منتديات فرسان الثقافة - Powered by vBulletin

banner
النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. #1

    فلسطيني يكتشف علاجا لفيروس سي

    فلسطيني يكتشف علاجا لفيروس سيأبو مخ خلال أعمال المؤتمر الدولي للجمعية العالمية لأمراض الكبد بأميركا (الجزيرة نت)


    محمد محسن وتد-المثلث

    أكد باحث فلسطيني في أمراض الكبد أنه اكتشف بعد أبحاث استمرت ثلاثة أعوام علاجا لفيروس الكبد من نوع "سي".

    وقال الدكتور سيف أبو مخ في حديثه للجزيرة نت إن العلاج الذي اكتشفه هو فيتامين "دي"، وإنه سيساهم في العلاج واختفاء المرض والحد من تفاقمه وتشمع الكبد، فهناك قرابة مائتي مليون مريض بالعالم يعانون من فيروس الكبد "سي".

    يبلغ الدكتور سيف أبو مخ من العمر 52 عاما، وهو من فلسطينيي الخط الأخضر، ويعتبر من كبار الأطباء والباحثين في العالم في أمراض الكبد، ويعمل مديرا لعيادة أمراض الكبد في مستشفى الخضيرة، وقد أجرى بحوثه بإسرائيل.

    وعرض الدكتور أبو مخ نتائج بحثه وما قام باكتشافه خلال أعمال المؤتمر الدولي للجمعية العالمية لأمراض الكبد الذي عقد في أميركا بمشاركة كبار الأطباء والباحثين في أمراض الكبد من جميع أنحاء العالم.

    "
    أصحاب البشرة الغامقة يعانون بشكل صارخ من نقص في فيتامين "دي" مقارنة مع أصحاب البشرة الفاتحة، أي أن أجسامهم وبسبب البشرة الغامقة، لا تستوعب الأشعة الشمسية
    "
    أبو مختأثير جوهري

    وقال مدير عيادة الكبد في مستشفى الخضيرة الدكتور سيف أبو مخ "اتضح أن فيتامين "دي" له تأثير جوهري في شفاء مرضى فيروس الكبد من نوع "سي"، وأن تناول هذا الفيتامين بشكل مستمر إلى جانب استعمال العلاج المتعارف عليه من حقن من نوع إينطرفرون وأدوية من نوع ريببيرين، تساهم بالشفاء من المرض".

    يشار إلى أن البحث أنجز بالتعاون مع مرضى يعالجون في عيادة مرضى الكبد في مستشفى صفد، حيث تم إخضاع 157 مريضا بالفيروس من نوع "سي" للعلاج، وأثبت أنهم يعانون من نقص في فيتامين "دي".

    وخلال البحث تم توزيع المرضى المشاركين في البحث إلى مجموعة تجارب ومجموعة مراقبة، حيث تم تزويد المرضى من مجموعة المراقبة وبشكل مستمر بإضافة فيتامين "دي" لأجسامهم.

    وقال الباحث أبو مخ للجزيرة نت "بعد شهر من البحث والتجارب، اتضح أن حوالي 44% من المرضى ممن تم تزويدهم بالفيتامين اختفى الفيروس من دمائهم، مقارنة مع 18% من مجموعة المراقبة".

    وأوضح أبو مخ "بعد مرور ثلاثة أشهر اتضح أن 98% من المرضى المعالجين الذين تم تزوديهم بالفيتامين بشكل منتظم، اختفى الفيروس من دمائهم بشكل نهائي، مقارنة بـ48% من المرضى في مجموعة المراقبة ممن لم يتم تزويدهم بفيتامين دي".

    وأضاف "بعد ستة أشهر من إيقاف العلاج اختفى الفيروس بشكل كلي من دماء حوالي 90% من المرضى ممن عولجوا بفيتامين "دي"، ولم يكن هناك أي أثر للفيروس حتى في الغدد الليمفاوية ولا حتى في الكبد".نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيأبو مخ: فيتامين "دي" له تأثير جوهري
    بشفاء مرضى فيروس الكبد من نوع "سي"
    انطلق وتعمق

    ووضع الدكتور أبو مخ فرضية حول مدى تأثير فيتامين "دي"، الذي يتزود به جسم الإنسان بالأساس من الأشعة الشمسية وليس من الأغذية، على المرض أو الإصابة به، واعتمادا على هذه الفرضية انطلق وتعمق في بحثه إلى أن اكتشف العلاج.

    وأضاف الدكتور أن نسبة الشفاء من المرض جراء تناول الحقن وصلت ما بين 6% و35%، وبعد دمج علاج الحقن مع أدوية من نوع "ريببيرين" فإن نسبة المرضى ممن تماثلوا للشفاء من الفيروس لم تتجاوز 50%.

    وأوضحت الأبحاث أن أعلى نسبة تماثل شفاء من المرض سجلت في أوساط المرضى ذوي البشرة الفاتحة حيث وصلت نسبة الشفاء في أوساطهم 50%، في حين تراوحت نسبة شفاء المرضى ذوي البشرة الغامقة ممن حصلوا على العلاج ذاته بين 16% و25% فقط.

    وأكد الدكتور أبو مخ أن "أصحاب البشرة الغامقة يعانون بشكل صارخ من نقص في فيتامين "دي" مقارنة مع أصحاب البشرة الفاتحة، أي أن جسمهم وبسبب البشرة الغامقة لا يستوعب الأشعة الشمسية".http://www.aljazeera.net/NR/exeres/1A0D404E-FB8D-4A29-B3B0-58A050C138F8.htm

    المصدر:الجزيرة
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2

    رد: فلسطيني يكتشف علاجا لفيروس سي

    طبيب فلسطيني ينال جائزة التفوق العلمي بإسرائيل
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي د. خمايسي (يسار) تفوق على مئة طبيب إسرائيلي (الجزيرة نت)
    وديع عواودة-حيفا

    انتزع طبيب فلسطيني متخصص في الأمراض الجلدية جائزة البحث العلمي المتفوق في إسرائيل متفوقا على نحو مئة باحث إسرائيلي شاركوا في المؤتمر العام لأطباء الجلد في القدس.
    وحاز د. زياد خمايسي (31 عاما) الجائزة عن بحث نقض فيه التصنيف العالمي لما يعرف بـ"أمراض الليمفوما الجلدية" وأظهر أنه غير ملائم لكافة الحالات المرضية بعدما تمكن من اكتشاف ثلاث حالات لا يشملها نظام التصنيف المذكور.

    وفي تصريح للجزيرة نت، أوضح د. زياد خمايسي أن بحثه استند إلى سلسلة تجارب يجريها منذ ست سنوات، وأشار إلى أنه سبق وعرض نتائج البحث قبل ثلاثة شهور في الأكاديمية الأميركية للأمراض الجلدية في واشنطن.

    وأضاف أن أهمية البحث تتمثل في إلقاء الضوء على وجود حالات جلدية خارج نظام التصنيف المعتمد دوليا ما يعني ضرورة اعتماد نظام تصنيف جديد.

    وحول موضوع جلد الرأس والشعر -أحد أبرز مجالات اختصاصه- أوضح د. خمايسي أن عدة أسباب تقف خلف مرض تساقط الشعر منها مرتبط بفترة الحمل لدى المرأة نتيجة تغير بالهرمونات.
    كما أن النقص بالمعادن خاصة الحديد والزنك يؤدي -بحسب الباحث- إلى تساقط الشعر مثلما تلعب الغدة الدرقية دورا بذلك لدى كافة الشعوب. وتمس كذلك الهرمونات الذكرية، عند ازدياد قوتها، ببصّيلة الشعرة وتحول دون نمو شعرة بديلة لها وعندها يكون العلاج مهمة صعبة للغاية.
    وأكد خمايسي أن 99% من أنواع العلاج المطروحة في الصيدليات كالشامبو بأنواعه والمستحضرات الكيميائية لا تقوى على وقف الصلع، معتبرا أنها تطرح لدوافع تجارية. وأضاف أنه يمكن المحافظة على ما يبقى من الشعر بنسبة 60% بواسطة استخدام مادة "المينوكسئيد" التي تم اكتشاف فاعليتها خلال استعمالها لمعالجة ضغط الدم.

    وضمن ما أسماه الباحث مكافحة "التصحر في شعر الرأس" شارك خمايسي في استكمال متقدم في الولايات المتحدة للإفادة من نموذج زرع جديد ابتكره باحثون فرنسيون وأميركيون مؤخرا يقوم على اقتطاع أجزاء من جلدة الرأس في خلف الجمجمة بمساحة سم مربع وزرعها بموقع آخر بهدف إعادة انتشار الشعر.
    وردا على سؤال أوضح الطبيب الفلسطيني أنه لا فرق بين الشعوب والأجناس البشرية من ناحية تساقط الشعر، لكنه أكد أن الروس هم أصحاب الشعر الأكثر غزارة في العالم فيما يعتبر الهنود الحلقة الأضعف من هذه الناحية.

    المصدر:الجزيرة
    http://www.aljazeera.net/News/archive/archive?ArchiveId=1062873
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3

    رد: فلسطيني يكتشف علاجا لفيروس سي

    الصفحة الرئيسية: الأرشيفنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيجراح فلسطيني يحقق إنجازا طبيا في قطاع غزة
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيناصر أبو شعبان أثناء إجرائه العملية (الجزيرة نت)

    أحمد فياض-غزة
    رغم النقص الحاد في الأدوية والعلاجات وضعف إمكانيات مستشفيات غزة وقلة تجهيزاتها، نجح جراح فلسطيني في إجراء عملية جراحية باستخدام المنظار هي الأولى من نوعها في القطاع.
    ويقول الجراح الفلسطيني ناصر رأفت شعبان استشاري الجراحة العامة وجراحة المناظير في المستشفى الأوروبي بمدينة خان يونس إن العملية أجريت لمريضة تبلغ من العمر 51 عاماً مصابة بزيادة مفرطة في كتلة الجسم، باستخدام جهاز المنظار الجراحي لكونه أقل خطورة على حياة المريضة التي تعاني من مرض السكري والتهاب المفاصل.
    نقص الأدوات
    وأضاف أن إجراء العملية استغرق نحو ساعتين ونصف بسبب نقص الأدوات الأساسية التي تستخدم في العملية من أجهزة "الكي" وآلات القطع التي تعمل بالموجات الصوتية, موضحا أن الوقت المفترض لإجراء العملية لا يتعدى ساعة ونصف إذا توفرت الإمكانيات والأجواء المساعدة للعملية.
    وذكر أبو شعبان في حديث للجزيرة نت أنه تمكن من استئصال نحو 80% من المعدة بواسطة فتحات صغيرة تم من خلالها إدخال الأنابيب والمناظير والكاميرا المصاحبة لها التي كانت ترسل الصور إلى جهاز العرض الذي يتم التحكم من خلاله في أجهزة المنظار.
    وأشار إلى أن العملية تركزت على إزالة الأجزاء التي تفرز هرمون "الشراهة" في المعدة، كي لا تشعر المريضة بالجوع.
    ولفت إلى أن العملية تترك الطريق الطبيعي لدخول الطعام بين المريء والمعدة مفتوحة كي لا تعاني المريضة من الإسهال والاضطرابات الهضمية والغثيان والمضاعفات الأخرى التي تحدثها العمليات الجراحية التقليدية.
    كما بين أن المريضة بعد العملية لم تحتج إلى الفيتامينات والأدوية المكملة بعكس العمليات الجراحية التقليدية.

    المصدر:الجزيرةhttp://www.aljazeera.net/News/archive/archive?ArchiveId=1073156
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #4

    رد: فلسطيني يكتشف علاجا لفيروس سي

    عربي يكتشف دواء يحدث انقلابا في علاج السكرينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيالبروفيسور عوض منصور يعرض دواءه الجديد (الجزيرة نت)نجح باحث عربي في التوصل إلى علاج لمرض السكري يستند إلى الطب البديل(الأعشاب) بعد أبحاث وتجارب استمرت أكثر من تسع سنوات وكلفت حوالي 20 مليون دولار.
    وقال البروفيسور عوض منصور وهو أردني يتحدر من أصول فلسطينية للجزيرة نت إن ميزة هذا العلاج أنه لا يعالج السكري عبر تخفيض نسبة السكر في الدم فقط، وإنما أيضا معالجته للأمراض الأخرى الناجمة عنه مثل الفشل الكلوي وارتفاع ضغط الدم والضعف الجنسي وضعف الإبصار والتلف في شبكية العين وجلطات القلب وغيرها.
    وقال منصور الذي يعمل محاضرا في جامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة إربد (80 كلم شمال عمان) ومحاضرا زائرا في جامعة أوهايو الأميركية إن العلاج الجديد الذي يطلق عليه اسم (DITECH) يتكون من شراب من خلاصات مجموعة من النباتات مثل الحلبة والقرفة والثوم والبطيخ المر تم تركيبها بنسب معينة.
    وأكد أن القواعد العلمية العالمية تشير إلى أن تلك النباتات ذات تأثير إيجابي وفعال في علاج مرض السكري. وأضاف منصور أن "فكرة دوائي الجديد ولدت من الآلام التي ظللت أعانيها بنفسي بسبب مرض السكري".
    وأوضح منصور أنه أجرى تجارب الدواء الجديد على حيوانات في كل من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وجامعة فراي بورج الألمانية تحت إشراف مجموعة من كبار الأطباء لتأكيد خلوه من الآثار السمية. كما تمت تجربته على أكثر من ألف من المتطوعين لدراسة آثاره ومضاعفاته السلبية الجانبية.

    وأكد منصور الحاصل على الدكتوراه في الهندسة الكيمياوية من جامعة تلسا بأكلاهوما في الولايات المتحدة عام 1980 أن الدواء الجديد حقق نتائج باهرة ليس فقط بإعادة المستويات الطبيعية للدم، ولكن أيضا بتحسين قوة الإبصار والقدرة الجنسية وإبعاد خطر الفشل الكلوي.

    وحصل الدواء الجديد على براءة اختراع دولية من ألمانيا وبراءة أخرى من شركة فارماتيك الكندية للصناعات الدوائية التي حازت حق احتكار الدواء الجديد.
    وأكد منصور الذي يقوم حاليا بزيارة إلى الكويت أن وزارتي الصحة في دولة الإمارات العربية وكندا سمحتا بالترخيص للدواء وطرحه في الأسواق، وأنه يجري العمل للحصول على ترخيص ثالث من وزارة الصحة الكويتية في الوقت الذي تسعى فيه العديد من وكالات التوزيع الدوائية في العالم للحصول على حق بيع الدواء في بلدانها.نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    المصدر:الجزيرةhttp://www.aljazeera.net/News/archive/archive?ArchiveId=58739
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

المواضيع المتشابهه

  1. طفل في العاشرة من عمره يكتشف نجم
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان المآثر والمنجزات.
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 08-17-2014, 04:25 PM
  2. علاج التهاب اللوزتين 11 علاجا
    بواسطة بنان دركل في المنتدى فرسان الطبي العام .
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 11-11-2013, 02:20 PM
  3. هل أنت عصبى وتريد علاجا بسيطا وفعالا؟
    بواسطة مالك الصمادي في المنتدى فرسان البرمجة اللغوية العصبية.
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 05-01-2012, 10:36 AM
  4. تبدّل الصفات الوراثية لفيروس انفلونزا الخنازير يعقّد عملية مكافحته
    بواسطة فراس الحكيم في المنتدى فرسان الطبي العام .
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 11-09-2009, 08:14 AM
  5. عالم فلسطيني يكتشف علاجا لمرض الزهايمر
    بواسطة رغد قصاب في المنتدى فرسان المآثر والمنجزات.
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-22-2008, 09:02 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •