منتديات فرسان الثقافة - Powered by vBulletin

banner
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: جديد الأبحاث 91

  1. #1

    جديد الأبحاث 91



    اكتشاف فيروس جديد مسئول عن أمرض السمنة



    كشفت إحدى الدراسات الحديثة التى نشرتها صحيفة الإندبندنت عن نجاح العلماء فى اكتشاف فيروس جديد يسبب السمنة، حيث كان من المتعارف عليه أن السبب الرئيسى لحدوث السمنة أو البدانة، يرجع إلى زيادة الدهون فى الجسم أو تناول الأطعمة بشكل مفرط أو عن طريق الوراثة.
    وأكد الباحثون فى جامعة كاليفورنيا بالولايات المتحدة من خلال دراسة أُجريت على أكثر من 124 طفلاً تتراوح أعمارهم ما بين 8 و18 عاما، أنهم أكثر عرضة لتكوين الدهون نتيجة لوجود فيروس يدعى "إتش 36" مسئول عن تراكم هذه الدهون بالجسم.
    وأكد الدكتور شويمر قائد فريق البحث أن فيروس "إتش 36" يصيب الخلايا الدهنية غير الناضجة، مما يؤدى إلى زيادة معدل نموها وتكاثرها، بسرعة أكبر، وقد يتسبب ظهور هذا الفيروس فى حدوث مشاكل كثيرة للمريض فى المستقبل كأمراض القلب والكبد والسكر.
    *******


    الزهايمر يكلف العالم 600 مليار دولار

    كشف تقرير أصدرته رابطة مرضى الزهايمر الدولية ،امس الثلاثاء، إن تكلفة رعاية الأشخاص الذين يعانون من الخرف في جميع أنحاء العالم زادت على 600 مليار دولار، في حين أن 70
    في المائة من التكاليف تتحملها أوروبا الغربية وأمريكا الشمالية. ويحسب التقرير الجديد كلفة الرعاية الطبية فضلا عن كلفة الخدمات الرسمية وغير الرسمية التي يقدمها أفراد الأسرة للمرضى، بينما يقدر باحثون التكلفة الإجمالية للرعاية فقط لهذا العام بنحو 604 مليارات دولار، وهو ما يقولون انه يساوي الناتج المحلي الإجمالي لدولة كبيرة، أو نحو واحد في المائة من الناتج المحلي الإجمالي للعالم. وتحاول الرابطة ، وهي تحالف من ثلاث وسبعين جماعة غير هادفة للربح من جميع أنحاء العالم، زيادة الوعي العالمي بالأعباء المالية التي يسببها مرض الخرف. وتصدر الرابطة كل عام، تقريرا في 21/أيلول، وهو اليوم العالمي لمرض الزهايمر. وتحتل الولايات المتحدة مرتبة متقدمة عندما يتعلق الأمر بتكاليف رعاية مرضى الخرف، تلك التي قد تصل إلى 48 ألف دولار للشخص الواحد سنويا، وفقا للتقرير، بينما يكلف رعاية شخص مصاب في بلدان جنوب آسيا مثل بنغلاديش والهند نحو 903 دولارات فقط. ودعت الرابطة الدولية للمرض، جميع الحكومات إلى بذل المزيد من الجهد للاعتراف بالخرف، باعتباره أولوية في نظام الرعاية الصحية، وزيادة الاستثمار في مجال الوقاية وتطوير خطط لرعاية الملايين من الذي سيصابون بهذا المرض في العقود المقبلة. وترى الرابطة في تقريرها أن كثيرا من الحكومات غير مستعد لتلبية التحديات التي يواجهونها مع تزايد عدد السكان الذين يعانون من الخرف، ويشير اتحاد مرض الزهايمر الأمريكي إلى أن هناك 6 دول أخرى، بما في ذلك فرنسا وإنجلترا وأستراليا لديها خطط وطنية لمرض الزهايمر، ولكن ليس في الولايات المتحدة.

    --
    *************
    الإحساس بالسعادة يرجع لاختلاف الجينات الوراثية


    هناك علاقة بين إحساس الإنسان بالراحة النفسية والسعادة والإبداع
    كشفت دراسة أعدها فريق من الباحثين فى "الأكاديمية الوطنية للعلوم" فى العاصمة البلجيكية بروكسل عن أن هناك علاقة بين إحساس الإنسان بالراحة النفسية والسعادة وأن يكون الإنسان خلاقا ومبدعا فى عمله وقادرا على حل المشاكل.


    وذكرت الدراسة أن الإحساس بالسعادة يخلق إنسانيا حكيما ومتزنا فى أفعاله وناجحا فى تكوين العلاقات الاجتماعية السليمة.

    وأكدت الدراسة أن 50 فى المائة من التغيرات فى مشاعر الإنسان إنما ترجع لاختلاف فى الجينات الوراثية بين البشر والإحساس بالسعادة.

    **********
    لمس الجروح يخفف الألم


    خلصت دراسة بريطانية حديثة إلى أن لمس الجروح أو الأماكن التي تؤلم في الجسم من شأنه أن يخفف الألم، قائلة إن اللمس هو طريقة هامة لإرسال صورة عن الجسم إلىالدماغ.
    وذكر الباحثون أيضا أن تخفيف الألم لا يحدث "حين يلمس شخص ما جروحنا".

    ودرس الباحثون من معهد العلوم العصبية الإدراكية بجامعة لندن تأثير لمس الذات عند أشخاص تم إشعارهم بالألم بواسطة اختبار طلب فيه من المشاركين وضع إصبع السبابة في الماء الساخن والبنصر في الماء البارد مما أشعرهم بأن الإصبع الوسطى ساخنة إلى حد الألم الشديد.
    وطلب بعدها من المشاركين الضغط على الإصبع التي تؤلمهم بأصابع اليد الأخرى، مما أدى إلى انخفاض الشعور بالألم بنسبة 64%.
    وقال البروفيسور باتريك هاغار من المعهد إن اللمس يجعل الدماغ يأخذ صورة أكثر شمولية عن الجسم.

    الرياضة تطيل عمر شبابك ، لذلك درب عضلك بانتظام
    يُغني تدريب العضلات المرء عن الاحتياج إلى مساعدة الآخرين في مرحلة الشيخوخة. وكلما تقدم العمر بالشخص، تزداد أهمية تدريب العضلات بانتظام. وقال البروفيسور إنغو فروبوزه من المركز الصحي التابع للجامعة
    الرياضية بمدينة كولونيا غربي ألمانيا :”تُعد ممارسة التمارين الرياضية في الصباح لمدة 10 دقائق يومياً وكذلك المشي السريع خلال النهار بمثابة أفضل ضمان للحفاظ على اللياقة البدنية لأطول فترة ممكنة”.
    وأضاف الخبير الألماني أن العضلات على سبيل المثال لا تعرف على الإطلاق، كم عمرها؟ قائلاً :”ليس هناك ساعة بيولوجية للعضلات، ومن ثم فإنها تجدد نفسها بالكامل كل 15 عام”. ولذلك فإنه ينصح بالاستفادة من هذا الأمر؛ :”حيث إنه يمكن زيادة قوة العضلات في أي مرحلة عمرية خلال 12 شهر بنسبة تزيد على 100 % تقريباً”. وبالتالي لا تزداد القدرة على الأداء بشكل عام فقط، ولكن يتم تعزيز القدرة على الحركة بصفة خاصة. ومن خلال ذلك يتم الحفاظ على الاستقلالية في مرحلة الشيخوخة وعدم الاحتياج إلى مساعدة الآخرين لأطول فترة ممكنة.
    وأشار فروبوزه إلى أن المخ يستفيد أيضاً من ممارسة الرياضة بصورة منتظمة؛ حيث إنها تسهم في وصول الأكسجين إلى خلايا المخ فضلاً عن تكون خلايا عصبية جديدة. وبالإضافة إلى ذلك فإن التمرينات الرياضية لا تحافظ على اللياقة البدنية فحسب، بل أنها تساعد أيضاً على تعزيز اللياقة الذهنية. وأكد الخبير الألماني :”أن أفضل فوائد ممارسة الرياضة تتمثل في أن الرياضيين يعيشون فترة أطول من غيرهم تصل في المتوسط إلى ثمانية أعوام مع تمتعهم بوافر الصحة”.
    *********
    إصابة 800 شخص بالسودان بداء النوم

    أسباب المرض لا تزال غير معروفة
    كشف وزير الصحة فى ولاية غرب الاستوائية، ستيفن كومونيانجى، أن أكثر من 800 شخص فى الولاية مصابون بداء النوم، واصفا المرض بالخطير جدا والذى ينتشر جغرافيا ويصيب الإنسان فى كل مراحله العمرية.

    وأضاف كومويانغى، أن المريض بالداء يظل يطأطئ رأسه طوال الوقت، مشيرا إلى تسجيل نحو 500 حالة فى مقاطعة مريدى، مؤكدا أن أسباب المرض غير معلومة حتى الآن، إلا أنه قال إن ثمة عينات تم أخذها إلى سويسرا والولايات المتحدة الأمريكية للتحليل.

    بعد حصول أمه على اللقب..
    كاران سينج يسجل رقم أطول طفل فى العالم

    الطفل كاران سينج أطول طفل فى العالم
    سجل الطفل كاران سينج رقما قياسيا جديدا كأطول طفل فى العالم ،حيث يبلغ طوله ضعف طول أصدقائه من نفس العمر فى مدينة ميروت بالهند.

    يبلغ كاران عامين ونصف العام، ويصل طوله إلى 4 أقدام، ويرتدى الملابس المصممة للأطفال البالغين من العمر 10 سنوات.
    المدهش أن كاران هو ابن أطول امرأة فى العالم البالغ طولها 7 أقدام والتى تقول عنه "كاران طفل جائع يأكل باستمرار فيلتهم 5 قطع من التفاح فى الذهاب و10 ملاعق كبيرة من العسل يوميا، وننفق شهريا ما يصل إلى 124 جنيها إسترلينيا على الغذاء، مما يعد ثلاث أضعاف أى ميزانية لأى بيت آخر.
    وأضافت أمه لصحيفة التليجراف اليوم "عندما يستيقظ فى الصباح فإن أول شيء يفعله هو سؤاله عن الطعام والشاى، فهو عنيد لا يكف عن السؤال عن الطعام طوال الوقت.
    كاران عندما ذهب لأول مرة إلى الحضانة، رفض المعلمون فى البداية قبوله غير مقتنعين بأنه صغير وأن عمره يكفى للمدرسة الابتدائية.
    ومن ناحية أخرى تستعد أم كاران لتمثيل الهند فى دورة ألعاب الكومنولث فى نيودلهى الأسبوع المقبل فى كرة السلة، وتقول إنها سوف ترسل كاران إلى أمريكا ليبرع فى رياضة السلة، وتتمنى والدته أن تسجل أسرتها أطول أسرة فى العالم بقدوم عام 2011.


    قطار الرصاصة الصينى يسجل رقماً قياسياً عالمياً فى السرعة

    قطار الرصاصة الصينى
    بلغت أعلى سرعة لقطار الرصاصة الصينى فائق التقدم منذ التشغيل التجريبى لخط السكة الحديدية أمس - وهو الخط الذى يربط بين شانجهاى وهانجتشو شرق الصين ويصل طوله إلى 416 كم - نحو 600 كم فى الساعة مسجلة بذلك رقما قياسيا عالميا.

    وتنطلق هذه السكة الحديدية فائقة السرعة من مدينة شانجهاى جنوب شرق البلاد مرورا بجياشينج وصولا إلى هانجتشو وتشمل تسع محطات، وسيتمكن الزوار من الوصول إلى محطتهم الأخيرة فى هانجتشو خلال أربعين دقيقة فقط.
    ومن المخطط أن يبدأ التشغيل الرسمى لهذه السكة الحديدية فى أواخر أغسطس العام المقبل.

    [align=center]

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    ( ليس عليك أن يقنع الناس برأيك ،، لكن عليك أن تقول للناس ما تعتقد أنه حق )
    [/align]

    يارب: إذا اعطيتني قوة فلاتأخذ عقلي
    وإذا أعطيتني مالا فلا تأخذ سعادتي
    وإذا أعطيتني جاها فلا تأخذ تواضعي
    *******
    لم يكن لقطعة الفأس أن تنال شيئا ً من جذع الشجرة ِ لولا أن غصنا ً منها تبرع أن يكون مقبضا ً للفأس .

  2. #2

    رد: جديد الأبحاث 91

    اشكر لك ياصديقتي مواظبتك وصبرك
    وموضوع قيم جدا
    ملدا

المواضيع المتشابهه

  1. جديد الأبحاث 99
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان أخبار العلوم.
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 09-29-2011, 03:02 AM
  2. جديد الأبحاث 98
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان أخبار العلوم.
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 09-25-2011, 07:53 AM
  3. جديد الأبحاث 77
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان أخبار العلوم.
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 02-04-2010, 02:28 PM
  4. جديد الأبحاث 66
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان أخبار العلوم.
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-30-2009, 01:07 AM
  5. جديد الأبحاث (35)
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان أخبار العلوم.
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 05-29-2007, 01:03 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •