منتديات فرسان الثقافة - Powered by vBulletin

banner
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: جديد الابحاث 25

  1. #1

    جديد الابحاث 25

    طلاق منتصف العمر يضر قلوب النساء على نقيض الرجال
    نيويورك (رويترز) - تظهر دراسة جديدة ان الطلاق يضر فيما يبدو بصحة الأوعية الدموية لقلوب النساء لكن قلوب الرجال تخرج سالمة فيما يبدو من الانفصال.
    وخلص زينيمي زهانج من جامعة بولنج جرين ستيت في ولاية اوهايو ومارك هيوارد في جامعة تكساس باوستن الى ان الآثار المرضية تعود على نطاق كبير الى العواقب الاقتصادية وكذلك المحنة العاطفية للطلاق على النساء.
    ووجد زهانج وهيوارد ايضا انه بينما لا يؤثر الطلاق فيما يبدو على صحة الأوعية الدموية للرجال فان الرجال المطلقين والأرامل والذين يتزوجون مجددا يتوفون على الأرجح بأسباب لا علاقة لها بالقلب أبكر من الرجال الذين يظلون متزوجين من نفس المرأة.
    وأثبتت الدراسة وجود آثار صحية طيبة للزواج. فمن يظلون متزوجين يعيشون أطول من أقرانهم الذين لم يتزوجوا أبدا ويقل احتمال معاناتهم من مشكلات خاصة بصحتهم العقلية مثل الاكتئاب والقلق.
    ودرس الباحثون بيانات 9434 رجلا وامرأة أعمارهم بين 51 و61 عاما في عام 1992 وقابلوهم كل عامين حتى عام 2000 ونشروا النتائج في دورية الزواج والأسرة.
    ووجد الباحثون ان النساء اللائي طلقن أو ترملن أو تزوجن مجددا كن أكثر عرضة للاصابة بمرض القلب أثناء فترة الدراسة عن أولئك اللائي استمر زواجهن كما هو.
    ولم تجد الدراسة مثل هذا الاختلاف لدى الرجال بل وجدت ان الرجال الذين تزوجوا مجددا قلت بنسبة 19 في المئة احتمالات اصابتهم بمرض القلب مقارنة مع من ظلوا متزوجين بنفس المرأة.
    المصدر: رويترز
    الهواتف المحمولة تقتل مستعمليها
    يوجد فى ألمانيا حاليا هواتف محمولة أكثر من عدد المواطنين فى بلد أظهر استطلاع جديد للرأى فيه أن معظم مواطنيه مقتنعون بأن هواتفهم المحمولة تقتلهم ببطء. ويظهر استطلاع الرأي، الذى أجراه معهد "إمنيد" الالماني، أنه رغم مشاعر الخوف من الارهاب إلا أن اعدادا متزايدة من المواطنين الألمان يخشون من التأثيرات الضارة التى تخلفها الهواتف المحمولة أكثر من خشيتهم من التهديد الذى تمثله الجماعات المتشددة. وقالت نسبة 55 فى المائة ممن شملهم الاستطلاع، إنهم يعتقدون أن هواتفهم المحمولة تبعث بمستويات ضارة من الاشعاع الكهرومغناطيسى ومستويات منخفضة من إشعاع الموجات الصغرى . وعلى النقيض من خوفهم من تأثيرات التلوث الاشعاعى الكهرومغناطيسي، يعتقد 38 فى المائة فقط ممن شملهم الاستطلاع بأن ألمانيا تواجه تهديدا إرهابيا وشيكا.
    وتبين أن مستوى نسبة تأثيرات التلوث الكهرومغناطيسى منتشرة فى مختلف أنحاء البلاد فى الأماكن الريفية والحضرية على حد سواء، لكن مستوى الخوف أكبر فى المناطق الحضرية. ففى ميناء هامبورج الرئيسى والذى يوجد يقيم به نحو مليونى نسمة، وجد باحثو مركز إمنيد أن 82 فى المائة منهم مقتنعون بأن هواتفهم المحمولة تشكل خطرا على صحتهم. ومما يدعو الى السخرية، فان نتائج استطلاع الرأى تتزامن مع الاحصاءات التى سجلتها صناعة الاتصالات السلكية واللاسلكية والتى تظهر أنه يوجد حاليا أكثر من 90 مليون جهاز هاتف محمول فى ألمانيا مقابل82 مليون شخص هم تعداد سكان البلاد. ويفترض أن ربع هؤلاء الأشخاص من الأطفال والمرضى ونزلاء السجون ممن لا يمتلكون حاليا هواتف محمولة. وهذا يعنى أن الغالبية العظمى من الألمان لديهم جهاز هاتف محمول واحد على الاقل إن لم يكن اثنان أو أكثر.
    المصدر: العرب أونلاين
    09- 09- 2006
    الزواج و حيوية الرجال
    --------------------------------------------------------------------------------
    أظهرت إحصائية قامت بها إحدى شركات الأدوية الألمانية، إلى أن الرجل الذي توجد في حياته امرأة تكون صحته أحسن وأفضل من الرجل الذي يعيش وحيدا.
    فالرجال يعانون نفسيا من الانفصال وخاصة إذا تم رفضهم من قبل الطرف الآخر.
    لكن المرأة إذا بقيت عازبة وخاصة بعد علاقة زواج فاشلة عندها تكون احتمالات الإصابة بالاكتئاب عالية جدا، وطبقا لهذه الحقائق فان الزواج مفيد للصحة وذلك ينطبق على الرجال والنساء بشكل متساو.
    ومن جانبه أكد الدكتور اشرف سلمان أستاذ علم الاجتماع بجامعة القاهرة أن الزواج يؤدي إلى فوائد للصحة النفسية والعقلية للمتزوجين وإن العلماء يعتقدون أن الزواج يقود إلى تغييرات في دماغ الإنسان تحفز جهاز المناعة لديه للحياة لسنوات أكثر.
    وتشير الدكتورة سعاد منتصر أستاذة الصحة النفسية بجامعة عين شمس إلى أن الزواج يساعد أيضا على علاج الأرق وقلة ساعات النوم وعلى التخلص من السعرات الزائدة أولا بأول وبمعدل لا يقل عن 200 سعر حراري . كما يساعد الرجل على الاحتفاظ بحيويته لأطول سنوات ممكنة.
    ويخلص العلماء إلى أن كلما كان الزواج أسرع كان ضغط الدم واحتمالات الإصابة بالجلطات والنوبات القلبية اقل.
    دراسة: الشخير يؤدى الى كثرة النسيان
    بسم الله الرحمن الرحيم
    وكالات: اكدت دراسة طبية ان كثرة الغطيط فى النوم يؤدى الى كثرة النسيان و دلك بسبب انخفاض عوامل نمو الخلايا العصبية لدى الاشخاص الذين يعانون من متاعب فى التنفس.
    ولاحظ باحث المانى باول شتول صاحب الدراسة من خلال تجارب اجراها على عدة اشخاص يعانون من الشخير ان من بينهم من يعانى من بعض الخلل فى الذاكرة وصعوبة التركيز والاستجابة للاستشارة بالاضافة الى قصور فى وظيفة المخ .
    وتقدم شتول بدراسته هذه لنيل درجة الدكتوراه من جامعة روستوك فيما حصل على جائزة حاملى درجة الدكتوراه من جمعية أخصائى أمراض الباطنة بولاية ميكلينبورج فوربومرن الالمانية نتيجة للجهود التى بذلها عبر بحثه العلمى المثير والنتائج التى تمخضت عنه.
    فهو ناجح إن شاء الله
    تصوير عملية اختراق فيروس للبكتيريا للمرة الأولى
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    وليد الشوبكي
    تمكن فريق بحث من العلماء الأميركيين والروس للمرة الأولى من تصوير لقطات عديدة متتابعة لعملية اختراق أحد الفيروسات لإحدى الخلايا البكتيرية. ويؤمل أن يؤدي ذلك إلى كشف غموض كيفية حدوث الإصابات الفيروسية ويدفع بجهود العلاج بالجينات إلى الأمام.
    وباستخدام المايكروسكوب الكرايوإلكتروني، تمكن فريق بحث من جامعة بوردو الأميركية ومعهد الكيمياء البيوعضوية الروسي في موسكو من الحصول على لقطات شديدة الوضوح والدقة لمراحل مختلفة خلال عملية اختراق فيروس تي/4 لنوع من البكتيريا يسمى إي كولاي، ثم تم تجميع هذه اللقطات في فيلم حي قصير وفريد من نوعه، وذلك حسب ما جاء في العدد الأخير من مجلة "الخلية" (CELL) الصادر في 20 أغسطس/ آب الجاري.
    ولكي يتمكن فيروس تي/4 من إصابة بكتيريا إي كولاي يحدث تحولا كبيرا في البروتينات المكونة لجزء من الفيروس يشبه الزهرة ويسمى الطبق القاعدي (baseplate). ويعتقد أن متابعة تطورات التغير في الشكل الذي يتخذه الطبق القاعدي خلال المراحل المختلفة لاختراق الفيروس للعائل سيؤدي إلى فتح أفق جديد لاكتشاف وفهم طبيعة الفيروسات وطريقة عملها.
    وتفيد تلك المجهودات البحثية مجال العلوم البحتة فيما يختص بفهم كيفية إصابة الفيروسات لعوائلها المختلفة، وخاصة كيفية اختراقها لأجسام البشر. وتفيد كذلك في تطوير وتقدم مجال العلاج بالجينات، إذ تتمتع الفيروسات بصفة لا تحظى بها أي من الكائنات الحية الأخرى. فهي تستطيع نقل جزء من المادة الوراثية إلى داخل الخلايا الحية للعائل.
    ولذا يأمل العلماء أن يتمكنوا يوما –وبمساعدة جهود كتلك التي قام بها الفريق الأميركي الروسي– من تحوير التركيب الوراثي للطبق القاعدي للفيروسات بإضافة جينات معينة مرغوبة في عملية العلاج، ثم تستحث تلك الفيروسات لإصابة خلايا مريضة (بالسرطان مثلا)، فتنقل لها الفيروسات المحورة وراثيا الجينات المطلوبة للعلاج.
    يذكر أن الطبق القاعدي مكون في الغالب من 16 نوعا من جزيئات البروتينات توجد عادة في نسخ متكررة. وقبيل الاختراق ترتب الجزيئات نفسها في شكل سداسي وتمتد مصاحبة لـ12 "قدما" تنبثق من "ذيل" الفيروس لتقبض على فريستها، وهي خلية بكتيرية من نوع إي كولاي، وعندما يلامس الطبق القاعدي الغشاء الخلوي للخلية البكتيرية تتفتح بروتينات الطبق القاعدي في حركة معقدة تشبه تفتح الزهور، ثم يتحول الطبق ذي الشكل السداسي إلى الشكل النجمي ثم يبدأ في اختراق الخلية.
    _______________
    الجزيرة نت
    إنسان آلي يولد طاقته من التهام الذباب
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    بدأ علماء بريطانيون بتطوير إنسان آلي يولد طاقته الذاتية عن طريق التهام الذباب.
    وقالت مجلة نيو ساينتيست إن فكرة هؤلاء العلماء تعتمد على توليد الطاقة من خلال اصطياد الذباب وهضمه في خلايا وقود خاصة تحلل السكر في العمود الفقري للحشرات وتطلق إلكترونات من شأنها أن تولد تيارا كهربائيا.
    وأشار المصدر إلى أن الإنسان الآلي الذي يطلق عليه (إيكوبوت) هو جزء من محاولة لصنع إنسان آلي ذاتي التشغيل يمكن إرساله إلى مناطق خطرة وغير مريحة للقيام بعمليات مراقبة صناعية أو عسكرية عن بعد لدرجات الحرارة أو تركيزات الغاز السامة على سبيل المثال.
    وكان على كريس ميلهويش وفريقه الذين يقومون بتصنيع الإنسان الآلي أن يطعموا إيكوبوت الذباب يدويا لأنهم لايزالون يصممون نوعا من المضخات يمكنها جذب الحشرات إلى داخله.
    وقال ميلهويش إن أحد أفضل الأشياء في الذباب هو أن بإمكانك أن تجعله يأتي إليك. ويتمثل الجانب السلبي في الإنسان الآلي الذاتي التشغيل في أنه سيتحتم استخدام مياه الصرف الصحي أو الغائط لجذب الذباب مما يعني تحمل رائحة فظيعة.
    المصدر :رويترز
    العثور على عينات غير متضررة بالمسبار جينيسيس
    ناسا متفائلة بشأن مستقبل أبحاث الذرات الشمسية
    نتائج الفحص أثبتت سلامة بعض العينات (الفرنسية)
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    قالت وكالة أبحاث الفضاء الأميركية (ناسا) إن العلماء الأميركيين تمكنوا من الحصول على عينات غير متضررة من الذرات الشمسية التي كان يحملها مسبار جينيسيس الذي سقط الأربعاء في صحراء يوتاه غربي الولايات المتحدة. وقد عزز هذا الاكتشاف آمال الوكالة في إنقاذ أبحاث الذرات الشمسية رغم تحطم المسبار.
    وقال روجي وينس الفيزيائي في مختبر لوس ألاموس الوطني بولاية نيومكسيكو جنوب غربي الولايات المتحدة إن فريق الباحثين سعيد لعدم إصابة أهم أجهزة المسبار بضرر, مؤكدا أن عينات من المواد التي أخذت من الفضاء قد تسمح بإنجاز أغلب الأبحاث.
    من جهته قال دان سيفيلا المهندس المكلف بفحص واسترجاع الأدوات العلمية التي حملها جينيسيس إن نتائج فحص المسبار بالمرايا والمصابيح الكشافة أثبتت أن الجهاز الرئيسي الذي يحقق هدف ناسا العلمي لايزال سليما على ما يبدو.
    ويحاول الباحثون المسؤولون عن جينيسيس تحليل الجزئيات الشمسية التي أعيدت إلى الأرض على أمل أن يفهموا بشكل أفضل عملية تكوين كواكب المجموعة الشمسية.
    وكان من المقرر أن تجلب الكبسولة إلى الأرض 10 إلى 20 ميكروغراما من الجزئيات غير المرئية وهي المواد الأولية التي يتم جمعها من خارج المدار القمري لتقديم معلومات عن كيفية تكوين كواكب المجموعة الشمسية.
    المصدر :وكالات
    حركة الأوبئة بناء على نظرية الجاذبية
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    وليد الشوبكي
    طور باحثون من جامعة بنسلفانيا الأميركية نموذجا لتوقع اتجاهات انتشار الأوبئة بناء على توقع أنماط انتقال الأفراد بين المدن. وعلى عكس الاعتقاد السائد بأن الأفراد –وكذلك الأمراض– يتحركون أولا إلى المدن القريبة وبالتالي تكون هي الأكثر عرضة لانتشار الوباء، خلص النموذج الجديد إلى أنهم يتجهون أولا –بما يحملون من أمراض– إلى المدن كبيرة الحجم.
    واعتمد الباحثون في نظريتهم تلك على معادلات نظرية الجاذبية بين الكواكب، إضافة إلى نظريات الأوبئة التقليدية وعلم الاجتماع ونظرية النقل.
    وفقا لنظرية الجاذبية، يتمتع الكوكب الأكبر حجما بجاذبية أعلى. وبالمثل طبقا لفرضية تصميم النموذج الجديد، تكون المدن الأكبر حجما أكثر جاذبية للمسافرين من المدن القريبة. ومن ثم فإن احتمالات انتشار الأمراض الوبائية –كمرض سارس مثلا– هي أعلى في المدن الكبيرة أو العواصم منها في المدن الصغيرة القريبة من المدن التي ظهر فيها المرض أول الأمر.
    ولاختبار هذه الفرضية، قام فريق الباحثين –بقيادة الدكتور أوتار بيورنستاد– بدراسة سجلات مرض حصبة الأطفال في كل من إنجلترا وويلز، حيث إن هذه السجلات تكاد تكون كاملة منذ الأربعينيات من القرن الماضي وحتى اليوم. كما أنها تتابع أسبوعيا ظهور وباء الحصبة في 1000 مدينة و450 منطقة ريفية منها إنجلترا وويلز.
    وتظهر نتائج الدراسة نجاح النموذج في توقع الكيفية التي انتشر بها وباء الحصبة في إنجلترا بمستوى عال من الدقة. وقد أعلنت النتائج في مؤتمر الجمعية الإيكولوجية الأميركية بولاية أوريغون يوم 5 أغسطس/ آب، ونشرت في عدد هذا الشهر من مجلة "أميركان ناتشور أليست".
    في الخطوة التالية، يزمع الباحثون التعاون مع مركز جون فوغارتي الدولي (أحد فروع المعاهد الوطنية الأميركية للصحة) للاستفادة من البيانات المتوافرة للمركز عن انتشار وباء الأنفلونزا عالميا، لاختبار قدرة النموذج الجديد على توقع انتشار ذلك الوباء، كما فعل مع الحصبة.
    وذكر الدكتور بيورنستاد أن ذلك النموذج "سيساعد إلى حد كبير في تحديد ما هي المدينة التالية التي سيضربها وباء ما. فلو أن هناك احتمالين لاتجاه انتشار الوباء إما إلى مدينة على بعد 50 كلم وعدد سكانها 100 ألف نسمة، أو إلى أخرى تبعد نفس المسافة ولكن عدد سكانها 200 ألف نسمة، فأغلب الظن –بحسب نموذج بيورنستاد– أن الوباء سيصيب الثانية".
    _________________
    الجزيرة نت
    اكتشاف سوري...جديد عالم الرياضيات...(أبو الورد) يغير عمل الحاسبات التقليدية
    استطاع العالم السوري الشاب جمال أبو الورد كسر مقولة المحدد الثلاثي أو الرباعي للمصفوفات والتي كانت معتمدة عالميا وتدرس في مناهجنا..
    لتصبح فيها الأعمدة والأسطر لامتناهية وبذلك يتسع المجال الى مالانهاية لأول مرة على يد مكتشف سوري وهذا له تطبيقات كثيرة في الحاسوب والعلوم التطبيقية.‏
    وجمال أبو الورد هذا العالم الذي أعجب به أساتذة وعلماء رياضيات عالميون هو من منبت أسرة فقيرة ومن مواليد 1971 كفر جالس- إدلب وبعد حصوله على الثانوية لم يستطع أن يكمل تعليمه لكنه كافح واستمر في هوايته المفضلة البحث العلمي في الرياضيات وكانت النتيجة نظريات وقواعد مذهلة لم يصدقها الكثيرون الى أن درستها اللجان العلمية المختصة وتم تسجيلها في مديرية حماية الملكية.‏
    عندما التقيناه صدفة في دمشق مؤخراً سألناه:‏
    > أين وصلت في توثيق اختراعاتك وهل عرضتها للاستثمار?‏
    >> مازلت انتظر الفرصة داخل وطني لكي يستفيد منها جيل الشباب حيث تبنت عدة جهات هذه النظريات بعد تسجيلها وحمايتها في مديرية حماية الملكية الفكرية بوزارة الثقافة.‏
    > وكيف يمكن للشباب ان يدرسوا اختراعاتك ويقتدوا بها?‏
    >> من خلال إدخالها في مناهج وزارة التربية لتدرس في مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي.‏
    > وهل يمكن أن تدرس في الجامعات السورية?‏
    >> أتمنى ذلك خصوصا وأن هناك نظريات خاصة في الرياضيات العالية مثل قوانين الجبر والتحليل الرياضي وقواعد هامة جدا في انعدام المحددات.‏
    > وهل أنت متفائل بذلك?‏
    >> نعم حيث شكلت لجنة في مكتب البحث العلمي في القيادة القطرية ودرست اختراعاتي وعلمت انه سيصدر قرار عنها يقترح ان تنشر القوانين في المناهج المدرسية وأهمها قانون يتعلق بالمصفوفات.‏
    > العالم أبو الورد.. حبذا لو تذكرنا بعدد النظريات التي اكتشفتها حتى الآن?‏
    >> تفوق 42 قانوناً وقاعدة لم تكن معروفة سابقا منها 17 قانوناً وقاعدة في جبر الأعداد و13 قانوناً وعلاقة في المثلثات و12 قاعدة في التحليل الرياضي والهندسي .‏
    > وما أحدث اكتشافاتك?‏
    >> يوجد قاعدتان في جبر الاعداد تفيد في عمليات الأتمتة وفيما لو وضعت احدى القاعدتين في الحاسب فإنه يعطينا كماً لانهائياً من الأعداد تفيد في العمليات الحسابية التي تعجز عن إجرائها الحاسبات التقليدية.‏
    > كيف ?‏
    >> لنوضح أكثر للقارىء فإنه لو تخيلنا ان الكون أو الفضاء يتألف من عدد لانهائي من الأعمدة والأسطر العددية وإذا أردنا حساب العامود رقم مليار مثلا والسطر عشر مليارات فإننا نطبق عليه بسهولة هذه القاعدة التي اكتشفتها وهي :‏
    ع =مج ع1+2(ن س+ن ع ت 1) حيث ع العامود المراد حسابه و رقم العامود ون س عدد الأسطر ون ع عدد الأعمدة و ت 1 ترتيب الأعمدة ما عدا العامود الأول‏
    ويطبق هذا القانون في مجموعة الأعداد الطبيعية وجميع حالات الاستقراء الرياضي المطبقة عليه أيضا بحيث لايوجد أي التباس في تطبيقه.‏
    > وكيف يستفاد منه برأيك?‏
    >> يستفاد مثلا في جميع مراحل التعليم وفي المجال العلمي لدى عالم الرياضيات إضافة الى كم لابأس به من التطبيقات التي يستفاد منها في كل علوم الحياة حيث تم بها كسر مقولة المحدد الثلاثي أو الرباعي للمصفوفات والتي كانت معتمدة وحتى الآن تدرس في مناهجنا.. لتصبح فيها الأعمدة والأسطر لامتناهية وبذلك يتسع المجال الى مالانهاية لأول مرة على يد مكتشف سوري..‏
    نقلاً عن الثورة
    _________________
    بروتين دموي لخفض وفيات الملاريا
    قال باحثون انه من الممكن وقاية 80 % من الأطفال المصابين بالملاريا من الوفاة تأثراً بالمرض عن طريق حقنهم بالزلال وهو بروتين في الدم.
    وقالت دكتورة كاثرين ميتلاند وزملاؤها من امبريال كوليدج بلندن انه يتوجب اجراء مزيد من البحوث قبل التوصية بهذه المادة الا ان الاطفال الذين عولجوا بها زادت بينهم نسبة البقاء على قيد الحياة.
    وطبقا لمنظمة الصحة العالمية فان الملاريا تقتل مليون مريض سنويا أغلبهم من الاطفال.
    وأجرى الباحثون تجارب على 88 طفلا مصابا بملاريا حادة وأعطوهم محلول الزلال أو بديل بلازما اسمه جيلوفوسين.
    وانخفضت حدة الارتجافات لدى الاطفال وهو هدف العلاج بالسوائل الا ان نسبة الوفاة كانت أقل بين الاطفال الذين حقنوا بالزلال.
    مكملات الكالسيوم قد لا تمنع كسور العظام
    قال باحثون إن إعطاء مكملات الكالسيوم للأطفال الأصحاء لتحسين كثافة عظامهم من غير المرجح أن يقيهم الإصابة بكسور العظام. وفي تحليل لعدد 19 دراسة شارك فيها حوالي ثلاثة آلاف طفل وجد العلماء في معهد منزيس للأبحاث في تاسمانيا أن الأطفال الذين تناولوا هذه المكملات أظهروا زيادة طفيفة في كثافة المعادن في عظام الذراعين وليس في عظام الورك أو أسفل العمود الفقري. وقالت تانيا وينزنبرج كبيرة الباحثين الذين أعدوا الدراسة "هذه الزيادة الطفيفة في كثافة المعادن في عظام الأطراف العلوية من غير المرجح أن تؤدي إلى انخفاض مهم في احتمالات الإصابة بكسور."
    عالم مصري: الأعشاب الطبية تعالج الأمراض المستعصية
    --------------------------------------------------------------------------------
    من بينها السرطان وتصلب الشرايين والشيخوخة
    عالم مصري: الأعشاب الطبية تعالج الأمراض المستعصية
    اكد عالم مصري أن الاعشاب الطبية لديها قدرة فائقة على علاج الكثير من الامراض المستعصية كالسرطان وتصلب الشرايين والشيخوخة دون الاثار الجانبية التي تسببها الادوية الكيماوية.
    واكد الدكتور عبد الباسط سيد احمد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان “هذه الاعشاب أو ما يسمى بالعلاج التقليدي والطب البديل أصبحت محل اهتمام دوائر طبية وصحية عالمية فضلا عن أدوية تنتج أساسا من الاعشاب”.
    واشار الى ان “العلم الحديث اثبت بالتجربة ان تناول الانسان زيت الزيتون يمنع اصابته بالسرطان كما يحافظ على ضغط الدم ويقيه من تصلب الشرايين ويحمي الضفيرة الوراثية ويحارب حصوة المرارة”.
    واوضح الدكتور أحمد ان “الجزر من عجائب الطبيعة لانه يحتوي على مواد مضادة للاكسدة تحارب الشيخوخة وتمنع ظهور العوامل الوراثية ولهذا يحرص الامريكيون على تناوله بكميات كبيرة حيث ثبت ان المواطن الامريكي يأكل ما بين ثلاثة الى خمسة كيلوجرامات من الخضراوات الطازجة”. واكد ان “الام الارجل والمفاصل والخشونة يعالجها محلول الخردل المطحون والمذاب في الماء الدافىء وتنقع الارجل يوميا لمدة ربع ساعة تقريبا”. وأشار الى ان “نبات الاخيليا والذي يرى علماء الغرب انه اشبه بصيدلية متنقلة يعالج الدهون الخبيثة ويقضي على تصلب الشرايين وبذور الرجلة ونبات الاملج الذي يعالج الحساسية وحبوب الوجه”.
    واكد الدكتور أحمد أن “قلة التركيز عند الانسان يعالجه لبان الدكر المطحون والمحلى بالعسل كما ان ثمرة بنجر يوميا تعالج الضغط المنخفض خلال 45 يوما منوها وجود علاج للاكتئاب ووقاية من الوسواس وهو يتطلب استخدام ثلاثة جرامات من الحرمل المطحون يوميا قبل النوم.
    وبالنسبة لتنظيم ضغط الدم فإن خليطا من 200 جرام من ثمرة الدوم و100 جرام بردقوش و100 جرام اخيليا مع كوب ماء مغلي تشرب على مدى شهرين تنظم الضغط .اما انقاص الوزن والرشاقة فإنها تحتاج الى 100 جرام بردقوش و100 جرام بذور رجلة و100 جرام شمر و100 جرام كبلى و 50 جراماً سنتريس تخلط معا وتؤخذ ملعقة قبل الغداء واخرى قبل العشاء تجعل الانسان يشعر بالشبع وتقلل شهيته للاكل.
    وينصح العالم المصري بطبق السلطة المكون من مختلف انواع الخضراوات الطازجة مع ملعقة خل لتطهيرها من المبيدات والسموم ويقول ان “تناول الحلويات او الفاكهة لا يجب ان يكون بعد الاكل مباشرة انما قبل الوجبة بساعتين او بعدها بساعتين”. واكد ان “كوبا من البردقوش مع الينسون ثلاث مرات يوميا مع المشي لمدة نصف ساعة والتعرض لشمس المغيب لمدة ربع ساعة تقضي على هشاشة العظام عند السيدات”.
    واكد الدكتور أحمد ان عدم الانجاب له علاج وذلك عبر تناول 200 جرام من طلع النخيل التي تعمل على زيادة الحيوانات المنوية لدى الذكر، غير أنه يؤكد أن “هذه الوصفات الطبية من الاعشاب الطبيعية تحتاج الى معالجات معملية وتعقيم بشكل علمي”.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    طرحت شركة ( نوكيا ) أخيرا أحدث هاتف جوال يدعم الوسائط المتعددة أطلق عليه اسم «نوكيا 7700 ميديا ديفايس» يحتوي على العديد من الصفات والتطبيقات. ويضم جهاز 7700 شاشة لمس ملونة تغني المستخدم عن استعمال مفاتيح الأرقام الموجودة على الهواتف الجوالة التقليدية. كما يستطيع الجهاز الجديد تصفح صفحات الإنترنت المصممة حسب HTML وxHTML بواسطة متصفح ( أوبرا ) Opera، ويدعم بروتوكول الإنترنت (آي بي في 4) بالإضافة إلى ( آي بي في 6 ) التي لم تكتمل بنيته التحتية بعد. كما يستطيع المنتج الجديد تشغيل الملفات الصوتية والفيديوية. بالإضافة إلى قدرة الطباعة عبر لوحة مفاتيح افتراضية موجودة على شاشة الجهاز. أو باستخدام تقنية التعرف على خط اليد. وقد زود الجهاز كذلك بتقنية ( بلوتوث) اللاسلكية. والجدير بالذكر أن الجهاز يحتوي على آلة تصوير. الصفة التي اعتدنا مشاهدتها على أجهزة (نوكيا) الأخيرة
    والذي يحمل رقم 7700
    من مزايا الجهاز من دون لوحة مفاتيح
    يُركّزُ على الفيديو، أشياء سمعية،
    وتاتي مَع 640 x 320 شاشة منظر طبيعي لتَصَفُّح الويبِ السهلِ
    الميزّات الرئيسية
    تريباند جي إس إم 900/1800/1900
    الوزن: 183 g
    الأبعاد: 133.7 x 79.5 x 21.6 مليمتر
    سلسلة سيمبيان 90 يو آي بشاشةِ اللمسِ
    حجم عرضِ: 640 x 320 نقطة شاشة
    650 x 320 نمط landscpae
    شاشة لمسِ، مساهمة أساسها قلم بالإبرةِ
    لوحة المفاتيح على الشاشة، لوحة مفاتيح مظهرية
    آلة التصوير: 640 x 480 قرار نقطةِ شاشة؛ 2 x أزيز رقمي
    ريلبلاير: الإعادة والجدول ريلميديا (فيديو وتسجيل صوتي) و3 محتوى جي بي بي الطيّع (إتش 263 وإم بي إي جي -4)
    الموسيقى: المساندة إم بي 3, أي أي سي، ريل أوديو 7 و8, دبليو أي في، ميدي، وأنواع ملفِ عَمْر إن بي.
    الصور: المساندة لتَحرير الصورِ (محصول، أزيز، يَدُورُ، ويُقلّبُ) ويَسْحبُ ملكَكَ.
    راديو الستيريو إف إم
    بلويتوث
    20 - 25 ميغابايت الداخليةِ ذاكرةِ مستعملين متوفرةِ للإتصالاتِ، رسائل نَصِّ، رسائل متعددة الأوساط، نغمات دقّاقة، صور، لقطات فيديو، إدارة معلوماتِ شخصيةِ، وتطبيقات
    الدعم إم إم سي بطاقة
    نمط طيرانِ
    المساندة إم إم إس، زبون بريد إلكتروني سيمبيان وجاوة إم آي دي بي 2.0 لعبة
    الدعم دي جي إي وإتّصال بياناتِ سرعةِ جي بي آر إس العالي
    xHTML ومتصفّح أوبرا إتش تي إم إلِ يَدْعمانِ برنامج مساعدَ قابل للتحميلَ
    24 polyphonic ringtones
    1300 ميغاهيرتز لي بطارية على مَع بحدود 11 مرةِ بديلِ يومِ، تُناقشُ ساعتان وقتاً
    وصلة ميناءِ البوبِ وتطبيقِ بلويتوث
    تطلق شركة جوجل وموقعها على الانترنت خدمة جديدة لكل متصفحيها وهذه الخدمة هي الترجمة المجانية التي تشمل الكثير من اللغات في العالم .
    للدخول الى هذه الخدمة المجانية ما عليكم الا الدخول للموقع والتمتع من هذه الخدمة
    تفضلوا الرابط:
    http://www.google.com/translate_t
    [align=center]

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    ( ليس عليك أن يقنع الناس برأيك ،، لكن عليك أن تقول للناس ما تعتقد أنه حق )
    [/align]

    يارب: إذا اعطيتني قوة فلاتأخذ عقلي
    وإذا أعطيتني مالا فلا تأخذ سعادتي
    وإذا أعطيتني جاها فلا تأخذ تواضعي
    *******
    لم يكن لقطعة الفأس أن تنال شيئا ً من جذع الشجرة ِ لولا أن غصنا ً منها تبرع أن يكون مقبضا ً للفأس .

  2. #2
    تسجيل حضور
    ابحاث جديدة وقوية
    ولي عودة

المواضيع المتشابهه

  1. جديد الابحاث 97
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان أخبار العلوم.
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-24-2011, 04:48 PM
  2. جديد الابحاث 67
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان أخبار العلوم.
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 05-29-2009, 03:38 AM
  3. جديد الابحاث 65
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان أخبار العلوم.
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 05-29-2009, 03:37 AM
  4. جديد الابحاث (33)
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان أخبار العلوم.
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 01-26-2008, 08:15 PM
  5. جديد الابحاث (40)
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان أخبار العلوم.
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-31-2007, 03:24 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •