منتديات فرسان الثقافة - Powered by vBulletin

banner
النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. #1

    القرضاوي يطالب بدعم المتظاهرين و"جمعة" يدعوهم للعودة للبيوت

    القرضاوي يطالب بدعم المتظاهرين و"جمعة" يدعوهم للعودة للبيوت
    تحول خطير.. أوباما يقول لمبارك: التغيير اليوم لا في سبتمبر





    قالت مصادر طبية مصرية إن عدد المصابين في اشتباكات ميدان التحرير وصلت إلى 750 جريحاً, وطالب المتظاهرون عبر مكبرات الصوت بإمدادات طبية بسبب زيادة أعداد المصابين, وقالوا "هناك إصابات خطيرة".
    هذا وقد دعا الشيخ يوسف القرضاوي "رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين" بوقف الاعتداء على المتظاهرين, وحث الجيش على التدخل لحمايتهم, محملاً الرئيس مبارك مسؤولية هذا الاعتداء, وناشد المصريين بالالتحام بهم والذهاب للتظاهر السلمي ضد الرئيس مبارك, ولكن عكس ذلك دعا مفتي مصر الشيخ علي جمعة المتظاهرين للعودة إلى منازلهم, بعد خطاب الرئيس مبارك الذي أكد فيه عدم ترشحه في انتخابات الرئاسة القادمة.
    في تحول جذري في تعامل الإدارة الأمريكية مع الأزمة في مصر، قال متحدث باسم البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما يدين بشدة الأحداث التي وقعت في ميدان التحرير ضد المتظاهرين.
    وقال "غيبز" إن "الرئيس أوباما وإدارته يدينون بشدة العنف الفاحش والمؤسف الذي وقع في شوارع القاهرة اليوم".
    وأضاف في مؤتمر صحفي "إذا كانت الحكومة المصرية تحرِّض على أي من أعمال العنف التي تحدث في شوارع القاهرة، فإن عليها أن تتوقف على الفور".
    ولفت إلى أن الوقت للانتقال السياسي في مصر هو "الآن"؛ لأن الشعب المصري "بحاجة إلى أن يرى التغيير"، والمرحلة انتقالية "ذات المغزى"، يجب أن تشمل الأصوات المعارضة، مضيفاً "نحن نتحرك نحو انتخابات حرة ونزيهة".
    وتابع غيبز أن "الأحداث في مصر قد تطورت بسرعة هائلة لم نر مثلها في حياتنا، في منطقة مضطربة جداً من العالم، ما نشاهده هو التاريخ يصنع هناك".
    من جهته قال الناطق باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيليب كراولي إن "حكومة الولايات المتحدة تدين "الهجمات في مصر"، وتدعو جميع المشاركين في المظاهرات التي تجري حالياً للقيام بذلك بصورة سلمية".
    وأضاف كراولي "هذه الهجمات ليست خطراً على مصر فقط، بل هي تهديد مباشر لتطلعات الشعب المصري، إن استخدام العنف لتخويف الشعب المصري يجب أن يتوقف، ونحن ندعو إلى ضبط النفس.
    من ايميلي
    #00FF00
    إمضاء / عبدالرحمن سالم سليمان
    مع أرق التهانى ودوام التوفيق والنجاح

  2. #2

    رد: القرضاوي يطالب بدعم المتظاهرين و"جمعة" يدعوهم للعودة للبيوت

    المتظاهرين في ازدياد برغم توجيهات الجيش
    الخارجية المصرية تتهم دولاً أجنبية بالتدخل وأنباء عن احتجاز وزير الداخلية السابق



    قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية حسام زكى إن حديث أطراف أجنبية عن مرحلة انتقالية تبدأ الآن في مصر أمر مرفوض ويهدف إلى تأجيج الوضع الداخلي في مصر.
    وأوضح زكي في بيان له أمس أن تعهدات الرئيس المصري حسني مبارك للشعب في خطابه أول أمس الثلاثاء أرست خارطة طريق واضحة لتنفيذ المطالب الشعبية بما يقطع الطريق تماما أمام مساعي بعض الأطراف والقوى للاستمرار في إشعال الأوضاع الداخلية في مصر.
    واعتبر زكي الحديث عن مرحلة انتقالية ذات ترتيبات مغايرة لما أوضحه الرئيس مبارك يتناقض مع الدستور والشرعية الدستورية بشكل واضح وإن القول والأخذ به من شأنه أن يضع البلاد في مأزق دستوري تاريخي وهو ما تعهد الرئيس مبارك بتفاديه.
    وعبر المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية عن أسفه من تدخل بعض دول أجنبية غربية فيما تشهده مصر من تطورات.
    من جهة اخرى تحدثت مصادر إعلامية في القاهرة اليوم عن تسريبات غير مؤكدة تفيد باحتجاز وزير الداخلية السابق اللواء حبيب العادلي في أحد الأماكن بمدينة 6 أكتوبر، غرب القاهرة.


    حيث ذكر برنامج “صباح دريم” الذي تبثه قناة “دريم” الفضائية المصرية تلك التسريبات إلا أن أوساطاً صحافية مستقلة أضافت أنه لم يظهر في الصورة منذ يوم الجمعة الماضي 28 يناير وأن الخبر الذي بثه التلفزيون الرسمي عن اجتماعه يوم الأحد الماضي مع عمر سليمان نائب الرئيس والفريق أحمد شفيق رئيس الحكومة لم تصحبه صورة، ما يعني أنه كان بمثابة رد غير مباشر على خبر عاجل بثته إحدى القنوات الفضائية عن توقيفه على خلفية انسحاب قوات الشرطة من الشوارع بشكل مفاجئ بعد نزول الجيش، مما تسبب في الانفلات الأمني وحوادث السرقة والنهب في القاهرة والمحافظات المصرية الأخرى ابتداء من مساء ذلك اليوم.
    #00FF00
    إمضاء / عبدالرحمن سالم سليمان
    مع أرق التهانى ودوام التوفيق والنجاح

  3. #3

    رد: القرضاوي يطالب بدعم المتظاهرين و"جمعة" يدعوهم للعودة للبيوت

    القرضاوي: مبارك بدأ يذبح شعبه

    دعا رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يوسف القرضاوي جميع فئات الشعب المصري إلى الانضمام للمتظاهرين في ميدان التحرير بالقاهرة لتضميد جراح المتظاهرين, وطالب الجيش بالتدخل لحماية الشعب من المهاجمين المندسين, متهما الرئيس المصري بأنه "بدأ يذبح شعبه".
    وحيا القرضاوي -في مداخلة عبر قناة الجزيرة الفضائية- الشباب المشاركين في المظاهرات على ثباتهم وعدم مغادرتهم أماكن التظاهر, وحثهم على الاستمرار في ذلك, قائلا إنهم "إما أن يعيشوا سعداء كرماء، وإما أن يموتوا شهداء"، كما حث القوى السياسية المصرية على الوقوف صفا واحدا لنصرتهم.
    وشدد على أنه لا يجوز أن يختلف هؤلاء السياسيون, بل يجب أن يتفقوا معتبرا أن "هؤلاء الشباب هم الحكم، وعلى كل السياسيين أن ينزلوا عند رأيهم، إذ إنهم أصبحوا هم السادة بدمائهم وليس بكلامهم".
    وقال -في تعليقه على ما يجري من مواجهات بين مؤيدي ومناوئي مبارك في ميدان التحرير بالقاهرة- إن الرئيس المصري "بدأ يذبح شعبه"، متسائلا "كيف لمبارك إذا كان يحب هذا الشعب أن يذبحه, وكيف يسلط بعض هذا الشعب على بعض, كما فعل فرعون بقوم موسى عندما جعل أهل الأرض "شيعا يستضعف طائفة منهم"".
    وأضاف القرضاوي -وهو يخاطب مبارك- "حرام عليك أن تقتل أبناء شعبك", محذرا إياه من عاقبة الظلم.
    وطالب الهيئات الإسلامية والعربية والدولية بالتدخل لحماية الشعب المصري مما يتعرض له من بغي وظلم.
    ودعا القرضاوي الخطباء والأئمة والأطباء والصحفيين وغيرهم إلى نصرة الشباب المتظاهرين في مصر, وإلى النزول معهم إلى الشارع يوم الجمعة.
    وأنهى مداخلته بدعاء ابتهل فيه إلى الله "أن يشد أزر هؤلاء الشباب وينصرهم على من بغى عليهم, وأن يأخذ عدوهم أخذ عزيز مقتدر".
    واجب شرعي
    وكان القرضاوي قد أصدر بيانا -حصلت الجزيرة نت على نسخة منه- حث فيه المصريين على المشاركة في "المسيرة الملايينية" التي أعلن المتظاهرون تنظيمها بعد غد في "جمعة الحسم"، لـ"تكثيف الضغط على مبارك، الذي فقد شرعيته", حسب ما جاء في البيان.

    واعتبر كذلك أن "النزول إلى الشارع -خصوصا يوم الجمعة- للمشاركة في الاحتجاجات واجب شرعي على كل قادر على الوصول إلى أماكن التجمع، وليس له عذر يمنعه...".
    #00FF00
    إمضاء / عبدالرحمن سالم سليمان
    مع أرق التهانى ودوام التوفيق والنجاح

  4. #4

    رد: القرضاوي يطالب بدعم المتظاهرين و"جمعة" يدعوهم للعودة للبيوت

    سيلقي خطبة الجمعة في ميدان التحرير
    القرضاوي وصل إلى مطار القاهرة من صالة كبار الزوار واستُقبل استقبالا حافلاً





    الشيخ يوسف القرضاوي



    وصل العالم الإسلامي يوسف القرضاوي إلى القاهرة مساء الخميس، 17 فبراير 2011، ودخل مطار القاهرة من صالة كبار الزوار، وهو أمر يحدث لأول مرة.
    وكان القرضاوي قال إنه سيصل القاهرة مساء الخميس، 17 فبراير 2011، لإلقاء خطبة الجمعة في ميدان التحرير، أكبر ميادين وسط العاصمة المصرية.
    وأكد القرضاوي في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الألمانية أنه سيلقي خطبة الجمعة بميدان التحرير، وسط جموع المتظاهرين، والذين يقدر أن يصل عددهم بمئات الآلوف.
    وكان مئات الآلوف من المتظاهرين قد احتشدوا على مدار 18 يوما في ميدان التحرير وميدان “عبد المنعم رياض” المجاور له للمطالبة برحيل نظام الرئيس المصري السابق حسني مبارك، الأمر الذي أسفر عن تخليه عن الحكم بعد 30 عاما في السلطة استجابة لمطالب المتظاهرين في 11 شباط/ فبراير الجاري.

المواضيع المتشابهه

  1. "فرنسا 24" و"الحرة" … أو حين تتنكر "الدبابة" في ثوب "الميديا" كتبه شامة درشول‎
    بواسطة محمود المختار الشنقيطي في المنتدى فرسان المقالة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 02-18-2015, 10:36 AM
  2. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-13-2012, 07:03 AM
  3. "فيسبوك" أكبر أداة تجسس عالمية.. و"ياهو" و"جوجل" واجهتان لـ"cia"
    بواسطة شذى سعد في المنتدى فرسان التقني العام.
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 10-21-2011, 06:52 AM
  4. كاتب سعودي يطالب بدبلجة "القعقاع" إلى اللغات الأجنبية
    بواسطة ذيبان في المنتدى فرسان الفني
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-06-2010, 02:49 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •