منتديات فرسان الثقافة - Powered by vBulletin

banner
النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: جديد الابحاث 30

  1. #1

    جديد الابحاث 30

    جهاز جديد لتخفيف مخاطر أمراض القلب
    طب
    الاثنين 15/1/2007
    ميساء الجردي
    أمل جديد لمرض قصور القلب المزمن ومرض خناق الصدر المزمن غير القابل للعلاج بالوسائل التقليدية
    إذ يتوفر حاليا في مراكز الباسل بجراحة أمراض القلب جهاز خاص لتلك الحالات التي لا يكن علاجها بالجراحة أو عن طريق القثطرة سواء قصور القلب أو حالات خناق الصدر المعندة أو توسيع شرايين أو وضع شبكات أي الحالات التي نسميها النهائية.‏
    ويرى الدكتور الياس نقولا بركات رئيس قسم جراحة القلب في مراكز الباسل أنه من الضروري تعريف الناس بأن هذا الجهاز خارج موضوع الجراحة ونسميه (غير راض) والمريض الذي يمكن علاجه بهذا الجهاز يحتاج لعدة جلسات متكررة فقط تتحسن خلالها نسبة التروية لديه بنسبة تتراوح بين 10-15 % وتتحسن وظيفة العضلة القلبية.وتجدر الاشارة أن هذه التقنية تصل لأول مرة إلى سورية والى المنقطقة كلها.وهي أمل جديد بتكلفة بسيطة لا تعادل سوى تكلفة جهاز عادي.‏
    ويقول :هناك حاجة للاهتمام بكل ما هو جديد في معالجة أمراض القلب وبخاصة تصلب الشرايين الذي يزداد انتشاره مع وجود العوامل التي تشكل خطورة للانتساب مثل التدخين وداء السكري غير المضبوط وارتفاع ضغط الدم ومن خلال الحالات المسجلة في المركز نلاحظ أن أكثر الاصابات وبأعمار صغيرة تأتي من المحافظات الشمالية والشرقية وهناك من 6-7 آلاف عملية قثطرة تشخيصية سنويا وحوالي 2500 قثطرة علاجية لوضع الشبكات و3000 عمل جراحي قلبي (كبرى وصغرى) وأعداد كبيرة لم يكن لهم علاج قبل توفر هذا الجهاز وبالطبع هذا مؤشر خطر.‏
    أول عملية زرع رحم في الولايات المتحدة
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    الطريقة الجديدة ستفيد اللائي فقدن الرحم أو القدرة على الانجاب
    الطريقة الجديدة ستفيد اللائي فقدن الرحم أو القدرة على الانجاب
    يقول علماء امريكيون انهم سيقومون باجراء عملية زرع رحم وهي العملية الاولى من نوعها في الولايات المتحدة.
    واذا نجحت العملية فان ذلك سيسمح للنساء اللواتي فقدن الرحم أو القدرة على الانجاب ان يستعدن القدرة على الحمل والانجاب.
    وكان اطباء سعوديون قد اجروا عملية زرع الرحم في المملكة السعودية الا أنهم اضطروا الى استئصاله بعد ثلاثة اشهر بسبب مشكلات.
    وسيستعمل الاطباء الامريكيون الرحم المزروع من امرأة متوفاة في حين ان الاطباء السعوديين استعملوا رحما من متبرعة على قيد الحياة.
    وإذا نجح هذا الأسلوب فان متلقية الرحم يمكنها تلقي جنينا مجمدا في رحمها ليتطور الحمل فيه حتى الولادة وبعد ذلك يزال الرحم ثانية تحسبا لرفض الأنسجة له.
    التغيرات المناخية تقرب موعد نهاية الحياة على كوكبنا
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    يقول العلماء ان التغييرات المناخية تمثل تهديدا كبيرا
    التغيرات المناخية تقرب موعد نهاية الحياة على كوكبنا
    يقول العلماء ان التغييرات المناخية تمثل تهديدا كبيرا
    أضاف خبراء المناخ التغييرات المناخية إلى قائمة الأخطار التي تهدد الحضارة البشرية بعد الخطر النووي الذي يشكل أكبر خطر على الإنسانية.
    ونتيجة لتلك الإضافة، قدّم الخبراء قرص الدقائق في "ساعة القيامة" مدة دقيقتين نحو منتصف الليل.
    وبذلك تشير الساعة الرمزية التي تقيس الزمن المتبقي لنهاية العالم والتي صنتعها مجلة بوليتين أوف ذي أتوميك ساينتيستس "نشرة علماء الذرة" الأمريكية الآن إلي منتصف الليل إلا خمس دقائق.
    وقد ظهرت الساعة لأول مرة في المجلة قبل ستين عاما، مباشرة بعد تفجير الولايات المتحدة قنبلة ذرية على اليابان.
    وهذه المرة الأولى التي يشعر فيه العلماء المشرفين على المجلة التي تهتم بالقضايا الأمنية العالمية بالحاجة لتقريب الساعة.
    "خيارات خطيرة"
    واتى قرار تحريك الساعة في أعقاب تشاور بين القائمين على المجلة وعلماء آخرين يتعاملون معهم لإعادة تقييم فكرة قيام نهاية العالم، وما يشكل أخطر تهديد على الحضارة الإنسانية.
    وتوصل العلماء إلى أن احتدام عدم الاستقرار الأمني النووي قد حذا بالبشرية إلى حافة "عصر نووي ثاني"، وأن التهديد الذي يشكله التغيير المناخي هو الثاني بعد تهديد الأسلحة النووية.
    ساعة القيامة في شيكاغو
    أقيمت ساعة القيامة الرمزية في 1945 وهناك في مقر المجلة المبتكرة للساعة في شيكاغو تمثيلا رمزيا للساعة.
    وكانت أول إشارة زمنية على الساعة مثبتة على منتصف الليل إلى سبع دقائق، وخضعت إلى ثمانية عشرة تغييرا منذ حينه.
    وقالت كينات بنيديكت، المديرة التنفيذية للمجلة العلمية إنه "عندما نفكر فيما ستخلفه الوسائل التكنولوجية عدا الأسلحة النووية، أول شيء يخطر على بالنا هي تقنيات انبعاث غاز ثاني الكربون".
    وقد أعلن عن تحريك الساعة في حدثين متتاليين أقامتهما المجلة في لندن وواشنطن تضمنا ملاحظات ألقاها عالم الفلك الإنجليزي، السير مارتن ريس، وعالم الفيزياء ستيفن هوكينغز.
    وقال السير مارتن: " إن التأثيرات المشتركة للإنسان على المحيط الحيوي من الأرض والمناخ والمحيطات لم يسبق له مثلا".
    وأضاف: " ينبغي ان تولى هذه التهديدات التي تحدق بالمحيط - "تهديدات دون أعداء"- أهمية كبيرة على الساحة السياسية كما كان شأن الانقسام السياسي شرق / غرب إبان الحرب الباردة".
    وهناك عدد من التيارات النووية المخيفة آلت إلى استصدار المجلة العلمية هذا التصريح بأن " العالم لم يسبق له أن واجه مثل هذه الخيارات الخطرة" منذ سقوط القنبلة الذرية على مدينتي هيروشيما وناجاساكي.
    وتتضمن المخاوف التي أعربت عنها المجلة طموحات إيران النووية، وقيام كوريا الشمالية بتجربة ذرية، ووجود 26000 سلاح جاهز للاستخدام لدى أمريكا وروسيا، وعدم القدرة على ضمان أو إيقاف تهريب المواد النووية عالميا، مثل الأورانيوم المخصب والبلاتينيوم.
    الجليد يقدم الدليل
    يذكر أن مؤسسو المجلة قاموا بحملات لمنع انتشار الأسلحة النووية منذ 1947.
    وتراجع هيئة العلماء دوريا قضايا الأمن العالمي وتحدياتها على البشرية والتي تشمل التكنولوجيا النووية والتقنيات الجديدة الأخرى.
    سوف تجلب حرب نووية تغييرات مناخية وهذه هي المرة الأولى التي تكشف فيها هيئة المجلة عن التغيير المناخي كتهديد علني لمستقبل الحضارة الإنسانية.
    كما تضمن تقرير الهيئة خطرا ولو أنه أقل وشوكا يتمثل في تقنيات علوم الحياة، مثل علم الأحياء الاصطناعي والتغييرات الجينية.
    وقالت هيئة العلماء إنه في الوقت الذي يخلف فيه انبعاث ثاني أكسيد الكربون والسيارات ضررا تدريجيا على كوكبنا مقارنة بأي تفجير نووي، إلا أن ذلك الضرر قد يكون كارثيا على حياة البشر كما نعرفها حاليا وهو ضرر" غير قابل للاصلاح".
    كما دعّمت الهيئة تصريحاتها بالنتائج النهائية للجنة الأمم المتحدة الدولية المكلفة بالتغيير المناخي (أي بي سي سي).
    إذ اكدت هيئة الامم المتحدة بأن سبب ارتفاع درجات الحرارة في المناخ خلال العقود القليلة الماضية يعود إلى نشاط الانسان، وبأنه يمكن ملاحظة انعكاساته في ظواهر مثل ذوبان ثلج القطب الشمالي.
    وقالت الهيئة إنه في السنوات المقبلة، سيؤول ارتفاع مستوى مياه البحار، والموجات الحارة، والتصحر، بالإضافة إلى انتشار أمراض جديدة، والحروب في أراض صالحة للزراعة، ونقص الماء إلى دمار واسع.
    كما حذر أعضاء الهيئة من مغبة استخدام الطاقة النووية بدلا من الوقود المستخرج من باطن الارض.
    رأي متفائل
    وأضافت الهيئة أنه في الوقت الذي يمكن فيه للتكنولوجيا أن تخفف من تأثيرات الاحتباس الحراري جراء احترق الفحم، زاد تطورها من شبح انتشار المواد النووية لأغراض إجرامية.
    وقد يرفض بعض العلماء - بما فيهم علماء المناخ - دعم فكرة مقارنة الاحتباس الحراري بكارثة ناجمة انفجار نووي.
    وقال مايكل أوبينهيمر، مختص في العلوم الجيولوجية في جامعة برينستون الأمريكية " "كون التهديد بنفس الحجم أو أقل أو أعظم ليس هو القضية، لكن المهم هو أن هذه المنظمة، التي قضت الستين سنة الماضية في مراقبة الخطر وتحذيرنا من تهديد نووي، تعترف الآن بأن التغيير المناخي خطر يستحق نفس العناية".
    هذا وذكر تقرير مجلة "نشرة علماء الذرة" أن كلا من الخطر النووي وآثار التغييرات المناخية هما نتيجة تكنولوجيا خرجت عن سيطرة الإنسان، لكنه بوسعنا دائما إنقاذ الموقف".
    وقال الدكتور بينيديكت: " إننا لم ندرك بعد كيف نقوم بذلك، لكن الإمكانيات متاحة ضمن مؤسساتنا وخيالنا".
    ويشاطر الدكتور أوبينهايمر رأي الدكتور بينيديكت أنه لا ينبغي اليأس، لأنه في نهاية المطاف، حسب قوله، العالم تعامل مع الخطر النووي بجدية ونجح في خفض عدد الأسلحة.
    وقال:" إنني متفائل بأننا نستطيع استدراك التغيير المناخي، فقد تعاملنا مع مشاكل مماثلة في السابق وسنتعامل معها في المستقبل".
    يشار إلى أنه على مدى الستين سنة الماضية، تحركت ساعة القيامة إلى الأمام ثم إلى الخلف ثمانية عشرة مرة. وقد صارت الان دقيقتان قبل منتصف الليل - أقرب موعد للكارثة سجلتها عام 1953، عندما فجرت كل من الولايات المتحدة والاتحاد السوفييتي السابق قنابل هيدروجينية.
    وكان آخر تحريك لها قبل اليوم عام 2002 عندما انسحبت الولايات المتحدة من معاهدة الصواريخ المضادة للصواريخ، وسط مخاوف من حصول الإرهابيين أسلحة ومواد نووية.
    ننتندو تتفوق على سوني في سوق الألعاب الإليكترونية
    حققت شركة ننتندو اليابانية تقدما على مواطنتها سوني في سوق الألعاب الإليكترونية في الولايات المتحدة الأمريكية خلال شهر ديسمبر الماضي.
    وبلغت مبيعات الأولي من أجهزة Wii الجديدة لألعاب الفيديو 604 آلاف و200 جهاز الشهر الماضي مقابل 490 ألف و700 باعتهم سوني من أجهزة بلاي ستيشن 3.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    أما مايكروسوفت، فقد بلغت مبيعاتها من أجهزة Xbox 360 1.1 مليون جهاز خلال الشهر نفسه. وذكر متحدث باسم الشركة أنه تم شحن 10.4 مليون جهاز إلى مختلف أنحاء العالم بنهاية عام 2006. في حين تخطت لعبتها الإليكترونية Gears of War كافة العناوين الأخرى لكل من ننتندو وسوني وذلك مع العام بأن مايكروسوفت طرحت جهازها قبل عام تقريبا من طرح جهازي ننتندو وسوني.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    وتتصارع الشركات الثلاث: مايكروسوفت وسوني وننتندو على السوق العالمي لأجهزة الألعاب الإليكترونية والذي يقدر حجمه بحوالي 30 مليار دولار.
    وقد بلغ إجمالي مبيعات ألعاب الفيديو وأجهزة الألعاب في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الشهر الماضي 3.7 مليار دولار بزيادة قدرها 28%.
    ياهو تعيد تصميم خدمة البحث على الويب لتناسب الموبايل
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    توصلت شركة ياهو إلى اتفاق مع عدد من شركات التليفون المحمول وشركات تشغيل الإنترنت لوضع خدمات البحث على الإنترنت التي تقدمها على عشرات الملايين من أجهزة التليفون المحمول العام.
    وخلال معرض الأجهزة الإليكترونية الذي أقيم في لاس فيجاس بالولايات المتحدة الأمريكية، عرض مسئولون في الشركة العملاقة برنامجا يمكن لمستخدمي التليفون المحمول تحميله.
    وقد أطلقت ياهو اسم oneSearch على خدمة البحث باستخدام التليفون المحمول وهي تمنح مستخدمي التليفون المحمول استجابة سريعة لعمليات البحث بدلا من الطريقة التقليدية التي يعرض بها الكمبيوتر نتائج البحث على شبكة الإنترنت.
    وتسعى ياهو من جانبها للتفوق على منافستها جوجل التي تسيطر على خدمات البحث على الإنترنت باستخدام أجهزة الكمبيوتر.
    وقد تعاقدت ياهو مع عدد من شركات التليفونات العملاقة لتقديم الخدمة على بعض أجهزتها، وهي: موتورولا ونوكيا وسامسونج وريسرش إن موشان.
    وقد وافقت نوكيا على إدراج خدمة ياهو للبحث على الإنترنت على أجهزتها فئة 40، وهي من أكثر الفئات استخداما في العالم. في حين وافقت سامسونج على توزيع وتحميل خدمات ياهو على ملايين من أجهزتها المنتشرة في 60 دولة من دول العالم.
    ومن ناحية أخرى، أعلنت ياهو أنها تعمل مع شركة سوني لتطوير تقنية تؤهل مستخدمي تليفزيونات سوني برافيا من تصفح البرامج المعروضة على شبكة الإنترنت باستخدام جهاز التحكم عن بعد.
    أخيرا.. آبل تكشف عن تليفونها الذكي
    كشف ستيف جوبز الرئيس التنفيذي لشركة آبل للكمبيوتر عن باكورة إنتاج الشركة العملاقة من التليفونات الذكية iPhone.
    ويجمع هذا التليفون بين خصائص التليفون المحمول وجهاز تشغيل الموسيقى الشهير iPod إلى جانب إمكانياته لإرسال واستقبال الرسائل اللحظية.
    ويتميز تليفون آبل عن غيره من التليفونات الذكية بعدم وجود لوحة مفاتيح. ويوجد بالتليفون مفتاح واحد وشاشة تعمل باللمس 3.5 بوصة للاختيار بين الأغاني والفيديو وعرض الصور وكتابة الرسائل اللحظية أو إجراء المكالمات التليفونية.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    وقد أعلن جوبز أن الشركة ستتخلى عن اسمها آبل للكمبيوتر ليصبح آبل فقط مع تنوع أنشطة الشركة. وتعتمد الشركة حاليا على مبيعات الأجهزة المحمولة سواء كانت جهاز تشغيل الموسيقى iPod أو أجهزة النوت بوك والتي تتخطى مبيعاتها حاليا مبيعات أجهزة الكمبيوتر المكتبية.
    ومن المقرر أن يتراوح سعر التليفون بين 499 و599 دولارا عند بدء طرحه في السوق الأمريكي في شهر يونيو القادم على أن يطرح في أوروبا في الربع الأخير من العام الحالي وفي آسيا 2008.
    وتوقع جوبز أن تصل مبيعات الشركة من التليفون iPhone خلال العام القادم 10 ملايين جهازأي حوالي 1% من سوق التليفونات المحمولة إذ تصل مبيعات التليفون المحمول في السوق العالمي حاليا إلى مليار جهاز سنويا.
    موقع جود نيوز/تكنولوجيا/بريطانيا تقدم خدمة الرسائل الإليكترونية العاجلة للتحذير من هجمات إرهابية
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    بريطانيا تقدم خدمة الرسائل الإليكترونية العاجلة للتحذير من هجمات إرهابية
    بدأ جهاز المخابرات الداخلية في بريطانيا والمعروفة باسم MI5 في تقديم خدمة جديدة لتحذير المواطنين في بريطانيا من هجمات إرهابية محتملة عبر الرسائل الإليكترونية.
    ويستطيع مستخدمو الإنترنت التسجيل في هذه الخدمة من خلال موقع الوكالة www.mi5.gov.uk لتلقي رسائل إليكترونية في حال حدوث أي تغير في درجة الأمن في البلاد.
    ويحدد هذه الدرجة مركز تحليل الإرهاب المشترك التابع للحكومة البريطانية ويتم بثه على موقعي جهاز المخابرات الداخلية ووزارة الخارجية البريطانية منذ العام الماضي.
    وقد حدد المركز درجة التهديد الحالية بالمستوى الثاني منذ أوائل شهر أغسطس الماضي بعدما أحبطت الشرطة وأجهزة الأمن مؤامرة لتفجير طائرات الركاب العابرة للمحيط الأطلنطي باستخدام متفجرات سائلة.
    ويقصد بالمستوى الثاني أن هناك احتمالات كبيرة بوقوع هجمات إرهابية في حين أن المستوى الأول يشير إلى أن هجوما إرهابيا وشيكا.
    وقد أعلنت رئيسة جهاز المخابرات الداخلية أن الجهاز يتتبع أكثر من 1600 مشتبه فيهم من 200 جماعة. وتجمع معظمهم علاقات بتنظيم القاعدة الذي يرأسه أسامة بن لادن.
    وحذرت رئيسة الجهاز من احتمالات شن هجمات إرهابية باستخدام مواد كيماوية أو بكتيرية أو مشعة وربما نووية في المستقبل بينما يقتصر الأمر حاليا على المتفجرات المصنعة يدويا.
    توشيبا تعلن عن أول كمبيوتر دفتري يتمتع بتقنية النسخ على اسطوانات الـ DVD ذات الوضوح العالي
    أكدت شركة توشيبا (Toshiba) استعدادها لطرح أول كمبيوتر محمول يتمتع بإمكانية الكتابة على اسطوانات الـ (DVD) التي تتمتع بتقنية الوضوح العالي أو ما باتت يعرف باسم (HD DVD)، في أسواق اليابان في نهاية نوفمبر المقبل.
    ويأتي الجهاز الجديد (G30/97A) ليمثل ترقية متطورة لسلفه (Qosmio G30)، ويتمتع بمعالج من شركة إنتل (Core 2 Duo) تبلغ سرعته 2 جيجا هرتز وقرص صلب تبلغ سعته 320 جيجابايت وشاشة مقاس 17 بوصة تبلغ دقتها (1920 x 1280)، مما يجعلها قادرة على عرض الصور ذات الدقة العالية الموجودة على اسطوانات (HD DVD)، إضافة إلى بطاقة رقمية لتشغيل التلفزيون. ويبلغ وزن الجهاز 4.8 كيلو غرام.
    ويعمل الجهاز الجديد في بيئة الإصدار المنزلي لنظام التشغيل الجديد ويندوز فيستا (Windows Vista Home Premium). هذا ولم تذكر شركة توشيبا أي تفاصيل حول مسألة السعر.
    الجدير بالذكر أن شركة هيتاشي ماكسويل (Hitachi Maxwell)، وبالتزامن مع أنباء طرح جهاز توشيبا الجديد، كانت قد أعلنت عن موعد طرحها لاسطوانات (HD DVD-R) بسعة 15 جيجابايت في الأسواق في 25 يناير الحالي بسعر 12 دولار أمريكي.
    التاريخ : 20/01/2007
    العاصفة تجلب معها فيروسا الكترونيا
    تحتوي برقية إلكترونية تزعم أنها تتضمن تفاصيل عن العاصفة التي هبت على مناطق غربي أوربا، على فيروس إلكتروني خبيث، حسب تحذيرات صدرت عن شركات الوقاية الإلكترونية.
    ويمكن لهذه البرقية -التي تحمل عنوان"230 قتيلا في العاصفة التي تهب على أوروبا"-أن تجعل من الحواسيب عرضة للهجوم.
    وقد انتشرت عينات مختلفة من هذا الفيروس في الأيام السابقة، لكن الخبراء أبدوا استغرابهم للسرعة التي ظهرت بها العينة الجديدة.وقد اعتبر ميكو هيبونن، رئيس قسم الأبحاث بشركة إف- سكيور، أن العينة المُعدلة أعدت لاغتنام الاهتمام الذي ولدته العاصفة.
    وتنصح شركات الأمن الإلكتروني مستخدمي الحواسيب، بعدم فتح البرقية الإلكترونية المشتبهة، أو ملحقاتها، وبأن يبادروا إلى تفعيل برامج الأمان.
    الشبكة العميلة
    وأُطلق على الفيروس الجديد أسم "اسمُل.دام". وقد تضمن بريدا إلكترونيا، يحتوي على ما يُشبه الأنباء.
    لكن الفيروس هو عبارة عن "عميل" ( برنامج أو خطاب يبدو عاديا ، لكنه يحتوى على شفرة خبيثة)، ما إن يتسلل إلى الحاسوب بعد أن يفتح مستخدمه ملحق البرقية الإلكترونية، حتى يُمكن القرصان مصدر الفيروس، من كل الملفات يفعل بها ما يُريد.
    وبعد ذلك يصبح الحاسوب المستهدف جزءا من شبكة تضم حواسيب ملوثة، تستخدم في القيام بأعمال تدخل في دائرة جريمة الإنترنيت. وقد لا يدري أصحاب الحواسيب الملوثة -في الغالب الأعم- بما يرتكب بواسطتها.
    ويُذكر أن العديد من شركات الوقاية الإلكترونية، اعتبرت أن الفيروس على درجة ضعيفة من الخطر، كما أصدرت تعليمات سلامة تم تحيينها.
    أخيرا.. آبل تكشف عن تليفونها الذكي
    كشف ستيف جوبز الرئيس التنفيذي لشركة آبل للكمبيوتر عن باكورة إنتاج الشركة العملاقة من التليفونات الذكية iPhone.
    ويجمع هذا التليفون بين خصائص التليفون المحمول وجهاز تشغيل الموسيقى الشهير iPod إلى جانب إمكانياته لإرسال واستقبال الرسائل اللحظية.
    ويتميز تليفون آبل عن غيره من التليفونات الذكية بعدم وجود لوحة مفاتيح. ويوجد بالتليفون مفتاح واحد وشاشة تعمل باللمس 3.5 بوصة للاختيار بين الأغاني والفيديو وعرض الصور وكتابة الرسائل اللحظية أو إجراء المكالمات التليفونية.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    وقد أعلن جوبز أن الشركة ستتخلى عن اسمها آبل للكمبيوتر ليصبح آبل فقط مع تنوع أنشطة الشركة. وتعتمد الشركة حاليا على مبيعات الأجهزة المحمولة سواء كانت جهاز تشغيل الموسيقى iPod أو أجهزة النوت بوك والتي تتخطى مبيعاتها حاليا مبيعات أجهزة الكمبيوتر المكتبية.
    ومن المقرر أن يتراوح سعر التليفون بين 499 و599 دولارا عند بدء طرحه في السوق الأمريكي في شهر يونيو القادم على أن يطرح في أوروبا في الربع الأخير من العام الحالي وفي آسيا 2008.
    وتوقع جوبز أن تصل مبيعات الشركة من التليفون iPhone خلال العام القادم 10 ملايين جهازأي حوالي 1% من سوق التليفونات المحمولة إذ تصل مبيعات التليفون المحمول في السوق العالمي حاليا إلى مليار جهاز سنويا.
    ياهو تعيد تصميم خدمة البحث على الويب لتناسب الموبايل
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    توصلت شركة ياهو إلى اتفاق مع عدد من شركات التليفون المحمول وشركات تشغيل الإنترنت لوضع خدمات البحث على الإنترنت التي تقدمها على عشرات الملايين من أجهزة التليفون المحمول العام.
    وخلال معرض الأجهزة الإليكترونية الذي أقيم في لاس فيجاس بالولايات المتحدة الأمريكية، عرض مسئولون في الشركة العملاقة برنامجا يمكن لمستخدمي التليفون المحمول تحميله.
    وقد أطلقت ياهو اسم oneSearch على خدمة البحث باستخدام التليفون المحمول وهي تمنح مستخدمي التليفون المحمول استجابة سريعة لعمليات البحث بدلا من الطريقة التقليدية التي يعرض بها الكمبيوتر نتائج البحث على شبكة الإنترنت.
    وتسعى ياهو من جانبها للتفوق على منافستها جوجل التي تسيطر على خدمات البحث على الإنترنت باستخدام أجهزة الكمبيوتر.
    وقد تعاقدت ياهو مع عدد من شركات التليفونات العملاقة لتقديم الخدمة على بعض أجهزتها، وهي: موتورولا ونوكيا وسامسونج وريسرش إن موشان.
    وقد وافقت نوكيا على إدراج خدمة ياهو للبحث على الإنترنت على أجهزتها فئة 40، وهي من أكثر الفئات استخداما في العالم. في حين وافقت سامسونج على توزيع وتحميل خدمات ياهو على ملايين من أجهزتها المنتشرة في 60 دولة من دول العالم.
    ومن ناحية أخرى، أعلنت ياهو أنها تعمل مع شركة سوني لتطوير تقنية تؤهل مستخدمي تليفزيونات سوني برافيا من تصفح البرامج المعروضة على شبكة الإنترنت باستخدام جهاز التحكم عن بعد.
    [align=center]

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    ( ليس عليك أن يقنع الناس برأيك ،، لكن عليك أن تقول للناس ما تعتقد أنه حق )
    [/align]

    يارب: إذا اعطيتني قوة فلاتأخذ عقلي
    وإذا أعطيتني مالا فلا تأخذ سعادتي
    وإذا أعطيتني جاها فلا تأخذ تواضعي
    *******
    لم يكن لقطعة الفأس أن تنال شيئا ً من جذع الشجرة ِ لولا أن غصنا ً منها تبرع أن يكون مقبضا ً للفأس .

  2. #2
    مثقف عربي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الدولة
    الخبر - السعوديه
    المشاركات
    1,998
    العلم كل يوم فيه جديد
    الله يعطيك الف عافية اختي ام فراس
    ذيبان
    يا مرحبا ترحيبة من راس ذيبان *** للي لهم بالقلب حشمه وتقدير



    سامحت كلّ اللي جرحني وبحتـه *** الله يبيحه مـا أبي منـه تبـريـر
    واللي معه قّصرت والآّ جرحتــه *** أبيه يسامحني على كل تقصير

  3. #3
    اشكر تواجدك وحرصك للمتابعة
    [align=center]

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    ( ليس عليك أن يقنع الناس برأيك ،، لكن عليك أن تقول للناس ما تعتقد أنه حق )
    [/align]

    يارب: إذا اعطيتني قوة فلاتأخذ عقلي
    وإذا أعطيتني مالا فلا تأخذ سعادتي
    وإذا أعطيتني جاها فلا تأخذ تواضعي
    *******
    لم يكن لقطعة الفأس أن تنال شيئا ً من جذع الشجرة ِ لولا أن غصنا ً منها تبرع أن يكون مقبضا ً للفأس .

المواضيع المتشابهه

  1. جديد الابحاث 97
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان أخبار العلوم.
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-24-2011, 04:48 PM
  2. جديد الابحاث 67
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان أخبار العلوم.
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 05-29-2009, 03:38 AM
  3. جديد الابحاث 65
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان أخبار العلوم.
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 05-29-2009, 03:37 AM
  4. جديد الابحاث (33)
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان أخبار العلوم.
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 01-26-2008, 08:15 PM
  5. جديد الابحاث (40)
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان أخبار العلوم.
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-31-2007, 03:24 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •