منتديات فرسان الثقافة - Powered by vBulletin

banner
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: اللغة "The Language "

  1. #1

    اللغة "The Language "



    The first thing we must do it before learning any language we must to know what is language ? how it comes how we know it ? why the language that I use is not the same that other people use in other country ? ,,, so let us start with definition of language.
    Language is our basic tool of communication , communication is transfer of some idea thoughts from one person to another. We use sentences to communicate, Sentences themselves consist of many words put together in a meaningful sequence.
    How we know the language??
    Let me tell you the answer of this question by using example ,,,
    Let us look to a child one month old , he can not talk but he can see, his eyes look around the world his eyes take photo of what he see , but the picture in his mind has no name he just take that picture and save it in his mind, he will sow some different between the things around hem , there are some thing that walk, some thing can fly , some thing that can not move , so he will divide the picture in his mind in to many part , he will put the picture of cat with the things that can walk , and he will do the same with other but with no names jus pictures. After one year ore more he will start talk some words , let us think that one day he was with his mother , there was a cat ,his mother will say ,,, "look cat " , he will loke will see the cat , and in his mind there is a picture of acat with no name he will but the name cat for that old picture in his mind , and every day he will know a new word and he will start but the names to that picture that was saved in his mind . after another one year he will start use more than one word to talk .
    This is the way that humane start learning the language , from that we have know that the language we get it from our parents , so let us think that child when he start learning he has the picture of a book in his mind but there was one woman she can talk Arabic when she sow the book she say to the child ,,,"look ketab" he will but the word " ketab" to the picture of the book that he have it in his mind , but he talk English and his parents but he use the word" ketab" to define a book , that way we have the same things in the word the same pictures but the way that we define the things it is the different between different people .
    Let us draw the chart of building the language :
    - Nature : all things around us, divided in to tow part: Natural "created by Allah, Artificial " created by humane or animals " .
    - Classification : divide things in to different groups .
    - Concept idea "pictures" , and Stored in mind .
    - Words : start butting names to the pictures.
    - Sentences : but the words in sequences .
    - Language . : meaningful sentences .

    This is the way how we learn the language I hop the subject that I write about it was good and you like it .








    أرفق هنا ترجمت ما كتبت صراحة فاتني السؤال و المعرفة إن كان لزاما أن اكتب تفسير ما اكتبه باللغة العربية وعلى العموم أضع التفسير لتعم الفائدة ....
    بداية وقبل الشروع بتعلم لغة جديدة وجب علينا أن نتعرف على اللغة كيف نشاءت وكيف تكونت , وكيف أصبحنا نحن نتكلم هده اللغة وما السر في كوننا في البلاد العربية نتكلم اللغة العربية وفي البلدان الأخرى كل شعب يتكلم لغة خاصة به ..
    لنبداء بسم الله ..
    اللغة : اللغة هي الوسيلة والطريقة واهم أداة بل هي الأداة الأساسية للتواصل بين الآخرين والتواصل هنا يعني تبادل المعلومات ونقلها من طرف الى آخر .واللغة تتكون من عدة جمل مفيدة, تتركب الجملة الواحدة من عدد من الكلمات التي يتم ترتيبها بشكل معين لتعطي معنى واضح .
    ولنفهم أكثر معنى اللغة وكيفية اكتسابها نأخذ مثل من الواقع ... الطفل ,,
    لنتخيل أن طفلا له من العمر شهر واحد ,أكيد لا يمكنه الكلام لكنه يرى عيناه تنظران هنا وهناك يلتقط ما يمكن أن نطلق عليها صورا للعالم المحيط , ويخزن هذه الصور في "ملفات" أو بقع معينه في الدماغ وهو ينظر ويشاهد فهو يلاحظ بعض الاختلافات بين ما قد شاهد فهناك بعض الأشياء "بدون مسميات" تمشي على الأرض , وهناك أشياء تطير , وهناك أشياء جامدة لا تتحرك , فيقوم عقله بتقسيم الصور فيه بحسب طريقة حركتها وبحسب أوجه التشابة والاختلاف فيضع صورة القط مع الصور التي تمشي على الأرض , وصورة العصفور مع الأشياء التي تطير ,,, وهكذا ,
    بعد عام أو أكثر يبداء الطفل بالكلام وتصبح عنده القابلية للنطق , فلنتخيل أن ذلك الطفل كان برفقة والدته فرات قط .. ستشير إليه وتقول لابنها "أنظر قط " الابن بصورة فطرية سينظر للقط عقلة سيتذكر الصورة القديمة التي وضعها قبل سنه في خانة الأشياء التي تمشي كانت هناك صورة للقط سيضع عقله مسمى قط على تلك الصورة المخزنة , وهكذا بالنسبة لك تلك الصور التي قد تم تخزينها يتعلم أسمائها بتلك الطريقة .
    ثم بعد عام آخر سيبداء الطفل بالكلام وسيضع جملا مكونه من كلمة أو كلمتين وهكذا حتى يتقن اللغة .
    وهنا نطرح سؤال .. الأشياء من حولنا واحدة هي بالنسبة لي كما هي بالنسبة لطفل في أمريكا بالنسبة لطفل في فرنسا وفي العالم كله ,, ما السر في اختلاف المسميات ؟؟؟
    و لنعد الى المثال السابق الطفل لو فرضنا انه كانت في حياة ذلك الطفل سيدة تجيد العربية , وكان الطفل قد شاهد كتاب وصورة الكتاب مخزنه في ذاكرته , وعندما رأت لك السيدة التي تتحدث العربية الكتاب قالت للطفل " كتاب " فالطفل سيعمل عقله بصورة تلقائية وسيخزن مسمى كتاب للصورة التي في عقله وغم انه في الأساس ليس عربي ولكنه التقط الكلمة كتاب فحفظها وسيظل يستخدمها ما لم يتم تغيرها بسرعة .
    وهنا نذكر حديث الرسول صلى الله عليه وسلم "كل مولود يولد على الفطرة ..."الى آخر الحديث ,
    ولتوضيح الصورة في شكل ختامي نرسم ما يمكن أن نطلق عليه مخطط بناء اللغة :
    - الطبيعة أو البيئة : وهي تنقسم الى قسمان : ما خلقة الله في الأرض ,و ما أنتجه الإنسان أو الحيوان ..كالمنازل والمباني بشكل عام , والأعشاش بالنسبة للطيور ,, وغيرها .
    - تخصيص وتقسيم : وهي تقسيم الأشياء بحسب أوجه التشابة والاختلاف بينها .
    - اخذ الصورة , ومن ثم تخزينها في العقل .
    - الكلمة : ويقصد به وضع التسميات على الصور المخزنة في الدماغ .
    - الجمل : ويقصد بها ترتيب وتشكيل عدة كلمات مع بعض لتعطي معنى واضح .
    - اللغة : وهي عدة جمل مترابطة لها معنى واضح وصريح .
    انتهيت من ذكر اللغة وكيفية تكونها واكتسابنا لها أتمنى أن يكون الموضوع مفيد وشيق ويكون مدخل للدخول لعالم اللغة الإنجليزية ,, وهي مادة غاية في اليسر والسهولة لدرجه أنها قد تكون تافهة وهي مقارنة باللغة العربية لا تعد شيء يذكر ووجب علينا كمسلمين تدارسها وفهمها حتى نتمكن من اخذ المفيد منها وانظروا للجانب المشرق فنحن نتعلم اللغة الإنجليزية ومنا من يتقن اللغة الفرنسية أيضا الى جانب لغتنا الأم العربية , بهذا نكون نحن أفضل حالا من الأجانب اللذين يندر أن تجد طالب تحت الثامنة عشر يجيد تهجئة الكلمات بلغتهم ونحن أتقناها واتقنا لغتنا يعني إن شاء الله في أمل .

  2. #2
    THanks a lote my sister omsalma

المواضيع المتشابهه

  1. "فرنسا 24" و"الحرة" … أو حين تتنكر "الدبابة" في ثوب "الميديا" كتبه شامة درشول‎
    بواسطة محمود المختار الشنقيطي في المنتدى فرسان المقالة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 02-18-2015, 10:36 AM
  2. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 10-31-2012, 02:13 PM
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-13-2012, 07:03 AM
  4. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-09-2012, 08:43 AM
  5. "فيسبوك" أكبر أداة تجسس عالمية.. و"ياهو" و"جوجل" واجهتان لـ"cia"
    بواسطة شذى سعد في المنتدى فرسان التقني العام.
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 10-21-2011, 06:52 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •