منتديات فرسان الثقافة - Powered by vBulletin

banner
النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: جديد الابحاث(41)

  1. #1

    جديد الابحاث(41)

    مرحبا اعزائي جميعا
    اهلا بكم من جديد
    وقد لفت انتباهي خبرا اردت ان تشاركوني به
    وهو حقيقة النعامة وجدها الديناصور
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    سيطرت الدهشة على خبراء الديناصورات عقب تم كنهم من استخراج أنسجة رخوة من عظام حفرية لديناصور من نوع تيناصوراس ركس مات منذ 70 مليون سنة وهي تشبه أنسجة نعامة في وقتنا الحالي.
    وقال التقرير إن النتيجة التي تنشر الجمعة في مجلة العلوم "ساينس جورنال" تحمل إمكانية تمكن العلماء الامريكيون من التوصل لحل شفرة الحامض النووي (دي إن إية) التي تكشف مفاتيح تكوين الديناصور.
    وعثر على الانسجة في تكوين صخري بجبال روكي في مونتانا.
    وقال الباحثون الامريكيون إن المكونات العضوية تمثل خلايا وأوعية دموية دقيقة.
    من المعروف أنه عند موت حيوان فإن الديدان والافات تأكل كل ما هو لين في الجثة. وعندما تدفن البقايا العظمية في عمق الثرى بالارض فإنها تتعرض للحرارة وتسحق ثم تستبدل بعناصر معدنية تتحجر لتصبح صخرا.
    وقالت الدكتورة ماري شفايتزر من جامعة نورث كارولينا إحدى المشرفين على مجموعة البحث إنها صدمت هي وزملائها عند عثورهم على بقايا الانسجة الفريدة التي كانت تبطن التجويف العظمي لحفرية الديناصور.
    واكتشفت الباحثة شعيرات شفافة تمثل الاوعية الدموية كما وجدت أثارا لما يشبه صفائح دموية حمراء وأخرى تشبه الخلايا المكونة للعظام وفقا لما ذكرته المجلة في ملخص عن المقال.
    وقال كاتبو المقال إنهم اكتشفوا أوعية خلايا شفافة رفيعة تطفو في محلول وتشبه الاوعية الموجودة في عظام النعامة.
    وقال التقرير إن أوعية الديناصور والنعامة بهما شيء أخر فكلاهما يحتوي على بقع بنية صغيرة تميل إلى الحمرة وهي ربما تكون نواة خلايا معينة تكسو الاوعية الدموية.
    وقالت شفايتزر مثل هذه الخلايا "تختلف في خصائصها عن تلك المتوقع وجودها فيما يطلق عليه اسم حفرية".
    ولم تصل الدكتورة شفايتزر إلى حد زعم أن هذه الاثار الرخوة تمثل مخلفات متحللة من المادة الاصلية ولكنها قالت إن لها هذا المظهر.
    وتؤكد شفايتزر أنه لو وجدت بقايا من جزيئات الحيوان المتحجر فإن تفاصيل ا لخلايا التي عثر عليها يمكن أن تقدم أدلة على العلاقة بين ديناصور تيناصوراس ركس وبعض المخلوقات الحية كالطيور مثلا.
    وقالت الدكتورة شفايتزر إنها في الحقيقة لا تعمل في أبحاث الحمض النووي (دي إن إيه) وإن مختبرها ليس مجهزا لذلك ولكن هدف البحث هو البحث عما يمكن العثور عليه من ناحية البروتينات الموجودة في شفرة الحمض النووي (دي إن إيه).
    وتضيف شفايتزر إن معظم الابحاث الكيميائية تثبت أن البروتينات أطول عمرا من الحمض النووي (دي إن إيه) وإنها تحوي على نفس المعلومات
    دمتم برعاية الله وحفظه
    اختكم
    ذكائي خارق
    حقيقة النعامة وجدها الديناصور ؟!
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نجح طالب سعودي في ابتكار قفاز إلكترونيا يمكن الصم والبكم من التواصل بسهولة ووضوح مع الآخرين ، حيث تعمل تلك القفازات على ترجمة لغة الإشارة إلى كلام واضح ومسموع في دائرة قطرها يتراوح بين مترين إلى خمسة أمتار .
    وتتلخص فكرة الابتكار في ارتداء الشخص قفازين متصلين بجهاز كمبيوتر صغير يوضع في الجيب ، ومن ثم يضغط زر التحدث وزر اختيار اللغة ، وبينما هو يتحدث بلغة الإشارة تقوم المجسات الموضوعة في القفازين بالتعرف على تلك الإشارات ، ومن ثم ترسلها إلى الكمبيوتر .. والذي يحلل بدوره تلك الإشارات ويقوم بتحويلها إلى أصوات عبر مكبرات صوت صغيرة مثبتة في طرفي القفازين ..
    ويمكن اختيار نبرة الصوت لكي تناسب الشخص إن كان طفلاً أو امرأة أو رجلاً.
    ونسبت صحيفة (الوطن) الصادرة اليوم إلى فهد مهند جبريل أبو دية - الطالب بـ (قسم الفيزياء) بـ (جامعة الملك فهد للبترول والمعادن) قوله : " إن الفكرة نبعت لديه من خلال متابعته لمحاولات الصم والبكم في التواصل مع الآخرين ، والتي كثيرا ما تفشل في خلق نوع من التفاهم المتبادل لعدم شيوع لغة الإشارة بين الناس ؛ وهو ما يسبب للصم إحباطا شديدا ويجعلهم ينحازون إلى العزلة " .
    وأشار أبو دية إلى أنه بدأ في دراسة لغة الإشارة والتعرف على عالم الصم والبكم حتى اهتدى إلى هذه الطريقة الميسرة في التواصل .
    ويعكف أبو دية حاليا على برمجة ابتكاره ليكون ناطقا بالعربية ، وتغذية ذاكرة القفاز بأكثر من 10 آلاف كلمة بطريقة واقعية تشبه الصوت الطبيعي .

    سعودي يصمم جهازا يحيل الإشارة إلى صوت
    تقنية جديدة تزيد من كفاءة الخلايا الشمسية
    سيؤول / وكالات
    تمكن علماء كوريون من تطوير تقنية جديدة تزيد من قدرة الخلايا الشمسية في توليد الطاقة الكهربائية من الشمس.
    وتتمحور فكرة التقنية الجديدة على الربط بين خليتين شمسيتين ذات خصائص امتصاص مختلفة للطاقة الشمسية ، وبالتالي توسيع مجال الطيف الشمسي الذي يستخدم في إنتاج الطاقة ، حيث تساعد التقنية الجديدة في زيادة كفاءة توليد الطاقة بنسبة 6 %
    وكان فريق علمي من معهد جوانجي للعلوم والتكنولوجيا في كوريا الجنوبية بالتعاون مع عالم الفيزياء الحائز على جائزة نوبل من جامعة كاليفورنيا الأميركية، آلان هيجر قد بدأ العمل قبل نحو عام بمشروع تصنيع "خلايا شمسية مزدوجة"
    وقال لي كوانج هي الذي ترأس فريق البحث في معهد جوانجي "هذا هو أعلى مستوى من الأداء يتم تحقيقه بواسطة خلية شمسية مصنوعة من مواد بلاستيكية" ،
    وأعرب لي عن توقعاته أن تطرح هذه التقنية الجديدة في الأسواق خلال السنوات الثلاث إلى الخمس المقبلة.
    يذكر أن المواد البلاستيكية تلعب دورا مهما في تخفيض سعر الخلايا الشمسية الجديدة
    (الحزنوي ) من المتفوقين في المجالات العلمية
    --------------------------------------------------------------------------------
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اسعد الله اوقاتكم بكل خير يارب
    هذي اول مشاركة لي واتمنى انه الكل يستفيد مني في المنتدى !!!
    اخترع جهاز إنذار هاتفي ضد السرقة
    (الحزنوي) أول المتفوقين في المبتكرات العلمية
    المصدر : عبدالله القرني (الخرج)
    الطالب الموهوب عبدالعزيز بن سعيد الحزنوي الذي يدرس بالصف الثاني العلمي (طبيعي) بثانوية صقر الجزيرة بمحافظة الخرج توّج أبحاثه المتواصلة بإختراع جهاز الانذار الهاتفي ضد السرقة حاصلاً بذلك على المركز الأول على مستوى المملكة في مسابقة المبتكرات العلمية التي نظمتها الادارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة جازان مؤخراً.
    ويعمل الجهاز بمراقبة المنزل والسيارة والاماكن الاخرى عن طريق جهاز الحاسب الآلي متصلاً بالهاتف الجوال لصاحب المنزل حيث يقوم الجهاز بإرسال اشارة صوتية حالة دخول السارق للمنزل, كما يمكن ايصال الجهاز بكاميرا فيديو تقوم بالتقاط الصور وارسالها عن طريق شبكة الانترنت الى اي مكان في العالم, كما يمكن للجهاز في حالة عدم رد صاحبه على الجوال ارسال رسالة صوتية الى الجهات الامنية لطلب النجدة باسم صاحب المنزل, كما يمكن للجهاز ان يقوم بأكثر من عمل مع ربطه بأكثر من (200) كاميرا والتحكم بها.
    واشاد عدد من معلمي الطالب بالطالب الحزنوي مشيرين الى جهده ومثابرته لتلقى العلم وعمله الدؤوب والمتواصل في التجارب العلمية الهادفة الى تحقيق المزيد من الاختراعات العلمية وصولاً الى الاهداف والغايات المنشودة.
    وكان مدير التربية والتعليم والمشرف على تعليم البنات بمحافظة الخرج الدكتور عبدالرحمن العاصمي قد كرّم الطالب الموهوب الحزنوي في مكتبه مؤخراً وذلك بحضور والد الطالب اللواء سعيد الحزنوي مدير قاعدة الأمير سلطان الجوية بالخرج ومشرف النشاط العلمي بالوزارة منصور المالكي ومساعد مدير التربية والتعليم بخيت بن هلال الزهراني وعدد من المسؤولين والتربويين, واثنى الدكتور العاصمي على اختراع الطالب الحزنوي متمنياً له التوفيق والسداد ومزيداً من التقدم والازدهار في مجال الاختراعات العلمية مؤكداً في ذات الصدد ان الادارة ستوفر كافة احتياجات الطلاب المتميزين لدعم انشطتهم وابتكاراتهم المختلفة.. وفي الختام قال ان الاختراع هو مصدر فخر واعتزاز لشباب الوطن جميعاً مجدداً وعده بتسخير كافة الامكانات لدعم المتميزين والموهوبين.
    وقال مشرف النشاط العلمي بالوزارة منصور المالكي ان مثل هذه النشاطات تعزز للعملية التعليمية والتربوية في المملكة وتدفع بعجلتها الى الامام واعداً ان يشارك الطالب بمخترعه في المعارض الدولية.
    الى ذلك اكد مساعد التربية والتعليم بخيت بن هلال الزهراني على ضرورة تهيئة الجو الملائم للطالب الحزنوي لمواصلة تفوقه العلمي ودعمه بالوسائل التعليمية التي تحقق طموحاته مستقبلاً وان يعطى الاولوية بعد تخرجه من المرحلة الثانوية بالقسم الذي يرغب الالتحاق به في الجامعة وذلك دعماً لاختراعاته وهواياته المختلفة.
    وقدم والد الطالب اللواء سعيد الحزنوي شكره وتقديره لمدير التربية والتعليم والقائمين على الانشطة الطلابية في الادارة والوزارة وادارة المدرسة على اتاحة الفرصة لولده بابراز هذا المبتكر سائلاً الله سبحانه وتعالى ان يوفق الجميع في خدمة وطننا الحبيب.
    وفي الختام عبر الطالب الحزنوي عن شكره وامتنانه لمدير التربية والتعليم والقائمين على الانشطة الطلابية في الادارة والوزارة واعداً باعداد مبتكرات جديدة في القريب العاجل.
    وفي نهاية الحفل قدم مدير التعليم درعاً تذكارياً للموهوب الحزنوي.. دعماً لاختراعه.
    وطبعا في نهاية كلامي احب اني اوضح شيء انه من الممكن لنا ان نصنع ونبتكر اشياء كثيرة ولكن علينا باستغلال مواهبنا وان يكون لدى الشخص النية لعمل الخير وفائدة الناس
    عن
    مهاجر
    باحثون الوجوه لا تشيخ مرة واحدة
    أكد باحثون من الولايات المتحدة الأمريكية أن علامات التقدم بالسن لا تظهر على الوجه في وقت واحد، وبينت دراسة أجروها مؤخراً أن أجزاء الوجه لا تشيخ على نحو متماثل.
    ودحضت الدراسة التي أجراها فريق من المختصين في مجال الجراحة التجميلية، من الجمعية الأمريكية للجراحة التجميلية والترميمية، النظريات السابقة التي اعتبرت أن تجاعيد الوجه عند المسنين تظهر بشكل رئيس بسبب تأثر دهون الوجه، التي كان يعتقد أنها تشكل كتلة واحدة، بقوة الجاذبية مع تقدم الفرد في السن.
    وتشير نتائج الدراسة التي نشرتها دورية الجراحة التجميلية والترميمية، التابعة للجمعية، إلى أن الوجه يتكون من أجزاء دهنية تتمايز عن بعضها، وتتعرض للتغييرات بشكل منفصل، إذ تختلف معدلات فقدان المواد الدهنية مع مرور الوقت في كل واحدة منها.
    وتكمن أهمية النتائج، من وجهة نظر الباحثين، في تقديمها معلومات تفيد مرضى السرطان وضحايا الحوادث الذين يحتاجون لإجراء جراحة ترميمية للوجه لاستعادة شكله الطبيعي وكذلك جراحات التجميل>
    الإستروجين يقلل من تكلس الشرايين التاجية في سن اليأس
    أظهرت دراسة أمريكية أن خضوع النساء في فترة سن اليأس للعلاج الهرموني البديل بواسطة مادة الإستروجين، يعمل على خفض مستوى تجمع الكالسيوم في الشرايين التاجية، ما قد يقلل من فرص تعرضهن لتصلب الشرايين التي تغذي عضلة القلب.
    وحسب فريق البحث الذي ضم مختصين من جامعة هارفارد بالولايات المتحدة الأمريكية، فإن تناول هرمون الإستروجين من قبل النساء اللواتي تراوحت أعمارهم بين 50- 59 عاماً، ساعد على خفض مستوى تراكم الكالسيوم في الشرايين التاجية لديهن، حيث يعد هذا العنصر من العلامات التي ترتبط بانسداد الشرايين بواسطة الترسبات الدهنية المتكلسة على جُدُر الأوعية الدموية، الأمر الذي يعد من المؤشرات على إمكانية حدوث نوبة قلبية في المستقبل.
    وطبقاً لما نشر حول هذا الموضوع في دورية "نيو إنجلند للطب"، فقد بدت النساء اللواتي خضعن للعلاج بهرمون الإستروجين، أقل تعرضاً لتراكم الكالسيوم بدرجة شديدة في الشرايين التاجية، وذلك مقارنة مع الأخريات بمقدار تراوح من 30 40%.
    إلى جانب ذلك انخفضت أخطار الإصابة بزيادة تجمع الكالسيوم في الشرايين التاجية، بين المشاركات اللواتي حرصن على المواظبة على تناول هرمون "الإستروجين" بانتظام بمقدار 60%.
    وبحسب نتائج الدراسة التي استمرت سبعة أعوام ونصفا العام، فقد كان لتناول هرمون الإستروجين أثر واضح في خفض أخطار إصابة النساء، ممن بلغن مرحلة سن اليأس، بتكلس في الشرايين التاجية.>
    [align=center]

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    ( ليس عليك أن يقنع الناس برأيك ،، لكن عليك أن تقول للناس ما تعتقد أنه حق )
    [/align]

    يارب: إذا اعطيتني قوة فلاتأخذ عقلي
    وإذا أعطيتني مالا فلا تأخذ سعادتي
    وإذا أعطيتني جاها فلا تأخذ تواضعي
    *******
    لم يكن لقطعة الفأس أن تنال شيئا ً من جذع الشجرة ِ لولا أن غصنا ً منها تبرع أن يكون مقبضا ً للفأس .

  2. #2
    الله ينفع الملسمين ويرفع من شانهم

  3. #3
    امين يارب
    اشكر مرورك اخي صقر
    [align=center]

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    ( ليس عليك أن يقنع الناس برأيك ،، لكن عليك أن تقول للناس ما تعتقد أنه حق )
    [/align]

    يارب: إذا اعطيتني قوة فلاتأخذ عقلي
    وإذا أعطيتني مالا فلا تأخذ سعادتي
    وإذا أعطيتني جاها فلا تأخذ تواضعي
    *******
    لم يكن لقطعة الفأس أن تنال شيئا ً من جذع الشجرة ِ لولا أن غصنا ً منها تبرع أن يكون مقبضا ً للفأس .

المواضيع المتشابهه

  1. جديد الابحاث 97
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان أخبار العلوم.
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-24-2011, 04:48 PM
  2. جديد الابحاث 67
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان أخبار العلوم.
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 05-29-2009, 03:38 AM
  3. جديد الابحاث 65
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان أخبار العلوم.
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 05-29-2009, 03:37 AM
  4. جديد الابحاث (33)
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان أخبار العلوم.
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 01-26-2008, 08:15 PM
  5. جديد الابحاث (40)
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان أخبار العلوم.
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-31-2007, 03:24 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •