منتديات فرسان الثقافة - Powered by vBulletin

banner
النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1

    السعودية تحذر من مستحضر عشبي يضر بالكبد والكُلى


    السعودية تحذر من مستحضر عشبي يضر بالكبد والكُلى


    تاريخ النشر : 2009-09-02
    القراءة : 7213








    غزة-دنيا الوطن
    حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية من وجود مستحضر عشبي يحمل اسم "جلوكولايف"، ومصدره كندا، في أسواق المملكة، يسبب الأنيميا ويصيب الكبد والكلى بأضرار.

    وأوضحت الهيئة في بيان لها الثلاثاء 1-9-2009 أن التحليل المخبري أظهر "احتواء هذا المستحضر على نسب عالية جداً وخطيرة من عنصري الزرنيخ والرصاص" تتجاوز النسب المسموح بها.

    وأضاف البيان: "إن هذه العناصر ذات سمية عالية قد تؤدي إلى الإضرار بالكبد والكلى وحدوث الأنيميا".

    وقال: "يضاف إلى ذلك أن هذا المستحضر غير مسجل لدى الهيئة العامة للغذاء والدواء، ما يعد مخالفة لنظام المنشآت والمستحضرات الصيدلانية".

    يُذكر أن هذا المستحضر عبارة عن كبسولات شفافة تحتوي بداخلها على بودرة ترابية اللون.

    وقامت الهيئة بمخاطبة الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة لسحب هذه المنتجات ومنع دخول هذا المستحضر إلى البلاد.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    أهلا بك يا بنان دركل
    شكرا لك على نشر هذاالموضوع وتنبيه اكثر من رائع
    ووقانا الله وإياكم شر بعض الادوية
    تحيتي
    ظميان غدير

  3. #3
    مشكووووووووووووووور ة
    موفقة بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

المواضيع المتشابهه

  1. اختبار: هل أنت عصبي
    بواسطة شآم الخاني في المنتدى فرسان البرمجة اللغوية العصبية.
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 11-03-2013, 03:57 PM
  2. سوء الامتصاص /وحل عشبي
    بواسطة أسامه الحموي في المنتدى فرسان الطب البديل.
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 09-25-2011, 05:17 PM
  3. الهيئة العامة للغذاء والدواء تحذر من مستحضر labaik
    بواسطة الحلم القاتل في المنتدى فرسان التمريض والصيدلة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 08-05-2011, 09:50 PM
  4. "الغذاء والدواء" تحذر من مستحضر "نيزورال" لتسببه في إتلاف الكبد
    بواسطة الحلم القاتل في المنتدى فرسان التمريض والصيدلة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 03-03-2011, 04:18 AM
  5. السفارة السعودية بألمانيا تحذر من مركز يدعي علاج السكري
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان الطبي العام .
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 11-09-2009, 09:20 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •