منتديات فرسان الثقافة - Powered by vBulletin

banner
النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1

    احتفال موسكو بالذكرى السنوية الـ75 لميلاد رائد الفضاء الأول في العالم يوري غاغارين

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    أهم الأخبار - 9 مارس، الساعة 12.00 بتوقيت موسكو


    12:00|2009 / 03 / 09نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    موسكو. تحتفل روسيا في التاسع من مارس الحالي بالذكرى السنوية الـ75 لميلاد رائد الفضاء الأول في العالم يوري غاغارين (1934 - 1968). ولد يوري غاغارين في إحدى القرى قرب مدينة غجاتسك في التاسع من مارس 1934 في أسرة فلاحية. انتقلت أسرته إلى مدينة غجاتسك في عام 1945 عندما انتهت الحرب العالمية الثانية. درس يوري العلوم في أحد المعاهد الصناعية. وفي الوقت نفسه التحق بنادي الطيران. انتسب إلى فريق المرشحين للانطلاق إلى الفضاء على متن السفينة الفضائية في عام 1959. ووقع الاختيار عليه ليكون أول رائد فضاء في العالم. استمرت رحلته الفضائية في الثاني عشر من أبريل 1961 خلال ساعة و48 دقيقة، وهبط بعدها على سطح الأرض بالمظلة. لقي مصرعه في 27 مارس 1968 أثناء التدريبات الجوية.
    زيفيوزدني غورودوك (مقاطعة موسكو). يقوم طاقم البعثة الـ19 إلى المحطة الفضائية الدولية بالاستعدادات المكثفة الأخيرة للتحليق. وتقرر إطلاق المركبة الفضائية المأهولة "سويوز ت م أ ـ 14"، التي ستنقل طاقم البعثة الـ19 إلى المحطة، من مطار بايكونور (كازاخستان) في 26 مارس الحالي. ويتكون طاقم البعثة الـ19 إلى المحطة الفضائية الدولية من رائد الفضاء الروسي غينادي بادالكا (وهو قائد الطاقم)، ورائد الفضاء الأمريكي مايكل بارات (مهندس المتن)، وكذلك السائح الأمريكي تشارلز سيموني. وسبق أن اجتاز الطاقم الجديد الاختبارات تحضيرا للتحليق إلى المحطة بدرجة عالية من التأهيل. وهذا ثاني تحليق يقوم به سيموني (حلق في المرة الأولى في عام 2007).
    موسكو. حدد علماء معهد الطب والبيولوجيا أسماء ستة مشاركين في تجربة تقليد التحليق المأهول إلى المريخ، التي تستمر 105 أيام، وتبدأ في مارس من هذه السنة في إطار مشروع "المريخ ـ 500". وبين المشاركين في التجربة 4 مواطنين روس و2 من وكالة الفضاء الأوروبية، مواطن فرنسي وآخر ألماني. وسيشارك في التجربة رائدا الفضاء الروسيان أوليغ ارتيميف وسيرغي ريازانسكي والطبيب الروسي الكسي بارانوف والاختصاصي الروسي في الفسيولوجيا والرياضة والتربية البدنية الكسي شباكوف. كما سيشارك في التجربة الفرنسي سيريل فورنيه، طيار مدني، وكذلك المهندس العسكري الألماني اوليفير كينكيل.
    موسكو. ستتكون مجموعة "غلوناس" (GLONASS) الروسية الفضائية للإرشاد وتحديد الموقع في عام 2010، كما أعلن ممثل وكالة الفضاء الفدرالية الروسية اناتولي شيلوف في حديث للصحفيين في موسكو، من 24 قمرا صناعيا. ويوجد على المدار في الوقت الحاضر 20 جهازا فضائيا لخدمات منظومة الإرشاد وتحديد الموقع "غلوناس". وبغية ضمان تغطية الكرة الأرضية بكاملها بخدمات المنظومة، من الضروري أن يتواجد على المدار 24 قمرا صناعيا روسيا. وقال شيلوف إنه قد تجري في المستقبل زيادة المجموعة إلى 30 جهازا فضائيا، وهذا ضروري لضمان صيانة الأقمار العاملة.
    موسكو. زادت روسيا من محصول صيد الأسماك خلال الفترة يناير ـ فبراير من هذه السنة، 2009، بنسبة 32 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. أعلن ذلك رئيس مؤسسة صيد الأسماك الروسية أندريه كرايني في حديث للصحفيين في موسكو. وأضاف: "بوسعنا في عام 2009 صيد 4 ملايين طن من الأسماك والكائنات البحرية، ( قياسا إلى 3.3 مليون طن في عام 2008)، ونعول على نمو قطاع صيد الأسماك حتى السنة الجديدة بنسبة 25 بالمائة".
    موسكو. أعلن النائب الأول لرئيس الوزراء الروسي فيكتور زوبكوف في حديث للصحفيين أن روسيا باعت في هذا العام الزراعي (من يوليو عام 2008)، إلى الخارج أكثر من 14 مليون طن من الحبوب، واشترت من أغسطس عام 2008 لرصيد الدعم الزراعي 7.5 مليون طن. فقال إن "التصدير يجري بصورة جيدة، فقد تم بيع أكثر من 14 مليون طن، وسنبيع 2.5 مليون طن أخرى". وسبق أن تكهنت وزارة الزراعة الروسية بتصدير 20 ـ 25 مليون طن من الحبوب خلال العام الزراعي الحالي.
    موسكو. يشارك وفد روسي يمثل المراكز الإسلامية الروسية، في المنتدى الإسلامي الدولي المقرر عقده في العاصمة الموريتانية نواكشوط في مطلع هذا الأسبوع. وأوضح الناطق باسم مركز التنسيق لمسلمي شمال القوقاز شفيق بشيخاتشيف أن علماء ورجال دين من معاهد ومراكز إسلامية عالمية مشهورة سيبحثون في المنتدى سبل التقارب بين أعضاء الأمة الإسلامية والحوار بين المذاهب وتطور المراكز التعليمية الإسلامية ومسألة تقديم مساعدة إنسانية للمتضررين في الكوارث الطبيعية أو النزاعات العسكرية. وينظم المنتدى الإسلامي الدولي برعاية الزعيم الليبي معمر القذافي الذي يترأس حاليا الاتحاد الإفريقي، ويكرس للاحتفال بعيد المولد النبوي الشريف.
    وكالة نوفوستي

  2. #2
    يحق لها ان تحتفل ويحق له ان يتوفى شهيدا مسلما
    تحيتي
    [align=center]

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    ( ليس عليك أن يقنع الناس برأيك ،، لكن عليك أن تقول للناس ما تعتقد أنه حق )
    [/align]

    يارب: إذا اعطيتني قوة فلاتأخذ عقلي
    وإذا أعطيتني مالا فلا تأخذ سعادتي
    وإذا أعطيتني جاها فلا تأخذ تواضعي
    *******
    لم يكن لقطعة الفأس أن تنال شيئا ً من جذع الشجرة ِ لولا أن غصنا ً منها تبرع أن يكون مقبضا ً للفأس .

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 09-13-2012, 06:32 AM
  2. وفاة رائد الفضاء الأمريكي نيل أرمسترونغ
    بواسطة أسامه الحموي في المنتدى فرسان الفضاء.
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 08-26-2012, 04:28 AM
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-25-2010, 06:51 AM
  4. في الذكرى السنوية الاولى للرفيق جورج حبش / للشاعر العروبي لطفي الياسيني
    بواسطة الشاعر لطفي الياسيني في المنتدى الشعر العربي
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 01-28-2009, 10:35 AM
  5. صورة لرسالة رائد الفضاء نيل أرمسترونغ
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان الفضاء.
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 02-19-2007, 09:53 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •