منتديات فرسان الثقافة - Powered by vBulletin

banner
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: جديد الابحاث 81

  1. #1

    جديد الابحاث 81



    روسيا تستعد لإطلاق محرك بحث وطني بديل لغوغل

    تستعد روسيا لإطلاق محرك بحث وطني خاص بها تموله الدولة كاملا بتكلفة قد تصل إلى مائة مليون دولار وتنوي بناءه بالتعاون مع القطاع الخاص بحيث يكون بديلاً وطنياً عن محرك البحث الأميركي الشهير غوغل.
    ووفقاً لتقارير صحافية فإن روسيا تهدف بإنشاء محرك البحث هذا إلى تلبية "توجهات الدولة" مثل "تسهيل الحصول على معلومات آمنة وتصفية مواقع الإنترنت التي تضم محتويات محظورة،فيما ذكرت وكالة الأنباء الروسية أسماء عدة شركات مهتمة سواء تم استشارتها فعلياً أو سيتم سؤالها الانضمام سريعاً إلى المشروع مثل شركة الاتصالات الروسية العملاقة روستيليكوم.
    وجاءت فكرة "تأميم البحث على الإنترنت" من فالديسلاف سركوف النائب الأول لرئيس الإدارة الروسية والعقل المدبر وراء خطة حديثة لتطوير البلاد ببناء "وادي سيليكون" خاص بروسيا على نمط وادي السيليكون الأميركي، وهو مشروع يتقدم بشكل كبير.
    وكانت الصين قد اتهمت شركة غوغل "بتسييس القضايا التجارية" عبر تعليق موقعها الإلكتروني الصيني الرئيسي وتحويله إلى موقع إلكتروني غير مراقب ونقله إلى هونغ كونغ.
    بحسب الإحصاءات الأخيرة، يمتلك محرك بحث ياندكس الروسي 62.8% من حصة السوق الروسي، في حين يمتلك محرك غوغل 21.9% فقط ومحركا ميل.آر.يو ورامبلر 8.4% و3% على التوالي.




    تقرير مايكروسوفت عن افضل المتصفحات

    بعد ان أصدرت شركة مايكروسوفت العالمية
    النسخة التجريبة من متصفحها الشهير explorer9

    قامت بعمل مقارنة بين جميع أنواع المتصفحات
    بعمل اختبار لكل متصفح من حيث الاداء والسرعه


    جاء التقرير منصفا لمتصفح أوبرا الجديد 10.50
    الذي أثار جدلا من حيث كونة أسرع متصفح موجود حاليا أم لا

    التقرير اكدا ان المتصفح opera 10.50 يتربع على عرش المتصفحات من حيث السرعة والاداء
    وذلك بفضل المحرك الجديد الذي إعتمدتة أوبرا مؤخرا الذى يحمل إسم Carakan

    فيما أعلنت مايكروسوف عن محركها الجديد Chakra لمتصفحها الجديد ie9
    واكدت ان هذا المحرك يتمتع بسرعة رائعة ومتفوقا على IE8 وعلى فيرفوكس 3.6 وكروم 5 وسفارى 4 .
    ****
    التوتر في مكان العمل يؤدي إلى البدانة



    أظهرت دراسة أمريكية أن التوتر في مكان العمل ونقص النشاط الجسدي يؤديان إلى الإصابة بالبدانة.
    وقالت المعدة الرئيسية للدراسة ديانا فيرنانديز من مركز 'روشيستر' الطبي في الولايات المتحدة
    إن هذه الدراسة هي من بين دراسات عدة تربط بين ارتفاع التوتر في مكان العمل وأمراض القلب ومتلازمات الأيض والإحباط والتعب والقلق واكتساب وزن زائد.
    واشارت الدراسة إلى أن الالتزام بنظام غذائي غني بالفاكهة والخضار لا يقلل كثيراً من تأثير التوتر المزمن في اكتساب الوزن عند الموظفين غير النشطين.
    وشملت الدراسة 2782 موظفا في مؤسسة صناعية ضخمة في نيويورك، وأوضح معدو الدراسة أنها قابلة للتطبيق في أي مكان عمل حيث يقلق الموظفون من احتمال تسريحهم من عملهم أو يعانون من نقص في النظام.
    واشارت فيرنانديز إلى أنها سمعت من كثيرين أنهم بعد نهار متعب من الاجتماعات المشحونة بالتوتر والجلوس أمام شاشة الكمبيوتر، كانوا يتطلعون للعودة إلى المنزل وتناول الطعام أمام التلفزيون. وقد نشرت الدراسة في دورية 'الطب المهني والبيئي'.
    ****
    الضفادع بإمكانها التنبؤ بالزلازل


    ضفدع
    قالت مجلة التايم الأمريكية إنه فى الوقت الذى لا يستطيع فيه العلماء التنبؤ بحدوث الزلازل، فإن الضفادع بإمكانها ذلك.

    ففى ربيع عام 2009، كانت راتشيل درانت، الباحثة فى علوم الحيوان بجامعة لندن المفتوحة تجرى دراسات على عدد من الضفادع الموجودة فى إحدى البحيرات الجافة فى وسط إيطاليا.
    وكانت درانت تبحث ما إذا كانت الضفادع التى يمكن أن تسافر مسافات بعيدة تستخدم حركة القمر لتحديد لقاءاتها الرومانسية. وقد لاحظت الباحثة بعد ذلك اختفاء الضفادع واحداً تلو أخرى حتى اختفت نهائياً دون أن تعرف الأسباب الواضحة لذلك، ثم حدث ما جعلها تعتقد أنه ربما يكون إجابة لحيرتها، وهو زلزال فى منتصف الليل بقوة 6.3 بمقياس ريختر والذى ضرب مدينة لاكويلا الإيطالية العام الماضى.
    وقد نشرت درانت فى العدد الأخير من جورنال علوم الحيوان مقالاً قالت فيه إن الضفادع ربما تبدى ردود فعل إزاء التغييرات فى المجال المغناطيسى للأرض، مشيرة إلى أن هذه الكائنات حساسة جداً تجاه الأرض.



    *********
    العثور على مخلوق غريب بالصين


    العثور على مخلوق غريب بالصين

    ذكرت صحيفة الديلى تليجراف أن مخلوقا لم يتم التعرف عليه محل دراسة من قبل العلماء بعد أن خرج من الغابات القديمة النائية بوسط الصين.

    حيث عثر الصيادون على ذلك المخلوق المجرد من الشعر بمقاطعة سيشوان بعد أن اعتقدوا أنه أحد أنواع الدببة.
    وأوضح هنتر لو تشين: "يبدو مثل الدب إلى حد ما لكنه مجرد من الفراء وله ذيل طويل مثل الكنجارو". وأضاف "أنه ليس دب فصوته مثل القط ويخرج أصوات طوال الوقت- ربما يحاول البحث عن بقية الحيوانات من نوعه أو قد يكون آخر حيوان من هذه السلالة".
    ويخطط خبراء الحيوان المحليون حاليا لتسليم الحيوان المجهول للعلماء فى بكين لإجراء اختبارات الحمض النووى عليه.

    ********

    بشرى .. لقاح جديد للتغلب على السكري من النوع الأول





    يحاول العلماء أن يجدوا لقاح هذا المرض المزمن الذي أرق الكبار والصغار لسنوات دون سبيل للخلاص،فقد قال باحثون كنديون أن لقاحا تجريبيا يحتوي على جزيئات صغيرة جدا من بروتين بجهاز المناعة كان قادرا على علاج السكري من النوع الأول بين فئران التجارب مما زاد الأمل في أمكانية استخدامه لعلاج البشر.
    ويصاب صغار السن بالسكري من النوع الأول عندما يحدث خلل في نوع معين من خلايا كرات الدم البيضاء يعرف باسم خلايا تي وتبدأ في مهاجمة الخلايا المسئولة عن إفراز الأنسولين في البنكرياس.
    ولكن الدكتور بيير سانتاماريا من جامعة كالجاري في ألبرتا بكندا الذي تنشر دراسته في دورية المناعة قال أمس أن خلايا تي ليست كلها ضارة.
    وقال سانتاماريا في بيان بالضرورة تحدث حرب داخلية بين خلايا تي العدوانية التي تريد أن تحدث المرض وبين خلايا تي الأضعف التي تريد منع حدوثه.
    وأراد فريق البحث الذي يقوده سانتاماريا أن يجد طريقة للتصدي لرد الفعل السلبي لجهاز المناعة الذاتية دون الإضرار بالمناعة العامة.
    وطور الفريق ما يعرف باللقاح المتناهي الصغر وهو عبارة عن جسيمات أصغر عدة مرات من الخلية مغطاة بأجزاء من البروتين تخص السكري من النوع الأول وهي مرتبطة بجزيئات تلعب دورا حاسما في دفع هذه الشظايا البروتينية للخلايا تي .
    وعندما أعطى الفريق اللقاح لفئران التجارب في مرحلة مبكرة من الإصابة بالسكري من النوع الأول وجدوا أن اللقاح يوقف تطور المرض. كما ساعد اللقاح الفئران المصابة بالسكري بشكل كامل على استعادة مستويات السكر العادية في الدم.
    وقال الفريق أن اللقاح يعمل على ما يبدو من خلال زيادة عدد خلايا تي العاملة على التصدي لهجوم خلايا تي العدوانية التي تدمر خلايا بيتا التي تفرز الأنسولين.
    وذكر أن نتائج الدراسة قد تقدم مؤشرات لكيفية التصدي لأمراض أخرى تصيب جهاز المناعة الذاتية مثل تصلب الأنسجة والتهاب المفاصل الروماتيزمي.
    **********


    دراسة طبية : الخضر والفواكه لا تقي من السرطان



    تحدت دراسة جديدة الاعتقاد السائد بأن تناول نظام غذائي غني بالفواكه والخضار يساعد في الحماية من الإصابة بالسرطان،حيث أشار موقع "هيلث داي نيوز" الأميركي إلى أن باحثين أميركيين حللوا بيانات أكثر من 470 ألف رجل وامرأة في 10 بلدان أوروبية ووجدوا رابطاً بسيطاً بين تناول كميات كبيرة من الفواكه والخضار وتراجع خطر السرطان.

    وجد الباحثون أيضاً أن خطر إصابة من يفرطون في شرب الكحول وإنما يأكلون الكثير من الفواكه والخضار بالسرطان ينخفض فقط عندما يتعلق الأمر بالأمراض السرطانية المرتبطة بالتدخين والكحول.
    وقال الباحثون في دراستهم التي نشرت في مجلة "معهد السرطان الوطني أن أي تأثير وقائي للخضار والفاكهة من السرطان بسيط جداً في أحسن الأحوال.
    وقال الدكتور باولو بوفيتا من كلية ماونت سيناي للطب في نيويورك وزملاؤه أن "تناول كميات أكبر من الفواكه والخضار كان مرتبطاً أيضاً بمتغيرات أخرى في نمط الحياة، مثل شرب كمية قليلة من الكحول وعدم التدخين وارتفاع معدل النشاط الجسدي، ما يساهم في تخفيض خطر الإصابة بالسرطان.
    يشار إلى أن منظمة الصحة العالمية توصي بأن يأكل المرء 5 حبات من الفاكهة والخضار يومياً لتفادي الإصابة بالسرطان وغيره من الأمراض.
    *********
    [align=center]

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    ( ليس عليك أن يقنع الناس برأيك ،، لكن عليك أن تقول للناس ما تعتقد أنه حق )
    [/align]

    يارب: إذا اعطيتني قوة فلاتأخذ عقلي
    وإذا أعطيتني مالا فلا تأخذ سعادتي
    وإذا أعطيتني جاها فلا تأخذ تواضعي
    *******
    لم يكن لقطعة الفأس أن تنال شيئا ً من جذع الشجرة ِ لولا أن غصنا ً منها تبرع أن يكون مقبضا ً للفأس .

  2. #2

    رد: جديد الابحاث 81

    ماشاء الله
    اغبط نشاطك يا ام فراس
    تحيتي
    رغد

المواضيع المتشابهه

  1. جديد الابحاث 97
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان أخبار العلوم.
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-24-2011, 04:48 PM
  2. جديد الابحاث 67
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان أخبار العلوم.
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 05-29-2009, 03:38 AM
  3. جديد الابحاث 65
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان أخبار العلوم.
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 05-29-2009, 03:37 AM
  4. جديد الابحاث (33)
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان أخبار العلوم.
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 01-26-2008, 08:15 PM
  5. جديد الابحاث (40)
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان أخبار العلوم.
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-31-2007, 03:24 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •