منتديات فرسان الثقافة - Powered by vBulletin

banner
النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1

    النارجيلة “الصحية”

    ابتكر مخترع في لبنان نارجيلة إلكترونية أطلق عليها اسم النارجيلة “الصحية” يستبدل فيها الماء المستخدم في النارجيلة التقليدية ببخار يولد الكترونيا.
    وتولد النارجيلة التقليدية التي يشيع استخدامها في بلدان الشرق الأوسط دخانا ضارا بالصحة منذ ابتكارها. ويجري تجميع النارجيلة الإلكترونية في مصنع بالعاصمة اللبنانية بيروت. ويقول نزار المقدم وهو رجل أعمال لبناني ومبتكر إن النارجيلة “الصحية” التي سجل براءة اختراعها تعتمد على عملية آلية لتوليد البخار بدلا من الدخان الضار الناجم عن النارجيلة التقليدية. وتستخدم أيضا سائلا طبيعيا له نكهة بدلا من القطران الممزوج بالنكهات في النارجيلة التقليدية وفق ما نقل موقع الرافدين العراقي
    ومضى يقول “الشيشة (النارجيلة) الصحية (بالإنجليزية) هي أرجيلة (نارجيلة) الكترونية تشتغل بدون معسل وبدون تمباك وبدون فحم. بنشحنها (بالإنجليزية) مثل ما نشحن (بالإنجليزية) الموبايل. وبعد ما بنشحنها (بالإنجليزية) لمدة ساعتين تمشي بين خمس الى ست ساعات بدون شحن. فينا نشحنها (بالانجليزية) على الكهرباء أو بالسيارة او على الطاقة الشمسية. الشيشة الصحية (بالانجليزية) لها اسانس (نكهة مركزة) معمول من مواد طبيعية بتستخدم في الأكل. فيها شهادة من إس جي إس (هيئة قياسية عالمية للجودة والعدل) وعندنا سبع نكهات بالوقت الحاضر.”
    وإس جي إس شركة مقرها سويسرا للتفتيش والتحقق والاختبار وإصدار شهادات الاعتماد. ويتراوح سعر النارجيلة الإلكترونية بين 150 و200 دولار أمريكيا وهي أعلى من النراجيل العادية في أسواق المنطقة ولكن المقدم يبرر ارتفاع السعر بتكاليف الانتاج

  2. #2

    رد: النارجيلة “الصحية”

    أخبار مصر - هيام فايز
    قال نزار المقدم مبتكر أول شيشة الكترونية في لبنان يطلق عليها اسم "الشيشة الصحية" انها تعتمد على عملية الية لتوليد البخار بدلا من الدخان الضار الناجم عن الشيشة التقليدية وتستخدم سائلا طبيعيا له نكهة بدلا من القطران الممزوج بالنكهات في الشيشة التقليدية.
    وأوضح فى تقرير لبرنامج صباح الخير يا مصر بالتليفزيون المصرى الجمعة أن الاقبال على الشيشة التقليدية الضارة التي ينتشر استخدامها في بلدان الشرق الاوسط هو الذى دفعه للإبتكار نوعاً أخر لا يؤثر على الصحة مشيراً الى انه استبدل الماء المستخدم فى التقليدية ببخار يولد الكترونيا ويجري تجميعها في مصنع بالعاصمة اللبنانية بيروت.
    وأضاف ان الشيشة الصحية التي سجل براءة اختراعها تعتمد على عملية الية لتوليد البخار بدلا من الدخان الضار الناجم عن الشيشة التقليدية.وتستخدم أيضا سائلا طبيعيا له نكهة بدلا من القطران الممزوج بالنكهات في الشيشة التقليدية.
    ولفت أن الشيشة الالكترونية تشتعل بدون معسل وبدون تمباك وبدون فحم ويتم شحنها مثل الهاتف المحمول وتعمل لمدة تترواح بين خمس الى ست ساعات بدون شحن ويمكن شحنها بالكهرباء أو بالسيارة او على الطاقة الشمسية .
    وتابع أن الشيشة الصحية لها نكهات مختلفة من مواد طبيعية تستخدم في الاكل وفيها شهادة من هيئة قياسية عالمية للجودة والعدل وتتوفر بسبع نكهات ويتراوح سعرها بين 150 و200 دولار أمريكيا.
    ولفت الى ان ارتفاع السعر يعود الى تكاليف الانتاج وسيتمكن اى شخص من تدخينها فى المناطق التى فرضت فيها الحكومات حظراً على التدخين فى الاماكن العامة.

  3. #3

    رد: النارجيلة “الصحية”

    الله يسترنا بستره يارب
    شكرا اختي نورا
    من صد جازيته بصده وصديـت** ومن يتبع المقفي يقل احترامـه
    وكانك نويت تذل هالراس اخطيت** والله لتبطي مانزل مـن مقامـه
    انا ترى لاقفيت000 ياهيه اقفيت** ماعاد ارجع لو تقـوم القيامـه
    انا بشموخي عن غرامك تعليـت ***ولاخيرفي حـبٍ يـذل بغرامـه

المواضيع المتشابهه

  1. دعاء آية السجدة
    بواسطة رغد قصاب في المنتدى فرسان الأدعية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-09-2019, 02:42 AM
  2. من النصائح الصحية
    بواسطة د.إيهاب الدالي في المنتدى فرسان الطبي العام .
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 12-16-2013, 07:59 AM
  3. فوائد الكالسيوم الصحية
    بواسطة شذى سعد في المنتدى فرسان الغذاء والدواء
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-15-2011, 03:08 AM
  4. تحية إلى (السيدة)
    بواسطة السيد مهدي في المنتدى آراء ومواقف
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 09-08-2010, 02:27 PM
  5. السيدة البيضاء
    بواسطة يسري راغب شراب في المنتدى فرسان القصة القصيرة
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 08-31-2010, 06:23 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •