻟﻴﻮﻥ (الصليبيون) ﻳﺴﻬﺮﻭﻥ ﻣﻊ ﺍﻟﺼﺮﺏ ﻭ ﻳﺮﻗﺼﻮﻥ، ﻭ ﻛﺎﻥ ﺑﻌﻀﻬﻢ ﻳﺴﺎﻭﻡ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﺔ ﻋﻠﻰ ﺷﺮﻓﻬﺎ ﻣﻘﺎﺑﻞ ﻟﻘﻤﺔ ﻃﻌﺎﻡ!
    - ﺣﺎﺻﺮ ﺍﻟﺼﺮﺏ ﺳﺮﺑﺮﻧﺘﺴﺎ ﺳﻨﺘﻴﻦ و ﻟﻢ ﻳﺘﻮﻗﻒ ﺍﻟﻘﺼﻒ ﻟﺤﻈﺔ، و ﻛﺎﻥ ﺍﻟﺼﺮﺏ ﻳﺄﺧﺬﻭﻥ ﺟﺰﺀﺍً ﻛﺒﻴﺮﺍً ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺴﺎﻋﺪﺍﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺼﻞ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺒﻠﺪﺓ ﺛﻢ ﻗﺮﺭ ﺍﻟﻐﺮﺏ ﺗﺴﻠﻴﻤﻬﺎ ﻟﻠﺬﺋﺎﺏ: ﺍﻟﻜﺘﻴﺒﺔ ﺍﻟﻬﻮﻟﻨﺪﻳﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺤﻤﻲ ﺳﺮﺑﺮﻧﺘﺴﺎ فتآﻣﺮﺕ ﻣﻊ ﺍﻟﺼﺮﺏ و ﺿﻐﻄﻮﺍ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ ﻟﺘﺴﻠﻴﻢ ﺃﺳﻠﺤﺘﻬﻢ ﻣﻘﺎﺑﻞ ﺍﻷﻣﺎﻥ و ﺭﺿﺦ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻮﻥ ﺑﻌﺪ ﺇﻧﻬﺎﻙ ﻭ ﻋﺬﺍﺏ .. و ﺑﻌﺪ ﺃﻥ إﻃﻤﺄﻥ ﺍﻟﺼﺮﺏ، إﻧﻘﻀﻮﺍ ﻋﻠﻰ ﺳﺮﺑﺮﻧﺘﺴﺎ ﻓﻌﺰﻟﻮﺍ ﺫﻛﻮﺭﻫﺎ ﻋﻦ ﺇﻧﺎﺛﻬﺎ و ﺟﻤﻌﻮﺍ 12000 ﻣﻦ ﺍﻟﺬﻛﻮﺭ
    (ﺻﺒﻴﺎﻧﺎً ﻭ ﺭﺟﺎﻻً) ﻓﺬﺑﺤﻮﻫﻢ ﺟﻤﻴﻌﺎً ﻭ ﻣﺜﻠﻮﺍ بجثثهم !
    😓 ﻛﺎﻥ ﺍﻟﺼﺮﺑﻲ ﻳﻘﻒ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﺍﻟﻤﺴﻠﻢ ﻓﻴﺤﻔﺮ ﻋﻠﻰ ﻭﺟﻬﻪ ﻭ ﻫﻮ ﺣﻲ ﺻﻮﺭﺓ ﺍﻟﺼﻠﻴﺐ ﺍﻷﺭﺛﻮﺫﻛﺴﻲ
    (ﻣﻦ ﺗﻘﺮﻳﺮ ﻟﻤﺠﻠﺔ ﻧﻴﻮﺯﻭﻳﻚ
    ﺃﻭ ﺗﺎﻳﻢ)
    😓 ﻛﺎﻥ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ ﻳﺘﻮﺳﻞ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺼﺮﺑﻲ ﺃﻥ ﻳﺠﻬﺰ ﻋﻠﻴﻪ ﻣﻦ ﺷﺪﺓ ﻣﺎ ﻳﻠﻘﻰ ﻣﻦ ﺍﻷﻟﻢ.!
    😓 ﺃﻣﺎ ﺍﻟﻨﺴﺎﺀ ﻓﺎﻋﺘُﺪِﻱَ ﻋﻠﻰ ﺷﺮﻓﻬﻦ و قتل بعضهن ﺣﺮﻗﺎً .. ﻭ ﺷﺮﺩت ﺃﺧﺮﻳﺎﺕ ﻓﻲ ﺍﻵﻓﺎﻕ.
    😓 إﺳﺘﻤﺮ ﺍﻟﺬﺑﺢ ﺃﻳﺎﻣﺎً ﻓﻲ ﺳﺮﺑﺮﻧﺘﺴﺎ، و ﻛﺎﻥ ﺳﻘﻮﻃﻬﺎ ﻓﻲ ﺁﺧﺮ ﺗﻤﻮﺯ / ﻳﻮﻟﻴﻮ 1995م، و ﻛﺎﻧﺖ ﺍﻟﻔﺼﻞ ﺍﻷﺧﻴﺮ ﻣﻦ ﺣﺮﺏ ﺍﻹﺑﺎﺩﺓ ﻹﺧﻮﺗﻨﺎ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻛﺎﻥ ﺫﻧﺒﻬﻢ ﺃﻧﻬﻢ ﻣﺴﻠﻤﻮﻥ ﻣﺜﻠﻨﺎ.
    😓 ﻛﺎﻧﺖ ﺍﻷﻡ ﺗﻤﺴﻚ ﺑﻴﺪ ﺍﻟﺼﺮﺑﻲ ﺗﺮﺟﻮﻩ ﺃﻻ ﻳﺬﺑﺢ ﻓﻠﺬﺓ ﻛﺒﺪﻫﺎ فيقطع يدها ثم ﻳﺠﺰ ﺭﻗﺒﺘﻪ ﺃﻣﺎﻡ ﻋﻴﻨﻴﻬﺎ!
    😓 ﻛﺎﻧﺖ ﺍﻟﻤﺬﺑﺤﺔ ﺗﺠﺮﻱ و ﻛﻨﺎ ﻧﺮﻯ ﻭ ﻧﺴﻤﻊ ﻭ ﻧﺄﻛﻞ ﻭ ﻧﻠﻬﻮ ﻭ نلعب.
    😓 و ﺑﻌﺪ ﺫﺑﺢ ﺳﺮﺑﺮﻧﺘﺴﺎ، ﺩﺧﻞ ﺍﻟﺠﺰﺍﺭ ﺭﺍﺩﻭﻓﺎﻥ ﻛﺎﺭﺍﺟﺘﺶ ﺍﻟﻤﺪﻳﻨﺔ ﻓﺎﺗﺤﺎً ﻭ أعلن: ﺳﺮﺑﺮﻧﺘﺴﺎ ﻛﺎﻧﺖ ﺩﺍﺋﻤﺎً ﺻﺮﺑﻴﺔ ﻭ ﻋﺎﺩﺕ ﺍﻵﻥ ﺇﻟﻰ ﺃﺣﻀﺎﻥ ﺍﻟﺼﺮب!
    😓 ﻛﺎﻥ ﺍﻟﺼﺮﺏ ﻳﻐﺘﺼﺒﻮﻥ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﺔ ﻭ ﻳﺤﺒﺴﻮﻧﻬﺎ 9 ﺃﺷﻬﺮ ﺣﺘﻰ ﺗﻀﻊ ﺣﻤﻠﻬﺎ، ﻟﻤﺎﺫﺍ ؟ .. ﻗﺎﻝ ﺻﺮﺑﻲ ﻟﺼﺤﻴﻔﺔ ﻏﺮﺑﻴﺔ: ﻧﺮﻳﺪ ﺃﻥ ﺗﻠﺪ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﺎﺕ ﺃﻃﻔﺎﻻً ﺻﺮﺑﻴﻴﻦ ( Serb babies )
    ☝ ﻭ ﻧﺤﻦ ﻧﺘﺬﻛﺮ ﺍﻟﺒﻮﺳﻨﺔ ﻭ ﺳﺮﺍﻳﻴﻔﻮ ﻭ ﺑﺎﻧﻴﺎﻟﻮﻛﺎ ﻭ ﺳﺮﺑﺮﻧﺘﺴﺎ.. ﻧﻘﻮﻟﻬﺎ ﻭ ﻧﻌﻴﺪﻫﺎ: ﻟﻦ ﻧﻨﺴﻰ ﺍﻟﺒﻠﻘﺎﻥ، و ﻟﻦ ﻧﻨﺴﻰ ﻏﺮﻧﺎﻃﺔ، و لن ﻧﻨﺴﻰ ﻓﻠﺴﻄﻴﻦ.
    🔥☝ ﻓﻲ ﺫﻛﺮﻯ ﻣﺮﻭﺭ 20 ﻋﺎﻣﺎً ﻋﻠﻰ ﺟﺮﻳﻤﺔ ﺃﻭﺭﻭﺑﺎ ﻭ ﺍﻟﺼﺮﺏ
    ﻓﻲ حق مسلمى ﺍﻟﺒﻮﺳﻨﺔ
    ﻧﻘﻮﻝ:
    ﻟﻦ ﻧﻨﺴﻰ، ﻟﻦ ﻧﻌﻔﻮ ﻭ ﻟﻦ ﻧﺼﺪﻕ ﺃﺑﺪﺍً ﺃﺑﺪﺍً ﺷﻌﺎﺭﺍﺕ ﺍﻟﺘﺴﺎﻣﺢ ﻭ ﺍﻟﺘﻌﺎﻳﺶ ﻭ ﺣﻘﻮﻕ ﺍﻹﻧﺴﺎﻥ.
    🔥 ﻓﻲ ﻏﻤﺮﺓ ﺍﻟﻘﺘﻞ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﻮﺳﻨﺔ ﻛﺘﺒﺖ ﺻﺤﻴﻔﺔ ﻓﺮﻧﺴﻴﺔ:
    ﻳﺘﻀﺢ ﻟﻨﺎ ﻣﻦ ﺗﻔﺎﺻﻴﻞ ﻣﺎ ﻳﺠﺮﻱ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﻮﺳﻨﺔ
    ﺃﻥ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ ﻭﺣﺪﻫﻢ ﻫﻢ ﺍﻟﺬﻳﻦ يتمتعون بثقافةﺟﻤﻴلة ﻣﺘﺤﻀﺮﺓ.
    ☝ ﻭ ﻫﻨﺎ ﻳﺠﺐ ﺃﻥ ﻧﺴﺠﻞ ﺑﻤﺪﺍﺩ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﺎﺭ ﻣﻮﺍﻗﻒ ﺍﻟﻌﺠﻮﺯ ﺍﻷﺭﺛﻮﺫﻛﺴﻲ (ﺑﻄﺮﺱ ﻏﺎﻟﻲ) الذي كان ﻭﻗﺘﻬﺎ ﺃﻣﻴﻦ ﺍﻷﻣﻢ ﺍﻟﻤﺘﺤﺪﺓ،
    ﻭ ﺍﻟﺬﻱ إﻧﺤﺎﺯ ﺑﺸﻜﻞ ﺳﺎﻓﺮ ﺇﻟﻰ ﺇﺧﻮﺍﻧﻪ ﺍﻟﺼﺮﺏ .. ﻟﻜﻨﻨﺎ ﺑﻌﺪ 20 ﻋﺎﻣﺎً ﻟﻢ ﻧﺘﻌﻠﻢ ﺍﻟﺪﺭﺱ.
    😓 ﺇﺿﺎﻓﺔ ﻻ ﺑﺪ ﻣﻨﻬﺎ:
    ﻛﺎﻥ ﺍﻟﺼﺮﺏ ﻳﺘﺨﻴﺮﻭﻥ ﻟﻠﻘﺘﻞ ﻋﻠﻤﺎﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻭ ﺃﺋﻤﺔ ﺍﻟﻤﺴﺎﺟﺪ ﻭ ﺍﻟﻤﺜﻘﻔﻴﻦ ﻭ ﺭﺟﺎﻝ ﺍﻷﻋﻤﺎﻝ، و كانوا ﻳﻘﻴﺪﻭﻧﻬﻢ ﺛﻢ ﻳﺬﺑﺤﻮﻧﻬﻢ ﻭ ﻳﺮﻣﻮﻧﻬﻢ ﻓﻲ ﺍﻟﻨﻬﺮ!
    😓 ﻛﺎﻥ ﺍﻟﺼﺮﺏ ﺇﺫﺍ ﺩﺧﻠﻮﺍ ﺑﻠﺪﺓ ﺑدؤﻭﺍ ﺑﻬﺪﻡ ﻣﺴﺠﺪﻫﺎ
    .. ﻭ ﻳﻘﻮﻝ ﺃﺣﺪ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ:
    ﺇﺫﺍ ﻫﺪﻡ ﺍﻟﺼﺮﺏ ﻣﺴﺠﺪَ ﺍﻟﺒﻠﺪﺓ ﻓﻠﻴﺲ ﻟﻨﺎ ﺇﻻ ﺍﻟﻨﺰﻭﺡ ﻣﻨها، لأن ﺍﻟﻤﺴﺠﺪ كان ﻳﻤﺜﻞ ﻛﻞ ﺷﻲﺀ.!
    🌲 ﺃﺫﻛﺮ ﺃﻥ ﺻﺤﻴﻔﺔ ﺑﺮﻳﻄﺎﻧﻴﺔ ﻭﺻﻔﺖ ﺇﺑﺎﺩﺓ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﻮﺳﻨﺔ ﺑﻬﺬﻩ ﺍﻟﻌﺒﺎﺭﺓ:
    ﺣﺮﺏ ﻓﻲ ﺍﻟﻘﺮﻥ ﺍﻟﻌﺸﺮﻳﻦ ﺗُﺸن ﺑﺄﺳﻠﻮﺏ ﺍﻟﻘﺮﻭﻥ ﺍﻟﻮﺳﻄﻰ.!
    🏵🏵🏵🏵
    ﺇﺧﻮتي باﻹﺳﻼﻡ:
    ﺍﻟﺮﺟﺎﺀ ﺍﻟﻨﺸﺮحتى لاننسى و نُذَكِّر الأجيال القادمة ....
    فاللهم اعز من اعز الدين و اخذل من خذل الدين.
    و حسبنا الله و نعم الوكيل. و هذه كانت (رسالة) إلى المفتونين بالحضارة الغربية و حقوق الإنسان المزيفة التي يتشدقون بها، و لينتبه المسلمين لما يحاط بهم من حولهم و داخلهم من بنى جلدتهم.

  2. #2
    لاأدري ماذا أقول لك أخي ناجي، فأنا لاأحب نكئ الجراح، وبنفس الوقت ننحر كالنعام...
    https://omferas.com/vb/showthread.ph...038#post243038

المواضيع المتشابهه

  1. هل هم من الصحابة؟
    بواسطة Husni Meho في المنتدى فرسان التجارب الدعوية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-18-2015, 06:18 PM
  2. صورة من جهاد الصحابة
    بواسطة محمد عيد خربوطلي في المنتدى فرسان المكتبة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 05-29-2014, 03:07 PM
  3. أسد الغابة في معرفة الصحابة
    بواسطة محمد عيد خربوطلي في المنتدى فرسان المكتبة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 05-26-2014, 04:37 AM
  4. الفتنة بين الصحابة
    بواسطة محمد عيد خربوطلي في المنتدى فرسان المكتبة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-21-2014, 06:14 AM
  5. يا غير مسجل من سير الصحابة(سلسلة)
    بواسطة فراس الحكيم في المنتدى فرسان الإسلام العام
    مشاركات: 118
    آخر مشاركة: 09-13-2012, 09:26 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •