منتديات فرسان الثقافة - Powered by vBulletin

banner
النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1

    طبيب يمني يحصل على وسام ويبهر العالم بمعالجته تصلب الشرايين بلا جراحة

    طبيب يمني يحصل على وسام ويبهر العالم بمعالجته تصلب الشرايين بلا جراحة
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي 12-10-2009
    طبيب يمني يحصل على وسام ويبهر العالم بمعالجته تصلب الشرايين بلا جراحة
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    (نشوان باراساوند) هو ابتكار يعالج مرض تصلب الشرايين من دون إجراء عملية جراحية ومن دون ألم أو مضاعفات حصل به الطبيب والجراح اليمني الدكتور خالد نشوان على وسام (فارس) من قبل الاتحاد الدولي للمخترعين لاختراعه الطبي الذي أبهر العالم.
    وقال نشوان: "إن هناك إقبالا على هذا الجهاز من العديد من دول العالم بينها اليابان والولايات المتحدة الأمريكية والدول الأوروبية".
    وأوضح أن هذا الوسام الذي منحه له اتحاد المخترعين الدوليين وهو هيئة دولية تضم في عضويتها 86 دولة لا يمنح إلا بعد حصول المخترع على ما لا يقل عن ثلاث جوائز دولية كبرى وان يكون اختراعه ذا أهمية كبيرة في حياة الإنسانية.
    وحول طريقة المعالجة عن طريق الجهاز المخترع قال الجراح العالمي اليمني الذي يقيم في المجر إن المعالجة تتم من خلال استخدام الموجات تحت الصوتية والصوتية وفوق الصوتية مجتمعة لافتاً إلى أن المعالجة من خلال هذا الجهاز أثبتت نجاحها علميا من طرف معاهد غربية متطورة.
    وتطرق إلى كيفية ولادة فكرة هذا الجهاز وقال إنه بحكم عمله في قسم الجراحة في المستشفيات المجرية كان يواجه بنحو يومي مرضى تصلب الشرايين ما ولد لديه قضية شعورية وأخلاقية بضرورة إيجاد حل لمعاناة هؤلاء المرضى سرعان ما تحولت بعد مرحلة طويلة من البحوث إلى ابتكار هذا الجهاز.
    وحول ما يميز اختراعه جهاز (نشوان باراساوند) أوضح أن هذا الجهاز لا يتطلب سوى 20 جلسة حيث لا يحتاج المريض إلى ترك مكان عمله كما أنه يعيش حياته بنحو طبيعي حيث تكون المعالجة آمنة ومن دون عقاقير طبية تدخل إلى الدم أو إجراء فتحات في الجسد ما يعرضها للجراثيم والبكتريا.
    وأوضح أن هذا الجهاز يعدّ انجح وسيلة علاجية عرفها المجتمع الطبي من بين الوسائل غير الجراحية مشيرا إلى انه حصل على براءة الاختراع عن هذا الاختراع كما انه له العديد من الاختراعات العلمية بينها اختراعان مسجلان رسميا في هيئة حقوق الملكية في المجر باسمه.
    ورأى أن تطور الدول بات يقاس اليوم بعدد المخترعين الذين يظهرون كل عام لكل مليون نسمة مشيرا على سبيل المثال إلى أن كوريا الجنوبية لديها ما يقارب من 1500 مخترع لكل مليون نسمة في الوقت الذي لا يصل هذا العدد حتى لمخترع واحد في العالم العربي.
    ورأى المخترع اليمني أن تفوق الدول الغربية في عدد مخترعيها يعود بنحو أساس إلى وجود جملة من المميزات بينها البنية التحتية لولادة الاختراع وتطويره وحمايته عادّاً أن المشكلة الأساس في عالمنا العربي تعود إلى عدم وجود مثل هذه البنية التحتية اللازمة فضلا عن صعوبة تحويل الاختراع إلى واقع حقيقي قابل للتفعيل.
    وحث المخترع اليمني العلماء العرب على التكاتف مع بعضهم بعضاً لإنشاء اتحاد للمخترعين العرب بالتعاون مع الجامعات العربية والمخترعين وتحويلها إلى مؤسسات أكاديمية مفعلة مع القطاع الخاص للتمويل والتطوير.
    وأشار نشوان إلى أن 51 بالمائة من أسباب الوفاة في الدول المتقدمة تعود بالدرجة الأولى إلى الأوعية الدموية حيث تبتر كل عام مليون قدم كما ثبت أن العمليات الجراحية لا يمكن إجراؤها إلى ما نهاية لان الأنسجة لا تقبل بسهولة العمليات الجراحية.
    يذكر أن الدكتور خالد نشوان من مواليد 1970 في محافظة صنعاء اليمنية وحصل على الدكتوراه في مجال الجراحة في جامعة بيتش الطبية المجرية وله مواهب متعددة بالإضافة إلى مهنته كجراح عالمي ومخترع وخصوصا في مجال الأدب والفكر حيث يعد من الشخصيات الأدبية المهمة في دولة المجر ومنح جائزة الأدب المجري لعام 2001 من فيدرالية الاتحادات المجرية العامة وله مؤلفات عدة في هذه المجالات.


    الكاتب : القادسيتين
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    قاص
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الدولة
    العقبة / الأردن
    المشاركات
    318
    الكثير من قصص النجاح والاختراعات لا تجد لها موطن في الأصل ولكنها تكبر في بلدان الغربة .. لماذا يحتاج المخترع الى دولة اجنبية ترعاه اليس السبب في سياسات التعليم العربية التي تعطي التلقين والحفظ اكثر من البحث والدراسة واذا حصل مخترع عربي على اختراع نقول له يعطيك العافية ونضع الملف في الدرج ويبقى هناك الى أجل غير مسمى .. لماذا الغرب يتلقف الاختراع مهما كان صغيراً ويطوره ويدعم المخترع بالمال والامن والحماية .. أعرف وقرات عن الكثير من المخترعين الذين كانوا في بلاد العرب اوطاني يلف على سفارات الدول العربية بأختراعه لعل الأمة العربية تكون هي المستفيدة الاولى ، ولكن يحطم وتوصد في وجه الأبواب الاختراع غير قابل للتطبيق غير ذا جدوى ويذهب الى السفارات الغربية تعطيه جواز سفرها ومنحة مالية وبراءة اختراع وتشكل له اللجان ويرى المنتج النور ويحصل المخترع من وراء الأختراع على نسبة عالية من الأرباح .. لماذا يهجر المخترع شارعه وبيته الى بيت غريب قدم له كل مكونات النجاح .. لماذا !!!!!!

    مع الاحترام
    هشام
    10:00 بتوقيت البحر 13/10/2009
    - أمر على الديار ديار ليلى ... أقبل ذا الجدار وذا الجدارا
    - وما حب الديار شغفن قلبي ... ولكن حب من سكن الديارا
    مجنون ليلى

  3. #3
    نعم سؤال مهم استاذ هشام....
    نحن اولى بكوادرنا وطاقاتنا
    شكرا لمؤازرتك لنا في هذا القسم الحيوي
    ملدا

المواضيع المتشابهه

  1. تجربة طبيب قلبية لنبات العرن في فتح الشرايين
    بواسطة المربد في المنتدى فرسان الطب البديل.
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 05-27-2015, 03:04 PM
  2. تصلب الجلد احد اخطر انواع الروماتيزم في العالم
    بواسطة ندى نحلاوي في المنتدى فرسان الطبي العام .
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 10-02-2010, 02:11 PM
  3. لأول مرة في العالم ( طبيب سوري) ينجح بتبديل صمام قلب دون جراحة
    بواسطة بنان دركل في المنتدى فرسان الطبي العام .
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-10-2009, 03:55 AM
  4. طبيب فلسطيني يجري جراحة نادرة لطفل رضيع بغزة
    بواسطة بنان دركل في المنتدى فرسان المآثر والمنجزات.
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-11-2009, 02:17 PM
  5. الكآبة تسبب” العته” لدى كبار السن وقد تؤدي إلى تصلب الشرايين
    بواسطة أبو فراس في المنتدى فرسان الطب النفسي .
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 02-21-2007, 06:02 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •