منتديات فرسان الثقافة - Powered by vBulletin

banner
النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1

    اكتـشاف عربي عملاق ::: فلسطيني يحول بجدارة وجهة مرديان قرينيتش الى مكة.

    اكتـشاف عربي عملاق ::: فلسطيني يحول بجدارة وجهة مرديان قرينيتش الى مكة.
    التاريخ : 12/4/2010 الوقت : 14:49
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي القاهرة - العهد - كتب المفكر والاديب التونسي .عزالدين الشابي. \\\\ تمكّن الاستاذ المهندس ياسين الشّوك من تحويل وجهة مرديان قرينتش الى مكة بالحجّة والدليل وسيقدّم البراهين على صحّة تقديراته أثناء انعقاد المؤتمرالعالمي الثاني لخط طول مكة مرديان يومي 22 و23 جويليا 2010 بمدينة جونيف. وسيكون هذا المؤتمر نقطة مفصلية يراجع فيها العالم ما تقرّر في اكتوبر 1884 بالمؤتمر العالمي لمرديان واشنطن الذي قرر اعتباطا اعتماد مرديان قرينيتش باعتباره نظاما جيوديزيا عالميا معمولا به لحد اليوم يرمز اليه ب WGS 84.
    وهكذا استطاع مكتشف الظاهرة الأستاذ يـاسين الشوك أن يصنع الحدث بامتياز ويعزز ما عرف به العرب والمسلمون من قدرات علمية وما أفادوا به الانسانية من اكتشافات واختراعات واضافات صحّحت مسار البحوث العلمية على المستويين الكوني والانساني على مدى الأحقاب.
    والجدير بالذكر ان أهمية هذا الاكتشاف لا تكمن فحسب فيما امتاز به من مكانة علمية و قيمة عملية وطرافة وابداع بل تمثلت كذلك في المساهمة الفعلية من أجل استرجاع بعض المجد الضائع لهده الأمة واستحضار قدرات أهلها على مواصلة الأخذ بزمام المبادرة نسجا على منوال قدماء علمائنا الأفاضل وقد ذكّـرنا أستاذنا الجليل يـاسين الشوك بأمجاد أسلافنا وتجـذّر العلم في تركيبة الانسان العربي المسلم.
    ويجدر التذكير بأن هذا الانجازسيحقق العديد من الأهداف في نفس الوقت فبالاضافة للأهمية العلمية التي يكتسيها والحدث الذي يمثله والجدوى الحاصلة من ورائه فانه سيساهم في نفس الوقت في ابراز العبقرية الفيلسطينية من جديد بروزا قويا يتناسب مع لغة العصرالمعتمدة أساسا على العلوم والاكتشافات والاختراعات حيث أن هوية المكتشف ياسين الشوك فلسطينية ولأنه مقدسيّ فسيجعل القدس تطفو من جديد على الساحة وتذكرالعالم بأسره بأصل وأصالة هويتها العربية المسلمة. ويكفي هذا الحدث شرفا أنه يتزامن مع ظرف ما أحوجنا فيه لمثله والذي يساهم بقدر كبير في التذكير بوطنية وذكاء وفطنة المقدسيين أمثال استاذنا ياسين الشوك الذي يعتبرعينة حية و صادقة.
    وأهم ما يذكرنا به هذا الابداع الرائد أننا في لحظة حاسمة من تاريخنا العربي الاسلامي حيث يجمع هذا الانجاز بين شعورين هامين شعور بالانتشاء وشعور بالانشاء أما شعورنا بالانتشاء فيتمثل في تذكيرنا بابداعات أمجادنا العربية الاسلامية ويحسسنا بنخوة الانتساب لأول من نشروا العلوم الصحيحة عبر العالم وصححوا مساراته ونفعوا الانسانية بتفانيهم واخلاصهم للذات البشرية دون تقاعس أو منّ أو تكبّر أمّا الشعور بالانشاء من أنشا الله السحابة أي علاها فهو الاحساس الذي يملأ كل عربي مسلم وهو يستحضر هذا الاختراع فيتيقـّن أننا ما زلنا أمة الرّقي والتقدم والاقلاع وأن الاحباط ليس من شيمنا ولا من مكوناتنا كما يريد بعضهم تحسيسنا به واقناعنا بفوات الركب والقبول بالخنوع والتسليم بالهزيمة.
    و لأننا لا نشك أبدا في أن هذا الاكتشاف الذي قدمه الباحث الاستاذ ياسين الشوك سيزيد هذه التوجهات السلبية حراكا وينشّط معارضتها لنا فاننا عاقدون العزم على مواصلة الانتصار على قوى الاحباط وعواصف التشكيك في الشرق والغرب على حدّ السّواء ونؤكّد أنّ ما توصّل اليه أستاذنا العظيم ياسين الشوك هو بلا منازع مشروع تحديثيّ لا يعتزم تصحيح مسار التوجّه العربي الاسلامي ووضعه في الطريق السّوي فحسب بل يطمح كذلك لمد يد التصالح والتعاون والأخوة لكل من ساند العلم الصحيح وأحق الحق من خلال مساندته لهذا الاكتشاف وتشجيع صاحبه وتبني مشروعه الذي لا يبغي صاحبه من ورائه جزاء ولا شكورا بقدر ما يريده مشروع سلم وأمن ونجاعة يفيد كل البشرية دون تمييز عرقي أو ديني أو عقائدي.
    كما نحثّ علمائنا ومفكرينا وولاة أمورنا في كل الأقطار العربية والاسلامية على مساعدته أدبيا وماديا لتجسيم هذا الاكتشاف ودعمه من أجل تحقيق انجازه ومواصلة رعايته.

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    http://www.alaahd.com/arabic/?action=detail&id=37151

  2. #2

    رد: اكتـشاف عربي عملاق ::: فلسطيني يحول بجدارة وجهة مرديان قرينيتش الى مكة.

    ساعة مكة تفوق الـ « بيغ بن » بـ 5 مرات
    المسلمون يواجهون غرينيتش و« بيغ بن » بساعة مكة




    سيكون للمسلمين في كل أنحاء العالم ساعة خاصة بهم تعلو برجا من الأكبر في العالم بجوار الحرم المكي تهدف إلى جعل توقيت المدينة المقدسة مرجعا عالميا في مواجهة غرينيتش.
    وقال محمد الأركوبي نائب الرئيس والمدير العام لفندق "برج ساعة مكة الملكي" المطل على الحرم الشريف إن "الجزء الأول من الفندق سيفتتح في نهاية حزيران/يونيو المقبل".
    وتابع أن "دوران الساعة سينطلق في نهاية تموز/يوليو المقبل، قبل شهر رمضان المقبل" الذي يبدأ بحدود العاشر من اب/اغسطس.
    والساعة هي الرمز الأساسي لمجمع ضخم من سبعة أبراج تطوره مجموعة بن لادن لمصلحة الحكومة السعودية وتديره فندقيا مجموعة فيرمونت التي ستشغل فيه ثلاثة فنادق هي فيرمونت ورافلز وسويس هوتيل، على أن يبلغ إجمالي عدد الغرف والشقق الفندقية في الأبراج حوالي ثلاثة آلاف غرفة وشقة.
    وتبلغ كلفة المشروع ثلاثة مليارات دولار بحسب الأركوبي.
    وقال في مؤتمر صحافي في دبي "وضع توقيت مكة في مواجهة توقيت غرينيتش، هذا هو الهدف".
    وبحسب الأركوبي يبلغ طول الهيكل الاسمنتي من البرج الرئيسي 662 مترا وطول الهيكل الحديدي الذي يعلوه 155 مترا، وبالتالي هو أعلى برج اسمنتي في العالم وثاني اطول برج على الاطلاق اذا ما احتسب الهيكلان معا، اي 817 مترا مقابل 828 مترا لبرج خليفة في دبي، وهو الاعلى في العالم.
    وسيحوي برج ساعة مكة متحفا اسلاميا ومرصدا فلكيا يستخدم لأغراض علمية ودينية.
    وسيتم بث فيلم وثائقي فور تركيب الساعة الالمانية الصنع على رأس البرج. وقد وصف الاركوبي تركيب الساعة بأنه "عملية ضخمة جدا".
    ويبلغ طول الساعة 45 مترا وعرضا 43 مترا، وهي بحسب الأركوبي الأكبر في العالم إذ أنها أكبر بستة أضعاف من ساعة بيغ بن في لندن. وسيتم ربط ساعة مكة بأكبر مراكز التوقيت في العالم بما في ذلك لندن وباريس ونيويورك وطوكيو.
    وقال الاركوبي "يمكن مشاهدة الساعة ومعرفة التوقيت على مسافة 17 كيلومترا من البرج في الليل عندما تكون إضاءة الساعة بيضاء وخضراء، فيما يمكن مشاهدة الساعة عن مسافة 11 الى 12 كيلومترا خلال النهار عندما يكون لون الساعة أبيض".
    وسيعمل أكثر من سبعة آلاف شخص في مجموعة الأبراج التي ستكون غالبية غرفها مطلة على الحرم.
    إلا أن مشروع الأبراج يثير الكثير من الجدل إذ يرى منتقدوه أنه يكرس الروح المادية في العاصمة المقدّسة ويوجد كتلة عمرانية ضخمة بقرب الحرم الذي قد يبدو صغيرا الحجم. ويشهد محيط الحرم عدة مشاريع عقارية ضخمة.
    كما يرى قسم آخر من منتقدي المشروع أن الفنادق الفخمة الملاصقة للحرم تمنح للأثرياء ما تحرم منه الفقراء غير القادرين على الإقامة في هذا النوع من الفنادق والذين يبيت بعضهم أثناء اداء مناسك الحج في أماكن متواضعة أو حتى من دون سقف.
    وقال الأركوبي حول هذه الانتقادات إن "الرؤية الاستراتيجية للمملكة هي أن يتمكن عشرة ملايين شخص من الإقامة في مكة في وقت واحد بحلول العام 2015، وهذا نظرا إلى ازدياد عدد المسلمين في العالم وازدياد الطلب على الحج والعمرة".
    وذكر الأركوبي أنه "لا يمكن تحقيق هذا الهدف من دون بناء عمارات طويلة تحوي عددا ضخما من الشقق والغرف إذ أن مساحة المدينة صغيرة وتحيط بها الجبال، كما أن الحجاج والمعتمرين يودون الإقامة بالقرب من الحرم، كما أن هناك فنادق لكل الفئات".
    وأشار إلى أن التصاميم تراعي التقليد الاسلامي وهي بكل الأحوال وقف للحرم، أي أن مردودها يعود للحرم.
    وسيكون مجمع ساعة مكة من الأكثر تطورا في العالم على صعيد المعلوماتية إذ فيه حوالي مئة الف كيلومتر من أسلاك الألياف البصرية، كما سيضم 76 مصعدا بينها مصعد هو الأكبر حجما في العالم.
    [align=center]

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    ( ليس عليك أن يقنع الناس برأيك ،، لكن عليك أن تقول للناس ما تعتقد أنه حق )
    [/align]

    يارب: إذا اعطيتني قوة فلاتأخذ عقلي
    وإذا أعطيتني مالا فلا تأخذ سعادتي
    وإذا أعطيتني جاها فلا تأخذ تواضعي
    *******
    لم يكن لقطعة الفأس أن تنال شيئا ً من جذع الشجرة ِ لولا أن غصنا ً منها تبرع أن يكون مقبضا ً للفأس .

المواضيع المتشابهه

  1. أنا عربي فلسطيني / للشاعرة راما علي
    بواسطة راما علي في المنتدى الشعر العربي
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 07-07-2013, 07:21 PM
  2. انا عربي فلسطيني / الحاج لطفي الياسيني
    بواسطة الشاعر لطفي الياسيني في المنتدى الشعر العربي
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 02-02-2011, 11:40 PM
  3. انا عربي فلسطيني / الحاج لطفي الياسيني
    بواسطة الشاعر لطفي الياسيني في المنتدى الشعر العربي
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 01-14-2010, 03:48 PM
  4. حضور عربي خجول في معرض فرانكفورت للكتاب!!!!
    بواسطة ملده شويكاني في المنتدى فرسان الأخبار.
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 02-16-2008, 11:39 AM
  5. قصر طـائر عملاق لزعيم عربي ...
    بواسطة أبو فراس في المنتدى فرسان الفضاء.
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 04-14-2007, 08:57 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •