منتديات فرسان الثقافة - Powered by vBulletin

banner
النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1

    جديد الأبحاث (35)

    اعتقد انه جنون ولكن نسمع الخبر والخبر نا قله من المحيط
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    أنقرة : ابتكرت مصممة أزياء في مدينة "أزمير" غرب تركيا، فستان زفاف واقياً من الرصاص، يحتوي علي صدرية فولاذية علي غرار القميص الواقي من الرصاص الذي يرتديه رجال الشرطة.
    وأشارت حنيفة جتينار مصممة الأزياء، إلي أنها فكرت في ابتكار هذا الفستان، وذلك لأن من عادات بعض المناطق في تركيا، إطلاق النار في الهواء أثناء حفلات الزفاف.
    وطبقاً لما ورد بجريدة الراية القطرية، أوضحت جتينار أن تصميمها للفستان ليس بغرض البيع، وإنما لمجرد لفت أنظار من يقومون بإطلاق الرصاص في الأفراح وتحريك ضمائرهم لمنع قتل المزيد من الأبرياء بدون ذنب بسبب الرصاص الطائش، الذي راح ضحيته الكثيرون.
    أول طفلة أنابيب ترزق بمولودها الاول
    --------------------------------------------------------------------------------
    قد يكون خبر ولادة إحدى الشابات في أي دولة من العالم خبراً طبيعياً أما نبأ ولادة البريطانية لويز براون التي تصدر أسمها عناوين الصحف على مستوى العالم قبل ما يزيد عن ربع قرن بوصفها أول طفلة أنابيب على مستوى العالم فهو أمر يستحق الاهتمام.
    وأعربت لويز براون " 28 عاماً"، وهي أول طفلة في العالم تم تخصيب بويضة أمها في أنابيب الاختبار، عن فرحتها العارمة بميلاد أول مولود لها بصورة طبيعية وهو صبي سمته كاميرون، ولد في 20 ديسمبر الماضي في مدينة بريستول البريطانية التي تقطنها مع زوجها.
    وأوضحت براون في حديث لصحيفة ميل أون صنداي ، أن كاميرون صغير جداً، إذ يقل وزنه عن "كيلوجرامان و517 جراماً" تقريباً إلا أنه كامل.
    وأضافت - كما ورد بجريدة الراية القطرية - أن عملية الإخصاب التي قادت إلي ميلاده كانت طبيعية، ولم تقع في قارورات الاختبار كما حدث لها! ،وتحدثت لويز عن شعورها بالسعادة لأنها استطاعت الحمل طبيعياً من زوجها ويزلي مولندر بعد محاولات جرت لبضعة شهور.
    لنا عودة عند توفر الصورة
    نبات القرنفل علاج فعَّال لأمراض المعدة المختلفة
    المصدر وكالات
    12 / 05 / 2007
    أفادت دراسة سعودية حديثة بأن نبات (القرنفل) علاج فعَّال لحالات الضعف أو عسر الهضم والأعراض التي قد تصاحب ذلك, مثل حرقان فم المعدة والغثيان والانتفاخ والقيء، كما أنه يستعمل لتقوية الدماغ وطرد الغازات من المعدة. وأشار الباحثون إلى أنَّ القرنفل يقوي المعدة والكبد ويزيل التهابات اللثة، كما أنه يعتبر مطهراً ومخدراً للآلام والقروح .
    وأوضح الدكتور”محمد الطفيل”استشاري السموم وتحليل الأدوية والأعشاب المعدَّلة وراثياً : “ إن التحاليل التي أجراها المستشفى على مادة (القرنفل) أثبتت وجود مادة (يجنول)، والتي تتسبَّب في تهيج الأنسجة وتليُّفها وإتلافها إذا تمَّ تعاطيها بكميات كبيرة وعلى فترات طويلة “.
    وتتسبَّب هذه المادة في تسميم كبد الإنسان بفعل زيت (يجنول) الموجود بنسبة 70 % - 85 % في الحبة الواحدة من القرنفل.
    وأوضح الدكتور “محمد الطفيل” إن الأمر يزداد خطورة في حال تعاطيه من قبل شخص يعاني أصلاً من مشكلات في وظائف الكبد “.
    هذا في الوقت الذي نفى فيه الدكتور “محمد الطفيل” وجود تأثيرات سلبية نتيجة تعاطيه بنسب قليلة وفي فترات متفرّقة ضمن البهارات أو في القهوة.
    مؤتمر طبي حول جراحة العمود الفقري
    دبي “الخليج”:
    نظم مستشفى الجراحة العصبية والعمود الفقري صباح أمس مؤتمر دبي الطبي السابع للعمود الفقري تحت عنوان “الطرق الحديثة لمعالجة أمراض الدسك والعمود الفقري ومتلازمة فشل جراحات الظهر” بفندق دوست دبي، بحضور أكثر من 250 طبيبا متخصصا، وتحت رعاية الدكتور عبد الرحيم مصطفوي رئيس جمعية الإمارات الطبية.
    وقال الدكتور عبدالكريم مسدي مدير مستشفى الجراحة العصبية والعمود الفقري إن المؤتمر يناقش أحدث الطرق التشخيصية الدقيقة للوصول إلى العلاج الفعال والصحيح، كما يتناول الجراحات المجهرية وجراحات الليزر باستخدام المنظار، كما يمثل المؤتمر حلقة مهمة من الحلقات الأكاديمية للمساهمة في التطور الصحي الذي تشهده الدولة، وفرصة متجددة لدفع عجلة التقدم الطبي في مجال الجراحة العصبية وجراحات العمود الفقري، من خلال الدراسات والأبحاث.
    للرد أو التعليق على أي نص ينشر في موقع "الخليج" في المجالات كافة
    فلكي تونسي يتنبـأ باغتيـال بوش...
    --------------------------------------------------------------------------------
    في باريس، فإن مشكلات أميركا ومتاعبها ستتواصل أيضا في أفغانستان والعراق الذي لن تهدأ الأوضاع فيه بل ستزداد فيه المواجهات والدماء.
    وقال إن الرئيس العراقي السابق صدام حسين لن يعدم خلال العام المقبل، وإن كل المؤشرات الفلكية تدل على أن موت صدام حسين سيكون مرتبطا برحيل زعماء آخرين، منهم عبد العزيز الحكيم الذي تبدو حياته مرتبطة فلكيا وعمليا بحياة صدام، فإن مات صدام، مات الحكيم بعده مباشرة.
    وبالنسبة إلى أفغانستان، فقد توقع الشارني نهاية مدوية لحكم الرئيس كرزاي، وعودة حركة طالبان للسيطرة على جل المناطق الأفغانية، إضافة إلى تعرض أيمن الظواهري الرجل الثاني في تنظيم القاعدة بزعامة أسامة بن لادن إلى محاولة اغتيال بما يوحي بوجود انقلاب داخلي.
    أيمن الظواهري الرجل الثاني في تنظيم القاعدة بزعامة أسامة بن لادن
    وتوقع الشارني أن تشهد منطقة الخليج العربي أحداثا عنيفة منها وفاة حاكم خليجي لم يذكره بالإسم، تفجيرات إرهابية كبيرة في السّعودية والكويت، إلى جانب توصّل إيران إلى امتلاك السلاح النووي الذي سيساعدها على فرض سيطرتها على المنطقة.
    وتابع أن من أبرز الأحداث المتوقعة في منطقة الشرق الأوسط خلال العام المقبل وفاة شارون، وسقوط أولمرت، وتعرض شخصية بارزة للاغتيال، وبروز تفاصيل جديدة حول عملية اغتيال الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، وإطلاق سراح مروان البرغوثي، وتعرض الكثير من القيادات الفلسطينية في الداخل والخارج لعمليات اغتيال.
    وفي أوروبا، توقّع الشارني الذي كان قد تنبأ أيضا العام 2004 بوفاة ياسر عرفات في ظروف غامضة، سقوط توني بلير، ومطالبة بعض الأطراف بمحاكمته، وإطلاق سراح زعيم حزب العمال الكردستاني عبدالله أوجلان، وحدوث تفجير إرهابي كبير في ألمانيا، إلى جانب عودة الاشتراكيين الفرنسيين إلى الحكم.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    أثينا: تمكن مجموعة من الخبراء من ابتكار سيارة تسع أربعة أشخاص‏,‏ ولكنها مختلفة جداً عن باقى السيارات، فهى لا تعمل بالبنزين ولا الغاز ولا تحتوي على موتور أو محرك فهي تعمل بشحن البطارية بالكهرباء مثل التليفون المحمول‏.
    ‏وطبقا لما ورد بجريدة اليوم، تعمل هذه السيارة بسلك طويل ينتهي بفيشة يتم توصيله بالكهرباء لإعادة الشحن.
    ‏هذه السيارة تجدها حالياً في شوارع أثينا وقد لجأت السلطات اليونانية إلى استيرادها تفاديا لأسعار الوقود المستمرة في الارتفاع‏,‏ حيث تستطيع السيارة الجري بسرعة‏ 65‏ كيلو مترا في الساعة .
    المحيط......
    حاخام جديد ليهود اليمن
    --------------------------------------------------------------------------------
    صنعاء: صادق السلمي
    اختار يهود اليمن حاخاماً جديداً لهم بعد وفاة الحاخام السابق بعد شهرين من العلاج في العاصمة البريطانية لندن.
    وقال يحيى يعيش بن يحيى الذي اختير حاخاماً للطائفة اليهودية في اليمن خليفة لأبيه إن والده يعيش بن يحيى، البالغ من العمر 83 عاما توفي في أحد مستشفيات العاصمة البريطانية لندن بعد شهرين من علاجه فيها وتم دفنه هناك.
    عن الوطن السعودية.
    إنتاج بيض دجاج مضاد للسرطان
    --------------------------------------------------------------------------------
    نجح علماء بريطانيون في تطوير سلالة من الدجاج المعدل وراثياً والقادر على وضع بيض يحوي بروتينات لازمة لتصنيع عقاقير مكافحة للسرطان، وقد أعلن عن هذا الإنجاز الفريق نفسه الذي تمكن من استنساخ النعجة دوللي.
    ويقول معهد روزلين القريب من انبرة في اسكتلندا انه نجح في تخليق خمسة أجيال من الدواجن التي يمكن انتاج مستويات عالية من بروتينات يمكن ان تؤدي الى انقاذ الحياة.
    ويقول البروفيسور هاري جريفين «مدير المعهد» ان فكرة انتاج هذه البروتينات عبر الطيور التي تضع البيض يعني إمكان الانتاج على نطاق واسع ورخيص والعلماء الذين أنتجوا وربوا 500 دجاجة عكفوا على دراسة هذا المشروع طيلة سبع سنوات.
    ولكن يمكن ان تمر خمس سنوات أخرى قبل إعطاء الضوء الأخضر لتجربة العقاقير على المرضى وبينما تمر عشر سنوات حتى يمكن تطوير دواء بالكامل.
    وقد تم تطوير هذه البروتينات في زلال البيض ولكن الباحثين لا يعرفون بعد الى اي مدى ستثبت العقاقير التي ستنجم عن ذلك فاعلية طبية.
    وقد اعلن العلماء في يونيو 2005 ان الدجاج المعدل الذي يحوي بيضه كميات كبيرة من البروتينات المكافحة للسرطان يمكن ان يصبح حقيقة تجارية.
    وفي تلك الاثناء، قال الباحثون في معهد روزلين حيث تم تخليق النعجة دوللي وهي اول حيوان ثديي يستنسخ من خلية بالغة رأيهم انتجوا أنسجة من جسم مضاد يهدف لمكافحة سرطان الجلد. كما تمت دراسة انتاج أدوية تحوي ثلاثة بروتينات اخرى
    [align=center]

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    ( ليس عليك أن يقنع الناس برأيك ،، لكن عليك أن تقول للناس ما تعتقد أنه حق )
    [/align]

    يارب: إذا اعطيتني قوة فلاتأخذ عقلي
    وإذا أعطيتني مالا فلا تأخذ سعادتي
    وإذا أعطيتني جاها فلا تأخذ تواضعي
    *******
    لم يكن لقطعة الفأس أن تنال شيئا ً من جذع الشجرة ِ لولا أن غصنا ً منها تبرع أن يكون مقبضا ً للفأس .

  2. #2

المواضيع المتشابهه

  1. جديد الأبحاث 99
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان أخبار العلوم.
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 09-29-2011, 03:02 AM
  2. جديد الأبحاث 98
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان أخبار العلوم.
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 09-25-2011, 07:53 AM
  3. جديد الأبحاث 96
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان أخبار العلوم.
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 05-24-2011, 08:15 PM
  4. جديد الأبحاث 77
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان أخبار العلوم.
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 02-04-2010, 02:28 PM
  5. جديد الأبحاث 66
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان أخبار العلوم.
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-30-2009, 01:07 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •