منتديات فرسان الثقافة - Powered by vBulletin

banner
صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 27
  1. #1

    فوائد رهيبه من غوغل

    Google
    وما أدراك ما قوقل
    قوقل ليس للبحث فقط ..بعض خدمات Google
    ابحث عن الـ Blog ( المدونات )… في اي موضوع تريده
    جوجل لبرمجة المواعيد والوقت ( اعتمد عليه ) … لتنظيم وقتك ومواعيدك
    http://www.googleal ert.com
    مجموعة رائعة من آخر برامج الجوجل
    http://pack. google.com

    الأدلة التجارية .. ابحث عن أي منتج سوف تجد الأدلة التي تحويه ..
    http://catalogs. google.com
    Google WebAccelerator لتسريع الاتصال بالإنترنت
    http://webaccelerat or.google. com
    قاعدة بيانات جوجل .. عندك شي تبي تضيفه في محرك بحث الجوجل
    http://base. google.com
    صمم موقعك مع جوجل
    http://pages. google.com
    هذا الموقع يعرض أي أكثر الدول بحثاً عن الكلمة التي تريد ..
    و أيضاً مقدار البحث في بيان زمني يعني ممكن تقول احصائيات

    http://www.google. com/trends
    ترجمة قوقل ( مواقع ، نصوص ، .. )
    http://www.google. com/language_ tools
    أسأل … وخل جوجل يجيب … للسؤال في اي موضوع والرد يجيك
    من المتخصص في الموضوع
    http://answers. google.com/ answers
    قاموس جوجل للبحث في "القواميس
    http://directory. google.com
    للبحث عن الكتب والبحوث الجامعية
    http://books. google.com
    وهذا كأنه يحدد درجة حرارة المنطقة التي تكون فيه
    ( إن كانت طبعاَ ضمن المناطق المدرجة فيه )
    صراحة ما جربته ، لذلك لا أعلم عنه شيئا
    http://desktop. google.com
    دليل Google للمواقع .. اكتشف المزيد و المزيد من المواقع
    http://google. com/dirhp
    التقويم الخاص بك من جوجل
    http://www.google. com/calendar
    جوجل إيرث ( برنامج القمر الاصطناعي الشهير )
    http://earth. google.com

    ماسنجر الـ gmail
    http://www.google. com/talk
    برنامج رسومات ثلاثية الأبعاد
    http://sketchup. google.com
    محرر الصور
    http://picasa. google.com
    مجموعات قوقل .. كوّن واحدة .. أو اشترك في أحدها
    http://groups. google.com
    مختبرات جوجل للعلوم العامة
    http://labs. google.com

    احصل على مدونتك من قوقل
    http://www.blogger. com
    تقريباً .. تعني مشاركة الوثائق و الجداول بين زملائك أو شيء من هذا القبيل
    http://docs. google.com
    براءات الإختراع
    http://www.google. com/patents
    المواضيع العلمية المتعلقة بالعلوم الأحيائية وغيرها
    http://scholar. google.com
    شريط أدوات قوقل
    http://toolbar. google.com
    للبحث عن شيفرات البرامج ( للمتخصصين و المبرمجين )
    http://code. google.com
    خرائط قوقل
    http://maps. google.com/ maps
    كأنه خاص بسوق المال و الأسهم و الأخبار الإقتصادية
    http://finance. google.com/ finance

    البحث عن الصور
    http://images. google.com
    الأخبار من قوقل
    http://news. google.com
    إذا كنتَ لا تقرأ إلا ما تُوافق عليـه فقط، فإنكَ إذاً لن تتعلم أبداً!
    ************
    إحسـاس مخيف جـدا

    أن تكتشف موت لسانك
    عند حاجتك للكلام ..
    وتكتشف موت قلبك
    عند حاجتك للحب والحياة..
    وتكتشف جفاف عينيك عند حاجتك للبكاء ..
    وتكتشف أنك وحدك كأغصان الخريف
    عند حاجتك للآخرين ؟؟

  2. #2
    قصة غوغل

    28 مايو 2008 كتبت بواسطة tawqea

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    بدأت جوجل عندما كان سيرجي ولاري (مؤسسان جوجل) يدرسان للحصول على الدكتوراة من جامعة ستانفورد في علم الكمبيوتر ،وعندما تقابلا للمرة الأولى ، ظن كل منهما أن الآخر ثقيل الظل وسخيف ، ثم فجأة أصبحا من اعز الأصدقاء .
    سيرجي أصغر عمراً من لاري والآخرين ، فقد التحق بجامعة ستانفورد قبل لاري بعامين ، وهو صاروخ في الرياضيات ، حصل على شهادة التخرج من الكلية وعمره 19 عاماً ، ثم اجتاز العشر امتحانات المؤهلة لبدء دراسة الدكتوراة بجامعة ستانفورد من أول محاولة .
    أما لاري فهو مواطن إحدى الولايات الغرب الأوسط الأمريكية ، درس في جامعة ميتشجان هندسة الكمبيوتر ، وقد اختير ضمن مجموعة ممتازة من الطلبة لكي يلتحق بدراسة الدكتوراة بجامعة ستانفورد .
    لم يكونا في ذلك الحين يدريان مالذي يودان أن يفعلانه بالضبط ، فقد كانت هناك فكرة لدى لاري يفرغ في جهاز الكمبيوتر الخاص به كل ماهو منشور على الانترنت ، فقد أخبر المشرف على رسالته بأن هذا الجهد لن يستغرق منه سوى أسبوع واحد ، لكن بعد مرور عام كامل ، تحصل على جزء بسيط للغاية عما هو مسجل فعلاً على الانترنت .
    يقول لاري ” إن التفاؤل شيء مهم للغاية ، يجب أن تكون سخيفاً إلى حد ما عندما ترسم الأهداف التي تود تحقيقها ، هناك عبارة جميلة تعلمتها عندما كنت أدرس في الكلية هي ( ليكن لديك استهجان صحي في مواجهة المستحيل ) وأؤكد لكم أن هذه العبارة صحيحة للغاية ، يجب أن تجرب فعل شيء لايقدم عليه الآخرين أبداً ”
    يقول لاري ” بدأت بالفعل في تحميل ماهو موجود على شبكة الانترنت واستمر سيرجي في معاونتي لأنه مهتم بشكل خاص بتدقيق البيانات وأهمية أن تكون في أفضل حال ، كنا نعمل حتى أيام الاجازات ولساعات طويلة كل يوم ، وانتهى بنا الأمر بالنجاح سوياً ، لكن هذا حدث بصعوبة بالغة وتطلب منا أن نبذل كل مافي طاقتنا من جهد ” .
    في فترة قصيرة أصبح لدى لاري وسيرجي 10000 مستعمل للموقع وقد كانو وقتها يدرسون في جامعة ستانفورد ، فأخذوا يحدقون بالآلات المجمعة حولهم في الغرفة وقالا : هذا أقصى مايمكن تحقيقه ، الا أننا في حاجة ملحة لمزيد من أجهزة الكمبيوتر .
    يقول لاري ” كل تاريخنا بعد ذلك انحصر في في تلك الجملة وهي ، ( نحن في جاجة الى المزيد من اجهزة الكمبيوتر ) ، لذلك بدأنا في إنشاء شركة ، كان موقعها حينذاك في وادي السليكون ، وكانت هذه مهمة سهلة الى حد ما ، فهناك العديد من الشركات المحترمة ، ثم بعدها نمت شركتنا واستمرت في النمو .
    • هل تعرفون مامعنى غوغل ؟
    غوغل تعني رقم كبير جداً ، إنه الرقم واحد وأمامه مئة صفر ، وهو تعبير رياضي وتكتب هكذا googol وهو النطق السليم للكلمة .
    معظم مستخدمي غوغل لايعلمون شيئاً عن نشأة غوغل ، ومالذي جعلها مؤسسة ناجحة اقتصادياً بهذا الشكل ، وكيف أصبحت ذات قيمة وحول ، ولماذا تفوقت على منافسيها الأشداء المدججين بالمال والنفوذ ، وإلى أي مدى تهدف إلى أن تتحرك في بحر المستقبل ،في صفحات هذا الكتاب ، سوف تجد الاجابة عن كل تلك الأسئلة ، وأكثر .
    أخيراً
    لقد غير هذان الشابان حياة الملايين من البشر ، وذلك بمنحهم إمكانية الحصول المجاني السريع على أي معلومة تخص أي موضوع.
    اخترع غوتنبرع آلة الطباعة الحديثة قبل أكثر من 500 سنة، مما ساهم في نشر الكتب والمجلدات العلمية وتوافرها على نطاق واسع للعامة، ومنذ ذلك الوقت لم يمنح أي ابتكار جديد الأفراد القوة، ويساعد على نقل المعلومات، مثل غوغل. مع شعاره البسيط الملون، على خلفية ناصعة البياض، غيّرت قدرة غوغل السحرية على تقديم إجابات سريعة وثيقة الصلة بالموضوع عن الأسئلة التي يتم طرحها مئات ملايين المرات يومياً الطريقة التي يبحث الناس بها عن المعلومات، ويترقبون عبرها الأنباء. بين ليلة وضحاها، أصبح غوغل المتداخل مع نسيج الحياة اليومية، موقعاً لا يمكن الاستغناء عنه. يستعمله ملايين الناس يومياً بأكثر من 100 لغة، وقد بدأوا يعتبرون غوغل والانترنت شيئاً واحداً. لقد أصبح البحث عن المعلومات الفورية حول أي شيء وكل شيء ممكناً بواسطة الغوغلة (استعمال غوغل) عبر الحاسب أو الهاتف الخلوي. أخذ الرجال، والنساء، والأطفال يعتمدون بشكل مكثّف على غوغل حتى أصبحوا لا يتخيلون كيف استطاعوا العيش من دونه.
    التفوق الذي يتمتع به غوغل والقدرات البشرية الظاهرة للعيان تمنحانه سحراً خاصاً يؤثر بشكل مدهش على قطاع واسع من مستخدمي الحواسب-من الخبراء إلى المبتدئين-الذين يثقون بالعلامة التجارية التي أصبحت امتداداً لعقولهم. هذا السحر عالمي، وقد منح الموقع القدرة على التغلب على الاختلافات في الثقافة، واللغة، والجغرافيا في طريقه ليصبح المفضل عالمياً. بالنسبة لشركة فتية لم تنفق الأموال على الدعاية أو الترويج لعلامتها التجارية، تعدّ تلك منجزات لا مثيل لها. نمت غوغل بالكامل نتيجة كلام تم تناقله شفهياً، وكان المستخدمون الراضون يوصون أصدقاءهم باستخدامه، فيما عرف آخرون بالأمر عبر وسائل الإعلام والانترنت. لم يتدخل أي مسوّق في جادة ماديسون في تحفيز ذلك النمو. بالفعل، بدأ الناس يشعرون بأنهم متعلقون عاطفياً بمحرك البحث هذا، وأخذوا يطلقون عليه كل ما يرغبون به من أسماء لإشباع اهتمامهم وفضولهم. في عالم متقلب، يقدم غوغل بشكل موثوق معلومات مجانية لكل من يسعى للحصول عليها. إنه شكل مغرٍ من الإشباع الفوري لعقولهم.
    لا يملك معظم مستخدمي غوغل أدنى فكرة عن الطريقة التي تمّ بها إنشاؤها، وما يجعله مربحاً وقيّماً جداً، والسبب الذي جعله يتفوق على منافسين يضربون جذورهم عميقاً في هذا المجال، وإلى أين ستكون وجهته في المستقبل. في طيات هذا الكتاب إجابة عن كل تلك الأسئلة للمرة الأولى. حتى الآن، بقيت معظم الأجوبة سراً مخفياً عميقاً داخل مجمع غوغل، وهو مبنى الشركة المستوحى من عصر الفضاء في وادي السليكون.
    الناشر:
    في العام 1998، ترك سيرجي برين المولود في موسكو ولاري بيج المولود في الغرب الأوسط دراستهما في جامعة ستانفورد ليقوما، بحسب كلماتهما، بتغيير العالم عبر محرك بحث قوي سينظّم كل أنواع المعلومات على الوب مجاناً. استناداً إلى أبحاث دقيقة وولوج استثنائي إلى غوغل، يصطحبكم هذا السرد السريع عبر مراحل إنشاء ونمو شركة تحب المرح والتي سمحت لها أساليبها غير التقليدية في تحدي هيمنة مايكروسوفت، وهزّ أركان وول-ستريت، وإعادة كتابة قواعد الإعلان في طريقها لأن تصبح عملاقاً يساوي 130 مليار دولار. تكشف قصة غوغل مشاريع جديدة طموحة ومثيرة للجدل-ضمنها خطط سرية لبناء قاعدة بيانات موروثات يمكن البحث فيها-إضافة إلى إثارة قضايا الخصوصية الشخصية التي ربما تضع على المحك شعار المؤسسين: لا تكن شريراً.

    "قصة غوغل"... تصف فوران الحمم، حلبات سباق الخيل، كرة الطائرة الشاطئية، دجاج المشاهير الملقي، والمراحيض التي تعمل باللمس والتي منحت مجمّع غوغل المعزول في ماونتن-فيو جوَّ بيتر بان الساحر، من ناحية أخرى، تتضمن قصة غوغل أيضاً مشهداً جوياً لمقر غوغل مأخوذاً من قاذفة بي-24، مع رشاش ظاهر في مقدمتها. صالح أم طالح؟ كلتاهما طريقة لوصف صعود غوغل السريع الذي لا يمكن إيقافه
    إذا كنتَ لا تقرأ إلا ما تُوافق عليـه فقط، فإنكَ إذاً لن تتعلم أبداً!
    ************
    إحسـاس مخيف جـدا

    أن تكتشف موت لسانك
    عند حاجتك للكلام ..
    وتكتشف موت قلبك
    عند حاجتك للحب والحياة..
    وتكتشف جفاف عينيك عند حاجتك للبكاء ..
    وتكتشف أنك وحدك كأغصان الخريف
    عند حاجتك للآخرين ؟؟

  3. #3
    قصة نجاح غوغل


    إسم الكتاب:"قصة غوغل"
    The Google Story
    إسم المؤلف: الكتاب ديفيد فيس ومارك مالسيد
    David Vise and Mark Malsssd
    الناشر: ديل للنشر
    عدد الصفحات: 366

    ويدور بنا في فلك تكوين مؤسسة غوغل الكبيرة التي أصبحت لأسهمها قيمة أكبر من تلك المتوفرة لشركتي جنرال موتورز وديزني لاند مجتمعتين في اقل من ستة أعوام. ويتعرض إلى قصة نجاح تكررت كثيرا في أمريكا واعتمدت على الإيمان بفكرة ما حتى ولو كانت مجنونة مع المثابرة والجهد بالإضافة إلى التفكير العقلاني واستغلال الفرص المتاحة والانخراط في العمل المضني لتنفيذها.
    ولا تغيب عن الكاتب روح الدعابة فعلى الرغم من تناوله لأدق التفاصيل الفنية والاقتصادية في طريق تكوين المؤسسة والسبل التي حصلت بها على التمويل اللازم لتنمو وتترعرع، فانه يستعرض فيه كيف يتناول العاملون في غوغل الغذاء في حجرة طعام يشرف عليها طباخ فرقة الروك الشهيرة "ذا غريتفول ديد" و يتنقلون للشركة كل صباح على أحذية التزلج و السكوترز.
    ويتطرق كاتبا الكتاب ديفيد فيس ومارك مالسيد للكيفية التي كون لاري بيج Larry Page وسيرجي برين Sergey Btin طالبا الدكتوراه في جامعة ستانفورد Stanford University المؤسسة واستخدامهما لأفضل تقنيات علم الكمبيوتر وأحسنها سواء فيما يختص بالأجهزة والمعدات أو البرمجيات لأحدث ثورة في طريقة تخزين وترتيب المعلومات للوصول إليها في اقل وقت من أي مكان حول العالم عن طريق ابتكار الغوريزم خاص أطلقا عليه طريقة ترتيب صفحات الويب.
    ومن وجهة نظر الكاتبين فان الاختراعات والمشاريع التي نجحت واحدثت ثورة تكنولوجيا جبارة خلال العقد الأخير اعتمدت على التعاون بين فردين لا على عالم او شخص واحد وحسب كما كان في الماضي.
    ويشيران الى ان الماضي شهد اختراع اديسون للمصباح الكهربائي وغرهام بيل للهاتف بمفردهما اما الحاضر فقد شهد تعاون بيل غيتس و بول آلان لتكوين مايكروسوفتوستيف جوبس وستيف وزنياك لانشاء مؤسسة ابل ماكنتوش.
    وعلى غرار ذلك يحكي الكاتبان كيف التقى لاري بيج وسيرجي برين في جامعة ستانفورد خلال عزمهما الحصول على شهادة الدكتوراه في علوم الكمبيوتر واتفاقهما على تحويل مشروع الحصول على الدكتوراه إلى مشروع ضخم يفيد العالم.
    يؤكد الكاتبان في المقدمة أن موقع غوغل تغلغل في نسيج الحياة اليومية لملايين البشر حتى أصبح من المستحيل الاستغناء عنه، فالسرعة التي يتم بها الاستجابة للملايين من طلبات البحث التي تتم كل ثانية من أماكن متفرقة حول العالم في نظريهما هي ضرب من ضروب السحر.
    ويلفتان إلى أن استخدام الملايين لموقع غوغل بأكثر من مئة لغة حول العالم دفع الكثيرين إلى اعتبار أن الانترنت هي في الحقيقة غوغل.
    بالإضافة إلى أن استعمال لفظ غوغل بدلا من لفظ البحث على الانترنت في كثير من المواقف اليومية لملايين البشر حول العالم هو اكبر دليل على نجاح المؤسسة في تغيير الطريقة التي يفكر بها العالم.
    يتناول الكتاب كذلك كيفية صناعة ماكينة البحث الخاصة بغوغل وكيفية انتصارها على منافسيها الذين كانوا على استعداد لبذل قصارى الجهد والمال للوصول إلى الأمر ذاته بالإضافة إلى مستقبل الموقع والخدمات التي يوفرها.
    يؤكد جون هنس رئيس جامعة ستانفورد واحد أعضاء مجلس إدارة مؤسسة غوغل في الكتاب على تفوق وتميز الشركة من حيث طريقة الدمج بين البرمجيات التي صممت خصيصا لإتباع طريقة فريدة ومثيرة في تنظيم المعلومات واستخراجها بسرعة فائقة والماكينات والأجهزة التي تقوم بتشغيلها. ويشير إلى أن ماكينات وأجهزة الكمبيوتر في المؤسسة يتم تجميعها في أماكن سرية داخل مجمع الشركة في وادي السيلكون بكاليفورنيا، وإنها صممت خصيصا لاستغلال احدث التكنولوجيات في منظومة رائعة للوصول إلى أفضل أداء لاسترجاع المعلومات بسهولة ويسر فضلا عن السرعة الفائقة.
    ويضيف أن تلك المنظومة الرائعة تعمل على استخدام برامج تقوم بتكسير أي طلب بحث من على موقع الشركة إلى مجموعة اصغر من الطلبات تقارن بسرعة شديدة بالمعلومات التي تم تخزينها وتنظيمها في وقت سابق.
    ويوضح هنس أن شركة أي بي ام IBM حلت معضلة معالجة البيانات في أجهزة المين فريم Main Frame منذ عدة عقود، كما ساهمت انتل ومايكروسوفت في إحداث ثورة طورت الحاسبات الشخصية. أما اليوم ففقد وضعت الانترنت التي هي في الأساس مشروع لوزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون عددا من الشركات مثل ebay و Yahoo وAmazon في المقدمة.
    في البداية يتناول الكاتبان كيف تمكن سرجي برين و لاري بيج من تحويل مشروع التخرج للدكتوراه إلى مشروع يدر بلايين الدولارات مؤكدين ضرورة تبني الأفكار الصعبة والبحث عن حلول متغيرة وبديلة بناء على مبدأ المحاولة على الرغم من استحالة التطبيق.
    ويستعرض نشأة كل من سيرجي برين ولاري بيج واشتراك الاثنين في نفس الاهتمامات والطموحات بالإضافة إلى المهارات التي يكمل كل منهما بها الآخر.
    فسيرجي من جهة صاحب صوت عال ومنطلق يرغب دائما في أن يكون داخل دائرة الضوء ومحور اهتمام الآخرين، أما لاري فعلى النقيض هادئ ومتأمل لا يحب الكلام.
    يشترك الاثنان في كونهما الجيل الثاني من مستعملي الكمبيوتر، فقد كبرا وترعرعا وهما يستخدمانه سواء في المرحلة الابتدائية أو الإعدادية كما استعمل والداهما الكمبيوتر في البيت والمنزل لحل المشاكل الرياضية الصعبة وهي بيئة لابد وان تولد عباقرة في علوم الكمبيوتر.
    حضر الاثنان مدرسة مونتسوري وهي مدرسة تعمل على تخليق وتطوير ملكات الإبداع في الأطفال في سن صغيرة و مهاراتهم العقلية و الجسمية في المراهقة.
    والد لاري كارل فيكتور بيج كان من أوائل الذين حصلوا على شهادة البكالوريوس في علوم الكمبيوتر من جامعة ميتشغان عام 1960، والدته غلوريا بيج مستشارة قواعد البيانات وعلوم الكمبيوتر.
    تلقى لاري تعليمه الجامعي في جامعة ميتشغان بآن هربر في هندسة الكمبيوتر ودروس إدارة الإعمال للحصول على شهادة البكالوريوس عام 1995، وعمل كرئيس لجمعة طلاب هندسة الكمبيوتر في ولاية ميتشغان.
    واستفاد لاري من عدد من الدروس التي وفرتها الجامعة منها برنامج تكوين القيادات الذي هدف إلى إمداد الطلاب بالمهارات اللازمة لكي صبحوا قادة للمجتمع.
    كما استفاد خلال دراسته بجامعة ميتشغان بزملائه وأساتذته الذين لم يبخل احد منهم عليه قط بالنصيحة و الخبرة.
    والدا سيرجي كانا متخصصين في العلوم والتكنولوجيا حيث عملت والدته كباحثة بمركز أبحاث جودرد لأبحاث الفضاء والطيران بوكالة الفضاء الأمريكية ناسا.
    وعملت في برنامج لمحاكاة الظروف الطبيعية التي تؤثر على السفر في الفضاء كالضغط الجوي والحرارة.
    أما الأب فهو مايكل بيرن أستاذ الرياضيات بجامعة ميريلاند والذي قام بنشر عدد من الأبحاث العلمية حول حل المسائل الرياضية المعقدة ، والذي له إسهاماته في مجال الهندسة التجريدية وأنظمة الحركة.
    ولا يفوت الكاتب الإشارة إلى فرار أسرة بيرن عام 1970 من روسيا هربا من موجة العداء للسامية ودور الأب في تميز وحب سيرجي في العلم والعمل والاجتهاد.
    يتناول الكاتبان في الفصل الثالث من الكتاب حياة سيرجي ولاري في جامعة ستانفورد وتميزهما وتلازمهما بالإضافة إلى حبهما للجدل في كل شيء من الرياضيات إلى الفلسفة.
    ويشير إلى أن التوصل إلى نظام نقل جديد للبشر والبضائع كان من أكثر الموضوعات التي أثارت وشغلت بال لاري بيج. و يمضي الكتاب في استعراض كيف شكل الاثنان فريقا للعمل على تحليل وإنزال الوصلات من شبكة الويب وهي الشبكة التي تحتوي على كمية ضخمة من المعلومات التي إستهوت مهارات الاثنين الرياضية والبرمجية.
    ويشير الكتاب إلى فكرة لاري بيج التي قد يعتبرها الكثيرون فكرة مجنونة لإنزال صفحات الويب كاملة على جهازه لتحليلها وترتيبها.
    وكما اخترع برنز لى الويب عام1989، توصل الاثنان إلي طريقة وأسلوب يمكن به ترتب تلك الصفحات على أساس أهميتها أطلقوا عليه اسم نظام ترتيب الصفحات على الويب.
    وكانت البداية إنشاء ماكينة بحث بدائية اسمها باكراب شكلت نواه حل مشكلة البحث على الانترنت، تم تطويرها في وقت لاحق مع أستاذهما بالجامعة رجيف موتواني 30 عاما الذي تبنى سرجي منذ وصوله لستانفورد عام 1993.
    واستطاع الثلاثة تطوير نموذج لماكينة البحث تعتمد على العلاقة بين المواقع لا على عدد مرات ورود كلمة البحث ومشتقاتها فيها وحسب.
    وتمثلت مشكلة البحث على الانترنت في عدم اهتمام مواقع البحث كياهو وألتا فيستا بإتباع أسلوب يجلب أفضل نتيجة للبحث والانشغال ببيع اكبر عدد من الإعلانات لتحقيق اكبر ربح مما دهور من ثقة متصفحي الانترنت فيها.
    وأطلقا علي النموذج اسم غوغل وأتاحا استخدامه لطلبة ستانفورد.
    وبسبب عدم توفر التمويل اللازم استخدم الاثنان شبكة من الكمبيوترات القديمة وضعوها في حجرة لاري بيج في مساكن الطلبة بالجامعة.
    وحاولا بيع المشروع لألتا فيستا أو ياهو أو اكسايت كانوا منشغلين ببيع اكبر عدد من الإعلانات على الشبكة وجمع المال بسرعة.
    ورفضت ياهو المشروع لأنه كان يجلب نتيجة البحث بسرعة وهو ما كانت تتجنبه المؤسسة على موقعها الذي يهدف لإبقاء متصفحي الشبكة أطول وقت ممكن على الموقع مما يمكن أن يفقدها أرباحا. غير أن ديفيد فيلو احد مؤسسي ياهو نصحهم بإنشاء شركة خاصة تتلاءم مع طبيعة ماكينة البحث الخاصة بهم.
    بعد عدة أشهر وفي أغسطس من عام 1998 تقابل سيرجي ولاري مع اندي بكتشليم احد عباقرة الكمبيوتر واحد المستثمرين الذين دعموا مؤسسة سيسكو لأجهزة الاتصالات والشبكات ومستثمري سن مايكروسيستمز.
    وبعد مداولات اقتنع بكتشليم بأهمية المشروع ومنحهم شيكا بمائة ألف دولار باسم مؤسسة غوغل على الرغم من عدم الإعلان عن المؤسسة بعد. احتفل الاثنان بهذا النجاح بوجبة هامبرجر من برجر كينج واستطاعا بعد جهد جمع ما يقرب من مليون دولار من الأسرة والأصدقاء.
    و كل ذلك بحسب المصدر المذكور نصا و دون تعليق.
    المصدر:تقرير واشنطن
    إذا كنتَ لا تقرأ إلا ما تُوافق عليـه فقط، فإنكَ إذاً لن تتعلم أبداً!
    ************
    إحسـاس مخيف جـدا

    أن تكتشف موت لسانك
    عند حاجتك للكلام ..
    وتكتشف موت قلبك
    عند حاجتك للحب والحياة..
    وتكتشف جفاف عينيك عند حاجتك للبكاء ..
    وتكتشف أنك وحدك كأغصان الخريف
    عند حاجتك للآخرين ؟؟

  4. #4

  5. #5
    غوغل مستقبلا:
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

  6. #6

    شكراً أخت رغد
    معلومات مفيدة ومهمة ..
    خصوصاً روابط البحث على غوغل ..

  7. #7
    شكرا رغد وقد ارشدني غوغل لموقع لوضع المقالات ربما عرف كيف يتواصل مع غوغل
    http://knol.google.com/k?hl=ar
    [align=center]

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    ( ليس عليك أن يقنع الناس برأيك ،، لكن عليك أن تقول للناس ما تعتقد أنه حق )
    [/align]

    يارب: إذا اعطيتني قوة فلاتأخذ عقلي
    وإذا أعطيتني مالا فلا تأخذ سعادتي
    وإذا أعطيتني جاها فلا تأخذ تواضعي
    *******
    لم يكن لقطعة الفأس أن تنال شيئا ً من جذع الشجرة ِ لولا أن غصنا ً منها تبرع أن يكون مقبضا ً للفأس .

  8. #8
    بسم الله الرحمن الرحيم
    (موسوعة )
    ( الشاملة) Google
    شعاره ...
    ( ليس مجرد بحث ) Google
    ( معلومات عن الموسوعة )

    خدمات قوقل
    الخدمات اللي تقدمها شركة جوجل

    للبحث عن الخرائط والمواقع "جغرافيا"
    http://maps.google.com

    طبعا معرووووف ( برنامج القمر الاصطناعي الشهير )
    http://earth.google.com


    جميع الأخبار السياسية والاقتصادية والعالمية ( cnn + google )
    http://news.google.com


    كون واشترك في المجموعات لمناقشة المواضيع المختلفة
    http://groups.google.com


    للبحث عن المواضيع العليمة المتلعقة بالعلوم الأحيائية وغيرها
    http://scholar.google.com

    شريط أدوات جوجل ... للتحميل
    http://toolbar.google.com/index_xp.html


    للبحث عن الصور
    http://images.google.com


    برنامج جوجل لسطح المكتب ( اختصر المسافة )
    http://desktop.google.com


    قاموس جوجل للبحث في "القواميس"
    http://directory.google.com

    للبحث عن الكتب والبحوث الجامعية
    http://books.google.com


    هل أنت من محبي التجربة والاكتشاف ... إذن تفضل بزيارة مختبرات جوجل للعلوم العامة
    http://labs.google.com

    البريد الالكتروني من جوجل
    http://gmail.google.com


    للتعرف إلى جوجل بشكل أقرب ( موقع الشركة الدعائي )
    http://googleblog.blogspot.com

    اعثر على مشترين يبحثون عما تعرضه للبيع
    https://adwords.google.com/select

    ابحث عن الـ Blog ... في اي موضوع تريده
    http://blogsearch.google.com

    أسأل ... وخل جوجل يجيب ... للسؤال في اي موضوع والرد يجيك من المتخصص فالموضوع
    http://answers.google.com/answers

    للحصول على آخر مواضيع الجوجل من Google Code
    http://code.google.com/


    قاعدة بيانات جوجل ... عندك شي تبا تضيفه في محرك بحث الجوجل .. ادخل هني
    http://base.google.com

    مجموعة رائعة من آخر برامج الجوجل
    http://pack.google.com

    Google ~~~ Accelerator لتسريع الاتصال بالانترنيت وكسر البروكسي ( في الإمارات محضور )
    http://~~~accelerator.google.com

    للحصول على ( بيانات ) أو ( مخططات بيانية ) حول موضوع معين ... احصائيات
    http://finance.google.com/finance

    هل ذهبت يوما إلى القمر ... تعال معنا في رحلة ( حقيقية ) بالقمر الاصطناعي
    على سطح القمر من ( جوجل + ناسا )
    http://moon.google.com

    إنه فروجل ... باحث المستندات والتقارير العالمي ( جربه وماتخسر )
    http://froogle.google.com


    هنا هو المكان
    http://www.googlestore.com


    جوجل لبرمجة المواعيد والوقت ( اعتمد عليه ) ... لتنظيم وقتك ومواعيدك
    http://www.google*****.com

    رائعة الجوجل ( Google Guide )
    http://www.googleguide.com

    للترجمة الفورية ؟ جديد جوجل 2006 .. جوجل ( Translate )
    http://www.google.co.uk/********_tools?hl=en

    أفضل ما في الجوجل إيرث ..
    http://www.gearthblog.com

    جوجل والعلاقات العامة ... Investor Relations
    http://investor.google.com


    جوجل "والبحوث" ... الموقع الشامل في البحث عن البحوث التخصصية
    http://googleresearch.blogspot.com

    جوجل لتحديد الأماكن ... حدد موقعك على العالم
    http://sitemaps.blogspot.com

    قابل رجال الأعمال وادخل عالم التجارة والاقتصاد ...
    http://googleenterprise.blogspot.com

    --------------------------

    يمكن استخدام عناصر البحث المتقدم دون الدخول إلى البحث المتقدم بل باستخدام مصطلحات
    معينة مباشرة داخل مربع البحث الرئيسية و كل ما عليك هو كتابة المصطلح و نقطتين بعده ثم
    كتابة البحث المطلوب وهي كالتالي :
    Intitle :
    بحث عن كلمة داخل عنوان الصفحة الذي يظهر في أعلى نافذة المتصفح
    site :
    يحصر البحث داخل موقع محدد
    allintitle :
    نفس السابق ولكن للبحث عن عدة كلمات داخل عنوان الصفحة بدلا من كلمةواحدة
    Inurl :
    بحث عن كلمة داخل عنوان الموقع يجب أن تكون باللغة الإنجليزية
    مثال saudi :allinurl سوف يجلب جميع الصفحات المحتوية لكلمة saudi داخل عنوان الصفحة URL
    allinurl :
    يختلف عن السابق بأنه يبحث عن عدة كلمات داخل عنوان الموقع بدلا من كلمة واحدة
    cache :
    عند تعثر الاتصال بموقع بموقع معين يمكن الحصول على صفحات معينة من ذلك الموقع
    تحوى الكلمة المطلوبة مثال cache:www.cnn.com food حيث food هي الكلمة
    link :
    البحث عن المواقع التي تحوى رابط معين إلى الموقع المطلوب مثال link:www.bab.com
    سوف يسرد قائمة بالمواقع التي تشير إلى bab.com ملاحظة: لا يمكنك أن تجمع :link بكلمة بحث عادية
    related :
    يسرد قائمة بالمواقع الشبيهة بالموقع المطلوب.
    ( مهارات البحث في جوجل قريبا )
    :
    يمكنكم الحصول على برامج Google المختلفة من هذا الرابط :
    http://www.download.com/3120-20_4-0....oogle&tag=srch
    لمزيد من المعلومات حول Google ... قم بزيارة الرابط التالي:
    http://www.google.com/intl/en/options



    MnGoOol
    تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

  9. #9
    غوغل مميز جدا فعلا

    وفوائد حميلة اخى رغد بحييك عليها

    تحياتى ليك ولطرح

  10. #10
    بريطاني يستعين بموقع "جوجل ايرث" لتحديد مكان مناسب للانتحار

    ذكرت صحيفة " ديلي تلجراف" البريطانية أن شخصا بريطانيا استخدم موقع "جوجل ايرث" لتحديد مكان مناسب للانتحار ، وأفادت الصحيفة أن ديفيد جرانت، وهو عامل في متجر لبيع قطع السيارات، توجّه إلى دارتمور للانتحار بعدما طبع صوراً لمكان انتحاره من موقع جوجل ، وأظهر تحقيق ان الرجل طبع أيضاً ملاحظات عن مخاطر الكربون، فيما استخدم الغاز لخنق نفسه في سيارته ، وخطط غرانت "40 عاماً" بدقة شديدة لموته، وترك أوراقاً بقياس a4 على سيارته طالباً من الناس عدم فتح الباب.
    ووجد أشخاص سيارته مليئة بالغاز وحاولوا إخراجه، لكنه توفي جراء التسمّم من غاز الكربون الأحادي ، وكتب جرانت على سيارته لافتات مثل "خطر، لا تدخلوا مهما كان الثمن، ثاني أكسيد الكربون يقتل"، كما وجدت الشرطة ورقة فيها أسماء تفصيلية عن أقارب الرجل ، وقال رئيس الشرطة سايمون كنوت انه عثر في السيارة على صور جوية للمنطقة طبعت من الإنترنت.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. خدمات غوغل
    بواسطة أسامه الحموي في المنتدى فرسان التقني العام.
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 06-18-2014, 06:58 AM
  2. توقف غوغل
    بواسطة أوس الحكيم في المنتدى فرسان التقني العام.
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-18-2013, 02:49 PM
  3. مع غوغل من جديد
    بواسطة فراس الحكيم في المنتدى فرسان التقني العام.
    مشاركات: 40
    آخر مشاركة: 06-23-2012, 10:11 AM
  4. هل تنافس "غوغل" الموقع الاجتماعي"فيسبوك" بـ"غوغل مي؟"
    بواسطة فراس الحكيم في المنتدى فرسان التقني العام.
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07-14-2010, 05:37 AM
  5. من كان قبل غوغل؟؟؟
    بواسطة فراس الحكيم في المنتدى فرسان تطوير المواقع.
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 11-17-2008, 05:55 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •