منتديات فرسان الثقافة - Powered by vBulletin

banner
النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: جديد الابحاث 16

  1. #1

    جديد الابحاث 16

    السلام عليكم
    ننبش جديد وقريب من الجديد لابحاث مهمة راهنة


    لوحة مفاتيح الكمبيوتر تنشر الجراثيم بالمستشفيات

    --------------------------------------------------------------------------------



    سلام الله عليكم:

    رويترد - كشف باحثون أن بكتيريا ضارة قد تظل حية لمدة 24 ساعة على مفاتيح لوحة جهاز الكمبيوتر مما يشكل تهديدا متناميا بنشر الجراثيم مع زيادة استخدام المستشفيات للتكنولوجيا.
    فقد توصلت دراسة أجريت في مستشفى نورث ويسترن ميموريال في شيكاغو إلى أن لوحة المفاتيح يمكن أن تلوث أصابع الممرضة أو الطبيب سواء كانت مكشوفة أو داخل قفازات وبعدها يمكن أن تنتقل هذه البكتيريا إلى المرضى.
    وقال الدكتور غاري نوسكين المدير الطبي لعلم الأوبئة والرعاية الصحية بالمستشفى إن هناك اتجاها متناميا في المستشفيات نحو إيجاد سجلات صحية إلكترونية وبالتالي زيادة خطر انتقال البكتيريا.
    وقام فريق نوسكين بتلويث لوحة مفاتيح أجهزة كمبيوتر بثلاثة أنواع لبكتريا يشيع وجودها في المستشفيات وهي المكورات العنقودية البرتقالية والمكورات المعوية -وهما نوعان مقاومان للعقاقير -وبكتيريا الوحدات الكاذبة.
    وتبين أن نوعي البكتيريا المقاومة للعقاقير كانا قادرين على البقاء على لوحة المفاتيح لمدة 24 ساعة بعد تلويثها بينما ظلت بكتريا "الوحدات الكاذبة" نشطة لما يصل إلى ساعة.
    وتسبب بكتيريا المكورات العنقودية طفحا جلديا ودمامل وبثورا وأنواعا أخرى من العدوى، ومن الأرجح الإصابة بها أكثر من النوعين الآخرين خارج المستشفى.
    أما المكورات المعوية فقد تؤدي إلى التهابات شديدة بالمعدة وبالجهاز البولي وبمجرى الدم والتهابات جلدية، وتسبب الوحدات الكاذبة الالتهاب الرئوي والتهابات الجهاز البولي ومجرى الدم.
    وخلصت الدراسة إلى أن لمس لوحة المفاتيح كان كافيا لنقل البكتيريا وأوصت بغسل اليدين قبل استخدام الكمبيوتر وليس فقط قبل التعامل مع المريض


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    أول ماكينة للوضوء في العالم

    --------------------------------------------------------------------------------

    ستظهر على الساحة قريبا أول ماكينة للوضوء وتنشيف الأعضاء بشكل آلي في العالم، وتهدف إلى توفير الماء المستخدم في بعض الأحيان بشكل خاطئ من المتوضئين.

    وقال "أنتوني جوميز" مصمم ومخترع ماكينة الوضوء: "الشخص لن يكون في حاجة إلى لمس أي صنبور؛ لأن الماكينة تعمل من خلال الأشعة تحت الحمراء المبنية على التكنولوجيا الأسترالية".

    وأضاف في تصريحات لـ"إسلام أون لاين.نت" عبر الهاتف من أستراليا: "نحن بصدد عقد اتفاقية لتوزيع الماكينة بالسعودية والكويت وعمان والبحرين"، مشيرا إلى أنه تلقى حتى الآن نحو 600 طلب من مختلف أنحاء العالم الإسلامي لشراء هذه الماكينة.

    وتتكون الماكينة من 3 وحدات إحداها لغسل الأذن والفم والوجه، والثانية من أجل غسل المرفقين والساعدين، فيما صممت الثالثة من أجل غسل الكعبين والقدمين، على أن يتم دمج الوحدات الثلاث معا في نظام واحد مستقبلا.

    ويقول جوميز: إن خطوط تجميع الماكينة ستكون في ماليزيا، و"في المرحلة القادمة سيجرى تصنيع الماكينة محليا (في أستراليا) والتي ستكون أشبه بثلاجة ضخمة".

    ويوضح جوميز الذي يرأس شركة "إيه إيه سي إي ورلد وايد" الأسترالية المصنعة لأجزاء الطائرات أنه "حتى الآن لم يتم تحديد سعر ثابت للماكينة، غير أن السعر سيكون حتما في متناول الجميع".

    وأضاف جوميز وهو أسترالي من أصل ماليزي: "لن تكون في متناول الأغنياء فقط، ولكن سنسعى لجعلها متاحة أمام أي شخص بقدر الإمكان"، منوها بأن الماكينة الجديدة ستعمل من خلال الكمبيوتر.

    بداية الفكرة


    صورة توضيحة لكيفية استخدام الماكينة


    وعن كيفية ولادة فكرة اختراع هذه الماكينة يقول جوميز: "وردت هذه الفكرة على خاطري عندما كنت على متن عبارة لتنقلني من طابا بجنوب سيناء إلى خليج العقبة بالأردن".

    ويمضي قائلا: الأمر بدأ حينما عقد فريق الشركة اتفاقا لإمداد شركة جوية مصرية بأبواب لكبائن القيادة بالطائرات في طابا ثم قررنا بعدها السفر للعقبة بعدما أدينا مهمتنا، إلا أننا لم نتمكن من اللحاق بالعبارة السريعة واضطررنا لركوب عبارة بطيئة كانت تحمل وقتها معتمرين مسلمين يتجهون لمكة لأداء العمرة".

    وأضاف جوميز: "لاحظت أن دورات المياه كانت متسخة ومزدحمة للغاية، كما أن العديد من المتوضئين كانوا يغسلون أرجلهم في أحواض الغسيل ثم يقفون على أرض غير نظيفة". ويقول جوميز: "بالرغم من أنني غير مسلم فقد شعرت بالحزن الشديد من أجلهم".

    ويشير صاحب الفكرة إلى أنه حينما عاد إلى أستراليا قرر أن يبتكر ماكينة وضوء متطورة تضمن التوفير في الوقت والماء.

    وأردف يقول: "مكة والمدينة غالبا ما تكونان مزدحمتين، وتخيل أن نحو مليوني شخص يتوضئون.. إنه أمر صعب. أما من خلال الابتكار الجديد فيستغرق الوضوء بشكل صحيح وكامل قرابة 3 دقائق".

    وأشار جوميز إلى أنه اتصل في البداية بالمجلس الإسلامي في أستراليا قبل أن يمضي قدما في اختراعه، مضيفا أن "المجلس وافق على الماكينة الجديدة".

    المشاعر الروحانية

    وتعليقا على هذا الاختراع يقول الداعية المصري عبد الخالق حسن الشريف إنه لا يرى خطأ في استخدام هذه الماكينة "طالما أن الأركان والمتطلبات الأساسية للوضوء يتم تنفيذها على نحو دقيق وصحيح".

    غير أن الشريف أشار إلى أن هناك عناصر روحانية يجب مراعاتها من قبل الأشخاص الذين يستخدمون هذه الوسائل الحديثة، وأن "على المسلمين ألا يسمحوا لأنفسهم بأن ينشغلوا باستخدام الوسائل الحديثة تاركين المشاعر الروحانية المصاحبة للوضوء".

    وأكد الشريف لـ"إسلام أون لاين.نت" أن على المسلمين الذين سيستخدمون هذه النوعية من الماكينات في الوضوء "ألا ينسوا أنهم يقومون بعمل تعبدي وليس مجرد روتين يجرى فيه غسل أجزاء من الجسم".

    وتابع: "المتوضئ تمحى خطاياه مع تساقط قطرات الوضوء من الأعضاء المغسولة.. يجب مراعاة مثل تلك المشاعر الروحانية ولا يجب تغيبها".إسلام أون لاين.نت
    ____________


    كل يوم نرى تقنيه جديده

    لها سلبياتها واجابيتها لكن هذه التقنيه وقفت عندها كثير ولا اعلم ما فائدتها او الهدف منها

    وضوء على الجاهز ..!!!

    الصوره الاولى

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    الصوره الثانيه

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    اين الطمائنينه في الوضوء

    اين استشعار مع كل قطره بمغفره الله ماادري احسها تفقد المسلم الخشوغ بالوضوء

    أطيب التحية




    لاب توب غير قابل للسقوط

    تصدق ولا ما تصدق

    إذا شـــوف ...




    أطيب التحية

  3. #3
    أجهزة «ماك بوك» برقاقات «انتل» تصدم عالم الكومبيوتر






    تمثل الرقاقة «العقل المفكر» في الكومبيوتر كومبيوتر «ماك» يعمل برقاقة من صنع شركة «انتل» Intel؟ ليس خبراً عادياً. ويشبه الأمر مصالحة مفاجئة بين الاتحاد السوفياتي والرأسمالية، في القرن الماضي، أو تحالفاً سياسياً بين الرئيس الأميركي جورج بوش والرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز (أو الكوبي فيديل كاسترو)! فلسنوات طويلة، ساد تحالف قوي بين شركتي «مايكروسوفت»، التي يترأسها بيل غيتس وتصنِّع نظام التشغيل «ويندوز»، و «أنتل» التي اسسها اندي غروف.

    ولأن «مايكروسوفت» نجحت في فرض نظام «ويندوز» على أجهزة الكومبيوتر التي تصنعها شركة «آي بي ام»، والتي تشتهر باسم «بي سي» PC، فقد دخلت في منافسة هائلة مع كومبيوترات «ماك» Mc التي تصنعها شركة «آبل» Apple، والتي تعتبر العدو اللدود للكومبيوترات التي تعمل بنظام «ويندوز».

    ولفترة طويلة، وصفت الحواسيب من نوع «بي سي» بانها من صنع «وين - تل»، في اشارة الى عمق التحالف الاستراتيجي بين «ويندوز» و»انتل»! ولذا، شكّل اعلان شركة «آبل» انها صنعت كومبيوترات محمولة تعمل برقاقات من نوع «كور ديو» Core Duo، التي تصنعها «انتل» صدمة تشبه الزلزال في عالم الصناعة الإلكترونية. وبيّنت الشركة ان الحواسيب الجديدة هي من طراز «ماك بوك» Mac Book، ومن المقرر ان تحل بديلاً من طراز «أي بوك» iBook. وتبشر «آبل» بأن قدرات المعالجات الجديدة من «آنتل» تفوق خمس مرات الرقاقات التي إعتادت الشركة استخدامها، والتي كانت من صنع شركة «آي بي أم» IBM.

    وأطلقت الشركة عبر موقعها على الانترنت كومبيوترات «ماك بوك» بثلاثة مختلفة، وبشاشة لامعة يبلغ قطرها 13.3 إنشاً تعطي صوراً بدقة 1200x800، وهو المقياس الذي يفضله عدد كبير من المستخدمين نظراً الى صغر حجمه وخفة وزنه. وأفادت الشركة إن هذه الشاشة تعطي رؤية أكثر وضوحاً بنحو 80 في المئة، مع زاوية رؤية أوسع بنحو 30 في المئة، مقارنة بالميزات نفسها في كومبيوترات في «أي بوك». وفي هذا السياق، اشار مدير التسويق في شركة «آبل» تود بنيامين الى إن هذه المبادرة من شركة «آبل» تلبي إحتياجات المستخدمين المحترفين والمستخدمين العاديين على حد ســواء.

    كما تتميز كومبيوترات «ماك بوك» باحتوائها على كاميرا مدمجة في رأس الشاشة، يمكن استخدامها ككاميرا للإنترنت، خصوصاً اثنـــاء الدردشة. وتحتوي تلك الأجهزة عينها على بطاقة متخصصة للتعامل مع الصور والرسوم، من نوع «جي ام ايه 950» التي تصنعها «آنتل» أيضاً! كما تحتوي مجموعة من منافذ «الناقل التسلسلي العام» (أو «يو اس بي 2» USB2.0 )، إضافة الى منفذ للكابل من نوع «فاير واير 400» Fire wire 400 الذي يصل الكومبيوتر بالأجهزة التقليدية، مثل الستيريو والراديو ومسجل الكاسيت ومشغل أشرطة الفيديو العادية.

    وتتراوح سرعة المُعالجات الالكترونية في تلك الأجهزة عينها بين 1.8 غيغاهيرتز و2 غيغاهيرتز. كما تتراوح سعة الأقراص الصلبة فيها بين 60 و80 غيغاهرتز. وتضم سواقة لقراءة اسطوانات الفيديو الرقمية «دي في دي»، والكتابة عليها. وفي خطوة جريئة، خلت تلك الأجهزة جميعها من مودم الاتصال الهاتفي بالانترنت، الذي لا تتجاوز سرعة اتصاله 56 ميغابايت في الثانية. واكتفت بمنفذ الشبكة الداخلية السلكية وببطاقة الشبكة اللاسلكية، إضافة إلى وصلة «بلوتوث» وجهاز للتحكم بالجهاز عن بعد. ويأتي الجهاز محملاً بنظام «ماك او اس اكس» Mc OS X من نوع «تايغر» tiger، الذي يحتوي حزمة من البرمجيات الأساسية كمتصفح الإنـــترنت وخادم البريد ومشغل الموسيقى الرقمية وبرنــامج متخصص بصنع الأفلام وغــيرها.





    التاريخ : 21/05/2006

  4. #4
    لمشاهدة الاب توب
    يارب تظبط الصورة
    نكرر




    http://www.yabdoo.com/gallery/downlo...id=2107&u=3905

  5. #5
    جميل ان نتابع احدث الاخبار

    كلها ملفتة...

    وكاننا نقرا هنا جريدة الصباح جزاك الله عنا خير الجزاء

المواضيع المتشابهه

  1. جديد الابحاث 97
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان أخبار العلوم.
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-24-2011, 04:48 PM
  2. جديد الابحاث 67
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان أخبار العلوم.
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 05-29-2009, 03:38 AM
  3. جديد الابحاث 65
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان أخبار العلوم.
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 05-29-2009, 03:37 AM
  4. جديد الابحاث (33)
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان أخبار العلوم.
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 01-26-2008, 08:15 PM
  5. جديد الابحاث (40)
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان أخبار العلوم.
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-31-2007, 03:24 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •