النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: يا غير مسجل حان الآن لنتحول لمحركات بحث أكثر صدقا..../Devil Google

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المشاركات
    837

    يا غير مسجل حان الآن لنتحول لمحركات بحث أكثر صدقا..../Devil Google

    لقد باتت غوغل تتلصص علينا، تتبع حركاتنا، تسرق أفكارنا، وتكسب من ورائها المال الوفير، وقد تهمت جوجل بعدم الحيادية مقارنة مع تلك المحركات الأخرى بالإضافة إلى كثرة إعلاناتها ، ولأنها صامته دوما ، وتثأر بصمت، فلن تعرف نواياها أبدا.
    (لاتشترك بعد الآن بتصويتاتها الكاذبة، واقرأ كتاب ملف غوغل لتعرف من هي في الحقيقة)
    محركات بحث أكثر صدقا:
    ستجدون فيها مالم تجدوه في غوغل، لأنك لن تجد موضوعا واحدا ينقدها عبره:
    1-DuckDuckGo

    DuckDuckGo هو واحد من أسرع محركات البحث نموا على شبكة الإنترنت التي اكتسبت شعبيتها بسبب خططها في الحفاظ على خصوصية المستخدم فهذا المحرك يجمع نتائج البحث من المحركات الأخرى ويقدم بشكل نهائي وشخصي للمستخدم كما أنه مفتوح المصدر ويتميز بوجود إعلان واحد في الصفحة ويدعم البحث الصوتي فهو بديل رائع عن محرك البحث جوجل .
    https://duckduckgo.com/

    2- Wolfram Alpha

    هذا المحرك يبدو من مظهره الأولي كمحرك خاص بمهووسي الرياضيات أو كآلة حسابية ولكنه محرك بحث رائع وجدير بالثقة فهو يقوم بعرض كل المعلومات حول الكلمة التي تبحث عنها مثال إذا بحثت عن اسم جامعة ما تظهر لك رسوم التعليم وأرقام التسجيل فيها والبيانات الأساسية وكل المعلومات المهمة .http://www.wolframalpha.com/

    3-Ask.com

    Ask.com هو محرك سؤال وجواب بدلا من محرك البحث كامل حيث يمكنك أن تجد إجابات على مجموعة واسعة من استعلامات البحث هنا , محرك Ask.com أغلق أبوابه في البحث على الشبكة العالمية في عام 2009 وأصبح التركيز كليا على المهمة الأصلية المتمثلة في توفير مجتمع الأسئلة والأجوبة يمكنك العثور على مواضيع تتراوح بين الفن والأدب والجغرافيا والتربية والتعليم والسياسة والتكنولوجيا والعلوم وغيرها .
    https://www.ask.com/
    4- Yandex

    ياندكس هي شركة مقرها روسيا تقدم خدمات بحث وغيرها وتعتبر رابع أكبر محرك بحث على الويب في العالم ومحرك البحث الرائد في روسيا على الرغم من أنها لا تحتوي على إصدار باللغة الإنجليزية المترجمة وتوفر ياندكس لمستخدميها الكثير من الخدمات مثل الصور أو مقاطع الفيديو والبريد والخرائط وهي محرك البحث الافتراضي على متصفح موزيلا فايرفوكس وأحد أفضل بدائل محرك البحث جوجل .
    https://www.yandex.com/
    وهو يعد مثل محرك البحث :http://www.lycos.com/
    لايدعم العربية.
    **********
    وأخيرا ننصح لمدمني متصفح غوغل المعذورون بعدم إيجادهم للصفحات المطلوبة، والتي تتكفل هي بإظهارها لك، ابحث عبر تلك المتصفحات وستجد فيها مالم تجده في غوغل فاطمئن.
    والدليل لن تجد صفحة واحدة تتكلم بسوء عميق عنها ولكن تلك الصفحة تتكلم بمعرفة واطلاع وهي الوحيدة على :bing

    https://www.40tech.com/2010/01/07/is-google-the-devil/
    هذه رسالة كتبها بوبي ترافيس ، الذي كتب معي في 40Tech من عام 2009 حتى عام 2012. انتقل بوبي منذ ذلك الحين إلى أشياء أكبر وأفضل ، لكني تركت كل مساهماته العظيمة على الموقع. - ايفان
    أنا أحب نظرية المؤامرة الجيدة - إنها مجرد متعة ، أليس كذلك؟ في ذلك اليوم ، قرأت مقالة مطولة تصف 33 نظرية مؤامرة ثبتت صحتها على ما يبدو. أنا تغريد عن ذلك. كتبت أيضًا مشاركة على حسابي Posterous و Tumblr قبل بضعة أيام معربًا عن بعض الانزعاج من القيود المفروضة على البلاد في شراء Nexus One من Google. تساءلت لماذا ، مع كل قوة Google ، لم يتمكنوا على ما يبدو من بيع الهاتف عبر الحدود الأمريكية (أنا في كندا). لقد جعلني ذلك أفكر في قوة Google بشكل عام ، والارتياب الواضح الذي يحمله العديد من الأشخاص.
    هل هم حقا يحاولون حكم العالم؟ هل يحاولون حقاً امتلاك معلومات العالم؟ إن المعلومات هي القوة بعد كل شيء ، وقد تمكنت Google من الابتعاد عن بعض الأشياء التي لم يكن أحد يظن أنها ممكنة حقًا ... أو ربما كانت Google في الحقيقة هي ما تدعي أنها نفسها: شركة بريئة ليس لديها سوى خطط خيرة للعالم بأسره ؛ من الحوسبة السهلة ، وصولاً أكثر انفتاحًا إلى التكنولوجيا للجميع ، إلى إدارة الأعشاب التي تعمل بالماعز. هل يمكننا حقا الوثوق جوجل؟ هل يراقبونني أكتب هذه المشاركة الآن؟


    لا أعرف الإجابة على ذلك. لا أعرف ما إذا كنت أرغب في معرفة الإجابة على ذلك ، مع الأخذ في الاعتبار جميع خدمات Google التي أستخدمها شخصياً أو حتى الدعوة لها. أعلم أن سياسة الخصوصية الخاصة بهم هي ، هل يجب أن نقول ... فضفاضة؟ وإذا أجريت بحثًا أو ثلاثة (على Google ، حتى) ، فستجد عددًا كبيرًا من المقالات والمقتطفات في الجزء القديم من هذه الألفية التي تشكك في أساليب وسياسات ودوافع Google. ويبدو أن أكثر الاهتمامات شيوعًا هي:

    مشاكل خصوصية
    من يمتلك بياناتك؟
    ما الذي يتم مع بياناتك؟
    لماذا سياسة الخصوصية الخاصة بهم لذلك ... السوائل؟
    هل يتتبعون كل تحركاتك عبر الويب (والآن العالم الحقيقي أيضًا) - غالبًا في الوقت الفعلي؟
    هل يتلاعبون بنتائج البحث؟
    هل يريدون جمع كل معلومات نشاطك وشخصيتك ، وتحليلها وخدمتك لنتائج بحث أو إعلانات أفضل؟
    ***********
    النص بالانكليزية:
    This is a post by Bobby Travis, who wrote with me at 40Tech from 2009 through 2012. Bobby has since moved on to bigger and better things, but I've left all of his great contributions up on the site. - Evan
    I love a good conspiracy theory — they’re just fun, aren’t they? The other day, I read a lengthy article that describes 33 conspiracy theories that are apparently proven true. I tweeted about it. I also wrote a post on my Posterous and Tumblr accounts a few days ago expressing some annoyance at the country-based limitations in purchasing Google’s Nexus One. I wondered why, with all of Google’s power, they were apparently unable to sell the phone across the US border (I’m in Canada). That got me thinking about the power of Google in general, and the glaring distrust that many people hold them in.
    Are they really trying to rule the world? Are they really trying to own the world’s information? Information is power after all, and Google has managed to get away with some things that no one really thought possible… Or maybe Google is really what they purport themselves to be: an innocent company that has only benevolent plans for the world at large; from easier computing, to more open access to technology for all, to goat-powered lawn management. Can we really trust Google? Are they watching me write this post right now?


    I don’t know the answer to that. I don’t know if I even want to know the answer to that, considering all of the Google services I, personally, use and even advocate. I do know that their privacy policy is, shall we say… loose? And if you do a search or three (on Google, even), you will find a multitude of articles and snippets as far back as the early part of this millennium questioning Google’s methods, policies and motives. The most common concerns seem to be:


    Privacy issues
    Who owns your data?
    What is done with your data?
    Why is their privacy policy so… fluid?
    Are they tracking your every move across the web (and now the real world, too) — often in real time?
    Do they manipulate search results?
    Do they want to gather all of your activity and personality information, analyze it and serve you better search results or ads?
    **************
    نتمنى عليكم التأمل قليلا ومتابعة حساباتكم جيدا.
    وشكرا لإصغائكم.
    من صد جازيته بصده وصديـت** ومن يتبع المقفي يقل احترامـه
    وكانك نويت تذل هالراس اخطيت** والله لتبطي مانزل مـن مقامـه
    انا ترى لاقفيت000 ياهيه اقفيت** ماعاد ارجع لو تقـوم القيامـه
    انا بشموخي عن غرامك تعليـت ***ولاخيرفي حـبٍ يـذل بغرامـه

    من مواضيع :


  2. رد: يا غير مسجل حان الآن لنتحول لمحركات بحث أكثر صدقا..../Devil Google

    المفاجأة الكبرى الآن: هو أن مترجم غوغل سيء للغاية ، لأنه آلي تماما:
    انظر إلى ترجمة متصفح Big
    https://www.bing.com/search?q=transl...784052c91d9c45
    الفرق كبير جدا جدا.
    وهذا مترجم غوغل الغبي ههه( من سرق من؟)
    https://translate.google.com/?hl=ar&...opping%20APIs.

  3. رد: يا غير مسجل حان الآن لنتحول لمحركات بحث أكثر صدقا..../Devil Google

    صفحات من الكتاب المذكور:

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    إذا كنتَ لا تقرأ إلا ما تُوافق عليـه فقط، فإنكَ إذاً لن تتعلم أبداً!
    ************
    إحسـاس مخيف جـدا

    أن تكتشف موت لسانك
    عند حاجتك للكلام ..
    وتكتشف موت قلبك
    عند حاجتك للحب والحياة..
    وتكتشف جفاف عينيك عند حاجتك للبكاء ..
    وتكتشف أنك وحدك كأغصان الخريف
    عند حاجتك للآخرين ؟؟

    من مواضيع :


  4. رد: يا غير مسجل حان الآن لنتحول لمحركات بحث أكثر صدقا..../Devil Google

    1-DuckDuckGo

    DuckDuckGo هو واحد من أسرع محركات البحث نموا على شبكة الإنترنت التي اكتسبت شعبيتها بسبب خططها في الحفاظ على خصوصية المستخدم فهذا المحرك يجمع نتائج البحث من المحركات الأخرى ويقدم بشكل نهائي وشخصي للمستخدم كما أنه مفتوح المصدر ويتميز بوجود إعلان واحد في الصفحة ويدعم البحث الصوتي فهو بديل رائع عن محرك البحث جوجل .
    https://duckduckgo.com/

    سمر صالح
    ماهو محرك البحث DuckDuckGo
    دك دك جو


    "دك دك جو"، هو محرك بحث عبر شبكة الإنترنت انطلق عام 2008 يهتم بخصوصية مستخدميه وعدم تسجيل بياناتهم أثناء التصفح، على عكس محركات البحث الأخرى التي تقوم بتتبع المستخدم وتسجيل المواقع التي تصفحها الشخص من قبل، بما في ذلك محرك البحث جوجل.


    واستطاع محرك بحث DuckDuckGo استقطاب ملايين المستخدمين، وحقق شعبية متزايدة، ووصلت عمليات البحث عليه إلى 10 مليارات، إضافة إلى تخطي الرقم القياسي بتنفيذ 14 مليون عملية بحث خلال يوم واحد، في الـ10 من الشهر الماضي، حسبما قال جابريل واينبرج مؤسس محرك البحث، نقلًا عن موقع مجلة wired الأمريكية.


    يتيح المحرك معرفة اختصارات أي تطبيق بسهولة وذلك عن طريق كتابة كلمة Cheatsheet في خانة البحث بعد اسم التطبيق، فمثلا لو أراد المستخدم معرفة بعض الاختصارات لمتصفح جوجل كروم فيمكنه كتابة chrome Cheatsheet وستظهر قائمة باختصارات لوحة المفاتيح لاستخدام المتصفح بسهولة.


    كما يتيح المتصفح الوصول إلى المعلومات الخاصة بالشبكات الاجتماعية لجهة معينة بسهولة، فمثلا لو كان المستخدم يريد الوصول إلى حساب ما على شبكة تويتر فكل ما يمكن فعله هو إضافة @ للوصول إليه بسرعة.


    هناك ميزة أخرى يتيحها المتصفح وهي تقصير الروابط، فأثناء تصفح الشخص للإنترنت فيمكنه استخدام المحرك مباشرة بدلاً من الاعتماد على خدمات تقصير الروابط، كل ما يجب فعله هو كتابة كلمة shorten في خانة البحث يليها بعنوان الرابط الذي يرغب بتقصيره وسيظهر الرابط على هيئة is.gd مباشرة.


    يوفر"دك دك جو" خاصية ساعة الإيقاف، فإذا كان الشخص يرغب بتشغيل ساعة إيقاف لإنجاز مهمة معينة فيمكنه ضبط ساعة المحرك، فقط يكتب الشخص داخل خانة البحث stopwatch وستظهر له ساعة إيقاف بكل مزايا التحكم.
    **********
    النشأة
    قام Weinberg بتصميم محرك البحث هذا بمجهوده الشخصي عام 2008 رافعاً شعار “محرك البحث الذي لا يتتبعك” مستعيناً بواجهات برمجة لشركات سابقة وبلغات Perl وJavaScript، أما عن الاسم؛ فيُذكر أنه في إحدى اللقاءات مع Weinberg كان قد سُئل عن سبب تسمية محرك البحث DuckDuckGo بهذا الاسم الغريب والذي اعتبره الكثيرين سخيفاً بعض الشيء، لأن يكون اسماً لمشروع أو شركة تطمح بأن تكون كبيرة فكان تبريره لهذا بأنه يعود إلى اسم لعبة الأطفال Duck, Duck, Goose والتي لمّح أيضاً انه لا علاقه لها بالمحرك ولكنه فقط جاء في عقله وأعجبه.


    وفي عام 2010 قام Weinberg بانشاء موقع مجتمع DuckDuckGo ليسمح لمستخدمي الموقع بإرسال تقاريرهم وشكواهم واقتراحاتهم للموقع كي يتم تحسين تجربة المستخدم، بينما التحق أول موظفي DuckDuckGo وهو Caine Tighe به عام 2011 وبعدها بشهر، قامت Union Square Ventures بالاستثمار في الموقع وبدأت الشراكة بين كلا الشركتين، وبحلول مايو عام 2012، وصل عدد عمليات البحث في الموقع إلى مليون ونصف المليون عملية، بينما تغير تصميم الموقع كليةً في مايو من عام 2014 والذي أضاف العديد من الخواص مثل البحث عن الصور والبحث المحلي والاقتراحات الآلية وكذلك البحث الآمن والطقس وغيرها من المميزات التي تمت إضافتها في التصميم الجديد.


    DDG، محرك البحث، حيث لا أحد يعرف من أنت
    أهم ميزات نجم مقالتنا اليوم هي الخفاء، فهذه الميزة التي لطالما افتقدناها مع محركات البحث الأخرى، فعلي سبيل المثال وليس الحصر، تعلم تطبيقات Google من أنت وأين تقيم وما المحتوي الذي يجذبك أكثر، فإذا بحثت عن شيء اليوم واخترت نتيجة بحث، إذا بحثت عنه غداً فقد تجدها في مقدمة نتائج البحث الظاهرة أمامك، وكذلك هو الحال في أغلب محركات البحث الشهيرة أمثال Bing وAlexa.


    أما مع DDG فهو لا يحفظ سجل البحث للمستخدمين على الإطلاق، وهو ما يجعله يعطي نفس نتائج البحث لكافة المستخدمين بدون تغيير في ترتيب الظهور أو غيره استناداً علي تجربة مستخدمين آخرين، وقد قال Fred Wilson المؤسس المشارك ل USV في مؤتمر TechCrunch عام 2012 بنيويورك أنهم لم يصنعوا DDG لأجل منافسة Google وهزيمته، ولكنهم صنعوه لحاجة المستخدمين إلى محرك بحث خاص، وأنهم قد قاموا بصنعه لما اسماهم “فوضويو الانترنت”.


    تصميم جذاب، قابل للتخصيص للوصول إلي أفضل النتائج
    محرك بحث DuckDuckGo يأتي بتصميم بسيط عصري يقبل تغيير المظهر إلى عدد من المظاهر المتاحة به ويمكنك اختيار أكثرهم راحة لعينك، كذلك يمكنك تخصيص خط معين لظهور النصوص وعرض للصفحة ولون الخلفية، كل هذا فقط بالدخول إلي Advanced Settings من القائمة الجانبية للموقع وبعدها بالدخول علي المظهر أو Appearance فستتمكن حينها من التعديل على كل صغيرة وكبيرة في مظهر الموقع لتصل إلى الشكل الأكثر أريحية لك ولعينك حتى أنه يسمح لك بالتغيير في مظهر نتائج البحث من حيث ظهور الروابط وألوانها وهو شيء لم نعهده في محركات البحث السابقة مثل Google وYahoo.
    تعددت يابني قومي مصائبنا فأقفلت بالنبا المفتوح إقفالا
    كنا نعالج جرحا واحد فغدت جراحنا اليوم ألوانا وأشكالا

    من مواضيع :


  5. رد: يا غير مسجل حان الآن لنتحول لمحركات بحث أكثر صدقا..../Devil Google

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    الكثير من الناس لا يستسيغون كيف تقوم شركة بقيمة جوجل بالاتجار بمعلوماتهم الشخصية ! لذلك يلجون بالبحث عن البدائل التي تعطيهم المزيد من الحرية في التحكم في المعلومات الخاصة بهم دون الحاجة إلى مشاركتها مع شركات مجهولة والتي قد تستخدمها لتحقيق مكاسب شخصية. هذا هو السبب لظهور مبادرة مثل duckduckgo وهو الموقع أو محرك البحث الذي استطاع النمو والتطور وكسب تعاطف العديد من مستخدمي الانترنت في وقت قصير جدا، لإنه ببساطة يمثل فكرة مختلفة تماما كما يمثل كذلك بديلا حقيقيا لمحرك جوجل .


    1 الخصوصية
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    من أهم الأسباب لنجاح هذا الموقع وكذلك من الأسباب الرئيسية التي ستدعوك لاستعمال هذا المحرك كبديل لجوجل هي احترام وتقديس خصوصيتك. وفقا لسياسية الموقع فهو لا يقوم بجمع معلوماتك الشخصية ولا يقوم كذلك بمشاركتها مع اي طرف ثالث، وهو يعتقد أنه سواء كنت تبحث عن مقاطع فيديو عن الأسلحة أو حتى عن العملات والأسواق المالية ،كل هذا يعكس اهتماماتك وحياتك الشخصية ، وبالتالي يجب أن تكون خاصة.

    2 ملفات الوسائط المتعددة على صفحة واحدة
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    اعتمادا على ما تقوم بالبحث عنه فيمكن الحصول على نتائج كاملة عن كل الذي تحتاج إليه.على سبيل المثال ،عندما تبحث عن منشدك المفضل فالموقع سيعمل على اقتراح جميع الأشياء المتعلقة بكلمة البحث كالصور ومقاطع الفيديو تماما كم جوجل ، ولكن الشيء الذي يتفوق في هذا المحرك هو أنه يسمح لك بتشغيل الموسيقى أو مقاطع الفيديو مباشرة من صفحة البحث دون الحاجة لدخول الموقع كيوتيوب وغيرها !

    3 بدون إعلانات وبنقرة واحدة
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    من مميزات كذلك هذا المحرك هو انه بامكانك تعطيل عرض الاعلانات في صفحة الموقع وحتى في النتائج .لتفعيل هذه الميزة يكفي ان تذهب إلى صفحة الاعدادات وتقوم بتغير خيار ( الإعلانات ) إلى "إيقاف".ومع ذلك، تذكر أن حياة هذا المحرك البحث هي متوقفة على الإعلانات،رغم أنه يقدم فرصة لكل مستخدميه لإزالتها.

    4 المعلومات والأجوبة دون ترك duckduckgo
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    من الأسباب كذلك التي قد تجعلك تستخدم هذا المحرك هو قدرته على عرض مجموعة من المعلومات التي تحتاجها في الصفحة البحث مباشرة دون أن تضطر إلى الضغط على أي من النتائج لمعرفة الجواب.هذا الميزة يمكنك استخدامها للقيام بأمور مختلفة مثل الرياضيات والتعاريف الكلمات(على الرغم من أنها لا تعمل إلا باللغة الإنجليزية حاليا) معلومات عن البرامج التلفزيونية، والمشاهير، وغيرها . كما أن هذه الميزة ليست بقدرات ما تقدمه جوجل ، ولكن فريق الموقع يطور ويحسن مزاياه يوم بعد يوم.

    5 التخصيص
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    من بين الخيارات والمميزات التي يوفرها لك أيضا هذا المحرك هي القدرة على تخصيصه وفقا لذوقك.من القائمة إعدادات يمكنك:
    - تحديد المنطقة التي تريد واللغة.
    - تشغيل أو إيقاف البحث الآمن ، أي ما إذا كنت تريد نتائج مصنفة ومفلترة للبالغين.
    - النتائج والأجوبة الفورية
    - تمكين التمرير اللانهايي أو Auto-Load
    - فتح النتائج من خلال نافذة أو تبويب جديد.
    - اقتراحات أثناء الكتابة والبحث.
    - تغيير ألوان الروابط والنصوص والروابط وأزار الخلفية ..

    وغيرها من الاعدادات التي ادعوك لتكتشفها بنفسك

    6 أوامر واختصارات
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    الشيء الجميل كذلك في هذا المحرك هو الأوامر (commands) ، التي يمكنك استخدام للوصول السريع لبعض الخدمات والمواقع الأخرى ، على سبيل المثال عندما تكتب في مربع البحث كلمة" !yt " (فستنتقل مباشرة الى موقع يوتيوب)وهكذا دواليك. هناك أمر اخر أكثر أهمية هو "!bang" ، وهو الأمر الذي يسمح لك بالبحث في أكثر من 100 محرك بحث اخر انطلاقا من duckduckgo .على سبيل المثال إذا كنت تريد البحث في جوجل دون ان يتم تعقبك فيكفي ان تكتب "!g" متبوع بكلمة البحث مثال" !g th3pro ".طبعا كل شيء مشروح في هذا الرابط .
    كملاحظة فقط هذه الأوامر تبدأ بعلامة التعجب "!".






    وأخيرا تجدر الإشارة إلى أنه بالرغم من كل هذه المميزات فالمحرك ليس بقوة جوجل ،وهذا أمر طبيعي جداً إذا ما علمنا أنه محرك حديث جدا لكنه استطاع ان يكتسب مكانة جيدة في سوق محركات البحث وأراه شخصياً من أهم محرك بحث سينافس جوجل في قادم الأعوام !
    تعددت يابني قومي مصائبنا فأقفلت بالنبا المفتوح إقفالا
    كنا نعالج جرحا واحد فغدت جراحنا اليوم ألوانا وأشكالا

    من مواضيع :


  6. #6

    رد: يا غير مسجل حان الآن لنتحول لمحركات بحث أكثر صدقا..../Devil Google

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسامه الحموي مشاهدة المشاركة
    سمر صالح
    ماهو محرك البحث DuckDuckGo
    دك دك جو


    "دك دك جو"، هو محرك بحث عبر شبكة الإنترنت انطلق عام 2008 يهتم بخصوصية مستخدميه وعدم تسجيل بياناتهم أثناء التصفح، على عكس محركات البحث الأخرى التي تقوم بتتبع المستخدم وتسجيل المواقع التي تصفحها الشخص من قبل، بما في ذلك محرك البحث جوجل.


    واستطاع محرك بحث DuckDuckGo استقطاب ملايين المستخدمين، وحقق شعبية متزايدة، ووصلت عمليات البحث عليه إلى 10 مليارات، إضافة إلى تخطي الرقم القياسي بتنفيذ 14 مليون عملية بحث خلال يوم واحد، في الـ10 من الشهر الماضي، حسبما قال جابريل واينبرج مؤسس محرك البحث، نقلًا عن موقع مجلة wired الأمريكية.


    يتيح المحرك معرفة اختصارات أي تطبيق بسهولة وذلك عن طريق كتابة كلمة Cheatsheet في خانة البحث بعد اسم التطبيق، فمثلا لو أراد المستخدم معرفة بعض الاختصارات لمتصفح جوجل كروم فيمكنه كتابة chrome Cheatsheet وستظهر قائمة باختصارات لوحة المفاتيح لاستخدام المتصفح بسهولة.


    كما يتيح المتصفح الوصول إلى المعلومات الخاصة بالشبكات الاجتماعية لجهة معينة بسهولة، فمثلا لو كان المستخدم يريد الوصول إلى حساب ما على شبكة تويتر فكل ما يمكن فعله هو إضافة @ للوصول إليه بسرعة.


    هناك ميزة أخرى يتيحها المتصفح وهي تقصير الروابط، فأثناء تصفح الشخص للإنترنت فيمكنه استخدام المحرك مباشرة بدلاً من الاعتماد على خدمات تقصير الروابط، كل ما يجب فعله هو كتابة كلمة shorten في خانة البحث يليها بعنوان الرابط الذي يرغب بتقصيره وسيظهر الرابط على هيئة is.gd مباشرة.


    يوفر"دك دك جو" خاصية ساعة الإيقاف، فإذا كان الشخص يرغب بتشغيل ساعة إيقاف لإنجاز مهمة معينة فيمكنه ضبط ساعة المحرك، فقط يكتب الشخص داخل خانة البحث stopwatch وستظهر له ساعة إيقاف بكل مزايا التحكم.
    **********
    النشأة
    قام Weinberg بتصميم محرك البحث هذا بمجهوده الشخصي عام 2008 رافعاً شعار “محرك البحث الذي لا يتتبعك” مستعيناً بواجهات برمجة لشركات سابقة وبلغات Perl وJavaScript، أما عن الاسم؛ فيُذكر أنه في إحدى اللقاءات مع Weinberg كان قد سُئل عن سبب تسمية محرك البحث DuckDuckGo بهذا الاسم الغريب والذي اعتبره الكثيرين سخيفاً بعض الشيء، لأن يكون اسماً لمشروع أو شركة تطمح بأن تكون كبيرة فكان تبريره لهذا بأنه يعود إلى اسم لعبة الأطفال Duck, Duck, Goose والتي لمّح أيضاً انه لا علاقه لها بالمحرك ولكنه فقط جاء في عقله وأعجبه.


    وفي عام 2010 قام Weinberg بانشاء موقع مجتمع DuckDuckGo ليسمح لمستخدمي الموقع بإرسال تقاريرهم وشكواهم واقتراحاتهم للموقع كي يتم تحسين تجربة المستخدم، بينما التحق أول موظفي DuckDuckGo وهو Caine Tighe به عام 2011 وبعدها بشهر، قامت Union Square Ventures بالاستثمار في الموقع وبدأت الشراكة بين كلا الشركتين، وبحلول مايو عام 2012، وصل عدد عمليات البحث في الموقع إلى مليون ونصف المليون عملية، بينما تغير تصميم الموقع كليةً في مايو من عام 2014 والذي أضاف العديد من الخواص مثل البحث عن الصور والبحث المحلي والاقتراحات الآلية وكذلك البحث الآمن والطقس وغيرها من المميزات التي تمت إضافتها في التصميم الجديد.


    DDG، محرك البحث، حيث لا أحد يعرف من أنت
    أهم ميزات نجم مقالتنا اليوم هي الخفاء، فهذه الميزة التي لطالما افتقدناها مع محركات البحث الأخرى، فعلي سبيل المثال وليس الحصر، تعلم تطبيقات Google من أنت وأين تقيم وما المحتوي الذي يجذبك أكثر، فإذا بحثت عن شيء اليوم واخترت نتيجة بحث، إذا بحثت عنه غداً فقد تجدها في مقدمة نتائج البحث الظاهرة أمامك، وكذلك هو الحال في أغلب محركات البحث الشهيرة أمثال Bing وAlexa.


    أما مع DDG فهو لا يحفظ سجل البحث للمستخدمين على الإطلاق، وهو ما يجعله يعطي نفس نتائج البحث لكافة المستخدمين بدون تغيير في ترتيب الظهور أو غيره استناداً علي تجربة مستخدمين آخرين، وقد قال Fred Wilson المؤسس المشارك ل USV في مؤتمر TechCrunch عام 2012 بنيويورك أنهم لم يصنعوا DDG لأجل منافسة Google وهزيمته، ولكنهم صنعوه لحاجة المستخدمين إلى محرك بحث خاص، وأنهم قد قاموا بصنعه لما اسماهم “فوضويو الانترنت”.


    تصميم جذاب، قابل للتخصيص للوصول إلي أفضل النتائج
    محرك بحث DuckDuckGo يأتي بتصميم بسيط عصري يقبل تغيير المظهر إلى عدد من المظاهر المتاحة به ويمكنك اختيار أكثرهم راحة لعينك، كذلك يمكنك تخصيص خط معين لظهور النصوص وعرض للصفحة ولون الخلفية، كل هذا فقط بالدخول إلي Advanced Settings من القائمة الجانبية للموقع وبعدها بالدخول علي المظهر أو Appearance فستتمكن حينها من التعديل على كل صغيرة وكبيرة في مظهر الموقع لتصل إلى الشكل الأكثر أريحية لك ولعينك حتى أنه يسمح لك بالتغيير في مظهر نتائج البحث من حيث ظهور الروابط وألوانها وهو شيء لم نعهده في محركات البحث السابقة مثل Google وYahoo.
    عفوا هذا المتصفح بديل غوغل بعد فضائحه التجسسية:
    https://jawallak.com/?p=2418

  7. رد: يا غير مسجل حان الآن لنتحول لمحركات بحث أكثر صدقا..../Devil Google

    5-محرك بحث فرنسي:
    https://www.qwant.com/?l=fr

    وهو محرك بجث يدعم العربية، يخزن كثيرا من صفحات الفتاح للبحث الواحد.
    حفيفة ويشعرك لحد ما بقرابة لغوغل، بحيث لو فتحت نفس الكلمة المفتاحية، ودخلت على إحدى الروابط، وبحثت على نفس الكلمة في Qwantوجدتها وقد تغير لونها وكانك دخلتها منه أيضا....
    يحتوي على برنامج لتحميله مجانا.
    ***************
    6-محرك البحث: ixquick
    https://www.ixquick.eu/
    خفيف ولطيف، ومخزنه الخلفي قليل .
    ولايخزن خصوصيتك ولا مابحثت عنه، ويعد أفضلها تقريبا، رغم أنه يقترح عليه إضافة غوغل كروم كذلك!!!!.
    البريد الألكتروني فيه مأجور، يخزن 10 غيغا بايت فقط، وهو يعطيك 7 أيام تجريب، ويوضح أنه لايتلصص على الإيميلات.
    https://www.startmail.com/en/
    إذا كنتَ لا تقرأ إلا ما تُوافق عليـه فقط، فإنكَ إذاً لن تتعلم أبداً!
    ************
    إحسـاس مخيف جـدا

    أن تكتشف موت لسانك
    عند حاجتك للكلام ..
    وتكتشف موت قلبك
    عند حاجتك للحب والحياة..
    وتكتشف جفاف عينيك عند حاجتك للبكاء ..
    وتكتشف أنك وحدك كأغصان الخريف
    عند حاجتك للآخرين ؟؟

    من مواضيع :


  8. رد: يا غير مسجل حان الآن لنتحول لمحركات بحث أكثر صدقا..../Devil Google

    بكل الأحوال ينصح الخبراء: لاتستعمل ايميل واحد فقط، كن بخيلا بمعلومات عنك، استعمل أكثر من محرك بحث.
    إذا كنتَ لا تقرأ إلا ما تُوافق عليـه فقط، فإنكَ إذاً لن تتعلم أبداً!
    ************
    إحسـاس مخيف جـدا

    أن تكتشف موت لسانك
    عند حاجتك للكلام ..
    وتكتشف موت قلبك
    عند حاجتك للحب والحياة..
    وتكتشف جفاف عينيك عند حاجتك للبكاء ..
    وتكتشف أنك وحدك كأغصان الخريف
    عند حاجتك للآخرين ؟؟

    من مواضيع :


  9. رد: يا غير مسجل حان الآن لنتحول لمحركات بحث أكثر صدقا..../Devil Google

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رغد قصاب مشاهدة المشاركة
    بكل الأحوال ينصح الخبراء: لاتستعمل ايميل واحد فقط، كن بخيلا بمعلومات عنك، استعمل أكثر من محرك بحث.
    جميل جدا ، وعلينا الاستعانة بكاسر البروكسي، إضافة إلى تفريغ كلمات السر كل فترة في المواقع التي علق فيها الكوكيز، وذلك لأننا بحاجة لدخول المواقع مرارا، ومراجعة ما شاهدناه ، إذن لاغنى عنه.
    وللعلم ان خدمات gmailمأخوذة من المخدم : AOL والذي تستعين به معظم المواقع التي تحميل ايميلا معها:
    للاطلاع:
    https://www.google.com/search?q=aol+...w=1366&bih=662
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    ( ليس عليك أن يقنع الناس برأيك ،، لكن عليك أن تقول للناس ما تعتقد أنه حق )



    يارب: إذا اعطيتني قوة فلاتأخذ عقلي
    وإذا أعطيتني مالا فلا تأخذ سعادتي
    وإذا أعطيتني جاها فلا تأخذ تواضعي
    *******
    لم يكن لقطعة الفأس أن تنال شيئا ً من جذع الشجرة ِ لولا أن غصنا ً منها تبرع أن يكون مقبضا ً للفأس .

    من مواضيع :


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •