منتديات فرسان الثقافة - Powered by vBulletin

banner
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: منوعات اخبارية

  1. #1

    منوعات اخبارية

    تشمل إصدار بطاقة الصعود واختيار المقعد عبر الجوال
    "الخطوط" تتيح إصدار التذاكر والدفع من خلال خدمة سداد




    أكد نائب مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية عبدالعزيز بن رحيم الحازمي أن الشركة تعتزم إطلاق خدمة جديدة من خلال خدمات الجوال المباشرة، التي ستساهم في توفير الخدمات بطريقة سهلة وسريعة، حيث ستنفذ هذه الخدمة على مرحلتين: تشمل الأولى إمكانية إصدار بطاقة صعود الطائرة، واختيار المقعد المفضل حسب درجة الخدمة، واستعراض جداول الرحلات والمواعيد الفعلية للإقلاع والهبوط والوصول، بينما تشمل المرحلة الثانية لهذا المشروع إضافة إلى الخدمات السابقة إمكانية إجراء الحجوزات، وإصدار التذاكر، والدفع من خلال خدمة "سداد"، كما تشتمل على توفير خدمات خاصة بأعضاء الفرسان، والخدمات الأخرى، كما سيُعاد برنامج عالم السعودية للسياحة خلال شهر مارس القادم.
    وأشار الحازمي في تصريح له عقب انعقاد الاجتماع الأول للمبيعات على المستوى المحلي أمس بفندق الميريديان بمحافظة جدة إلى أن مبيعات الخطوط السعودية الإجمالية حققت نمواً في دخل المبيعات على القطاعات الداخلية والدولية بأكثر من 12%.
    ************


    قال إنها ستنسي الناس ما شاهدوه في "برج خليفة"
    تقرير اقتصادي: مصاعد برج الوليد في جدة ستخطف الأنفاس




    قالت شركة "بي آر نيوزواير" إن مصاعد برج الأمير الوليد بن طلال الذي ينوي إنشاءه في مدينة جدة ستحوي تقنية حديثة غير مسبوقة، مشيراً إلى أن "برج خليفة" في دبي يحوي اليوم أسرع مصاعد في العالم وأكثرها إثارة للدهشة، غير أن مصاعد "برج المملكة" ستكون مدهشة أكثر "وتخطف الأنفاس".
    ورصدت "بي آر نيوزوير"، وهي شركة مزودة لخدمات التوزيع الإلكتروني للأخبار الاقتصادية، بعض المواصفات التي تتميز بها مصاعد برج خليفة، ومنها أنها تقطع أطول مسافة للمصاعد في العالم، وتسير بسرعة 18 متراً في الثانية (40 ميلاً في الساعة)، إضافة إلى نظام إخلاء متطور وتقنية تحكم عالية، غير أنه أكد أن المصاعد التي ستوضع في برج الوليد بجدة (برج المملكة) ستنسي الناس ما شاهدوه في برج خليفة.
    وذكر التقرير أن طول "برج المملكة" سيصل لنحو ميل، ما يعني أنه سيكون الأطول في العالم، وستبدو معه بقية ناطحات السحاب في العالم وكأنها "أقزام".
    يذكر أن أعمال البناء لمشروعي "مدينة المملكة- جدة" ومشروع "برج المملكة"، قد بدأت في أكتوبر 2008، ويبلغ إجمالي الاستثمار في المشروعين أكثر من 100 مليار ريال.
    ومشروع مدينة المملكة، يقع في منطقه خليج أبحر بشمال جدة، على مساحة مقدارها 7.1 مليون متر مربع تقريباً.
    وستبلغ مساحة البناء 23 مليون متر مربع موزَّعة على برج المملكة والفلل والشقق السكنية والمساكن المتنوعة والفنادق والمكاتب والمجمعات التعليمية والتجارية والإنشاءات الشاطئية، وما يلزم من البنى التحتية المتكاملة.
    ***********

    كاتب سعودي يدعو إلى منع ارتداء "الشماغ"



    في قضية قد تثير الكثير من الجدل لارتباطها بعادات وتقاليد الرداء، يدعو كاتب صحفي إلى إبطال ارتداء "الشماغ" معتبراً أنه ينافي كل السياقات الثقافية والدينية والاجتماعية والمهنية التي نقوم بها.


    كاتب سعودي يدعو إلى إبطال ارتداء "الشماغ"
    دعا الكاتب الصحفي أحمد عبد الرحمن العرفج في صحيفة "المدينة" إلى إبطال ارتداء الشماغ، معتبراً أنه ينافي كل السياقات الثقافية والدينية والاجتماعية والمهنية التي نقوم بها، فهو يتسبب في كثرة الحركة التي تبطل الصلاة، ويعوق الموظف ويتسبب في الحوادث أثناء القيادة، ففي مقاله "محمود صباغ ولبس الشماغ!" يقول الكاتب: "لماذا نلبس الشماغ، وهو ينافي كل السياقات الثقافية والدينية والاجتماعية والمهنية التي نقوم بها؟! وإليك الدليل.. مثلاً عندما تذهب إلى المسجد، تجد أن المصلين أثناء الركوع والسجود ينشغلون بترتيب الشماغ، حيث ينسقونه مرة في الجانب الأيمن، ومرة فوق الكتف الأيسر، الكل يعمل ذلك بلا استثناء!

    ولو أردنا الزيادة لقلنا: إن الإمام يعاني من الشماغ أكثر من المصلين، بحكم أنه لا يرتدي عقالاً، الأمر الذي يجعل الشماغ يحوم حول الرأس، ويتهدل مرة إلى الجهة اليمنى ومرة إلى الجهة اليسرى، فينشغل الإمام بتثبيت الشماغ، وتكثر حركته، وقد تعلمنا من كتب الفقه أن كثرة الحركة تبطل الصلاة! أما في سياق العمل.. فلو دخلت أي بنك ستجد أن الموظف السعودي (مشخص) على (سنجة عشرة)، حيث استهلك من وقته ربع ساعة في تثبيت العقال، ومن ثم الجلوس على الكرسي، ليتحرك بخطط ثابتة ومحبوكة، حتى لا يختل توازن الشماغ..

    وفي جانب القيادة، هناك دراسة تقول: إن لبس الشماغ من أسباب الحوادث، خاصة بالطريقة التي يلبسها به من نصطلح على تسميتهم المطاوعة، حين يكثفون النشاء، فيصبح الشماغ عندها كالورق المقوى، يحجب الرؤية من اليمين والشمال، ويصبح قائد المركبة وكأنه خيل لا يرى إلا أمامه، مع أن القيادة تتطلب استخدام جميع أنواع المرايا!

    بقي القول: إنني سألت أحد الأعراب: لماذا تلبس الشماغ؟! فقال: لأتقي به الحر والبرد والغبار، وأستخدمه منشفة لليدين، وأمسح به أنفي!"،

    وينهي الكاتب بقوله: "يا قوم: هذا هو الشماغ، وهذه بعض معوقاته وفوائده، فاختاروا ما أنتم فيه راغبون!".
    ***********



    في محاولته للضغط على حكومة بلاده لمنع سفر العاملات المنزليات إلى المملكة
    مسؤول فلبيني يزعم: المجتمع السعودي يعاني "الكبت الجنسي" والخادمات ضحايا





    في محاولته الضغط على الحكومة الفلبينية من أجل منع تصدير العمالة المنزلية إلى السعودية هاجم والدن بيلو، رئيس لجنة تقصي الحقائق عن أحوال العمالة الفلبينية في الخارج التابعة لمجلس النواب، المجتمع السعودي زاعماً أن اغتصاب العاملات الفلبينيات أصبح شائعاً في المنازل السعودية، وواصفاً مجتمع المملكة بأنه يعاني "الكبت الجنسي"؛ للفصل بين الجنسين؛ فما إنْ يرى السعودي امرأة بدون غطاء الرأس حتى يحاول اغتصابها!
    وفي مقال مطول تحت عنوان "غنيمة جنسية في غابة السعودية" في صحيفة "فلبيني ديلي أنكويرر" قال بيلو اليوم: "إنّ لجنة تقصي الحقائق عن أحوال العمالة الفلبينية قابلت أعداداً كبيرة من الفلبينيات اللاتي تعرضن للاغتصاب والانتهاكات؛ فهربن إلى دور الرعاية الحكومية في جدة والرياض والخبر، وهذه الأعداد تكشف أن هذه الانتهاكات أصبحت توجُّهاً عاماً في السعودية، خاصة بين عاملات المنازل".
    وينقل الكاتب عن فلبينية تُدعى فاطمة قولها: "إنّ اغتصاب العاملات المنزليات أصبح شائعاً، لكن الفرق أننا هربنا لنحكي ما حدث لنا، أما بقية الخادمات فهن سجينات المنازل". ويعقب الكاتب بقوله: "إنّ فاطمة اغتصبها 6 من المراهقين السعوديين عام 2009".
    ويزعم الكاتب: "إنَّ الخادمات يعامَلْن معاملة العبيد، ومن بين ما يُجبَرْن عليه إرضاء شهوات سيدها السعودي". ويضيف "إنهن لا يُغتصبن فقط في المنازل، وإنما في الخارج أيضاً؛ حيث يعيش المجتمع حالة الفصل بين الجنسين، وعندما تخطئ الخادمات الفلبينيات ويخرجن بوجوههن مكشوفة وحاسرات الرؤوس يصبحن فريسة للاغتصاب".
    وقال الكاتب: "إنّ دولاً أخرى اتخذت خطوات جريئة بمنع سفر عاملات المنازل إلى السعودية، ومنها ولايتا (نوسا تنجارا الغربية) و(جاوا الغربية) الإندونيسيتان في ديسمبر الماضي، وفي أكتوبر الماضي أوقف وزير العمل السريلانكي اتفاقية بين اتحاد العمال السريلانكي ووكالة التوظيف السعودية؛ ما جعل السعودية تُجمّد استقدام العمالة السريلانكية.

    والآن جاء الدور على الحكومة الفلبينية؛ لاتخاذ قرار حاسم بشأن توظيف الفلبينيات في السعودية؛ حيث يطالب القانون 10022 وزارة الخارجية الفلبينية بالتأكد من أن السعودية قد اتخذت الخطوات اللازمة نحو حماية هذه العمالة في المملكة، لكن الرفض السعودي لمد مظلة الحماية على هذه العمالة يوجب عدم السماح بسفر هذه العمالة".
    **************
    [align=center]

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    ( ليس عليك أن يقنع الناس برأيك ،، لكن عليك أن تقول للناس ما تعتقد أنه حق )
    [/align]

    يارب: إذا اعطيتني قوة فلاتأخذ عقلي
    وإذا أعطيتني مالا فلا تأخذ سعادتي
    وإذا أعطيتني جاها فلا تأخذ تواضعي
    *******
    لم يكن لقطعة الفأس أن تنال شيئا ً من جذع الشجرة ِ لولا أن غصنا ً منها تبرع أن يكون مقبضا ً للفأس .

  2. #2

    رد: منوعات اخبارية

    شكرا لك استاذة ر ريمه
    حفظك الله
    إذا كنتَ لا تقرأ إلا ما تُوافق عليـه فقط، فإنكَ إذاً لن تتعلم أبداً!
    ************
    إحسـاس مخيف جـدا

    أن تكتشف موت لسانك
    عند حاجتك للكلام ..
    وتكتشف موت قلبك
    عند حاجتك للحب والحياة..
    وتكتشف جفاف عينيك عند حاجتك للبكاء ..
    وتكتشف أنك وحدك كأغصان الخريف
    عند حاجتك للآخرين ؟؟

المواضيع المتشابهه

  1. منوعات
    بواسطة رغد قصاب في المنتدى فرسان المكتبة
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 01-25-2016, 04:02 AM
  2. منوعات اخبارية
    بواسطة جريح فلسطين في المنتدى فرسان الأخبار.
    مشاركات: 88
    آخر مشاركة: 04-08-2011, 06:33 PM
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-12-2010, 09:44 AM
  4. متفرقات اخبارية
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان الأخبار.
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 03-21-2007, 08:25 AM
  5. منوعات
    بواسطة بنان دركل في المنتدى فرسان المطبخ
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 02-22-2007, 05:35 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •