منتديات فرسان الثقافة - Powered by vBulletin

banner
النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1

    الرضاعة في عصر السيلكون

    الرضاعة في عصر السيلكون


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيخلف الحربي

    فتاوى إرضاع الكبير التي بدأت في مصر ثم وصلت إلى السعودية يصعب استيعابها، فحتى لو افترضنا أن إرضاع الكبير لا يكون من خلال صدر المرأة مباشرة (واخزياه!)، بل من خلال قيام المرأة بصب لتر أو نصف لتر من الحليب الطازج في قدح خاص وتقديمه للرجل الغريب الذي سيصبح ابنها بالرضاعة، فإن المسألة تبدو في غاية 'الفانتازيا'.

    ومكمن الصعوبة في تطبيق هذه الفتوى أن صدور النساء اليوم أصبحت متضخمة بفعل السيلكون وليس بسبب اكتنازها بالحليب الطبيعي، كما أن استخراج الحليب من صدر المرأة في هذه الأيام يعد مهمة أصعب من استخراج البترول من باطن الأرض، ولهذا نعتبر من أكثر الدول استيراداً لحليب الأطفال المجفف، بل إن أغلب سكان كوكب الأرض أصبحوا إخوة في الرضاعة وأمهم: 'شركة نستله'!

    وحتى إذا اضطرت المرأة إلى التعامل المنفرد مع رجل غريب- غالباً ما يكون سائقاً آسيوياً- وأجبرته على شرب حليبها الذي استخرجته بصعوبة، فإن نساءنا سيصبحن أمهات بالرضاعة لنصف سكان شبه القارة الهندية، وهكذا فإن العلاقة العملية المؤقتة ستتحول إلى علاقة دائمة لا ترتبط بمدة صلاحية الإقامة، وأخشى ما أخشاه أن تكون نتيجة إرضاع السائقين في المستقبل أنه كلما ظهرت صورة امرأة عربية منقبة في تلفزيون بنغلاديش أو تلفزيون إندونيسيا سيهتف الرجال هناك: 'ماما... ماما'!

    ومثل هذه الفتاوى المثيرة قد تتسبب في تحول البيوت إلى أسواق تجارية بحيث تضع سيدة المنزل زجاجات الحليب عند الباب ويدخل الرجال فرادى وجماعات إلى البيت '... وما قدامك إلا أهلك!'، كما أن سيدة الأعمال التي توظف عدداً كبيراً من الرجال يمكن أن 'تشد حيلها' وتملأ برميلاً كاملاً من حليبها ثم تسلمه إلى مدير شؤون الموظفين 'واللي ما يشرب ما يحضر الاجتماعات'!

    لا أعلم إلى أين يمكن أن تقودنا مثل هذه الفتاوى؟ فنحن حائرون دائماً بخصوص المرأة، وكأنها كائن فضائي هبط علينا فجأة مع الرماد البركاني، ففي كل العصور الإسلامية كانت المرأة تعيش حياتها الطبيعة دون أن تضطر إلى إرضاع الكبار... فلماذا نحاول استنزاف ثديها من أجل ضرورة خيالية؟

    بالمناسبة: إذا لم يستسغ الرجل طعم حليب المرأة... فخلطه بقليل من الشاي فهل تعتبر رضعته صحيحة أم مجرد شاي بالحليب؟!... أفتونا جزاكم الله خيراً.

    نشر بتاريخ 26-05-2010
    كلما غابت الفكرة, ظهر الوثن

  2. #2

    رد: الرضاعة في عصر السيلكون

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منى البزال مشاهدة المشاركة
    الرضاعة في عصر السيلكون


    فتاوى إرضاع الكبير التي بدأت في مصر ثم وصلت إلى السعودية يصعب استيعابها

    خزعبلات وترهات تأنف منها النفس البشرية السويّة

    أربأ برجال دين أن يصلوا إلى هذا الدرك من الانحطاط والتدني الأخلاقي
    http://dc09.arabsh.com/i/02062/qm4x4aormryt.jpg

    ماذا يستفيد المرء لو ربح العالم كله ..
    وخسر نفسه ... ؟

  3. #3

    رد: الرضاعة في عصر السيلكون


    جمال البنا صاحب هذه القضية التي أخرجها في وقت غير مناسب وقطع النص عن ظرفه ليثبت أنه امتداد لشقيقه المرحوم الشيخ حسن البنا يعرف قبل غيره أن هذا هو مجابة فساد ، ودمار اجتماعي ، وفي الدين كثير من الأمور أوقف العمل بها أمراء المؤمنين لانقضاء وقتها وزوال العلة منها كالدفع للمؤلفة قلوبهم وتقسيم أراضي البلاد المفتوحة وقطع يد السارق في سني القحط لأنها تؤدي لمفاسد أكبر من منافعها ، ثم ليفتينا المفكر الإسلامي (!!!!!!) كيف ترضع البكر زميلها ليصبح كما أفتى ذلك المفكر محرما عليها ؟؟؟؟
    ورد في الأثر : أخوف ما أخاف على أمتى فقيه لسن .
    ولو اتبعنا فتاوى علماء هذا الزمان لجئنا بدين غير ذاك الذي رضيه الله لنا وعاش عليه نبينا عليه الصلاة والسلام وسلفنا الصالح رضوان الله عليهم .
    والقاعدة الشرعية تقول : أترك خيرا عليه الشر ربا .

المواضيع المتشابهه

  1. ((السيلكون في نداء باميلا اندرسون!!)) بقلم فادي شعار
    بواسطة فادي شعار في المنتدى فرسان الأدب الساخر
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 11-29-2010, 08:05 PM
  2. خسرنا العلماء ...وربحنا السيلكون
    بواسطة محمد كشلو في المنتدى فرسان المقالة
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 09-08-2010, 01:58 PM
  3. زيادة فترة الرضاعة تقلل إصابة الأمهات بأمراض القلب
    بواسطة رغد قصاب في المنتدى فرسان الطبي العام .
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-26-2009, 04:58 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •