منتديات فرسان الثقافة - Powered by vBulletin

banner
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: جديد الابحاث 83

  1. #1

    جديد الابحاث 83


    اختراع جديد يحول الفتاة لماكينة "كوكاكولا" ويجنبها الاغتصاب بالشوارع اليابانية


    اغتصاب اليابانيات أصبح صعبا..بحسب ما قالته مخترعة يابانية تدرك تماماً أنه خطر تتعرض له المرأة في أي مكان تتوفر فيه الظروف التي تساعد المعتدي.
    فقد استطاعت إحدى مصممات الأزياء المعروفات في اليابان من اختراع زى غريب للغاية حيث تقوم الفتاة من خلاله بتحويل نفسها إلى ماكينة لبيع الكوكاكولا إذا شعرت بخطر في الشارع.
    وأضافت بان الرجل المغتصب لن يخطر على باله بأن خلف غطاء ماكنة الكوكاكولا تختفي فتاة ،حيث أعجب الكثير من النساء في اليابان بهذا الاختراع الذي يجنبهن مخاطر الاغتصاب.

    HP تطلق جهازها الجديد الذي يتجاوز"I-Pad"بمراحل ويعتبر ثورة في عالم التكنلوجيا



    بسعر يتوقع ان يتراوح من 550-600 دولار أمريكى تطلق hp جهازها الجديد " hp Slate "وسيكون الجهاز هو الوليد الجديد فى عالم التكنولوجيا

    اعلنت شركة hp أنها سوف تطرح جهازها الجديد Slate الذى ستغير به مجرى التكنولوجيا فى عيون المستخدمين والجهاز من إنتاج شركة hp

    ويستخدم نظام تشغيل windows 7 من إنتاج شركة Microsoft ويدعم تشغيل تطبيقات Flash من إنتاج شركة Adobe ويجمع هذا الاتحاد أقوى ثلاث شركات فى مجال التكنولوجيا.

    ولجهاز hp Slate مميزات رائعة حيث يملك معالج من إنتاج شركة Intel من نوع Atom z530 بسرعة 1.66MHz وذاكرة 1GB من نوع DDR2 كما يحتوى على كاميرتين مما يمتع المستخدم ويجعله أكثر تواصلا كذلك يحتوى على Bluetooth ويمكن توصيله على شبكة لاسلكية WI-FI وكذلك يمكن توصيله من خلال شريحة Sim Card حيث إنه يدعم خاصية 3G.
    وجهاز hp Slate صغير الحجم حيث إن شاشته مقاس 8.9 بوصة ويتميز ببطارية تدوم لخمس ساعات وبه عدة منافذ مثل منفذ USB ومنفذ HDMI حيث يمكن توصيله على شاشات كبيرة للاستمتاع بمشاهدة الفيديو.
    وبدعم هذا الجهاز الذي يعتبر ثورة في عالم التكنلوجيا hp Slate تشغيل تطبيقات الـFlash يصبح قد تجاوز جهاز I-Pad بمراحل حيث أن 85% من أفضل 100 موقع حسب تصنيف Alexa يعتمدون على تطبيقات Adobe Flash و75% من المستخدمين يفضلون متابعة المواقع التى تحتوى على تطبيقات Flash خاصة وأن غالبية ألعاب الإنترنت والمينى فيديو كليب تعتمد على تطبيقات Flash.

    فيديو عن الجهاز الجديد:





    ************
    دراسة: عوامل جينية جديدة ذات صلة بسرطان الثدي
    المصدر: لندن -رويترز التاريخ: 10 مايو 2010 اكتشف علماء بريطانيون خمسة عوامل جينية تتصل بخطر الاصابة بسرطان الثدي مما يعطي الباحثين فهما أفضل لاسباب الاصابة ويمهد السبيل أمام تطوير مزيد من وسائل العلاج.

    وقاد دوجلاس ايستون من جامعة كمبريدج البريطانية أكبر تحليل جيني حتى الان على نطاق الخريطة الجينية الكاملة لبعض مريضات سرطان الثدي حيث فحص الخرائط الجينية لنحو 16536 مريضة واكتشف خمسة تغيرات جينية مشتركة جديدة.

    وكتب ايستون وزملاؤه في دراسة نشرت في دورية نيتشر جينيتكس ان هذه النتائج تضاف الى 13 تغيرا جينيا اخر مشتركة بين مريضات سرطان الثدي وستساعد في تفسير نحو ثمانية في المئة من حالات التعرض لخطر الاصابة بالمرض.

    وهناك بضعة تغيرات جينية عالية الخطورة تحدث بشكل أكثر ندرة مسؤولة عن نسبة 20 في المئة أخرى من خطر الاصابة بسرطان الثدي. وسرطان الثدي هو أكثر أنواع السرطان شيوعا بين النساء في الدول الغنية. وهو يقتل نصف مليون شخص في شتى أنحاء العالم سنويا.

    ويعد التاريخ المرضي للاسرة من العوامل المعروفة التي تساهم في خطر الاصابة بسرطان الثدي. ويتضاعف خطر اصابة المرأة بسرطان الثدي تقريبا ان كان بين أقاربها الاقربين من أصيبت بالمرض.












    لا للزحمات مع الدراجة الكهربائية - فيديوتيوب



    أعلنت شركة هوندا عن عجلة كهربائية تم ابتكارها للتنقل السريع وفي مختلف الاتجاهات،وهي تحتوي على مقعد للجلوس عليه وعجل للسير عليه ومحرك فائق الأداء، هذه العجلة أطلقت عليها الشركة اسم U3-X وتتميز بقدرتها على حفظ توازن من يستخدمها بشكل كبير، و من مميزاتها أيضاً أنها سهلة الحمل .









    صور










    شاهد تجربة واقعية للدراجة :




    فندق في دبي يضع لنزلائه ماكينة صرف آلي للذهب





    إنها أحدث ماكينة للصرف الآلي .. لكنها تقدم لمستخدميها الذهب بدلا من النقود.

    ورغم حداثتها تبدو الماكينة وكأنها جزء من الأثاث في فندق قصر الإمارات في أبو ظبي ذي الأسقف المطلية بالذهب والذي يرتاده أصحاب المليارات المغرمين بأقداح القهوة التي تعلوها رقائق الذهب.

    قال رجل الإعمال الألماني توماس جيسلر مخترع الماكينة والرئيس التنفيذي لشركة اكس أورينت لوس "السبب وراء اختيارنا لفندق قصر الإمارات يعود إلى أنها تتناسب مع كل ما يحيط بها هنا".
    والسطح الخارجي للماكينة مغطى بطبقة رقيقة من الذهب وتقدم للزبائن320 نوعا من المنتجات الذهبية يمكن الاختيار من بينها من سبائك الذهب التي يمكن أن يصل وزنها إلى عشرة جرامات وحتى العملات المعدنية الذهبية المصنوعة خصيصا بناء على طلب الزبون.
    وقال جيسلر "كل الذهب مستورد من ألمانيا وقريبا سيكون متاحا سبيكة ذهبية مختومة بشعار فندق قصر الإمارات سوف تكون تذكارا جميلا للضيوف يمكنهم اقتنائها قبل عودتهم لبلادهم".
    ومن خلال نظام مبرمج بالكمبيوتر تقوم الماكينة بتحديث أسعار الذهب كل عشر دقائق لتواكب الأسواق العالمية.
    وتتعامل الماكينة حاليا بالدرهم الإماراتي ولكن قريبا سيكون أمام الزبائن خيار استخدام البطاقات الائتمانية.
    وكان أول استخدام للماكينة في ألمانيا عام 2009 ولكن جيسلر اختار أبو ظبي لطرح اختراعه على نحو تجاري بسبب الطلب المرتفع على الذهب في المنطقة.
    وقال جيسلر "في الليلة الأولى كان لدينا الكثير من الطلبات ... أحد الزبائن اشترى واحدا من كل منتج متاح في الماكينة".
    ويبدو أن التوقيت الذي اختاره جيسلر لطرح اختراعه جاء مناسبا مع تحول المستثمرين إلى الذهب كملاذ امن من الاضطرابات الاقتصادية.
    **************

    الكركم يحارب سرطان المبيض ويحد مقاومة الخلايا
    كشفت دراسة علمية عن دور أحد مكونات جذور الكركم في زيادة فعالية علاجات سرطان المبيض، والذي يعمل على تقليل مقاومة خلايا الورم للعلاجين الكيميائي والإشعاعي.وأشار فريق البحث في
    دراسته طبقاً لما ورد بوكالة "القدس برس"، إلى أن أحد الاستراتيجيات المستخدمة لتعزيز فعالية العلاجين الإشعاعي والكيميائي، والحد من السمية المرتبطة بهما، تتمثل في زيادة حساسية خلايا السرطان لهذين العلاجين، الأمر الذي يمكن تحقيقه باستعمال مركبات نباتية، مثل "الكركمين" الذي يمنح جذور الكركم لونه ونكهته المميزة.

    وأفادت نتائج الدراسة بأن تعرض خلايا سرطان المبيض لمركب "الكركمين" قبل تعريضها للعلاج الكيميائي والإشعاعي، أسهم في زيادة حساسيتها تجاه تلك العلاجات، الأمر الذي ساعد على تقليل الجرعات المطلوبة منهما لتثبيط نمو خلايا السرطان.
    دراسة: المرأة تعيش اطول لو تزوجت من سنها
    اشارت دراسة صدرت حديثا الى ان المرأة الي تريد ان تعيش حياة اطول عليها ان ترتبط او تتزوج من رجل قرييب من عمرها.وتقول الدراسة انه كلما زاد الفرق بين عمر
    المرأة والرجل، صعودا او نزولا، كلما قصر عمر المرأة.وتستند الدراسة الى معطيات استخصلت من السجلات الطبية لنحو مليوني امرأة هولندية.واظهرت الدراسة ان هناك نقصا في متوسط الاعمار تبلغ نسبته نحو 20 في المئة عند النساء اللواتي يرتبطن برجل اكبر منهن بسبعة اعوام على الاقل.وكان باحثون المان قد ذكروا انه لا توجد ادلة تشير الى اسباب هذه الظاهرة.وسبق لبحوث قبل هذا البحث ان ذكرت ان الرجال الذين يرتبطون بنساء اصغر منهم عمرا يعيشون حياة اطول.
    *********

    الجزر يحافظ على لون البشرة
    كشفت الأبحاث الطبية أن للجزر فوائد عظيمة للبشرة، وذلك لأنه من أغنى النباتات بفيتامين "أ" الضروري لصحة وسلامة الجلد، كما يعد من أسهل الوسائل المتخذة لتحسين لون البشرة
    والعمل على صفائها.

    وقد نصح خبراء التجميل بأنّ تناول عصير الجزر الطازج بصفة منتظمة له أثر واضح كمضاد لبُقع وشوائب البشرة، كما يقي من التجاعيد المبكرة، ومن جانب آخر يعمل الجزر على إرخاء الأعصاب، ويحافظ على الجسم من السموم، بالإضافة إلى أنه يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.
    *****
    حساسية الغذاء تمثل نسبة صغيرة


    (جديد الطب):قالت دراسة قام بها الدكتور مارك ريدل وهو متخصص في علم المناعة والحساسية في جامعة كاليفورنيا بأنه على الرغم بأنه لا يوجد هناك شك بان الناس الذين يمكن ان يكونو حساسين لاغذية محددة مع ردود فعل متباينة تترواح من الطفح الجلدي الى ردود فعل خطيرة تهدد الحياة الا ان الدليل الحقيقي للحساسيات الغذائية هو فقط حوالى 8% بالنسبة للاطفال واقل من 5% بالنسبة للبالغين .
    وأضاف بان 30% من السكان يعتقدون ان لديهم حساسية تجاه الغذاء وان نصف المرضى الذين ياتون الى عيادته اتوا لان أحد اخبرهم ان لديهم حساسية غذائية وأنهم في الحقيقة ليس لديهم حساسية غذائية.
    ولم ينكر الدكتور ريدل جدية ردود فعل بعض الاشخاص للاغذية لكنه يقول ان ذلك يمثل نسبة صغيرة لما يسميه الناس بحساسيات الغذاء .
    وقد راجع الدكتور ريدل وزملاؤه جميع الاوراق التي حصلوا عليها حول حساسيات الغذاء والتي نشرت بين عامي 1988 و 2009 وهي اكثر من 12000 ورقة وفي النهاية وجدوا ان 72 فقط تتطابق مع معاييرهم
    خبراء يحذرون من الأطعمة الصحية التي تحتوي على نسبة عالية من السكر

    (جديد الطب): حذر الخبراء مؤخرا من ان الاطعمة التي يطلق عليها الاطعمة الصحية تحتوي على السكر بنسبة اكبر من الكمية التي تحتويها البوظة بالشوكولاته .
    ودعا خبراء الصحة مصانع التغذية بخفض نسبة السكر التي يتم اضافته الى الطعام ..موضحين ان تناول نسبة عالية من السكر يؤدي الى تسوس الاسنان ويرفع من مخاطر الاصابة بالسمنة ومشاكل القلب ومرض السكر .
    وقال البروفيسور الان ماريون ديفيس رئيس كلية الصحة العامة ان السكر يعتبر سلعة رخيصة ويتم استخدامها بكثرة في العديد من الاطعمة ويجب الضغط على المصانع لانتاج اطعمة تحتوي على نسبة اقل من السكر .
    وذكرت صحيفة ديلي تيلغراف البريطانية ان وكالة المعايير الغذائية حددت نسبة السكر المسموح به كأعلى نسبة 15 جرام لكل 100 جرام واقل نسبة 5 جرام لكل 100 جرام من الاطعمة .

    الشاي الأخضر بدون سكر يحمي الأسنان

    طوكيو: أكد باحثون يابانيون أن تناول الشاى الأخضر يومياً يحمي الأسنان شرط عدم إضافة السكر إليه.وأشار الباحث الفريدو موربيا من جامعة كولومبيا فى نيويورك، وفقاً لصحيفة "المصري اليوم"
    الثلاثاء، إلى أن الجزئيات المضادة للميكروبات، التي تسمى مضادات الأكسدة موجودة فى الشاى الأخضر بكميات أقل من الشاى الأسود، مما يرفع من فوائده.وأكد موربيا من جامعة كولومبيا فى نيويورك أن الشاى الأخضر يحتوي على مواد مضادة للبكتيريا، من شأنها أن تفيد الأسنان إذا كان بدون سكر.وخلص الباحثون بقيادة الدكتور ياسوشى كوياما من كلية الطب بجامعة توهوكو خلال الدراسة التي أجريت على أكثر من 25 ألف متطوع من الجنسين تتراوح أعمارهم بين40 و64 عاماً، إلى أن التحلية قد تبطل مفعول الشاى الأخضر وكذلك القهوة.
    ******

    [align=center]

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    ( ليس عليك أن يقنع الناس برأيك ،، لكن عليك أن تقول للناس ما تعتقد أنه حق )
    [/align]

    يارب: إذا اعطيتني قوة فلاتأخذ عقلي
    وإذا أعطيتني مالا فلا تأخذ سعادتي
    وإذا أعطيتني جاها فلا تأخذ تواضعي
    *******
    لم يكن لقطعة الفأس أن تنال شيئا ً من جذع الشجرة ِ لولا أن غصنا ً منها تبرع أن يكون مقبضا ً للفأس .

  2. #2

    رد: جديد الابحاث 83

    شكرا للاخبار الطازجة
    رغد
    إذا كنتَ لا تقرأ إلا ما تُوافق عليـه فقط، فإنكَ إذاً لن تتعلم أبداً!
    ************
    إحسـاس مخيف جـدا

    أن تكتشف موت لسانك
    عند حاجتك للكلام ..
    وتكتشف موت قلبك
    عند حاجتك للحب والحياة..
    وتكتشف جفاف عينيك عند حاجتك للبكاء ..
    وتكتشف أنك وحدك كأغصان الخريف
    عند حاجتك للآخرين ؟؟

المواضيع المتشابهه

  1. جديد الابحاث 97
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان أخبار العلوم.
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-24-2011, 04:48 PM
  2. جديد الابحاث 67
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان أخبار العلوم.
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 05-29-2009, 03:38 AM
  3. جديد الابحاث 65
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان أخبار العلوم.
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 05-29-2009, 03:37 AM
  4. جديد الابحاث (33)
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان أخبار العلوم.
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 01-26-2008, 08:15 PM
  5. جديد الابحاث (40)
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان أخبار العلوم.
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-31-2007, 03:24 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •