منتديات فرسان الثقافة - Powered by vBulletin

banner
النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1

    أمير قطر يعلن عن استثمار مباشر بقيمة 15 مليار دولار في تركيا

    أمير قطر يعلن عن استثمار مباشر بقيمة 15 مليار دولار في تركيا
    اسطنبول ــ العربي الجديد


    أعلن أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الأربعاء، أن بلاده ستستثمر 15 مليار دولار بشكل مباشر في تركيا، وذلك بعد اجتماع مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في المجمع الرئاسي بأنقرة.
    وقال الشيخ تميم إن الدوحة "تقف إلى جانب الأشقاء في تركيا التي وقفت مع قضايا الأمة ومع قطر".


    وأضاف في تغريدة نشرها، عبر صفحته الرسمية في موقع "تويتر": "في إطار المباحثات الهامة التي أجريتها في أنقرة، اليوم، مع فخامة الرئيس (رجب طيب) أردوغان، أعلنا عن حزمة ودائع ومشاريع استثمارية بقيمة 15 مليار دولار في هذا البلد، الذي يملك اقتصادًا منتجًا قويًا ومتينًا".


    إلى ذلك، تقدّم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بالشكر لأمير قطر والشعب القطري لـ"وقوفهم إلى جانب تركيا".


    وأضاف في تغريدة نشرها باللغتين العربية والتركية، عبر حسابه في "تويتر": "وأنا أتقدم باسم الشعب التركي بالشكر الجزيل إلى الشيخ تميم والشعب القطري لوقوفهم إلى جانب تركيا. ولا شك أن علاقاتنا المتينة مع دولة قطر الصديقة والشقيقة ستشهد تطوراً في العديد من المجالات بشكل مستمر".


    "
    الشيخ تميم: الدوحة تقف إلى جانب الأشقاء في تركيا التي وقفت مع قضايا الأمة ومع قطر
    " وكانت وكالة "الأناضول" قد نقلت عن المتحدث باسم الرئاسة التركية قوله إن قطر "ستستثمر 15 مليار دولار في بلادنا، فاقتصادنا يستند إلى أسس متينة.. وتركيا ستخرج أقوى من هذه المرحلة".
    من جهتها، ذكرت وكالة الأنباء القطرية الرسمية "قنا" أن الشيخ تميم وجّه بتقديم دولة قطر حزمة من المشاريع الاقتصادية والاستثمارات والودائع بما يقارب 55 مليار ريال قطري (15 مليار دولار أميركي)، دعماً للاقتصاد التركي.


    وجرى، بحسب الوكالة، خلال اجتماع أمير قطر والرئيس التركي بحث العلاقات الاستراتيجية الوثيقة بين البلدين الشقيقين والسبل الكفيلة بتطوير التعاون الثنائي في مختلف المجالات، لا سيما في مجالي الاقتصاد والاستثمار.





    وتم كذلك بحث مجمل القضايا والمستجدّات على الساحتين الإقليمية والدولية، وتبادل وجهات النظر حيالها، مشددين على أهمية حلّ الخلافات بالحوار والطرق الدبلوماسية من أجل الحفاظ على أمن المنطقة واستقرارها، وفق "قنا".


    وكانت وكالة الأنباء القطرية قد أفادت، في وقت سابق، بأن الشيخ تميم وصل إلى أنقرة في زيارة عمل.
    ووفقاً للوكالة القطرية، كان في استقبال أمير دولة قطر، لدى وصوله إلى مطار أسن بوغا، وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي، فاتح دونماز، ووالي أنقرة، ارجان طوباجا، وقائد حامية أنقرة، أحمد ابيش، والسفير التركي لدى قطر، فكرت أوزار، وسفير دولة قطر لدى تركيا، سالم مبارك شافي آل شافي، وأعضاء السفارة القطرية.


    من جهته، قال السفير القطري إن تركيا "حليف استراتيجي" لنا، و"لن نتردّد في تقديم الدعم اللازم للجمهورية التركية".


    وأضاف آل شافي، عبر تصريح صحافي مكتوب وصلت إلى "الأناضول" نسخة منه، أن دولة قطر "دائماً سباقة إلى نصرة إخوانهم الأتراك".


    وتابع: "الدولتان لهما مواقف مشتركة في مجمل القضايا الإقليمية والدولية، لما يصب في صالح شعبي البلدين، ولعل العلاقات التي تربط بين القيادتين والشعبين هي المحرّك الأساسي والقوي لكلتا الدولتين".


    ولفت إلى أن كثيراً من المواطنين القطريين توجّهوا إلى محلات الصرافة لشراء الليرة التركية بعشرات الملايين من الدولارات، بهدف دعم وإنعاش العملة التركية؛ لكون تركيا حليفاً استراتيجياً لدولة قطر.

  2. #2

    رد: أمير قطر يعلن عن استثمار مباشر بقيمة 15 مليار دولار في تركيا

    بيت لحم- معا- تراجعت الليرة التركية في الآونة الأخيرة إلى مستوى قياسي عند 7.24 ليرة للدولار في التعاملات المبكرة في آسيا والمحيط الهادي، في ظل العقوبات الأمريكية على تركيا ردا على اعتقال السلطات التركية "للقس الأمريكي آندرو برونسون".. فمن هو برنسون الذي اشعل فتيل الحرب الاقتصادية!!
    وكانت أوضحت سارة ساندرز المتحدثة باسم البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لديه قدر كبير من الإحباط نظرا لأن القس برانسون لم يُطلق سراحه، بالإضافة إلى عدم إطلاق سراح مواطنين أمريكيين آخرين وموظفين في منشآت دبلوماسية، حيث أعلنت امريكا مضاعفة الرسوم الجمركية على أنقرة بعدما رفضت تسليم القس.
    وتبين فيما بعد أن "القس الأمريكي" هو ضابط في القوات الأمريكية الخاصة ويرأس خلية استخباراتية في تركيا حقق نجاحات في القوات الخاصة الأمريكية فتمت مكافأته من خلال "CIA" عن طريق إدخاله الى تركيا بهوية "قس" لممارسة أعمال استخباراتية وتشكيل خلايا عدائية ضد تركيا.
    وعن ذلك كشفت صفحة الرادع التركية على موقع "تويتر" أن الخلايا الاستخباراتية التي يرأسها القس دخلوا تركيا بوصفهم أطباء ومعلمين ويبلغ عددهم أكثر من 4 آلاف فرد من جنسيات مختلفة.
    وكان من ضمن أعمال القس الاستخباراتية هو جمع المعلومات عن محطات الوقود وخطوط السكك الحديدية داخل تركيا وايصالها الى "CIA".
    وكشفت الاستخبارات التركية أن "القس" وخلاياه متورطون بالتنسيق بين الولايات المتحدة وإرهابيين شمال سوريا والعراق وأنهم خططوا لإقامة دولة كردية مسيحية جنوب وشرق تركيا.
    وكانت الولايات المتحدة نصحت القس بالهروب بعد فشل الانقلاب خوفا عليه من الاعتقال وكشف ما بحوزته من معلومات لكن أمن ومخابرات تركيا استبقت هروبه وقبضت عليه هو وأفراد خليته.
    وكان القس حلقة وصل بين بين أعضاء جماعة "كولن" الارهابية في تركيا وقياداتهم الموجودة في بنسلفانيا برعاية "CIA"، وهو متورط بتخطيط ودعم انقلاب تموز 2016 بشكل مباشر حين تم القاء القبض عليه.
    ويقبع القس قيد الاحتجاز في تركيا منذ نحو عامين، وكانت محكمة تركية قد أخلت سبيله يوم 25 تموز 2018 لكن وضعته رهن الإقامة الجبرية، وأقرت محكمة أخرى استمرار حبسه بينما كانت الولايات المتحدة تأمل في أن يطلق سراحه.
    وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الثلاثاء أن بلاده ستقاطع المنتجات الإلكترونية الأمريكية، ولم يصدر رد من ترامب على تلك الخطوة.
    وحذرت واشنطن تركيا بأنها ستفرض عليها المزيد من الضغوط الاقتصادية إذا رفضت إطلاق سراح القس.
    وانتشر هاشتاغ "#القس_الجاسوس" على مواقع التواصل الاجتماعي، وبدأ النشطاء بتناقل أخبار القس الأمريكي وأسباب غضب أمريكا وعقوباتها على تركيا.
    اعداد: الزميلة دعاء شمروخ
    [8/17, 5:17 AM] Proud To Be Differnt: يلا امشوا
    [8/17, 5:37 AM] Proud To Be Differnt: http://m.maannews.net/Content.aspx?id=958434
    تعددت يابني قومي مصائبنا فأقفلت بالنبا المفتوح إقفالا
    كنا نعالج جرحا واحد فغدت جراحنا اليوم ألوانا وأشكالا

المواضيع المتشابهه

  1. هبة مجانية لداعش بقيمة 125 مليون دولار من مصرف هيت العراقية
    بواسطة عزيز الحافظ في المنتدى فرسان المقالة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 10-11-2014, 04:26 AM
  2. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 02-12-2011, 11:19 AM
  3. عقدين لتطوير مطار الملك عبدالعزيز بقيمة 27 مليار ريال
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى مال وأعمال
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 11-15-2010, 04:18 AM
  4. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 11-16-2009, 11:20 AM
  5. معجزة الرسول التي اثبتوها بعد أن انفقوا 100 مليار دولار
    بواسطة الإخاء في المنتدى فرسان العام
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 09-08-2006, 03:38 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •