منتديات فرسان الثقافة - Powered by vBulletin

banner
النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: جديد الابحاث(62)

  1. #1

    جديد الابحاث(62)

    علماء يكتشفون بالصدفة كيف يستعيد الإنسان ذاكرته
    عثر علماء كانوا يجرون تجارب دماغية على رجل في الخمسين من العمر بالصدفة على نظام يمكن أن يحل لغز آلية عمل الذاكرة، وقد جاء هذا التطور خلال تجربة كانت تستهدف القضاء على الشهية عند هذا الرجل المصاب بالسمنة، وذلك باستخدام تقنية تحفيز باطن الدماغ.
    وا كتشف العلماء بعد أن دفعوا بالأقطاب الكهربائية إلى أعماق دماغ الرجل المذكور وقاموا بتحفيزها كهربائيا اكتشفوا أنه بدلا من أن يفقد شهيته بدأ يسرد بتفاصيل مذهلة تجارب مر بها في السابق بما في ذلك قصة عاشها قبل ثلاثين عاما".
    كما اكتشفوا أنه بإجراء مزيد من التجارب زادت قدرته على التعلم بصورة دراماتيكية بعد تشغيل الكهرباء وتحفيز دماغه".
    ويقوم العلماء الآن بتطبيق هذه التقنية لأول مرة على مرضى ألزهايمر ـ فقدان الذاكرة ـ وإذا ما نجحت فإنها ستعيد الأمل إلى آلاف الناس الذين يعانون من هذا المرض، الذي يبلغ عدد المصابين به في بريطانيا وحدها 450 ألفا، حيث يوفر لهم "أداة تنشيط" للدماغ.
    وقال بروفيسور جراحة الأعصاب بمستشفى تورونتو الغربي آندريس لوزانو، الذي يقود فريق البحث، "إن ثلاثة أشخاص تم علاجهم بهذه الطريقة والنتائج الأولية للتجربة واعدة".
    ورغم أن علاج السمنة فشل، فإن لوزانو أكد أن الرجل الذي لم تكشف هويته كان يعطي تفاصيل أكثر حول تجاربه السابقة كلما زيدت كثافة التيار الكهربائي المحفز، لكن فور قطع التيار انقطع معه حبل الذكريات.
    وأضاف البروفيسور: إن هذا الاكتشاف أصاب العلماء بالذهول خاصة أن منطقة هايبوتلاميس (ما تحت السرير البصري) لم تكن عادة معروفة بأنها مصدر لتخزين الذاكر
    ********
    سجائر جديدة لا تسبّب السرطان..!!
    المصدر : بلدنا
    20/12/2008
    أعلنت شركة “سموكنج أفيرى وار” عن سيجارة “E “ التى لا تحتاج إلى عود ثقاب للإشعال ولا حتى إلى التبغ ولا ينطلق منها الدخان، وتعمل بواسطة البطاريات وتشبه تماماً لفائف التبغ العادية ولكنها بطعم الكرز والشوكولا والنعناع، مشيرة إلى أنه تنطلق منها شحنة “نيكوتين” صغيرة فى كل مرة يضعها المدخن بين شفتيه. وأشار أوهاد نعيم مدير شركة “سموكنج أفيرى وار”، إلى أن هذه السيجارة المزيفة هى أفضل طريقة للتدخين بشكل صحي، مضيفاً أنه يمكنك بواسطتها الاستمتاع بالتدخين من دون التأثر بالأجزاء الرديئة فيها، ولا يوجد فيها أى قطران ولا تبغ أو مواد كيميائية يمكن أن تسبب لك السرطان.

    ****************

    مخرجة أمريكية تهدي جائزتها لـ (منتظر الزيدي) المصدر : DPA
    20/12/2008
    مَنحت مخرجة أمريكية، فلسطينية الأصل، جائزةً فازت بها في مهرجان دبي السينمائي للصحفي العراقي منتظر الزيدي، الذي يحاكم حالياً لقذفه الرئيس الأمريكي جورج بوش بالحذاء.
    وأعلنت المخرجة ماري جاسر عن إهدائها الجائزة للزيدي أمام حشد من نجوم السينما العربية والعالمية في ختام المهرجان.
    وكانت لجنة تحكيم المهرجان منحت جائزة أفضل سيناريو، في مسابقة "المهر للإبداع السينمائي العربي"، لـ جاسر عن فيلمها الطويل الأول (ملح هذا البحر).
    يروي الفيلم قصة فتاة فلسطينية الأصل، تعيش في بروكلين في الولايات المتحدة الأمريكية، تعود إلى أرضها وتصطدم بواقع الاحتلال المرير، واغتصابه لوطنها، لكنها لا تيأس وتطالب بحقها في أرضها.
    وشارك في إنتاج الفيلم شركات سويسرية وبلجيكية وإسبانية وبريطانية وفلسطينية، إضافة إلى الممثل والمنتج الأمريكي المعروف داني جلوفر، وتولت شركة فرنسية توزيعه.
    يشار إلى أن المهرجان، الذي استمرت دورته الخامسة أسبوعاً، عرضَ 181 فيلماً، من 66 بلداً من مختلف أنحاء العالم.

    مخرجة أمريكية تهدي جائزتها لـ (منتظر الزيدي)
    *************
    مايكروسوفت تطرح نظاماً جديداً لحماية الكمبيوتر
    المصدر : بلدنا
    20/12/2008
    أعلنت شركة مايكروسوفت أنها ستطرح لأول مرة نظاماً مجانياً لحماية أجهزة الكومبيوتر من الإصابة بالفيروسات وغير ذلك اعتباراً من أول العام القادم. وستوقف الشركة بيع نظام الحماية الشامل المطروح حالياً والمعروف باسم One Care اعتباراً من حزيران 2009. وسيكون برنامج الحماية الجديد الذي أطلقت عليه مايكروسوفت اسم “مورو” Morro برنامجاً واحداً شاملاً يناسب كل أجهزة الكومبيوتر الصغيرة والأقل كفاءة. وسيتمكن المستخدمون من تحميل هذا البرنامج دون مقابل، وسيكون مناسباً لأنظمة ويندوز XP وفيستا وويندوز 7. وتأتي هذه الخطوة بعد أن خفضت مبيعات نظام One Care مع ظهور أنظمة جديدة كثيرة للحماية وأصبحت منتشرة كثيراً مثل سيمانتك وماكافي. ولم يتمكن نظام One Care منذ إطلاقه في أيار 2006 من جذب أكثر من 2 % من المستخدمين في الأسواق العالمية. وقالت مايكروسوفت في بيان لها إن تصميم برنامج “مورو” سيراعى فيه أن يكون صغير الحجم لا يشغل سوى مساحة محدودة من ذاكرة أجهزة الكمبيوتر. وأضافت أنه لهذا السبب سيكون مناسبا كثيرا للمستخدمين الذين يستخدمون أجهزة محدودة السرعة وأنظمة اتصال بشبكة الانترنت قصيرة الموجات. وسيكون البرنامج أيضاً مثالياً بالنسبة إلى الذين يشترون أجهزة كومبيوتر محمول محدودة القوة نسبياً.


    العمل المقتنى من العمري، حيث يصور اللقاء التاريخي للملك عبدالعزيز آل سعود بالرئيس الأمريكي روزفلت عام 1946م على البارجة الأمريكية
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    اقتنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) لوحتين فنيتين للتشكيلي السعودي محمد العمري، حيث تصور اللوحة الأولى اللقاء التاريخي للملك الموحد عبدالعزيز آل سعود بالرئيس الأمريكي روزفلت عام 1946م على البارجة الأمريكية، وتبين الصورة عمق العلاقة التاريخية السعودية الأمريكية، وقد استغرق تنفيذ اللوحة قرابة الشهرين بشكل متواصل، العمل من (المدرسة الواقعية)، مقاس 120سم * 90سم منفذة بألوان الاكريلك، بينما تصور اللوحة الثانية الحياة الاجتماعية الصحراوية والقيمة الثمينة للإبل العربية، وباختلاف الشعوب الذين سكنوا الجزيرة العربية على مدى التاريخ فهم لا يختلفون على حب واقتناء الإبل ومالها من مكانة عندهم، العمل من (الاتجاه الحديث) بمقاس 120سم * 120سم، منفذة بألوان الاكريلك.
    يذكر أن التشكيلي محمد العمري حاصل على بكالوريوس تربية فنية، وعضو مؤسس لجمعية الفنانين التشكيليين السعودية.

    فريق أمريكي ينجح في زرع وجه شبه كامل
    أعلن مستشفى كليفلاند في ولاية أوهايو الأمريكية عن نجاح فريق من الأطباء الأمريكيين في إجراء أول جراحة لزرع وجه شبه كامل في الولايات المتحدة. واكتفى المستشفى في بيان نقلته «رويترز» أنه سيعقد مؤتمراً صحفياً في وقت لاحق لتوضيح التفاصيل.
    يذكر أن أول جراحة زرع جزئي للوجه سجلها فريق فرنسي قاده البروفيسور جان ميشيل دوبرنار من جامعة ليون في تشرين الثاني 2005 لمريضة في الثامنة والثلاثين من عمرها، حيث استخدم الجراحون في هذه العملية أنسجة من متبرع لاستبدال أنفها ووجنتيها وفمها وشفتيها وذقنها بعد أن هاجمها كلبها قبل ذلك بستة أشهر.
    سانا

    قرص جديد يخزن 1 تيرا بايت من المعلومات..! نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي المصدر : أيهم أبو النعاج 28/12/2008
    أطلقت شركةنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي (Optware) قرصاً جديداً بتقنية Holographic التي توفر القدرة على تخزين 1 تيرا بايت من المعلومات .
    توفر الأقراص الجديدة تخزين المعلومات إلى سعات عالية تصل إلى 1 تيرا بايت وسرعة نقل للمعلومات تصل إلى 1 جيجا بايت في الثانية.
    وأهم مميزات أقراص الــ HVD الجديدة، أنها تقوم بقراءة أو كتابة 10 كيلو بايت في نفس الوقت على خلاف أقراص الليزر الموجودة الآن و التي يجب أن تقرأ أو تكتب كلّ بايت على حدة، ولأن المعلومات
    لا يفترض قراءتها بشكل مرتّب فإن القرص الجديد ليس بحاجة إلى الدوران مثل الأقراص العادية .
    ومازالت هذه التقنية تحت التجارب، ولقد نجحت شركة (Optware) بنسخ أول فيلم فيديو على أحد أقراصها وعرضه دون أيّ مشاكل تذكر سواء في الصوت أم في الصورة.

    [align=center]

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    ( ليس عليك أن يقنع الناس برأيك ،، لكن عليك أن تقول للناس ما تعتقد أنه حق )
    [/align]

    يارب: إذا اعطيتني قوة فلاتأخذ عقلي
    وإذا أعطيتني مالا فلا تأخذ سعادتي
    وإذا أعطيتني جاها فلا تأخذ تواضعي
    *******
    لم يكن لقطعة الفأس أن تنال شيئا ً من جذع الشجرة ِ لولا أن غصنا ً منها تبرع أن يكون مقبضا ً للفأس .

  2. #2
    تقدم سريع جدا ماشاء الله ونحن المتابعون
    الف شكر
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    نعم وللاسف نحن قارؤون فقط
    شكرا اختي بنان
    [align=center]

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    ( ليس عليك أن يقنع الناس برأيك ،، لكن عليك أن تقول للناس ما تعتقد أنه حق )
    [/align]

    يارب: إذا اعطيتني قوة فلاتأخذ عقلي
    وإذا أعطيتني مالا فلا تأخذ سعادتي
    وإذا أعطيتني جاها فلا تأخذ تواضعي
    *******
    لم يكن لقطعة الفأس أن تنال شيئا ً من جذع الشجرة ِ لولا أن غصنا ً منها تبرع أن يكون مقبضا ً للفأس .

المواضيع المتشابهه

  1. جديد الابحاث 97
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان أخبار العلوم.
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-24-2011, 04:48 PM
  2. جديد الابحاث 67
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان أخبار العلوم.
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 05-29-2009, 03:38 AM
  3. جديد الابحاث 65
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان أخبار العلوم.
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 05-29-2009, 03:37 AM
  4. جديد الابحاث (33)
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان أخبار العلوم.
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 01-26-2008, 08:15 PM
  5. جديد الابحاث (40)
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان أخبار العلوم.
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-31-2007, 03:24 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •