منتديات فرسان الثقافة - Powered by vBulletin

banner
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: جديد الابحاث 90

  1. #1

    جديد الابحاث 90

    مكملات الكالسيوم تزيد من امكانية الاصابة بذبحة صدرية

    كشفت دراسة حديثة ان الاشخاص الذين يتناولون مكملات غذائية للكالسيوم هم اكثر عرضة للاصابة بذبحة صدرية.
    واوضحت الدراسة التي تمت على 1200 شخص من قبل خبراء في جامعة اوكلاند وجامعة
    ابردين ان النظام الغذائي الصحي الذي يحوي على فيتامين الكالسيوم لا يسبب اية مخاطر على القلب ولكن المكملات الغذائية التي تزيد من نسبة الكالسيوم في الدم هي التي تسبب امكانية الاصابة بذبحة صدرية.
    وبينت الدراسة ان "المصل الموجود بمكملات الكالسيوم ويتنقل بالدم يسبب تصلب بالشرايين مما يؤدي الى حالات الاصابة بذبحات صدرية".
    وشدد الباحثون في بريتش ميديكال جورنال الى اعادة النظر في صرف المكملات الغذائية للكالسيوم لتقوية العظام موضحين انه "يجب اعادة تقيم دور هذه المكملات في علاج التهاب المفاصل نظرا الي الفوائد المتواضعة التي تقدمها لجسم الانسان".
    وتصرف المكملات الغذائية للكالسيوم للنساء المتقدمات في السن لتفادي الاصابة بالتهاب المفاصل.
    ويساعد النظام الغذائي الذي يحوي على الكالسيوم على تقوية العظام والاسنان وتنظيم تقلصات العضلات ونبضات القلب.
    ******
    دراسة سويدية : السمك يرفع مستوى الذكاء

    بانيت - كشفت دراسة سويدية نشرتها مجلة “أكتا بيدياتريكا” أن “تناول المراهقين السمك مرة واحدة على الأقل أسبوعياً يزيد من مستوى ذكائهم. وشملت الدراسة نحو 4 آلاف مراهق من الذكور
    تناولوا السمك مرة أسبوعياّ ليلحظ على أثر ذلك، زيادة في قوة الإدراك والبديهة و6بنح في المئة فيما ازدادت هذه القدرة و11بنح في المئة عند تناول الأسماك أكثر من مرة أسبوعياً.
    كما ارتفع معدل الذكاء العام لدى من تناولوا السمك أكثر من مرة أسبوعياً بنسبة %12 وتحسنت قدراتهم الذهنية والتركيز، بالمقارنة مع نظرائهم ممن تناولوه أقل من مرة أسبوعياً. وعلق الباحث كيجيل تورين من أكاديمية سهلنغرسكا العسكرية،: قائلا” وجدنا صلة واضحة بين تكرار تناول السمك وارتفاع مستوى الذكاء عند المراهقين. ويُعزى هذا الأثر الى غنى الأسماك بالأحماض الأمينية المفيدة جدا للجسم، فهي تدعم عمل الدماغ والنواقل العصبية وسيولة الدم”
    ********


    الضحك يقاوم الأورام السرطانية



    الضحك ينشط الغدد الليمفاوية التي تهاجم الخلايا السرطانية فضلاً عن بروتين "جاما – انترفيرون" المضاد للفيروسات التي تهاجم الخلايا الذي يساعد في القضاء على الأورام ، هذا ماكشفته دراسة أمريكية
    حديثة حيث اشارت الى أن الضحك مفيد لصحة الإنسان ، كما انه يقوى جهاز المناعة في الجسم. وفي دراسة ألمانية أخرى تفيد ميشائيلا شيفنر رئيسة الرابطة الألمانية الأخصائي للتداوي بالضحك ، حسب ما ورد بجريدة "الشرق" بأن ثمة أنواعاً من المثيرات التي تطلق الضحكة وتشمل الحوافز المتعلقة بالأحاسيس مثل المزاج الرائق خلال العطلة والمثير العقلي مثل سماع نكتة مضحكة وأيضاً المنبه الجسماني مثل المداعبة.
    *********

    النمسا: تحذيرات صحية من مخاطر الوشم



    فيينا - في بادرة هي الأولى من نوعها، عمدت وزارة الصحة النمساوية إلى توزيع منشورات في كل مطاراتها، وفي مقدمتها مطار فيينا الدولي، تحث فيها رعاياها على الحيطة والحذر من خطورة التزين بالحناء المخلوطة بمواد صابغة غير مدروسة. وكذلك توفير إرشادات أكثر تشددا ضد الاندفاع وراء موضة الوشم «التاتو» التي قد يؤدي سوء المعدات المستخدمة فيها إلى نقل أمراض معدية، كفيروس نقص المناعة المكتسب (الإيدز) والتهاب الكبد الوبائي بنوعيه «باء» و«جيم».
    هذا، وكانت تقارير صحية قد رصدت ازدياد عدد الضحايا ممن يعودون من عطلاتهم الصيفية حول العالم وهم مزينون برسوم وزخارف وشمية جميلة وشموها على أجسادهم كذكرى من مواقع إجازاتهم من دون أن ينتبهوا إلى خطورتها الصحية المحتملة، ولا سيما، في حالة قلة التنبه إلى النواحي الصحية في بعض المحلات وصالونات الوشم والتجميل.
    والجدير بالإشارة، أن عملية الوشم «التاتو» تعمد إلى الحفر تحت الطبقة السطحية للجلد ويصحبها بعض النزيف والجروح. أما في حالة الحناء، فالخطورة تنجم عند خلطها ببعض الأصباغ الصناعية، بما في ذلك نوعية من الأصباغ المخصصة لتلوين الأقمشة، وذلك بهدف أن تكتسب الحناء لونا داكنا في وقت أقصر. غير أن هذه الأصباغ الصناعية يمكن أن تتسبب في حالات من الحساسية وأمراض التهابية، بالإضافة إلى ما قد تسببه من ترسبات في الكلى. هذا، ولم تغفل المنشورات الإشارة إلى جمال الحناء وسلامتها كمادة للزينة منذ قرون خلت.. ولكن هذا في حالة إذا ما استخدمت كمادة طبيعية من دون إضافات صناعية لا تحمد عقباها.
    *********
    إصابة عشرات الأمريكان بالسرطان جراء حربى العراق وأفغانستان


    صحيفة واشنطن بوست

    ذكرت صحيفة واشنطن بوست فى تقرير خاص، أن مئات من أعضاء الخدمة العسكرية وموظفى المقاولات الأمريكيين الذين يخدمون فى العراق وأفغانستان أصابهم بعض أنواع السرطان وأمراض ضيق التنفس، ويقولون إنهم اختنقوا جراء الدخان الأسود الناتج عن احتراق القمامة الناتجة عن القواعد الأمريكية.
    وأضافت الصحيفة أنه فى دعوى قضائية بالمحكمة الاتحادية بولاية ميرلاند، رفع 241 شخصاً من 42 الولاية دعوى ضد شركة كليوج براون وروت التى عملت بالبلدين. وقد دأبت الشركة على حرق النفايات مما كان يتسبب فى تلوث الهواء بالدخان الأسود.
    ويقول العسكريون والعاملون المدنيون إنهم استنشقوا الدخان السام بسبب بؤر الدخان التى تسببت لهم فى أمراض خطيرة، فلقد مات ستة من العاملين بسرطان الدم ويتم علاج خمسة آخرين من المرض وسرطان الدم ونخاع العظم، ويلجأ أكثر من عشرة أثناء الليل للأجهزة لمساعدتهم على التنفس ويستخدم آخرون أجهزة استنشاق.



    عرض منزل جاكسون للبيع مقابل 29 مليون دولار


    المطرب الراحل مايكل جاكسون

    امتداداً لهوجة بيع مقتنيات النجوم، عرض أمس ، أبناء نجم البوب الراحل مايكل جاكسون منزل أبيهم البالغ مساحته 1.26 فدان للبيع مقابل 29 مليون دولار.
    وذكرت صحيفة Earth Times أمس أن أبناء جاكسون الأمير مايكل وباريس، قاموا بتأجير المنزل فى العام الماضى مقابل 100000 دولار شهريا، ومع ذلك، فإن سعر المنزل يشهد انخفاضا ملحوظا فى قائمة مقتنيات النجوم، حيث عرض فى عام 2008 أول منزل للبيع من قبل رجل الأعمال الملياردير هوبير جيوز الرئيس التنفيذى لمتجر "أد هاردى" للأزياء بـ 38 مليون دولار.
    ويشمل منزل جاكسون 7 غرف نوم و13 حماما، فضلا عن صالة ألعاب رياضية ومنتجع صحى وجراج للسيارات وغرفة فخمة لتناول الطعام.
    يذكر أن مايكل جاكسون رحل فى عام 2009 إثر أزمة قلبية حادة، ولا يعرف أحد حتى الآن السبب الحقيقى لوفاته.




    ربع نساء العالم معرضات للصلع ودعوات للتخفيف من حبوب منع الحمل

    أكد أطباء إن فقدان الشعر المستمر وصولاً إلى الصلع ليس أمراً مقتصراً على الرجال، بل إن واحدة من كل أربع نساء حول العالم تتعرض له ولكن بمستويات وأشكال مختلفة في معظم الأحيان عما يواجهه الرجال.
    و من ناحية أخرى نوهت أخصائية الصحة العامة لدى CNN "جينيفر شو" إلى إن الصلع يظهر لدى النساء عبر ضعف في الشعر وتراجع سماكته أو تراجع كثافة الشعر في أعلى الرأس تساقطه من المقدمة ، كما إن هذه الظاهرة تبدأ لدى النساء بعد سن البلوغ لكنها بوضوح مع اقتراب سن اليأس بسبب تبدل الهرمونات أو بسبب عوامل وراثية ، هذا بالإضافة إلى ضعف التغذية أو الحمل أو التوتر والصدمات النفسية والأدوية.
    و أكدت على أن أساليب العلاج هذه يجب أن ترتبط بالتغذية السليمة والراحة والابتعاد عن التوترات، إلى جانب عدم إغفال معالجة الأمراض العضوية التي قد تكون السبب الأساسي لتساقط الشعر، و الحرص على سوائل الاستحمام التي تتمن مادة "مينوكسديل" المضادة لتساقط الشعر.

    دعوات للتخفيف من حبوب منع الحمل



    وفي سياق متصل كشفت دراسة جديدة أن النساء اللواتي تناولن حبوب منع حمل كن معرضات أكثر من غيرهن للإصابة بسرطان الثدي ، حيث نوهت البروفيسور في مركز جامعة بوسطن الطبي الدكتورة " لين روزنبرغ" إلى أن نسبة هرمون "الأستروجين" الذي يستقبل السرطان السلبي كانت 65% أعلى عند النساء اللواتي لم يتناولن أبداً حبوب منع حمل .
    واكتشف الباحثون أن زيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي كانت أقل من لديهن "أستروجين" السرطان السلبي من اللواتي لديهن "أستروجين" السرطان الإيجابي ، و ذلك نقلا عن صحيفة "العرب" البريطانية .
    و الجدير بالقول أن الباحثين استخدموا بيانات حول صحة النساء وتابعوا حالة 53848 امرأة خلال 12 سنة تبين خلالها تسجيل 789 حالة إصابة بسرطان الثدي.


    ************
    الجراد والصراصير تنقذ البشر من الأمراض


    الجراد قد ينقذ البشر


    من المتوقع أن تجيب بـ " نعم ، بالطبع " إذا سألتك هل تشمئز من شكل الجراد؟ وهل تطارد الصراصير فى البيت للقضاء عليها؟ لكن هل تصورت أن تنقذ عقول هذه الحشرات حياتك يوما ما؟
    أسئلة أثارتها أحدث الدراسات الأمريكية – نشرها موقع ناشيونال جيوجرافيك أول أمس - اكتشفت احتواء عقول الصراصير على مكورات عنقودية ذهبية يمكن استخدامها فى إنتاج المضادات الحيوية الطبيعية تستطيع أن تقاوم البكتريا السامة التى تصيب الإنسان.
    أجريت الدراسة على نوعين من الجراد ، توصلت إلى ان الحشرات التى تمثل حوالى 80 % من الأحياء على الأرض مليئة بالمضادات الحيوية الجديدة.
    وقال سيمون لى – الباحثة بجامعة نوتنغام ببريطانيا – " تكمن أهمية الدراسة فى إضافة طرق جديدة لمقاومة الأمراض والجراثيم التى قد تفشل المضادات الطبيعية فى مقاومتها ويسعى علماء العالم طوال الوقت للبحث عن علاج جديد لها، وأصبح من الهام البحث عن مصادر جديدة خصوصا أن المضادات التى نستخرجها من هذه الحشرات طبيعية، فى ظل استنفاد المضادات الموجودة فى التربة والميكروبات والفطريات.
    كما قام لى بتشريح أنسجة وعقول الصراصير والجراد " ذات الرائحة والشكل السىء" فى المختبر، واختبروا 9 أنواع من الجزيئات المضادة للبكتيريا فى أدمغة الحشرات، وتبين على حد قول سيمون " إنها تمتلك آلية ذكية فى أدمغتها للدفاع وهو ما يسمح لها بالبقاء فى الأماكن القذرة، لذلك فالحشرات قادرة على التعايش فى ظل إصابة أرجلها، على العكس ، تلقى الموت الفورى فى حالة إصابة أدمغتها".
    أوضح لى أن الدراسة - التى عرضها على اجتماع جمعية الأحياء الدقيقة - اختبرت إضافة المضادات الحيوية للحشرات على خلايا بشرية ولم يحدث تسمم.



    أغلى ساندويتش جبن في العالم بـ «تراب الذهب» .. وأكبر لوح شوكولاته وزنه 4.4 أطنان

    : ربما يقول الكثيرون إن «الأمر ليس أكثر من مجرد ساندويتش جبن»، ولكن هذا الساندوتش يحمل أهمية كبيرة بالنسبة للطباخ البريطاني الشهير مارتن بلونوس.
    ويرغب الطباخ الشهير، الذي يظهر في برامج تليفزيونية، في تسجيل اسمه ضمن موسوعة غينيس للأرقام القياسية لإعداده «أغلى ساندويتش جبن في العالم».
    ويتكون الساندوتش «الثمين» من جبن الشيدر ونبات الكمأة البيضاء وتراب الذهب. وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن بلونوس قدم خلال معرض للجبن في مدينة سومرسيت، الساندوتش الذي يبلغ سعره 110.59 جنيهات استرلينية (ما يعادل 134 يورو).
    وتقدم الطباخ الشهير بطلب لإدراج اسمه في موسوعة غينيس. ولا يوجد حتى الآن رقم قياسي خاص بأغلى ساندوتش جبن.
    أكبر لوح شوكولاته وزنه 4.4 أطنان



    من جهة اخرى حطم مصنع أرميني السبت رقما قياسيا جديدا عندما صنع أكبر لوح من الشوكولاته، بلغ طوله 5.60 امتار وسماكته 25 سنتيمترا أما زنته فبلغت 4.4 أطنان.
    وخلال حفل متلفز، عمد ممثلو موسوعة غينيس للأرقام القياسية إلى تسجيل قياسات لوح الشوكولاته الأسود أو المر، ليسلموا بعدها مديري مصنع «غراند كاندي» شهادة غينيس.
    وأعلنت مديرة المصنع كارن فاردانيان أن لوح الشوكولاته الذي حطم الرقم القياسي، كان قد صنع بمناسبة العيد العاشر للمؤسسة.
    أما الرقم القياسي السابق فكان قد سجله مصنع إيطالي مع لوح من الشوكولاته.
    [align=center]

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    ( ليس عليك أن يقنع الناس برأيك ،، لكن عليك أن تقول للناس ما تعتقد أنه حق )
    [/align]

    يارب: إذا اعطيتني قوة فلاتأخذ عقلي
    وإذا أعطيتني مالا فلا تأخذ سعادتي
    وإذا أعطيتني جاها فلا تأخذ تواضعي
    *******
    لم يكن لقطعة الفأس أن تنال شيئا ً من جذع الشجرة ِ لولا أن غصنا ً منها تبرع أن يكون مقبضا ً للفأس .

  2. #2
    صيدلانية/مشرفة القسم الطبي
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المشاركات
    1,965

    رد: جديد الابحاث 90

    متابعة معك صديقتي ريمه واعتذر للتاخر
    ندى

المواضيع المتشابهه

  1. جديد الابحاث 97
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان أخبار العلوم.
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-24-2011, 04:48 PM
  2. جديد الابحاث 67
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان أخبار العلوم.
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 05-29-2009, 03:38 AM
  3. جديد الابحاث 65
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان أخبار العلوم.
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 05-29-2009, 03:37 AM
  4. جديد الابحاث (33)
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان أخبار العلوم.
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 01-26-2008, 08:15 PM
  5. جديد الابحاث (40)
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان أخبار العلوم.
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-31-2007, 03:24 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •