منتديات فرسان الثقافة - Powered by vBulletin

banner
النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1

    جديد الابحاث (33)

    لقاح ضد سرطان البروستات قد يسوق قريبا في الولايات المتحدة
    المصدر AFP
    01 / 04 / 2007
    يتوقع أن يُسمحَ قريبا في الولايات المتحدة بتسويق لقاح ضدَّ سرطان البروستات في مرحلة متقدّمة بعد أن تلقى الضوء الأخضر هذا الأسبوع من المستشارين العلميين للسلطات الأميركية بخصوص الأدوية، على ما علم من الشركة المصنعة له.






    واعتبرت مجموعة المستشارين أن لقاح "بروفنس" الذي يدفع نظام المناعة لدى المريض لمهاجمة الأورام السرطانية ليس خطراً بل إنه ناجع بحسب بيان لشركة "دندريون" الأميركية.

    يشار إلى أن الوكالة الأميركية للأدوية ليست ملزمة بالأخذ برأي مجموعة المستشارين لكنها تتبع عموما توصياتهم.

    وبحسب بيان الشركة فإنه ينتظر صدور قرار بشأن الترخيص بتسويق اللقاح في 15 أيار المقبل.

    وقد أجريت تجارب سريرية بتمويل من "دندريون" شملت 127 مريضا يعانون من سرطان في مرحلة متقدّمة وأعطت نتائج واعدة.

    وأظهرت الدراسة أن 34% من الرجال الذين عولجوا بلقاح "بروفنس" بقوا بعد ثلاث سنوات على قيد الحياة مقارنة بـ 11% ممن تلقوا علاجا بديلا.

    وقد عاش المرضى الذين تلقوا "بروفنس" أربعة أشهر ونصف في المتوسط أكثر من الآخرين.

    وسرطان البروستات هو النوع الثالث من أمراض السرطان الأكثر شيوعاً في العالم. وفي الولايات المتحدة يعاني أكثر من مليون رجل من المرض الذي يتسبَّب بوفاة 27 ألفا كل عام.




    منظمة الصحة العالمية تقر الختان لمكافحة الإيدز


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    يعتقد أن بعض الخلايا في الجلد الأمامي أكثر عرضة للاصابة




    يعتقد أن بعض الخلايا في الجلد الأمامي أكثر عرضة للاصابة
    أقرت منظمة الصحة العالمية وخبراء صحة دوليون اعتبار ختان الذكور وسيلة لمقاومة مرض الإيدز.

    وقالت المنظمة إنها ستضيف الختان الى قائمة الوسائل التي تستخدم لمقاومة المرض بعد أن اثبتت أبحاث أجريت في افريقيا أن الختان بين الرجال يقلل من خطر اصابتهم بفيروس الـ HIV بنسبة 50في المئة.

    وتؤكد هذه النتائج نتائج سابقة لتجارب أجريت في جنوب افريقيا.

    ويقول الخبراء ان النتائج مثيرة ولكنها لا تستدعي صرف النظر عن وسائل الوقاية الأخرى كاستخدام الواقي الذكري.

    وكان من المقرر أن تنتهي التجربتان اللتان تجريان في أوغندا وكينيا بحلول شهري يوليو/تموز وسبتمبر/أيلول من عام 2007 ولكن تقرر ايقافها بعد مراجعة البيانات والتأكد من نجاعة الوسيلة.

    النزيف قليل الاحتمال
    وقد توصلت التجارب التي أجريت في كينيا ان الختان يمنح مناعة بنسبة 53 في المئة بينما وجدت التجارب التي أجريت في أوغندا ان تلك النسبة تبلغ 48 في المئة.

    وكانت تجارب أجريت في جنوب افريقيا العام الماضي بمشاركة 3280 رجلا قد بينت ان الختان يمنحة مناعة من عدوى فيروس ال HIV بنسبة 60 بالمئة.

    وحين بدأ الأيدز بالانتشار في افريقيا لاحظ الباحثون ان الرجال المختونين كانوا أقل عرضة للعدوى ولكن لم يكن سبب ذلك واضحا.

    وهناك عدة اسباب لكون الختان يقي من العدوى منها ان بعض خلايا الجلد الأمامي الذي يزال في عملية الختان قد تستهدف من قبل الفيروس وكذلك فان الجلد الواقع تحت الجلد الأمامي يصبح أقل حساسية ويكون أقل عرضة للنزيف مما يقلل من خطر العدوى.

    وقد أظهرت دراسة أجراها خبراء في مرض الايدز ان ختان الذكور قد تمنع 6 ملايين حالة للاصابة بفيروس ال HIV.






    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    تربعت "إسرائيل" على قمة لائحة الدول الأكثر تهديدا بأنشطة تخريبية على الإنترنت وفقا لتقرير نشرته شركة سيمانتيك مؤخرا حول التهديدات الأمنية على الإنترنت للنصف الثاني من عام 2006.
    ويقيس التقرير أنشطة إرسال البريد الإعلاني الملوث بالفيروسات والمواقع والعناوين الإلكترونية المزورة و كانت نسبة 9% من نصيب دولة الكيان الإسرائيلي تلتها تايوان بمعدل 8% ثم بولندا والولايات المتحدة الأمريكية. وتستضيف كمبيوترات الكيان الإسرائيلي أكبر عدد الفيروسات وقد يعني ذلك مصدرا لها أو مجرد الإصابة بها نظرا لانتشار الإنترنت السريعة بمعدلات عالية هناك. ورأت سيمانتيك ارتفاعا كبيرا في وتيرة الهجمات بالفيروسات خلال المسابقات الرياضية استغلالا لشعبيتها في البريد الملوث مثل بطولة كأس العالم. أما نوعية الفيروسات فوجدت سيمانتيك أن 60% منها هو من نوع المتسلل الذي يفتح منافذ خفية للسيطرة عن بعد، ويسمى تروجان (نسبة إلى حصان طروادة ) Trojans.

    المصدر: ITP
    فيروسات للجميع من "إسرائيل" مع التحية




    موقع سعودي يطور شريط أدوات مجانا يساعد على حفظ القرآن والأحاديث أثناء تصفح الإنترنت

    --------------------------------------------------------------------------------

    ناصر العلي من الرياض - 23/06/1427هـ

    قام موقع بحثي (بحثي دوت كوم) الذي يشرف عليه الدكتور صالح السليمان، بتطوير شريط أدوات مجاني ملحق بمتصفح الإنترنت وذلك أسوة بالعديد من الشركات العالمية مثل ياهوو وجووجل وغيرهما من كبار شركات الإنترنت. والمختلف في هذا الشريط أن الغرض منه هو إعطاء الفرصة لمتصفح الإنترنت لاستغلال الوقت أثناء التنقل بين الصفحات أو في حالة انتظار تعبئة صفحة أن يحفظ أو يستذكر بضع آيات من القرآن الكريم، وكذلك أحد الأحاديث الصحيحة (من صحيحي البخاري ومسلم) وهي تتغير يوميا. وقد اجتاز الشريط الفترة التجريبية وبدأ في إصداره للعموم ولقي إقبالا كبيرا. وبهذا الخصوص حاور محرر ملحق"صناعة المعلومات" الدكتور صالح السليمان، المشرف على الموقع حول هذه الخاصية المجانية، إلى التفاصيل:
    * ما شريط الأدوات؟
    ـ هو برنامج صغير لا يزيد على 700 كيلو بايت (أي بمقدار حجم صورة متوسطة) يلحق بالمتصفح سواء الإكسبلورر أو الفايرفوكس, ويظهر ملصقا بالمتصفح ويعمل عند تشغيل المتصفح.
    *ما أبرز فوائد شريط الأدوات المجاني هذا؟
    ـ فوائد شريط أدوات تحفيظ القرآن الكريم والأحاديث الشريفة، لا حصر لها وعديدة, ويمكن الإشارة إلى أبرزها باختصار شديد, فشريط الأدوات من خلال التجربة أثبت أنه يسهم بشكل فاعل في المساعدة على حفظ القرآن الكريم، بمعدل بضع آيات كل يوم، كذلك يساعد على حفظ الحديث الشريف، حديث صحيح كل يوم. أيضاً يساعد على منع الاستخدام السيئ للإنترنت.

    * ما إمكانيات هذا الشريط؟
    ـ لهذا الشريط مهام متنوعة وأداء عالي الجودة في أسلوب العرض، ويشمل من ضمن مهامه تحفيظ القرآن الكريم وذلك بمرور شريط متحرك بعدد من الآيات الكريمة تتجدد يوميا ما يجعل عملية حفظها سهلة فضلا عن ثواب قراءتها. كما يساعد على حفظ الأحاديث الشريفة بواسطة شريط متحرك كل خمس دقائق (حديث واحد يوميا). ومن مهامه المميزة تسلم الأخبار المهمة فور وقوعها.
    وتتوفر وظيفة تعتبر ميزة من الناحية الأمنية للمستخدم وهي تنظيف الكومبيوتر من الكوكيز التي تضعها بعض المواقع كوسيلة تجسس. وكذلك إزالة آثار الزيارات لمواقع الإنترنت History بعد إغلاق المتصفح.
    كما يقوم الشريط بوظيفة التبليغ فوري عن الرسائل من أي مزود لهذه الخدمة (ياهوو ـ إم إس إن ـ جوجل) عند الرغبة في ذلك وعمل الإعدادات. أيضا يشمل إمكانية البحث في الشبكة من المتصفح مباشرة دون الدخول إلى مواقع البحث. ومن مهامه أنه يقوم بتنظيف الذاكرة الفورية (الكاش ميموري) فور إغلاق المتصفح وذلك حفاظا على موارد الكومبيوتر.

    * ما متطلبات تشغيل هذا الشريط؟
    متطلبات تشغيل شريط تحفيظ القرآن الكريم، يمكن تنفيذها كما يلي:


    تنزيل البرنامج المجاني من الموقع

    http://b7thy.com/b7thy-toolbar.html

    ويتوافر في الموقع شرح تنصيب البرنامج بالتفصيل.

    وبعد التحميل والسماح بتثبيته ضع المؤشر على أي مساحة فارغة من المتصفح (الجهة العلوية) واضغط الزر اليسار ستجد أن اسم الشريط قد ظهر, انقر عليه ستجد أن الشريط ظهر على المتصفح. ضع إشارة على قفل الأشرطة (حتى تبقي الوضع كما ترغب فيه ولا يتغير تلقائيا) ثم صغر مساحة البحث ستظهر لك مساحة القرآن الكريم وحديث اليوم.



    ويسرني أن تكون جريدة "الاقتصادية " أول جريدة نفصح من خلالها أننا نعمل الآن برنامجا به جميع الأحاديث النبوية الشريفة من كتب الصحاح ( البخاري ومسلم ) والكتب الستة كالنسائي وابن ماجه والترمذي مثلا, وهو قابل للبحث باللغة العربية سواء بكلمة في الحديث أو جملة أو اسم الراوي, وسيكون جاهزا بعون الله قبل شهر رمضان وسيوزع مجانا للجميع .

    منقول
    [align=center]

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    ( ليس عليك أن يقنع الناس برأيك ،، لكن عليك أن تقول للناس ما تعتقد أنه حق )
    [/align]

    يارب: إذا اعطيتني قوة فلاتأخذ عقلي
    وإذا أعطيتني مالا فلا تأخذ سعادتي
    وإذا أعطيتني جاها فلا تأخذ تواضعي
    *******
    لم يكن لقطعة الفأس أن تنال شيئا ً من جذع الشجرة ِ لولا أن غصنا ً منها تبرع أن يكون مقبضا ً للفأس .

  2. #2
    هذه اضافة
    اكتشافات طبية مضيئة
    د. ياسر جمال:اكتشاف علاج لسرطان الرئة
    عبادة نوح
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    د.ياسر جمال الدين
    اكتشاف طبي فريد من نوعه تم التوصل إليه لعلاج أحد أبرز الأمراض المستعصية في هذا العصر "سرطان الرئة". هذا الاكتشاف يعد أحد أدواء الطب النبوي لعلاج هذا المرض الخبيث، ولا يزال البحث متواصلاً للتأكد من فاعلية هذا الدواء.
    صاحب هذا الاكتشاف هو فريق طبي سعودي، مكون من د. صباح مشرف، ود.ياسر جمال، ود. فاتن خورشيد، وجميعهم متخصصون في الجوانب الطبية وينتسبون لمراكز طبية ذات مستوى عال.
    ماذا يقول د. ياسر حول هذا الاكتشاف؟
    إن البحث عبارة عن دراسة تأثير أبوال النوق على الخلايا السرطانية في الأطباق المخبرية والحيوانات.
    وهذا البحث الذي أجري في مركز الملك فهد للبحوث بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة مر بعدة مراحل: الأولى تخص التجربة على الخلايا، السرطانية في المزارع الطبية، حيث اتضح تعرض الخلايا السرطانية مباشرة للمادة التي ساهمت في موت مبرمج لهذه الخلايا بحيث تموت الخلية وتأكلها الخلايا الأخرى دون الإضرار بالخلايا الطبيعية.
    وقد انتقلنا بعد ذلك إلى المستوى الثاني وهو التجربة على الخلايا السرطانية الموجودة في الحيوانات، حيث تم التأكد من إصابة هذه الحيوانات بسرطان الرئة والدم.
    بعد ذلك قسمنا الدواء على الحيوانات المسرطنة، فوجدنا أن الحيوانات التي لم تأخذ العلاج ماتت من فورها، أما الحيوانات التي تعالج فظهرت عليها علامات الشفاء.. فانخفضت الخلايا السرطانية في الدم بعد ثلاثة أشهر.. واختفت نهائياً بعد خمسة أشهر وهذا دليل على نجاح العلاج.
    والفريق حالياً بصدد العمل في المرحلة الثالثة والأخيرة والمتمثلة في التجربة على الإنسان، الأمر الذي سيستغرق من سنة إلى سنتين لإعلان الدواء رسمياً، وقد تم تجهيز المواد الأولية عن طريق كبسولات وشراب.
    وتم التوصل إلى أن أبوال الإبل تحتوي على تركيز عال من البوتاسيوم والبولينا والبروتينات الزلالية،
    الإبل
    والأزمولاري، وكميات قليلة من حامض اليوريك والصودويوم والكرياتين، إلى جانب الملوحة العالية، وطبيعة النباتات الطبيعية التي يتغذى عليها الجمل.ومن المعلوم أن هناك من يستعمل أبوال النوق خاصة في البادية لعلاج بعض الأمراض، والعملية ناجحة 100%.
    هناك بعض العوامل المساعدة لهذا البحث تتمثل في: التخصصات الطبية للفريق كانت العامل الأول في نجاح العمل إلى الآن، إلى جانب الدعم المادي غير المحدود من مركز البحوث.
    إن هذا البحث يؤكد قول الله تعالى: أفلا ينظرون إلى الإبل كيف خلقت (الغاشية:17)، وقول الرسول صلى الله عليه وسلم : "إن في أبوال الإبل وألبانها شفاء للذربة بطونهم".
    ويمكن القول بأن أسس تكوين مخترع أو مكتشف عربي مسلم تتضح جلياً في العمل الجاد والبحث العلمي المنهجي والصدق والإخلاص؛ لأن ذلك أساس نجاح المكتشف أو المخترع.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته \شـكــ وبارك الله فيك ـــرا ... \على هذا الموضوع المفيييييد و الرائع . ادامكم الله بالصحة و العافيه.

المواضيع المتشابهه

  1. جديد الابحاث 97
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان أخبار العلوم.
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-24-2011, 04:48 PM
  2. جديد الابحاث 67
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان أخبار العلوم.
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 05-29-2009, 03:38 AM
  3. جديد الابحاث 65
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان أخبار العلوم.
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 05-29-2009, 03:37 AM
  4. جديد الابحاث (64)
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان أخبار العلوم.
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 02-16-2009, 10:36 PM
  5. جديد الابحاث (40)
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان أخبار العلوم.
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-31-2007, 03:24 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •