منتديات فرسان الثقافة - Powered by vBulletin

banner
النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1

    بيان رابطة علماء فلسطين

    بسم الله الرحمن الرحيم
    التخابر مع الأعداء ضد المسلمين كفر صريح
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله:
    إن التخابر والتعاون ومظاهرة الأعداء على المسلمين من عظائم الأمور في الشريعة الإسلامية، بل هي من صور موالاة الكافرين التي تنقل صاحبها من مربع الإيمان إلى دائرة الكفر البواح لقوله تعالى: "وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ"، فهذا النص الشرعي يدل دلالة قاطعة على حرمة التعاون مع الأعداء ضد المسلمين، أضف إلى ذلك العديد من الآيات القرآنية الكريمة والأحاديث النبوية الشريفة التي نهت عن التجسس على المسلمين، ومنها قوله تعالى:"أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ تَوَلَّوْا قَوْماً غَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ مَا هُمْ مِنْكُمْ وَلا مِنْهُمْ وَيَحْلِفُونَ عَلَى الْكَذِبِ وَهُمْ يَعْلَمُونَ"، وكذلك قول الرسول الكريم: "ولا تجسسوا ولا تحسسوا ولا تباغضوا ولا تدابروا وكونوا عباد الله إخواناً".
    والتخابر كفر لأنه خيانة لله ولرسوله وللمؤمنين، والله تعالى يقول: "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَخُونُوا اللَّهَ وَالرَّسُولَ وَتَخُونُوا أَمَانَاتِكُمْ وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ"، كما أنه يؤدي إلى كشف أسرار الجهاد والمقاومة وبالتالي إلى إفشالها بما يقوي شوكة الأعداء، إضافة إلى أنه يكشف عن عورات المسلمين وسوءاتهم، والرسول صلى الله عليه وسلم يقول: "يا معشر من آمن بلسانه ولم يدخل الإيمان قلبه، لا تغتابوا المسلمين، ولا تتبعوا عوراتهم، فإنه من اتبع عوراتهم يتَبّع الله عورته، ومن يتبع الله عورته يفضحه في بيته". كذلك، فإن التخابر مع الاحتلال يؤدي إلى قتل الأنفس البريئة، والله سبحانه وتعالى حرم ذلك بقوله: "وَلا تَقْتُلُوا النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ ذَلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ".
    وتؤكد رابطة علماء فلسطين على أن من يموت على التخابر مع الاحتلال يموت كافراً؛ لا يغسل ولا يكفن ولا يصلى عليه ولا يدفن في مقابر المسلمين، كما تؤكد على وجوب محاربة العملاء والمتعاونين مع الأعداء لتنقية صف المسلمين منهم وحماية المجتمع الإسلامي من شرهم وغدرهم، وهذا لا يتأتى إلا بتضافر كل الجهود المخلصة، والتي تبدأ بالتوعية والتبصير والتحذير والزجر وإقامة الحدود فيمن أبى إلا المضي في غيه وموالاته لأعداء الدين مظاهراً إياهم على المؤمنين.
    إن رابطة علماء فلسطين، إذ تبارك جهود وزارة الداخلية والأمن الوطني التي بادرت مشكورة بإطلاق حملة وطنية لمحاربة التخابر وفتح باب التوبة لمن تورط في ذلك عملاً بقوله تعالى: "إِلَّا الَّذِينَ تَابُوا مِنْ قَبْلِ أَنْ تَقْدِرُوا عَلَيْهِمْ فَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ"، لتؤكد على ضرورة الاستمرار في صيانة الجبهة الداخلية وتحصينها من الاختراق بما يعزز مناعة المجتمع الفلسطيني المسلم ويحول دون كسر شوكة المجاهدين والمرابطين على الثغور، المدافعين عن ثرى فلسطين الطهور. كما تحث من ضل الطريق وضعف أمام ابتزاز الاحتلال وممارساته على المبادرة إلى التوبة النصوح، فالله تعالى يقول: "وَأَنِ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ ثُمَّ تُوبُوا إِلَيْهِ يُمَتِّعْكُمْ مَتَاعاً حَسَناً إِلَى أَجَلٍ مُسَمّىً وَيُؤْتِ كُلَّ ذِي فَضْلٍ فَضْلَهُ وَإِنْ تَوَلَّوْا فَإِنِّي أَخَافُ عَلَيْكُمْ عَذَابَ يَوْمٍ كَبِيرٍ"، ويقول أيضا: "إِنَّ اللَّهَ لا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ وَمَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدِ افْتَرَى إِثْماً عَظِيماً".
    والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون
    رابطة علماء فلسطين
    الثلاثاء 25-5-2010

  2. #2

    رد: بيان رابطة علماء فلسطين

    كلام جميل ومفيد ولكن ,,,,,,,,,,, من يتعظ ؟؟

  3. #3

    رد: بيان رابطة علماء فلسطين

    الحملة الوطنية لمكافحة التخابر تنطلق عبر الفيس بوك
    غزة - اللجنة الإعلامية:
    أعلنت الحملة الوطنية لمكافحة التخابر مع العدو انطلاق صفحتها على الفيس بوك، في إطار تحصيل أقصى استجابة معها وإشراك أعداد كبيرة من المشاركين على الشبكة العنكبوتية لدعم أهداف الحملة الأمنية.
    وقال المشرف على الحملة في صفحة الفيس بوك أنها تهدف إلى تفعيل حملة إعلامية في اتجاهين، الأول محاولة إشراك عدد كبير من الإعلاميين والمهتمين من أجل دعم أهداف الحملة الأمنية، والثاني هو توصيل رسالة إلى العملاء والمتعاونين مفادها الاستجابة لدعوات الحملة بالتوبة إلى الله عز وجل والعودة إلى حضن الشعب الفلسطيني واستغلال فرصة الهروب من وحل العمالة، وكذلك إرسال رسالة إلى العدو الصهيوني مفادها أن كل الجهود التي تبذلها من أجل إسقاط أبناء الشعب الفلسطيني في وحل العمالة سيكون مصيرها الفشل الذريع.
    وأضاف المشرف على الحملة أنها تحمل مضامين توعوية كبيرة من أجل التحذير من خطورة الولوغ في وحل العمالة مع الاحتلال الصهيوني، ومخاطر ذلك وآثارها على الصعيد الديني والعائلي والمجتمعي والأخلاقي.
    وأوضح أن الحملة المذكورة تحظى باهتمام كبير، مشيرا إلى أنها استقبلت رسائل مهمة عبر البريد الالكتروني، متوقعا أن تجد صدى واسعا بين الأوساط المعنية.
    وأضاف أن الحملة تأتي في إطار عمل أمني توعوي للمواطنين الفلسطينيين والعرب، وتنبيههم من الولوغ في وحل العمالة مع الاحتلال، وأنها تهدف إلى وضع حدا لقضية التخابر مع العدو الصهيوني.
    وألمح المشرف على الحملة أنها تؤتي ثمارا ممتازة، وأن هناك عدد من العملاء سلموا أنفسهم بالفعل إلى وزارة الداخلية والأمن الوطني، وتحديدا إلى جهاز الأمن الداخلي، مبينا أن وزارة الداخلية ملتزمة بتعاملها الأخلاقي والقانوني الذي أعلنته تجاه المتخابرين والعملاء.
    وأوضح أن الأمن الداخلي يعمل على ضرب العملاء بالتزامن مع استمرار الحملة، وأن الوزارة لن تتواني في ضرب أي متعامل ما لم يسلم نفسه، محذرا في ذات الوقت العملاء الذين يرفضون تسليم أنفسهم أنهم سوف سيتم ضربهم بقوة مضاعفة في حال انتهت المدة الممنوحة للحملة المذكورة والمحددة إلى تاريخ 10/7/2010م، ولم يسلموا أنفسهم.
    ونوه المشرف على الحملة أن فكرة الحملة وأهدافها نبعت من باب الشعور بالمسئولية الأمنية والأخلاقية والاجتماعية تجاه الشعب الفلسطينيين.

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 05-15-2012, 04:26 PM
  2. أين بيان رابطة الأدباء؟
    بواسطة جريح فلسطين في المنتدى فرسان القانوني
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 10-11-2011, 11:48 AM
  3. علماء يهود يقرون بعدم وجود أثار يهودية في فلسطين المحتلة
    بواسطة جريح فلسطين في المنتدى فرسان الأخبار.
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 02-09-2010, 12:52 AM
  4. نــداء من رابطة علماء سوريا حول (فلسطين وغزة)
    بواسطة جريح فلسطين في المنتدى فرسان الإسلام العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 01-10-2009, 09:33 AM
  5. (بيان الاستنصار) من رابطة علماء فلسطين
    بواسطة جريح فلسطين في المنتدى فرسان العام
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 05-17-2008, 06:57 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •