منتديات فرسان الثقافة - Powered by vBulletin

banner
النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1

    جديد الابحاث (64)


    (راديو الإنترنت) يستقبل آلاف المحطات الإذاعية

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    لعل أهم ما يميز أجهزة الراديو التقليدية هو سهولة استخدامها حيث أنك لا تحتاج بمجرد شراء أحد هذه الأجهزة سوى إلى إخراجها من غلافها الخارجي وتوصيلها بالكهرباء ثم الاستماع إلى ما يحلو لك من محطات إذاعية.
    وتنطبق قاعدة سهولة الاستخدام أيضا على أجهزة الراديو المتصلة بالانترنت التي يصل سعرها إلى حوالي 150 دولار أو أكثر. وتستطيع هذه الأجهزة بث إرسال آلاف الشبكات الإذاعية من مختلف أنحاء العالم طالما أن لها مواقع على الانترنت.
    وتبلغ درجة سهولة استخدام هذه الأجهزة إلى حد أنه من الممكن أن تعطيها لجدتك وأنت واثق من أنها سوف تستعملها دون أي مشكلات على الاطلاق.
    ويقول مايكل وولف من منظمة شتيفتونج فارنتست لاختبارات المستهلك الألماني ''عند تشغيل هذه الأجهزة ، سوف تجدها مثيرة للغاية''. وتتطلب أجهزة الراديو المتصلة بالانترنت إلى خدمة إنترنت فائقة السرعة (دي.إس.إل). ومن أفضل الأماكن لوضع الراديو هي المطبخ وحجرة المكتب وغرفة الهوايات.
    ونظرا لأن معظم المطابخ وغرف الهوايات لا توجد بها وصلات انترنت فائقة السرعة ، فإنه من الأفضل توصيل الراديو بشبكة الانترنت بواسطة تقنية الشبكات اللاسلكية المحلية. وتوفر كثير من شركات الإليكترونيات أجهزة الراديو المتصلة بالانترنت ومن أهمها شركات فيليبس ولوجيتيك وتيراتيك وتيفولي. وأطلقت شركة تيراتيك اسم ''نوكسون'' على أجهزة الراديو المتصلة بالانترنت التي تنتجها في أربعة موديلات مختلفة ، أحدثها هو الجهاز نوكسون أي راديو كيوب ويبلغ سعره 199 دولار ويتيح إمكانية الاستماع إلى أكثر من 11 ألف محطة إذاعية على حد قول الشركة.ويمكن توصيل أجهزة الراديو بأنظمة ستريو من أجل الاستماع إلى محطات الإذاعة على سماعات كبيرة الحجم وذات درجة نقاء صوت عالية ، غير أنه يتعين على المستخدم أن يتأكد من درجة نقاء الصوت الصادر من السماعة قبل الشراء. وتأتي السماعة سكويز بوكس بوم من شركة لوجيتيك ضمن أفضل السماعات من حيث نقاء الصوت حسب اختبار أجرته مجلة ''كمبيوتر بيلد'' الألمانية ، ويصل سعرها إلى حوالي 280 دولار.
    وفي مجال أجهزة الراديو وأنظمة الستريو المجهزة للعمل على الشبكات ، دائما ما تأتي في الصدارة شركة فيليبس التي أزاحت الستار مؤخرا عن الجهاز إن.بي 2900/12 الذي يمكنه تشغيل الموسيقى من الانترنت أو من الكمبيوتر المنزلي.
    (د ب أ)

    :::

    الوطن



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نوع جديد من النمل يغزو أوروبا


    كشفت دراسة جديدة عن انتشار نوع جديد من النمل في أوربا يهدد ليس فقط النمل المستوطن بل أيضا بخسائر اقتصادية كبيرة، مشيرة إلى وجود نوع من النظام الاجتماعي الذي يمكن هذا النوع من النمل من التكاثر بسرعة مثل الزواج من الأقارب.

    أشار علماء ألمان في دراسة جديدة إلى انتشار فصيلة جديدة من النمل بشكل واسع وسريع في أوروبا. وأكدت البروفيسور سيلفيا كريمر، من جامعة ريجنسبورج الألمانية في بحث تنشره مجلة "بلوس ون" الأمريكية مخاوف الباحثين من أن يهاجم هذا النوع من النمل الكثير من الحدائق والمنتزهات في ألمانيا وبريطانيا والدول الاسكندنافية ويتسبب بأضرار مادية وبيئية واسعة هناك.


    وقامت الباحثة كريمر بالتعاون مع زملائها في كشف أسباب نجاح هذا النمل في التكيف مع بيئات جديدة مما ساعدها على الانتشار في مناطق جديدة. وكان أول اكتشاف لهذا النوع من النمل الذي يطلق عليه المتخصصون اسم "لاسيوس نيجليكتوس" في المجر عام 1990، والذي زحف إلى العديد من البلدان الأخرى ووصل على سبيل المثال إلى باريس و وارسو وأكثر من مئة مكان في بلاد أوروبية أخرى.

    أضرار اقتصادية بالملايين

    وعثر على هذا النمل لأول مرة في ألمانيا قبل سبع سنوات وكان ذلك في مدينة يينا شرق ألمانيا. وأشار الباحثون إلى أن انتشار هذا النوع من النمل العملاق تم على سبيل المثال عن طريق تبادل الأشجار في المعارض الخاصة بالحدائق.


    وأشارت كريمر إلى أن هذا النمل يفضل العيش في الحدائق وأنه سرعان ما يطرد أنواع النمل الأخرى منها، كما ذكرت أنه يزيح أيضا الحشرات الأخرى الأصغر، مثل العناكب، من المناطق التي يزحف إليها. وقالت إن فصيلة نمل "لاسيوس نيجليكتوس" تشبه النمل الأسود ولكن حجم النمل العامل أكبر عشرة إلى مئة مرة من هذا النمل الأسود.




    وتشير بعض التقديرات إلى أن الخسائر التي تسبب فيها النمل الأحمر في الولايات المتحدة على سبيل المثال تقدر سنويا بنحو 600 مليون يورو بعد أن كان هذا النمل لا يعرف إلا في المناطق الحارة فقط.


    التكاثر عن طريق "زواج المحارم"


    وترى كريمر أن ظهور نمل "لاسيوس نيجليكتوس" في وسط أوروبا وجنوبها غير طبيعي، معربة عن اعتقادها أن نجاح هذا النمل في الانتشار في أوروبا يعتمد بشكل أساسي على تركيبتها الاجتماعية، مضيفة في هذا السياق قائلة إن هذا النمل لايضطر للخروج إلى منطقة غير منطقته للتزاوج بل يقوم بهذه العملية في أعشاشه في حين أن النمل المستوطن يتزاوج مع نمل قرى أخرى، وهذا النمل الجرار يقوم بما يمكن أن نسميه "زواج المحارم" مما يمكنها من إنتاج الكثير من الملكات الجديدة دون الاعتماد على الآخرين، حسب تعبير الباحثة الألمانية.


    كما أشارت الباحثة الألمانية إلى أن هناك سببا آخر وراء انتشار هذا النمل، وهي أن قوافله لا تشتبك مع قرى النمل المجاورة في صراع حول الغذاء بل ربما تعاونت مع بعضها في جلب الغذاء، فإذا عثرت نملة من النمل المستوطن على غذاء فإنها تستدعي المساعدة من عشها وربما تم ذلك عبر طرق طويلة جدا أما هذا النمل الجرار فيستطيع الاستعانة بنمل أقرب عش "لذا فهي ناجحة للغاية".

    كما اكتشف الباحثون أن هذا النمل الجديد يعيش بكثافة أكبر بكثير من النمل العادي في حيز ضيق. وقالت كريمر:"ربما رأينا ثلاث أو أربع أو خمس نملات يهرعن جيئة وذهابا على جذع إحدى الأشجار ولكن هذا النمل الجرار يحتشد في ممرات واسعة للنمل ويستطيع الشخص العادي تمييز هذا النوع الجديد عن طريق هذه الممرات التي قد يصل عرض الواحد منها إلى عشرة أو عشرين سنتيمترا".

    سبحان الله......((ومايعلم جنود ربك الاهو))

    المصدر:::موقع dw arbic

    *******

    " مزايا أوفيس الأصلية " لتجنب مخاطر النسخ المزيفة تكنولوجيا واتصالات
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    أعلنت شركة Microsoft " " عزمها توفير وسيلة جديدة لعملائها تضمن سلامة أجهزة الكمبيوتر الخاصة وتحمي من مخاطر البرمجيات المزيفة، وذلك من خلال إشعارات "مزايا أوفيس الأصلية" " (Office Genuine Advantage) ابتداءً من 27 من الشهر الجاري.

    وتساعد هذه التحديثات الاختيارية المستخدمين على التأكد من امتلاكهم نسخة " Office "أصلية تجنباً لأضرار البرمجيات المقلدة.
    وأعلنت الشركة بأن مستخدمي برامج " Office " المزيفة يعرضون أجهزتهم للكثير من المخاطر، حيث تبين أن البرامج غير الأصلية أكثر عرضة لتأثير الفيروسات وملفات التجسس التي يتم استغلالها لتعطيل جهاز الكمبيوتر أو سرقة معلومات شخصية.
    وتلعب "مزايا أوفيس الأصلية " دوراً مهماً في مكافحة قرصنة البرمجيات وتمكين المستخدمين من التحقق من سلامة النسخة المثبتة على أجهزتهم والتأكد من كونها أصلية ومرخصة حسب الأصول.
    وتأتي مبادرة " مزايا أوفيس الأصلية " في مسعى لحماية عملاء الشركة من النسخ المزيفة، فضلاً عن تمكينهم من الاستفادة من المزايا وخدمات الدعم والتحسينات المتواصلة المتاحة لهم باستخدام برنامج أصلي .
    سيريانيوز


    تحديث بريد الويب الإلكتروني من "AOL " تكنولوجيا واتصالات

    أعلنت شركة " American on line" عن إطلاق نسخة محدثة من شبكة البريد الإلكتروني " AOL" ليتمكن المستخدمون من الدخول على بريد Google" " و " Yahoo " والعديد من المواقع الأخرى من على صفحة " AOL " مباشرة .

    وتمتاز النسخة المحدثة بسرعة أكبر مع إمكانية اختيار الصور من متجر الصور مع إمكانية إضافة خواص جديدة لخدمة البريد الإلكتروني عبر موقع " http://dev.aol.com " .
    ويمكن لمستخدمي النسخة الجديدة التعديل في الروزنامة أو دفتر العناوين مباشرة من على سطح المكتب الخاص بالحاسب أو من خلال الهواتف الجوالة مثل" blackberry" و " iPhone " .
    وتعد شركة " AOL " إحدى الشركات التي تمتلكها شركة "time warner " والتي تمتلك قناة " CNN" .

    سيريانيوز


    الوزن الطبيعي يطيل العمر
    تؤكد الأبحاث التي أُجريت على العديد من الأشخاص ذوي الوزن الزائد أن معدل العمر عند هؤلاء أقل من نظرائهم الذين يتمتعون بوزن معتدل، .....

    يقول علماء أمريكيون إن المحافظة على وزن طبيعي قد يساعد على إطالة العمر، وذلك عن طريق الحد من تعرض الخلايا الدماغية لهرمون الأنسولين، حيث أظهرت دراسة أجريت على الجرذان أن خفض الإيعازات التي يتسبب بها هذا الهرمون داخل الخلايا الدماغية يؤدي إلى إطالة أعمارها. وجاء في بحث نشره هؤلاء العلماء في مجلة "نيتشر Nature" أن المحافظة على وزن طبيعي قد تقلل من نسبة إفراز الأنسولين في البشر أيضاً مما قد يكون له نفس التأثير الذي لوحظ في الجرذان.
    ويقول الخبراء إنه في حال إثبات هذه النظرية، سينضم الأنسولين إلى قائمة من العوامل - كالعوامل الجينية - التي تلعب دوراً في إطالة العمر. وفي حقيقة الأمر، فإن دراسات أجريت في الماضي على الحشرات والديدان أوحت بأن خفض فعالية الأنسولين - وهو الهرمون الذي ينظم مستوى السكر في الدم - قد يؤدي إلى إطالة العمر.
    أما الدراسة الجديدة التي نحن بصددها، فقد ركزت بحثها على تأثيرات البروتين الذي يطلق عليه (IRS2) الذي ينقل ايعازات الأنسولين إلى الخلايا الدماغية. وقد توصلت الدراسة إلى أن الجرذان التي يسجل في دمها نصف الكمية من هذا البروتين تعيش بالمعدل لمدة تتجاوز الفئران الأخرى بحوالي 18 في المئة. وهذه الجرذان ازدادت فعالية مع العمر وشابهت قدرتها على تمثيل السكر تلك التي عند الجرذان الأقل عمراً، بالرغم من وزنها الزائد وزيادة نسبة الأنسولين في دمها.
    وقال الباحثون إن هذه الفئران "المهندسة" تعيش لمدة أطول لأن الأمراض التي عادة ما تفتك بها - كالسرطان وأمراض جهاز الدوران - تتأخر بفعل نقص الايعازات الأنسولينية للخلايا الدماغية رغم زيادة نسبة الأنسولين في الدم. وأضافوا أنه قد يكون ممكناً في المستقبل إنتاج عقاقير تخفض فعالية بروتين (IRS2) للإتيان بنفس التأثيرات، إلا أن هذه العقاقير يجب ألا تؤثر إلا على الخلايا الدماغية.
    يقول رئيس فريق البحث الدكتور موريس وايت من معهد هوارد هيوز الطبي إن أبسط سبيل لإطالة العمر يتلخص في تحديد وخفض نسبة الأنسولين في الدم عن طريق ممارسة الرياضة واتباع نظام صحي في الأكل. وقال د. وايت: "إن النتائج التي توصلنا إليها إنما تضع أساساً علمياً لما كانت أمهاتنا تقلنَه لنا عندما كنا أطفالاً، كلوا أكلاً صحياً ومارسوا الرياضة وستتمتعون بصحة جيدة." وقال: "إن الأكل الصحي والرياضة والوزن المنخفض تحافظ على حساسية الأنسجة للأنسولين، مما يقلّل من كمية الهرمون الضرورية للسيطرة على نسبة السكر في الدم. بالنتيجة، سيتعرض الدماغ إلى كمية اقل من الأنسولين.
    تعليق
    أحبتي في الله! هذا هو الغرب وبعد معاناة طويلة مع الأمراض وبعدما تفشى مرض السمنة وما يرافقه من أمراض مثل السكري والضغط، نجدهم يبحثون عن العلاج لهذه المشاكل الصحيّة، ونجدهم يعترفون بأن أفضل حل هو عدم الإسراف في الطعام والشراب، سؤالنا أليس هذا ما نادى به القرآن قبل أربعة عشر قرناً عندما قال تعالى: (وَكُلُوا وَاشْرَبُوا وَلَا تُسْرِفُوا إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ) [الأعراف: 31]، فقد جعل الله عدم الإسراف عبادة يُثاب عليها المؤمن، بينما نجد أن الله لا يحب ذلك المسرف في طعامه وشرابه.
    وتأملوا معي الفارق الكبير بين نداء الأطباء ونداء الله تعالى، فالأطباء يحذرون من الإسراف في الطعام والشراب لأنه يؤدي إلى مشاكل صحية، عند هذه النقطة يتوقف علم الطب، ولكن الله تعالى ربط محبته بعدم الإسراف، وكأنه يحذرك بأنك إذا أسرفت وتجاوزت الحدود الطبيعية في الأكل، فإنك ستخسر محبة الله لك، وهذا النداء الإلهي يثير في النفوس الرغبة للتغيير، ويعطي لهذا الإنسان الذي تعود على الطعام الكثير، يعطيه رسائل قوية جداً بضرورة الامتناع عن الإسراف، ولذلك فإن تأثير هذه الآية أكبر بكثير من تأثير تحذيرات الأطباء، فتأمل!
    كما لا ننسى أن الإسلام أمرنا بعبادة الصيام وهي العبادة الوحيدة التي يكون جزاؤها بين العبد وربه، وقد خصص الله باباً من أبواب الجنة لا يدخل منه إلا الصائمون! وقد أثبت العلم الحديث الفوائد العظيمة للصيام في علاج الكثير من الأمراض وعلى رأسها السّمنة، ولذلك قال تعالى: (وَأَنْ تَصُومُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ) [البقرة: 184]. ولا ننسى الأحاديث النبوية الغزيرة التي تأمرنا بعدم الإسراف والاعتدال في الطعام وكثرة الصلاة والمشي إلى المساجد. وهذه العبادات لها أثر شفائي ووقائي لكثير من الأمراض، ومن رحمة الله بنا أنه جعل هذه الأوامر شفاء لأمراضنا، وبنفس الوقت عبادة نتقرب بها إلى الله تعالى، فهل هناك أعظم وأرحم من الله!
    منقول

    **********
    فيروس يهاجم حواسيب الملايين من مستخدمي ويندوز
    تتعرض بعض أجهزة الحواسيب التي لا تتمتع بحماية متينة الى فيروس يستهدف تلك التي تستخدم أنظمة ويندوز. وقد اكتشف الفيروس في أكتوبر عام 2008 وسبب أضرارا لثلاثة ملايين ونصف جهاز حاسوب، ويعتقد الخبراء أن الرقم قد يكون أكبر من ذلك، ويقترحون أن يحصل المستخدمون على برمجيات خاصة تقي من هذا الفيروس ويقترحون انزال برمجية MS08-067.

    وتقول ميكروسوفت ان الفيروس يبحث عن ملف يدعى services.exe ثم يصبح جزءا منه ويتغلغل في أجزاء النظام المختلفة.وما أن "يستوطن" الفيروس الجهاز حتى يقوم بانشاء خادم خاص به ثم يعمل على انزال ملفات من موقع الشخص الذي يستخدم الفيروس.

    ويستخدم هذا الفيروس نظاما معقدا ومتشعبا يجعل الوصول الى مصدره صعبا للغاية وربما مستحيلا.وقال ايدي ويليمز الخبير في أمن الحواسيب لبي بي سي ان هناك جيلا جديدا من الفيروس يزيد في تعقيد امكانية مكافحته.

    وعبر ويليمز عن قلقه بسبب كون الكثيرين من أصحاب الحواسيب بلا حماية، مع ان انزال برمجية معينة كفيل بحماية حواسيبهم.وتقول ميكروسوفت ان الفيروس هاجم حواسيب في بلدان مختلفة خاصة الصين والبرازيل وروسيا والهند التي تعرض عدد أكبر من المستخدمين فيها لهجوم الفيروس


    ************
    من سيرلانكا سيارة تعمل بالماء بدل البنزين - شاب نجح فى تحويل سيارته لوقود الماء



    السلام عليكم

    هنا فلم لاحد الشباب السيريلانكى
    نجح فى تحويل سيارته لتعمل بوقود الماء الصالح للشرب بدل البنزين [ ]

    استخدم خلية تحليل للماء عادية

    واضافة الوصلات والمعدات الازمة لتشغيل السيارة على الغاز الطبيعي مع استبدال خزن الغاز من معدن الحديد الى معدن الاسيانل ستيل منعا للصداء


    ان المعلومة المرئية هى من اصدق الاخبار وان رفضها المكذبين والحاقدين

    فعلا فلم يستحق المشاهدة و الاهم انه فى نشرة الاخبار من سريلانكا

    اسم الموضوع على يتوب

    Water Fuel Car - Convert Your Car To Burn Water (Sri Lanka)




    الرابط




    [align=center]

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    ( ليس عليك أن يقنع الناس برأيك ،، لكن عليك أن تقول للناس ما تعتقد أنه حق )
    [/align]

    يارب: إذا اعطيتني قوة فلاتأخذ عقلي
    وإذا أعطيتني مالا فلا تأخذ سعادتي
    وإذا أعطيتني جاها فلا تأخذ تواضعي
    *******
    لم يكن لقطعة الفأس أن تنال شيئا ً من جذع الشجرة ِ لولا أن غصنا ً منها تبرع أن يكون مقبضا ً للفأس .

  2. #2
    معلومات طازجه وقيمه
    شكرا
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . على هذه المعلومه المفيده.

المواضيع المتشابهه

  1. جديد الابحاث 97
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان أخبار العلوم.
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-24-2011, 04:48 PM
  2. جديد الابحاث 67
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان أخبار العلوم.
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 05-29-2009, 03:38 AM
  3. جديد الابحاث 65
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان أخبار العلوم.
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 05-29-2009, 03:37 AM
  4. جديد الابحاث (33)
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان أخبار العلوم.
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 01-26-2008, 08:15 PM
  5. جديد الابحاث (40)
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان أخبار العلوم.
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-31-2007, 03:24 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •