منتديات فرسان الثقافة - Powered by vBulletin

banner
النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: قضية خليجية (7)

  1. #1

    قضية خليجية (7)

    14قتيل يوميا في السعودية ... معقول !!!

    --------------------------------------------------------------------------------

    شهداء السيارات الصديقة

    مالذي تنتظره؟ أن يخبروك بأن أحد أقاربك قد خطفته وحوش الطرق؟ ربما يخطفونك أنت أولاً .. مالذي يمنع هذا؟ كل شيء مهيأ لمثل هذا: عربات مسرعة .. طرق مهترئة .. وزارات نائمة .. لا شيء يمنع حدوث ذلك سوى القدر .. لكن ماذا إن كان القدر قد قرر حدوث ذلك؟

    مالفرق؟ مالفرق بين أن يخوض جيش المملكة العربية السعودية حرباً ويخسر 5000 من جنوده في غضون سنة، أو أن نخسر 5000 مواطن هكذا دون خوض حروب مع أحد؟ لا فرق .. ستبقى الوزارات نائمة .. إنهم 5000 إنسان يسقطون في ميادين الشوارع قتلى، ليسوا 5000 حشرة .. ليسوا 5000 جرادة .. ليسوا 5000 أرنب .. ليسوا 5000 قطة.. إنهم بنو آدم يحملون ذات التركيب البيولوجي الذي يحمله البعض .. الفرق: أن (البعض) يقطعون الطرقات وهي فارغة .. ونحن نقطع الطرقات وهي مأهولة بوحوش الطرق.. سجل يا تاريخ: المملكة العربية السعودية فقدت عشرات الآلاف من الجنود رغم أنها لم تخض حروباً .. سجله كأحجية يحاول أن يحلها أطفال سنة 2020 م ..

    من بقي؟ هل يوجد بيت من بيوت المملكة لم يفقد عزيزاً من أعزائه في حادث سير؟ لا أظن. الوزارة تتهم سرعة السائقين، والسائقون يتهمون بطء الوزارة، والمقاول يصر على أنه ينفذ مشاريعه وفق المعايير المعتمدة لدى الوزارة، والمواطن يتهم هذه المعايير، حاول أن تحل اللغز هنا؟ 5000 قتيل سعودي سنوياً، 5000 تقسيم 365 يوما في السنة يساوي 14 قتيلا يومياً، 14 قتيلا قسمة 24 ساعة يساوي نصف قتيل كل ساعة، بمعنى: هناك مواطن سعودي يسقط قتيلاً جراء حادث مروري كل ساعتين، هل تخيفك هذه النسبة؟ إذا لم تخفك هذه الحقيقة فلتعلم أن هذا القتيل قد يكون أنت عزيزي القارئ .. هل خفت الآن !!

    يجدر بك أن تخاف، لذلك ومن فضلك، ومن أجل خوفك على الأقل، اسحب هذا الحزام النايلوني بقربك -عزيزي السائق- وارتبط به، ومن أجلك ولكي تتشجع أكثر وأنت تمسك بعجلة القيادة حاول أن تتأكد من معرفتك بلوحات المرور، حاول أيضاً أن تهز عصا التأشير للأسفل قبل أن تلف لليسار بعربتك بوقت كافٍ، حاول أن تراقب بشكل مستمر تلك الزاوية المعتمة اللعينة، ترقب دائماً أن يسرع أحدهم باتجاهك من هذه الثغرة .

    من أجلنا عزيزي المقاول، حاول أن تسرع (دون تفريط بالجودة) في إنهاء مشاريعك التصليحية، التحويلات التي تضعها بشكل مؤقت، حاول قدر المستطاع جعلها آمنة وسلسة، تقمص شخصية المواطن وانظر بعيني سائق عجوز لهذه التحويلات، تراها ستكون آمنة بالنسبة له، ضع هذا هدفاً واسع له .

    عزيزي رجل المرور، من أجلنا ومن أجلك حاول أن تكون أكثر تعاوناً، وأكثر شعوراً بالمواطن، حاول أن تكون معالجتك للمواقف الطارئة أكثر احترافية، عاقب المخالفين ولا تقبل شفاعة من أحد، انشر الوعي لدى المواطن وعرّفه بخطئه إن أخطأ، وابتسم كثيراً نحبك أكثر.

    عزيزتي وزارة النقل، مازلنا نطمح منك فى الأكثر، مازلت تدينين لنا بالمزيد من التوضيحات حول عدد من المشاريع الغامضة الأفق، مازالت بعض الشكوك تحوم حول جودة بعض إصلاحات المقاولين، نتمنى أن نستمع منك بموافاة دائمة بالمستجد من الأمور، نريد منك عقد مؤتمر صحفي أسبوعي بالمستجد حتى نكون معك قلباً وقالباً، ففي النهاية نحن والوزارة والمقاول ورجل المرور جميعاً مسؤولون عن عدد القتلى السنوي.

    ياسر اليحيى
    جريدة اليوم ... الخميس 2007-03-29م
    __________________
    .

  2. #2
    برايي الخاص قضية عربية
    ففي سوريا فقط ارتفع شهداء السير من 1000 شهريا الى 4000 ارجو ان اكون مخطئة
    تحية لكل عربي

  3. #3
    كل التقدير اختي الكريمه والحقيقه كانت لي رساله وجهتها لمدير عام المرور اتمى ان تفي بالغرض وتبين وجهه نظري حول هذا الموضوع .

    الى القائمين على المرور


    --------------------------------------------------------------------------------

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    لايخفى على المواطن الجهود العظيمه والطيبه التي يبذلها رجال المرور من خلال تكثيف حملات السرعه وحملات قطع الاشاره والتي ادت بدورها الى تخفيض نسبه الحوادث المروريه الى مايتجاوز 80% وهذا بلاشك يجعلنا نشد من ازركم ونبارك جهودكم الا انه ومن الملاحظ ان الحملات المروريه لازالت مستمره ومايحزن القلوب فعلا وبعد مرور عامين على بدايه الحملات الى انه لازال وحتى يومنا هذا لايعود الباص المرافق لهذه الحملات الا وقد امتلاء عن بكره ابيه بالمخالفين والسوال هو متى سيعي المواطن هذه المسئوليه وهل سياتي اليوم الذي يعود فيه رجال المرور مصابون بخيبه الامل جراء التزام المواطنين بالانظمه وقواعد السير بكل سخريه القدر اقولها وبكل الم يعتصر على امه بعثت بها اخر الرسالات وكان نبيها صلوات الله عليه وسلم وسنته النبويه خير معلم لنا بكل شئون حياتنا لم نعي ابسط قواعد تنظيم حياتنا .
    من هنا خطرت لي فكره البحث عن المسئول الاول لهذه الامور وهذا الضياع والاوعي لكثير من شبابنا واستهتارهم بالانظمه فكان ولي الامر الذي يقطن في بيته بامان ولايعي مايفعله ابنائه خارج المنزل وفي سيارتهم الخاصه .

    فكان لابد من الوصول له باقرب الطرق وافضلها لقلبه فلم اجد خير من بيوت الله فتمنيت على الرجل الاول بالمرور وبمناسبه قرب اسبوع المرور استغلال هذه المناسبه والتنسيق مع وزاره الحج / شئون المساجد وتزويدهم باحصائات كامله لعدد الحوادث وعدد المخالفين قبل الحملات وبعدها ونسب الحوادث والوفيات ويقوم خطباء المساجد باعداد خطبه في يوم الجمعه يلقونها على كافه المسلمين لعلها تجد اذنا صاغيه فينفع بها رب العباد وخصوصا ان هناك من يشتري سيارات لابنائه وهم لم يتجاوز السن النظاميه غير مبالين بما قد يتسببون به من كوارث ومخالفات وقد يخسرون لاسمح الله حياتهم .

    رجيا المولى التوفيق والسداد لكل من يعمل لمصلحه هذه الامه

    والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

  4. #4
    ملاحظة بمكانها اخوتي
    وفي سوريا 200000سيارة دخلت القطر ونحن بحاجة لطرق واحترام القوانين
    جارنا صديق ابني فراس يحميه ربي توفي بحادث سير شيئ يفطر القلب
    الله يستر
    تحياتي
    [align=center]

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    ( ليس عليك أن يقنع الناس برأيك ،، لكن عليك أن تقول للناس ما تعتقد أنه حق )
    [/align]

    يارب: إذا اعطيتني قوة فلاتأخذ عقلي
    وإذا أعطيتني مالا فلا تأخذ سعادتي
    وإذا أعطيتني جاها فلا تأخذ تواضعي
    *******
    لم يكن لقطعة الفأس أن تنال شيئا ً من جذع الشجرة ِ لولا أن غصنا ً منها تبرع أن يكون مقبضا ً للفأس .

  5. #5

    هذه الأرقام التي ذكرتها أختي أم فراس و الشعب السوري لا يملك ما يملك الشعب السعودي من سيارات فارهة و حديثة ، و لا يوجد عندنا الطرق السريعة التي عندهم ، فكيف إذا وجدت ..؟!!
    ثقي تماما أن الأرقام ستكون مأساوية و أقسى بكثير مما ذكر أعلاه ..


    أخوك تمــــــــــــــــــــــام

  6. #6
    نعم اعتقد هذا وقد تثبت وكانت صحيحة حسب اخر الاحصائيات فاي خطر يحدق بنا
    اشكر اهتمامك اخي تمام

المواضيع المتشابهه

  1. قضية الأمة المركزية لا قضية (الشرق الأوسط)
    بواسطة مصطفى إنشاصي في المنتدى فرسان الأبحاث الفكرية
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 10-30-2013, 09:33 AM
  2. قضية خليجية (8)
    بواسطة بنان دركل في المنتدى فرسان المواضيع الساخنة.
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 08-26-2007, 11:27 PM
  3. قضية خليجية (6)
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان المواضيع الساخنة.
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 03-20-2007, 07:43 AM
  4. قضية خليجية (5)
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان المواضيع الساخنة.
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 02-24-2007, 12:55 PM
  5. قضية خليجية
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى مال وأعمال
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 06-14-2006, 10:24 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •