منتديات فرسان الثقافة - Powered by vBulletin

banner
النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1

    الجنس يطيل العمر!

    الجنس يطيل العمر


    بين الحب وميزان الحرارة قاسم مشترك ، فإن كان الثاني يدل بالدرجات إلى حرارة جسم الإنسان فإن الأول يدل بالتفصيل .. إلى درجة حرارة القلب ، ودفء الغرام . وكلما كانت حرارة الأول ملتهبة بالعشق والهيام كلما اعتدلت حرارة الثاني ، وصارت الحياة الصحية والنفسية أكثر إعتدالاً .
    يدأب العلماء منذ عقود على درس أبعاد العملية الجنسية ونتائجها الصحية . النتيجة رائعة .
    مطارحة الغرام مع الشريك المناسب تمنح اللذة القصوى ، تقوي نظام المناعة في الجسم ، تنظم عمل الهورمونات ، تعالج الصرع ، تخفف من الآلام المبرحة ، تمنح الصبر في اللحظات الصعبة والأهم .. تطيل العمر . www.tartoos.com
    قبل 25 عاماً بحث العلماء جدياً في تأثير الجنس على البشرية ، وأعدوا الاختبارات في الموضوع .
    إحداها شمل 90 ألف أمرأة أميركية ويبين أن معدل عمر النساءالناشطات جنسياً هو أطول في غيرهن ، ويعشقن الحياة أكثر أيضاً ، وهم لا ينظرون إليها بسوداوية .
    واحصى أرباب العمل عند هذه الفئة من النساء عدد أيام عطل مرضية أقل من النساء الوحيدات اللواتي ليس لديهن شريك جنسي .

    تنظيم عمل الهورمونات

    النساء اللواتي يمارسن الجنس مرة على الأقل في الأسبوع يتمتعن غالباً بانتظام في الحيض . أحد الباحثين في الموضوع طلب من بعض النساء تدوين مواعيد عاداتهن الشهرية بدقة ، وذكر عدد المرات التي يطارحن فيها الغرام خلال الشهر . ووجد أن 78 في المئة من النساء اللواتي مارسن الحب مرة على الأقل في الأسبوع يتمتعن بدورة عادية تتراوح بين 26 و 33 يوماً ، مقابل 59 في المئة من النساء اللواتي لم يقمن بأية علاقة جنسية ، و 29 في المئة من اللواتي يمارسن الحب بشكل غير منتظم . ليست لذة الجماع هي السبب الأساسي في تنظيم عمل الهورمونات بدليل أن ممارسة العادة السرية لا تؤدي إلى نفس النتيجة ، وإنما يكمن السبب في علاقة الحب مع الشريك المناسب . ويكفي أحياناً العناق الحار بين عاشقين وتنشق رائحة جسم الحبيب ليفرز الجسم مواداً تحسن الوظيفة الفيزيائية . www.tartoos.com
    جرى اختبار على عدد من النساء اللواتي لا يتمتعن بدورات شهرية منتظمة ، وذلك بفرك أنوفهن عدة مرات في الأسبوع بمستحضر يحوي خلاصة من عرق شركائهن الجنسيين . واللافت أن حيضهن انتظم تدريجياً . ومعلوم أن الطمث يرفع مستوى هورمون الاستروجين في الجسم وهو يزيد عادة عند النساء اللواتي يستمعن بممارسات جنسية دورية . والمعروف أن هورمون الاستروجين مفيد جداً ، فهو يحافظ على سلامة القلب ويقلص نسبة الكوليسترول السيىء في الجسم ( LDL) وبالمقابل يرفع نسبة الكوليسترول الجيد ( HDL ) ويحافظ على كثافة العظام وليونة الجلد ويمنع الكآبة .
    www.tartoos.com
    يحرق السعرات الحرارية

    ممارسة الجنس لمدة 30 دقيقة تحرق 200 سعرة حرارية ، وتؤدي إلى تشغيل كل اعضاء الجسم . أما في الدقيقة الواحدة فتحرق 4,2 سعرة حرارية ، وبالمقابل تحترق 4 وحدات حرارية فقط في الدقيقة خلال ممارسة رياضة التنس . الفرق واضح . لكن طبعاً على الإنسان أن يدخل في " ماراتون " جنسي ، وهذا مستحيل ، ليتمكن من حرق نفس عدد الوحدات الحرارية التي قد يتمكن من التخلص منها من خلال ممارسة التنس لمدة ربع ساعة في اليوم .
    في كل الأحوال إن ممارسة الجنس دورياً تساعد في الحفاظ على سلامة الشرايين وصحة القلب ، وفي هذا الإطار تشير دراسة خضعت لها مئة امرأة يعانين من أزمات في القلب أن 65 في المئة منهن يعانين من عدم اكتفاء جنسي . www.tartoos.com

    يقوي عضلات الحوض

    مثل أية عضلة أخرى في الجسم ، تشتدّ قوة الحوض وصلابته بالتمارين الرياضية ، فالعضلة الرئيسية تتقلص بشدة بين خمس مرات و 15 مرة خلال هزّة الجماع ، واكتشف الباحثون في شؤون الجنس وشجونه أن النساء اللواتي بلغن السبعين من العمر ولم يتوقفن عن ممارسة الجنس ثلاث مرات ، على الأقل في الأسبوع يحافظن على صلابة عضلاتهن وكأنهن في الثلاثين من العمر .
    www.tartoos.com
    يطيل العمر

    إنه مفتاح الحياة المديدة ، يحسن القدرة الطبيعية للنظام المناعي في الجسم . وجرى في هذا الإطار اختبار على حيوانات داجنة لقحت بفيروس السرطان ، وسمح لقسم منها بممارسة الجنس ومنع القسم الثاني من ذلك . النتيجة مؤثرة ، فالحيوانات التي ظلت نشيطة جنسياً قاومت المرض وانتصرت عليه ، في حين ماتت الحيوانات الأخرى .
    بشرياً، تظهر الأبحاث تعرّض الأشخاص بعد توقفهم عن الجنس إلى الرشح والزكام ولأمراض صدرية وانقباض في القلب ، وحين عادوا وكثفوا ممارساتهم استعادوا حياتهم الصحية . www.tartoos.com
    لكن هذا لا يعني بالتأكيد أن يصبح الجنس المحور الأهم في حياة البشر ، وإنما يجب الاعتدال لأن زيادة الممارسات الجنسية عند حدّها يقلص أيضاً نسبة المناعة .

    يزيد الثقة بالنفس

    حين يكون المرء مع الشريك غير المناسب ، تتعطل أحاسيسه ويفشل في جعل عواطفه تذوب بين أحضان الآخر ، إنه شعور الأشخاص الذين يعانون من الوحدة . الجنس مع الشريك المناسب أو بالأصح مع الحبيب يلهب العواطف ، ويجعل النساء يتعرفن أكثر فأكثر على أنفسهن ويمنحهن ذلك ثقة أكبر بذاتهم .
    www.tartoos.com
    يحدّ من الأرق

    كل دقيقة ، لا بل كل ثانية نمرّ عليك وأنت تغالب الأرق خلال الليل ثمينة . ممارسة الجنس خلال ساعات الأرق ، في عز الليل ، قد لا تخطر على البال مع أنها فكرة مناسبة وهي أفضل من حبة " فاليوم " من العيار الثقيل .
    خبراء الجنس يجزمون بذلك ويردونه إلى أسباب " فيزيولوجية " ففي لحظات اللذة الجنسية القصوى يفرز الجسم مادة " السيروتونين " التي تجعل المرء يشعر بالارتخاء والنعاس فينام ملء جفونه و .. بالطبع جفونها . www.tartoos.com
    وقد أثبتت دراسة أجريت على 52 امرأة يعانين من " صرع " أن ثمانية منهن تخلصن نهائياً من الصداع بعيد ممارستهن الجنس ، في حين أكدت 16 امرأة أن الجنس خفف جداً من حدة الصداع .

    يحدّ فوراً من وجع الرأس

    ليلاً ونهاراً ، في العمل وفي البيت تتردد عبارات محورها مرض العصر " الصداع " . ليست الحبوب المسكنة دوماً هي العلاج الأهم ، ممارسة الجنس تكون أفضل بكثير لأن الوصال يزيد من تدفق الدم وانسيابه في الأوعية الدموية ، وتحديداً في أوعية الأعضاء التناسلية . www.tartoos.com
    وثمة نظرية تحكي عن علاقة بين أطراف الأعضاء وأجزاء في الدماغ . ودلت إحدى الدراسات أن النساء اللواتي يصلن إلى الرعشة القصوى يتمتعن بقدرة على احتمال الألم أكثر من غيرهن ، والسبب بسيط جداً وهو أنه خلال " الوصال " والهياج الجنسي يفرز الدماغ مادة " الاندروفين " التي لها قوة السيطرة على الألم مثل المورفين .

    أهميته كبيرة في الحزن الكبير

    حين يكون المرء حزيناً بسبب فقدانه عزيز ، يكون الجنس آخر ما قد يخطر بباله ، قد يفكر ربما أن الحبيب سيهجره ، وهذا الشعور بالخطر يقوي حزنه ويقلص من قدرته على مواجهة الأزمات ، ويضعف نظام المناعة عنده ، لهذا كله ينصح الخبراء بممارسة الجنس في مثل هذه الحالات لأنه يولد الكثير من مشاعر الحب ، ويجدر بالشريك ، في هذه الحالة ، التنبه إلى أن المرأة الحزينة تكون غير قادرة على بلوغ النشوة لأن الأزمات النفسية التي تمر بها تكون أقوى من الملذات الجسدية ، زد أنها تشعر وكأنها تقترف ذنباً عظيماً ، ولا يجوز لها ، برأيها طبعاً ، أن تعيش لحظات النشوة واللذة في وقت تمرّ فيه بمصاب أليم .
    www.tartoos.com
    يقلص آلام الطمث

    يخجل غالبية الرجال والنساء من ممارسة الجنس أثناء العادة الشهرية ، ويعتبره البعض محرماً ، لكن سواء قبلوا به أم لم يفعلوا فهو يخفف من التقلصات التي تسبق الحيض . وفي التفاصيل أنه قبل خمسة أو سبعة أيام من بدء الدورة الشهرية يرتفع معدل هورمون " البروجسترون " الذي يهيء الرحم لقبول البيضة الملقحة ويسبب انتفاخ البطن والتقلصات العضلية وانقباض الرحم . ممارسة الحب في هذه الفترة تخفف من الانزعاج والشعور بالضيق .
    وتقلص هزة الجماع آلام الدورة الشهرية ومن أسبابها ضيق بطانة غشاء الرحم .
    www.tartoos.com
    يحافظ على صحة القلب

    ينصح الأطباء المرضى بحماية قلوبهم من المؤثرات الخارجية ، ويدونون لهم لائحة طويلة وعريضة بالطعام الصحي المفيد ، ويؤكدون عليهم ضرورة ممارسة التمارين الرياضية وتجنب الضغوطات النفسية و .. ربما من الآن وصاعداً عليهم أن يضيفوا علاجاً جديداً هو جلسات دورية منتظمة من " الحب " . وهذه " الوصفة " أصبحت ضرورية جداً إثر تأكيد تقارير عدد من أطباء القلب أن الخطر الأكبر الذي يحدق بالقلوب يكمن في افتقارها إلى الحب ، وفي هذا الإطار بينت دراسة أن 65 في المئة من النساء اللواتي أدخلن إلى المستشفى إثر إصابتهن بأزمات قلبية يعانين من عدم الاكتفاء الجنسي . www.tartoos.com
    وبعد ؟ أنه ترياق ضد سموم الضغط النفسي الذي يعدّ حالياً السبب الأهم لكل الأمراض الجسدية الأخرى التي " تكسح " الحياة البشرية على عتبة الألف الثالث .
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ منقول ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ
    __________________

  2. #2

  3. #3

المواضيع المتشابهه

  1. قطع الأرزاق يطيل الأعناق
    بواسطة د. فايز أبو شمالة في المنتدى فرسان المواضيع الساخنة.
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-06-2014, 01:34 AM
  2. الجنس والسياسة
    بواسطة د. فايز أبو شمالة في المنتدى فرسان الخواطر
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 02-07-2014, 05:01 AM
  3. بالصور..تمارين لمن يطيل المكوث امام الكمبيوتر؟؟
    بواسطة سارة الحكيم في المنتدى فرسان الرياضة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 08-18-2010, 06:07 PM
  4. جرثومة الدوش
    بواسطة رغد قصاب في المنتدى فرسان جمالك سيدتي.
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-16-2009, 05:19 AM
  5. تمارين للعيون لمن يطيل الجلوس على الكمبيوتر
    بواسطة كرم المصرى في المنتدى فرسان الطبي العام .
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 01-29-2008, 03:15 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •