منتديات فرسان الثقافة - Powered by vBulletin

banner
النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1

    الليرة تهبط بعد خسارة أردوغان في المدن الكبرى

    بعد الخسارة التي مني بها حزب العدالة والتنمية بقيادة الرئيس رجب طيب أردوغان في بلديات عدد من المدن الكبرى في البلاد، عقب ظهور النتائج الأولية للانتخابات المحلية، فقدت الليرة التركية 1.5 في المائة من قيمتها يوم الاثنين.




    وفي الساعة 0416 بتوقيت غرينتش، سجلت الليرة 5.62 مقابل العملة الأميركية، بعد أن ضعفت أكثر إلى 5.63، مقارنة مع إغلاق الجمعة البالغ 5.5550.وتأرجحت العملة بشدة وشهدت الأسهم والسندات التركية عمليات بيع على مدى الأسبوع السابق على الانتخابات البلدية.
    وكانت البيانات الصادرة يوم الجمعة أظهرت أن احتياطي البنك المركزي التركي من العملات الأجنبية انخفض بمقدار الثلث الشهر الماضي، فيما وصفت وكالة موديز، اليوم الاثنين، تآكل احتياطيات العملات الأجنبية بالأمر"السلبي على الائتمان"وقالت موديز "تجدد الاضطرابات في الأسواق المالية التركية وزيادة الشكوك فيما يتعلق بالأوضاع السياسية على الركود المستمر يزيد من خطر هروب رؤوس الأموال".وخسر حزب العدالة والتنمية بقيادة أردوغان بلدية أنقرة لأول مرة منذ أكثر من عقدين، في حين يتبادل حزبا السلطة والمعارضة إلى الآن الإعلان عن فوزهما ببلدية إسطنبول.
    سكاي نيوز

  2. #2
    علق الناطق باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، على إعلان أنقرة بشأن احتمال توسيع المشتريات التركية لمنظومة "إس-400"، قائلا إن روسيا منفتحة لتوسيع التعاون العسكري مع تركيا.
    إقرأ المزيد
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    أنقرة تلوح بمزيد من "إس 400" في حال رفض واشنطن بيعها "باتريوت" و"إف 35"

    وردا على سؤال صحفي حول استعداد موسكو لمناقشة صفقة سلاح ثانية مع أنقرة حال رفض واشنطن توريد أنظمة "باتريوت" إلى تركيا قال بيسكوف للصحفيين: "تعرفون أن التعاون العسكري الفني يعد عنصرا هامة للتعاون بين روسيا والعديد من بلدان العالم. ويدل هذا التعاون على المستوى الخاص لتطوير العلاقات الثنائية بما في ذلك مع تركيا. إن روسيا منفتحة وتتوفر لدينا الإمكانيات المناسبة والكفاءة التكنولوجية. وتبحث روسيا عن فرصة لتوسيع التعاون العسكري الفني. وهذه هي عملية طبيعية تماما".
    وكان وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أغلو، قد صرح في وقت سابق من هذا اليوم باستعداد بلاده لتوسيع مشترياتها من منظومات الدفاع الجوية الروسية "إس 400" في حال رفضت واشنطن بيعها منظومة "باتريوت".
    وقال تشاووش أوغلو خلال مقابلة مع قناة "إن تي في" المحلية: "إذا لم ترغب الولايات المتحدة ببيعنا منظومات الدفاع الجوية "باتريوت"، يمكننا مستقبلا الحصول على منظومة ثانية ونظام دفاع جوي آخر.. وإن لم تستلم تركيا طائرات "إف-35" الأمريكية، فسيتعين علينا تلبية احتياجاتنا من مصدر آخر إلى حين صناعة مقاتلاتنا بنفسنا".
    المصدر: نوفوستي

المواضيع المتشابهه

  1. هل دبي الثقافية فقط … خسارة عربية فادحة؟
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان الأدبي العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 02-18-2018, 08:31 AM
  2. جميل جدا ومفرح خسارة العراق مع استراليا
    بواسطة عزيز الحافظ في المنتدى فرسان الرياضة
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 10-21-2012, 12:57 PM
  3. خسارة العدو المعركة الإعلامية
    بواسطة مصطفى إنشاصي في المنتدى فرسان الأبحاث الفكرية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 11-02-2011, 04:41 PM
  4. “سويوز” تهبط بسلام
    بواسطة محمد زعل السلوم في المنتدى فرسان الفضاء.
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 09-19-2011, 01:18 PM
  5. أطباق طائرة وكائنات غريبة تهبط شرق الأردن
    بواسطة وفاء الزاغة في المنتدى فرسان الأخبار.
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-01-2010, 12:49 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •