منتديات فرسان الثقافة - Powered by vBulletin

banner
النتائج 1 إلى 7 من 7
  1. #1

    راما و حكاية البيت السحري ..قصة بالصور - عبير النحاس

    راما و حكاية البيت السحري





    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي







    قَبل موعد النوم بقليل, و بعدَ أن تناولت راما عشاءها, و قامت بتنظيف أسنانها, و قبَّلت والديها ثمَّ أغلقت باب غرفتها و توجَّهت نحو سريرها بعد أن أطفأت مصباح الغرفة الكبير, و اكتفت بإضاءة المصباح الصغير قرب سريرها, و بدأت بقراءة قصة ( هانسل و غريتل) و هي مستمتعة.






    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي





    كانت هذه القصة تحكي عن ولدين صغيرين تركهما والدهما في الغابة تحت إلحاح زوجته الجديدة الشريرة, و بعد أن تاه الصغيران في الغابة عثرا فيها على منزل مصنوع من الحلوى و الشوكولاتة و الكعك اللذيذ, و كان هذا المنزل فخاً نصبته الساحرة لتصطاد به الأولاد التائهين في الغابة.






    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي








    لم يحتمل قلب راما رؤية الصغيرين وحدهما, و خافت عليهما أكثر عندما اقتربا من منزل الساحرة, فقررت أن تقفز بسرعة داخل القصة, و تحذر الولدين من هذا الفخ, بعد أن تقدم لهما قطعا من حلوى المنزل قبل أن تصل الساحرة إليه.







    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي







    قفزت داخل القصة بخفة غير مهتمة بالمثل القائل : " أن من تدخل في ما لا يعنيه لقي ما لا يرضيه " .

    و حملت بعض قطع الحلوى التي اختارتها من المنزل بعناية , ثمَّ ذهبت مسرعة نحو الصفحة السابقة, و قدمت الحلوى ل(هانسل و غريتل), و جلست تخبرهما عن سر بيت الساحرة, و تحذرهما منه , ثم عادت إلى غرفتها سعيدة بعد أن احتفظت لنفسها ببعض القطع اللذيذة, و أكلتها ثم نسيت أن تنظف أسنانها قبل أن تغط في نوم عميق .







    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي







    في الغابة غضبت الساحرة كثيرا عندما تأخر وصول (هانسل و غريتل) إلى منزلها, ازداد غيظها بعد أن أخبرها الغراب الأسود بما فعلته راما, فقررت أن تركب مكنستها و تبحث عن راما لتقوم بمعاقبتها .






    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي








    و استطاعت الساحرة أن تجد راما بسهولة فقد كانت رائحة الحلوى تفوح من فمها بقوة.

    و في غرفتها صرخت الساحرة بصوتها الأجش قائلة :



    - أيتها الفتاة الفضولية .. لقد ابتعد الولدان عن بيتي الجميل .. و لم يعد هناك قصة يستطيع الأولاد قراءتها بمتعة.. لقد دمرت القصة .



    قالت راما بخوف :



    - لا تقلقي أيتها الساحرة, سأصلح الأمر و سأقنع( هانسل و غريتل) بالعودة إلى بيتك .



    هدأت الساحرة قليلا و قالت :



    - لا بأس إن كنت ستفعلين , و لا تنسي أن تعيدي لمنزلي قطع الحلوى الناقصة أيضا.










    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي






    كانت راما متعبة و هي تقنع هانسل و غريتل أن وصولهما إلى بيت الساحرة سيجعل قصتهما أكثر جمالا و متعة, و لكنها أخبرتهما بسر الساحرة خفية, و أخبرت غريتل أنها من سيحرق تلك الشريرة في الفرن الكبير و ينقذ الأطفال منها, ولكنها كانت حزينة أيضا و هي تشتري بكل ما معها من نقود بعض قطع الحلوى التي لن تتناول منها , بل ستلصقها ببيت الساحرة التي جلست تنتظر الأولاد من جديد.





    مما نشرته في مجلة أجيال الإلكترونية

    عبير النحاس

  2. #2

    رد: راما و حكاية البيت السحري ..قصة بالصور - عبير النحاس

    السلام عليكم
    بارك الله لنا بك ايتها الرائعة
    تثبت وترسل بريديا
    بانتظار المزيد
    [align=center]

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    ( ليس عليك أن يقنع الناس برأيك ،، لكن عليك أن تقول للناس ما تعتقد أنه حق )
    [/align]

    يارب: إذا اعطيتني قوة فلاتأخذ عقلي
    وإذا أعطيتني مالا فلا تأخذ سعادتي
    وإذا أعطيتني جاها فلا تأخذ تواضعي
    *******
    لم يكن لقطعة الفأس أن تنال شيئا ً من جذع الشجرة ِ لولا أن غصنا ً منها تبرع أن يكون مقبضا ً للفأس .

  3. #3

    رد: راما و حكاية البيت السحري ..قصة بالصور - عبير النحاس

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريمه الخاني مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    بارك الله لنا بك ايتها الرائعة
    تثبت وترسل بريديا
    بانتظار المزيد
    سلمك الله يا غالية

    و رفع قدرك

    و رزقك سعادة الدارين


    كل الود و التقدير

  4. #4
    صيدلانية وكاتبة
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الدولة
    دمشق
    المشاركات
    479

    رد: راما و حكاية البيت السحري ..قصة بالصور - عبير النحاس

    السلام عليكم
    من أروع ماقرات سلمت يداك الرائعتين
    أحجز مقعدا هنا وأتابع المزيد أستاذة عبير
    نورا

  5. #5
    مشرفة قسم اللغة الغربية
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    831

    رد: راما و حكاية البيت السحري ..قصة بالصور - عبير النحاس

    السلام عليكم
    ولأنني من هواة الرسم فيبدو انني وجدت بغيتي هنا
    حفظك الله أستاذتنا عبير
    سارة
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    اللهم أعنا على ذكرك و شكرك و حسن عبادتك

  6. #6

    رد: راما و حكاية البيت السحري ..قصة بالصور - عبير النحاس

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نورا كريدي مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    من أروع ماقرات سلمت يداك الرائعتين
    أحجز مقعدا هنا وأتابع المزيد أستاذة عبير
    نورا
    هلا نورا

    ممتنة لحرفك أخية


    رعاك الله و سدد خطاك


    كل الود و التقدير


    و ألف تحية

  7. #7

    رد: راما و حكاية البيت السحري ..قصة بالصور - عبير النحاس

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارة الحكيم مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    ولأنني من هواة الرسم فيبدو انني وجدت بغيتي هنا
    حفظك الله أستاذتنا عبير
    سارة
    سلمك الله أستاذة سارة و بارك في علمك و عملك

    أرحب بك و أتشرف بمرورك و حرفك

    لا حرمت الأجر

    كل الود و التقدير أخية

    أختك

المواضيع المتشابهه

  1. إذا كان القريب هو الذئب - عبير النحاس
    بواسطة عبير النحاس في المنتدى فرسان الأم والطفل.
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 06-16-2014, 03:38 AM
  2. الكوكب الآخر - عبير النحاس
    بواسطة عبير النحاس في المنتدى فرسان القصة القصيرة
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 08-14-2010, 06:45 PM
  3. صدور مجموعتي القصصية ( تلميذة الرومان ) - عبير النحاس
    بواسطة عبير النحاس في المنتدى فرسان المكتبة
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 08-14-2010, 07:31 AM
  4. نرحب بالاديبة/عبير النحاس
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان الترحيب
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 05-31-2010, 07:39 PM
  5. الملعب السحري
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان العلوم العامة.
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 04-25-2009, 03:03 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •