منتديات فرسان الثقافة - Powered by vBulletin

banner
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: جديد الابحاث 82

  1. #1

    جديد الابحاث 82

    اكتشاف فاكهة جديدة جنوب أمريكا




    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي الفاكهة تجمع بين شكل الفريز وطعم ورائحة الأناناس (أرشيف)

    متعلقات

    الثلاثاء, 27 إبريل, 2010, 16:02 جرينتش

    اكتشف في منطقة البراري جنوب أميركا نوع جديد من الفاكهة يتميز بشكله وتركيبته المماثلة للفريز ولكن طعمه ورائحته مثل الأناناس.

    وذكرت صحيفة "دايلي مايل" البريطانية أن "الأناريز" (أي الأناناس والفريز) بيضاء اللون وفيها كل مزايا الفريز فيما عدا مذاقها ورائحتها التي تشبه الأناناس.

    ولفتت إلى أنه بعد اكتشافها في جنوب أميركا نجح مزارعون هولنديون بإنقاذها من الانقراض وباتت تزرع في خيم بلاستيكية فتكون خضراء في البداية وتتحول إلى اللون الأبيض تدريجياً وتظهر فيها بذور حمراء، وتبلغ حجم الحبة منها بين 15 و 23 ملمتراً.

    واعتبرت الصحيفة أن هذا النوع من الفاكهة ينضم إلى لائحة الفواكه الغريبة.


    المصدر: وكالات






    17% نسبة اصابة الاطفال السعوديين بمرض الربو في مختلف مناطق المملكة
    أكد استشاري طب الأطفال وغدد صماء وسكري في جامعة الملك عبد العزيز الدكتور عبد المعين الأغا أن أمراض الجهاز التنفسي منتشرة في الأطفال السعوديين نتيجة التغيرات المناخية، حيث نجد طفل يعاني من مشاكل في الجهاز التنفسي في كل 10 إلى 15 أسرة . جاء ذلك خلال ندوة طبية الـ27 لنادي أطباء الأطفال عقدت مساء أمس الأول في فندق الانتركونتننتل في جدة تحت عنوان (الحساسية لدى الأطفال).
    وأضاف: " يعد مرض الربو من أمراض الحساسية المزمنة والشائعة بين الأطفال السعوديين، حيث تصل نسبته من 10% إلى 17% على اختلاف مناطق المملكة". وتابع قائلا: "من الممكن علاج الربو والسيطرة عليه شريطة إتباع الإرشادات الطبية ومتابعة العلاج بانتظام"
    من جانبها قدمت حنان أيوب استشارية الأطفال في مستشفى العزيزية في جدة، ورقة عمل بمرض يدعى (التورمات الوراثية)، وهو عبارة عن مرض مناعي وراثي يحدث بسبب نقص في البروتين الموجود في الجينات مما يؤدي إلى حدوث تورمات في كافة أنحاء الجسم خاصة في الجلد، ونسبة حدوثه في الأطفال 1 من كل 10,000 إلى 50,000 طفل.
    من جهته أوضح نائب رئيس جمعية طب الأطفال السعودية عبد العزيز التويم "أن اللقاء يهدف الى ربط الأطباء بمستجدات التخصص في طب الأطفال ، وزيادة وعي المجتمع بامراض الأطفال ومنها الربو والحساسية والتورمات الوراثية وغيرها من الامراض".
    وأضاف: "مهمتنا في الجمعية تكمن في تقديم مختلف الأنشطة والفعاليات العلمية المتعلقة بطب الأطفال وجميع تخصصاته، كما تحرص الجمعية على المشاركة في جميع المؤتمرات والندوات المتعلقة بصحة الطفل وتثقيف الأسر بصحة الأطفال". وأشار التويم "أن هذه الاجتماعات تتم بصفة شهرية في مدينة جدة ومدينتي مكة المكرمه والرياض، ويحضرها العديد من الأطباء من مختلق التخصاصات وبالأخص المختصين بطب الأطفال".
    ********

    عصير البرتقال الأحمر يكافح البدانة لدى الانسان !






    كشفت دراسة إيطالية حديثة أن تناول عصير البرتقال الأحمر أو ما يعرف بالبرتقال "الدموي أو الماوردي" يساعد على خفض الوزن، بعدما أظهرت التجارب أنه يحول دون تراكم
    الدهون في الجسم.وأجرى علماء جامعة ميلان بالاشتراك مع علماء المعهد الأوروبي لعلم الأورام في إيطاليا دراسة لمعرفة أثر استهلاك نوعين من عصائر البرتقال على معدلات الدهون لدى مجموعة من فئران التجارب، خضع بعض أفرادها لنظام غذائي غني بالدهون.وتناول الفئران خلال التجربة عصائر صنفين من البرتقال، وهما "برتقال نفالينا" ما يعرف باسم "أبو صرة" والبرتقال الأحمر "الدموي" لمدة 12 أسبوعاً.وأظهرت نتائج التجربة بحسب موقع "الجزيرة" الإلكتروني أن تناول عصير البرتقال الدموي ساعد على الحد من زيادة الوزن لدى الفئران حتى التي خضعت لنظام غذائي غني بالدهون، وذلك رغم زيادة مقدار الطاقة التي حصل عليها الفئران من السكر الموجود بهذا النوع من العصائر.
    **********
    شاشة لتصفح الإنترنت بدون حاسوب من شركة أيسر للإلكترونيات

    أزاحت شركة أيسر للإلكترونيات الستار عن شاشة حاسوب جديدة تتيح لمستخدمها تصفح شبكة الإنترنت من دون الحاجة إلى جهاز حاسوب.
    والشاشة الجديدة مزودة بخاصية الشبكات المحلية اللاسلكية (دبليو لان) فضلا عن وصلة إنترنت خاصة بها مما يغني متصفح الإنترنت عن الحاجة لوجود حاسوب.
    وزودت الشركة الشاشة الجديدة التي تحمل اسم "دي 241 إتش" بلوحة مفاتيح حاسوب تعمل عن بعد. وتستطيع الشاشة تشغيل بعض البرامج الأساسية بدون وجود حاسوب مثل تطبيقات تتيح إمكانية ترك رسائل لباقي أفراد الأسرة.
    ومن المقرر أن تطرح هذه الشاشة التي تعمل بتقنية الصورة الشديدة الوضوح في الأسواق نهاية الشهر الجاري بسعر 399 يورو (530 دولارا
    **********
    الاتصالات السعودية تطلق التلفزيون الرقمي (IPTV) قريبا
    تعتزم الاتصالات السعودية stc إطلاق خدمة التلفزيون الرقمي (IPTV) لعملائها في خدمة آفاق DSL شامل قريبا.
    واشارت إلى أنه سيتاح لهم مشاهدة المحتوى المرئي (قنوات تلفزيونية فضائية، أفلام فيديو، برامج رياضية وثقافية وتفاعلية) بجودة ووضوح عاليين من خلال الاتصال بالانترنت.
    وعقدت الشركة لهذا الغرض ورشة عمل بالتعاون مع أكاديمية إنفورما للاتصال والإعلام بلندن تناولت التعريف بخدمة التلفزيون الرقمي (IPTV) وخصائصها ومزاياها، والاستعدادات التي بذلتها الشركة لتقديم هذه الخدمة بجودة وكفاءة عالية، واستعراض عالم التقنية الرقمي وتقنيات شبكة الدخول، ونماذج من عرض الخدمة والتقنيات التي تدعمها لاسيما تقنية الألياف البصرية FTTH وأجهزة الضبط التي تستخدم في التلفزيون الرقمي، إضافة إلى اتجاهات السوق وكافة المتطلبات الخاصة بالخدمة.
    وأوضح نائب الرئيس لخدمات القطاع السكني في شركة stc المهندس سعد بن ظافر القحطاني أن خدمة (IPTV) ستقدم خدمات تفاعلية عديدة يستمتع بها عملاء آفاق DSL وتشمل: إمكانية إيقاف البرنامج التلفزيوني وتكملته في وقت لاحق، إعادة اللقطات وتسجيل واسترجاع البرامج حسب الرغبة، خدمة الفيديو حسب الطلب VOD التي توفر مكتبة متنوعة من البرامج الدينية والثقافية والوثائقية والرياضية والأفلام وإمكانية مشاهدتها في أي وقت، بالإضافة إلى خدمات التعليم الالكتروني E-learning والألعاب والإعلانات وغيرها، موضحاً أن الاتصالات السعودية ستوفر من خلال هذه الخدمة باقة متميزة للقنوات التلفزيونية المناسبة لكل عائلة على حدة.
    *********
    دراسة طبية: الشوكولاتة علاج فعال لمرضى الكبد

    قال باحثون أسبان أن تناول الشوكولاتة السوداء يضع حدا للارتفاع المعتاد الذي يحدث بعد تناول الطعام في ضغط الدم في منطقة البطن والذي قد تصل إلى مستويات خطيرة لدى مرضى التليف الكبدي وفي الحالات الشديدة قد يؤدي إلى تمزق الأوعية الدموية.
    ومن المعتقد أن مضادات الأكسدة الموجودة في الكاكاو هي السبب في أن الشوكولاته مفيدة لضغط الدم حيث أن هذه المواد الكيميائية تساعد خلايا العضلات الملساء في الأوعية الدموية على الاسترخاء والاتساع.
    ووجدت دراسة شملت 21 من مرضى الكبد في مرحلة متأخرة أن أولئك الذين أعطوهم وجبة تحتوي على 85 في المائة من شوكولاتة الكاكاو السوداء واجهوا ارتفاعا أقل بشكل ملحوظ في ضغط الدم في الكبد أو في الوريد البابي مقارنة بأولئك الذين أعطيت لهم الشوكولاته البيضاء.
    وقال مارك ثارسز أستاذ أمراض الكبد بكلية لندن امبريالي "هذه الدراسة تظهر صلة واضحة بين تناول الشوكولاته السوداء وتراجع ارتفاع ضغط الدم ويدل على أهمية محتملة للتحسن في علاج مرضى التليف الكبدي."
    وتأتي هذه النتائج التي عرضت في الاجتماع السنوي للرابطة الأوروبية لدراسة الكبد في فيينا- في أعقاب عدد من الدراسات العلمية السابقة التي تشير إلى أن الشيكولاتة السوداء تعزز أيضا صحة القلب.
    وينجم التليف الكبدي عن عوامل مختلفة منها الإصابة بالالتهاب الكبدي الوبائي أو إدمان المشروبات الكحولية.
    ******
    كوب لبن يخلصك من الأرق‏ ويساعد بالاسترخاء
    الأرق من أكثر الأشياء التي تؤثر على جمالك فهو العدو الأول للبشرة وراحة بالك ‏,‏ كما أنه يقلب موازين الصحة وحتى تتمكني من هزيمة الأرق وتتمتعي بالنوم في
    هدوء وسكينة وعمق وتتجنبي سهر الليالي الطويلة فإن الدكتورة نجلاء حراز خبيرة التجميل والعلاج بالأعشاب تقدم لكِ مجموعة من النصائح ، ومنها تناول كوب من اللبن الدافيء مضافاً إليه ملعقة صغيرة أو اثنتين من عسل النحل وقليلاً من جوزة الطيب ليساعدك على استرخاء العضلات والاستغراق في النوم بهدوء‏,‏ وهذه النصيحة المستوحاة من وصفاتنا الشعبية المتوارثة أكدت فعاليتها دراسة أجراها المركز الأمريكي للصحة العقلية أوضحت أن اللبن الدافيء يحتوي على التريبتوفان وهو حمض أميني يزيد من كمية السيروتوفين في المخ ويفيد في جلب النوم طبيعياً بدون حاجة للمنوم‏.
    ‏كما تنصح خبيرة التجميل بأداء التمرينات الرياضية خلال اليوم سواء داخل المنزل أو في النادي‏,‏ ولكن بشرط ألا يكون ذلك قبيل التوجه إلي النوم مباشرة ‏,‏ وتنصح أيضاً بالذهاب إلي الفراش عند الإحساس بالحاجة فعلاً إلى النوم حتى لو كان ذلك في وقت متأخر‏,‏ وحتى لو كان لديك مشاغل في الصباح المبكر فساعات قليلة من النوم تكفي لراحة الجسم لكن على أن يكون النوم عميقاً‏. ‏ويمكنك تناول وجبات خفيفة في العشاء على أن تكون خالية من الملح أو بملح قليل ‏,‏ ولكن تجنبي تناول أي طعام بعد وجبة العشاء حتى تنعمي بالراحة أثناء النوم‏.‏
    *********

    جهاز جديد يكشف الأبناء المتعاطين

    أثار المنتج الجديد الذي اطلقت عليه تسمية «ناركوشك» اهتمام الاباء الذين يودّون معرفة ما اذا كان ابناؤهم يدخنون أو يتعاطون اي مادة مخدرة أو طبية منذ بدء تسويقه عن طريق شبكة الانترنت في شهر فبراير الماضي.
    فإذا ما كنت تود ان تعرف ما اذا كان ابنك يدخن الحشيش او لا فما عليك سوى ان ترتبط بشبكة الانترنت، التي توفر لك وللآباء الخائفين على ابنائهم اختبارا للبول.

    ولا يسمح ناركوشك، الذي يبلغ سعره 8.90 يورو، بمعرفة ما اذا كان الولد مدخنا فحسب، بل يسمح ايضا بمعرفة جرعة مادة الحشيش في بوله، او بصورة اخرى ما اذا كان يستهلك هذه المادة المخدرة باستمرار أو لا.
    وبحسب جريدة لوباريزيان الفرنسية التي كشفت الخبر، فقد حقق هذا الاختبار نجاحا كبيرا في الولايات المتحدة الاميركية وفي الدول الانغلوساكسونية وفي فرنسا ايضا منذ اطلاقه في فبراير الماضي، حيث بيعت ملايين الاختبارات بحسب فريدريك رودزينك مدير الشركة التي تقوم بتسويقه، وينتظر ان تبدأ الصيدليات ببيعه قريبا.
    مبدأ الاختبار بسيط، فما عليك سوى غطس الجهاز في البول لقياس تركيز مادة تيتراهيدروكانابينول، وهي المادة النشطة في الحشيش.
    ويقدر الاستهلاك فيما بعد وفق ثلاثة مستويات، الاضعف هو 25 نانوغراما في كل ملليتر من البول، وهذا يعني ان الاستهلاك عرضي، واما المستوى الثاني فهو 50 نانوغراما، ويعني استهلاك الحشيش مرتين في الاسبوع، أما المستوى الثالث فيبلغ 150 نانوغراما، ويعني ان صاحبه يستهلك مادة الحشيش مرات عدة في الأسبوع.
    غير ان مدير الشركة المسوّقة أكد ان ما بين 40 و50 في المائة ممن يقتنون «ناركوشك» هم من مستهلكي مادة الحشيش، الذين تقل أعمارهم عن 35 عاما، والذين يقومون باجراء الاختبار على انفسهم، خوفا من الاختبارات التي يخضعون لها بأمر من الشرطة أو الشركات التي يعملون لها.
    وان كانت الشركة المصنعة لهذا الجهاز تقول ان نتائجه موثوقة فالاطباء يؤكدون ان نسبة الحشيش مرتبطة بتركيز البول وكميته.
    ويعبر الأطباء ايضا عن تخوفهم من الدور الذي منحه هذا الجهاز للاباء الذين يتحولون بين عشية وضحاها إلى معالجين وأفراد شرطة.
    ***********

    بخدمات جديدة ومبتكرة في جيتكس 2010
    Stc تنفرد بتقديم خدمة التلفزيون الرقمي IPTV وسرعة 100 ميجا بتقنية FTTH





    ? تقدم الاتصالات السعودية ضمن مشاركتها الفاعلة في معرض جيتكس السعودية 2010م ، أفضل العروض المتميزة والخدمات الجديدة المبتكرة لخدمات الهاتف الصوتية، وخدمات النطاق العريض (البرودباند (Broadband، لمواجهة الطلب المتزايد والإقبال الكبير الذي تحظى به خدمة آفاق DSL شامل باعتبارها الخيار الأول والأفضل لمستخدمي الانترنت في المملكة لتميّزها بتوفر سرعات عالية فعلية للانترنت يستمتع بها عملاء الشركة دون غيرهم بأسعار تنافسية تعد الأرخص على مستوى المملكة ودول المنطقة.

    كما ستقدم الاتصالات السعودية خلال المعرض خدمة التلفزيون الرقمي (IPTV) التي ستطلقها الشركة قريباً لأول مرة على مستوى المملكة ومنطقة الشرق الأوسط، وتتيح لعملائها الاستمتاع بمشاهدة المحتوى المرئي (قنوات تلفزيونية فضائية، أفلام فيديو، برامج رياضية وثقافية وتفاعلية) بجودة ووضوح عاليين من خلال الاتصال بالانترنت، وتتميّز بتقديم خدمات تفاعلية عديدة ورائعة تشمل إمكانية إيقاف البرنامج التلفزيوني وتكملته في وقت لاحق، وإعادة اللقطات وتسجيل واسترجاع البرامج حسب الرغبة، بالإضافة إلى استعراض أعلى سرعات الانترنت لعملائها تصل إلى سرعة 100 ميغا عبر تقنية الألياف البصرية (FTTH) التي ستحدث نقلة نوعية وقفزة كبرى في خدمات (البرودباند) في المملكة لإضفاء قيمة مميزة على حياة المجتمع السعودي ومساعدته في انجاز العديد من الخدمات والأعمال عبر الانترنت بجودة وكفاءة عالية لا تقارن بالتقنيات الأخرى للانترنت.

    وسيتم خلال المشاركة التعريف بخدمة التعليم الالكترونية (e-learning) التي تقدمها الشركة لعملائها باسم (فيتامين) عبر بوابة (معكم) الالكترونية www.m3com.com.sa
    والتي تقدم المناهج التعليمية لطلاب التعليم العام، والتعريف بباقات التوفير المنزلية (برودباند جود)، و(برودباند جود بلس) والخدمات الصوتية الجديدة وفي مقدمتها خدمة (سمعني) وخدمة (موجود الهاتف) و )اتصل بي) .
    [align=center]

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    ( ليس عليك أن يقنع الناس برأيك ،، لكن عليك أن تقول للناس ما تعتقد أنه حق )
    [/align]

    يارب: إذا اعطيتني قوة فلاتأخذ عقلي
    وإذا أعطيتني مالا فلا تأخذ سعادتي
    وإذا أعطيتني جاها فلا تأخذ تواضعي
    *******
    لم يكن لقطعة الفأس أن تنال شيئا ً من جذع الشجرة ِ لولا أن غصنا ً منها تبرع أن يكون مقبضا ً للفأس .

  2. #2

    رد: جديد الابحاث 82

    شكرا لهذه الهمة المباركة
    لفت نظري الفاكهة الجديدة اليست نتيجة تهجين؟
    سبحان الله!!!!

المواضيع المتشابهه

  1. جديد الابحاث 97
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان أخبار العلوم.
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-24-2011, 04:48 PM
  2. جديد الابحاث 67
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان أخبار العلوم.
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 05-29-2009, 03:38 AM
  3. جديد الابحاث 65
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان أخبار العلوم.
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 05-29-2009, 03:37 AM
  4. جديد الابحاث (33)
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان أخبار العلوم.
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 01-26-2008, 08:15 PM
  5. جديد الابحاث (40)
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان أخبار العلوم.
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-31-2007, 03:24 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •