صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 13

الموضوع: مصادرة العقول!

  1. B10 مصادرة العقول!

    كانت نكتة سخيفة تلك التي قالت: أن الصحفي ومستشار السفارة السعودية في الولايات النتحدة، جمال خاشقجي هرب من خطيبته وفر، بينما كانت في الخارج تحسبا لأي خطر متوقع وداهم، وكان...
    كان عنوان هذا المقال مخففا، بينما في الحقيقة هي عملية نسف واجتثاث، من أمة الحريات..لكل من تخشى منه ضررا، ولعل مثال "نادية مراد" المسخ دليل على استغلال معاناة الناس لتحقيق أهدافهم.
    ونأسف أن هناك عقول راجحة مثل الداعية الكبير محمد حبش، صفقت لذلك ولم تنتبه لتلك الاستراتيجية المتكرر.[1]

    يقول أكرم القصاص:
    عندما قرر جورج دبليو بوش، غزو العراق، بدأت واحدة من أكثر حملات «فصف العقول» قادها الإعلام الأمريكى من فضائيات وصحف، كانت تستخدم معلومات تعرف أنها مغلوطة، واعترف وزير الخارجية وقتها كولن باول، أنه ألقى خطابا كاذبا، أمام مجلس الأمن اتهم فيه العراق بامتلاك أسلحة نووية.

    كانت حملة الدعاية الأمريكية، هدفها «كسب العقول والقلوب» واستأجرت الإدارة الأمريكية إحدى شركات التسويق التى نجحت فى تسويق نوع راكد من الأرز جعلته يتقدم المبيعات. وتم استئجار الشركة لتسويق الحرب، والفاتورة دفعتها شركات السلاح والبترول. وهى نفس الشركات التى حصدت الأرباح بعد خراب العراق. تم افتتاح فضائية الحرة وإذاعة سوا، وتجنيد مئات من الصحفيين والإعلاميين مارسوا أخطر عمليات قصف العقول وإقناع العالم بأن العراق يهدد العالم بترسانة نووية مشكوك فيها، بينما لاخطر من ترسانة إسرائيلية نووية مؤكدة.[2]
    ********
    هذا نسميه خداع العقول بدقة، وليس قصف، بل القصف الحقيقي هو نسفها من جذورها والتخلص منها، كما حدث بالتخلص من علماء العراق وغيرها من عمليات الاغتيالات المنظمة.
    لقد انتظرت خطيبته 4 أيام وأعلنت الخبر، وواضح أنه مقتول، لأن اي تصريح لم ينشر عنه حتى الآن وبصوته، هي أوامر خارجية ملحقة بكل من سبق واعتقلوا من المفكرين.
    إن عقيدة نسف العقول تقضي، برفع كل من يؤيد هدفهم وطريقة تفكيرهم من المفكرين، والتخلص من كل معاكس لتيارهم، حتى لو كان معتدلا، أو بتعبير أوضح، وسطي وموضوعي التفكير،ومهم كل المخالفين.
    وقد بينت جريدة الشرق الأوسط تلك السياسة الواضحة، ولو من خلال غطاء قيمي هش، يعطي الحرية الداخلية فقط طريقا منفتحا نحو الغفلة والانهيار، ويعبء الخارج لمصلحتها ولو على حسابهم:
    جاء في بعض المقال:
    اما المقاييس العقدية التي ينطلق منها المفكرون الامريكان فهي مصادرات خمس، اعتبروها ملزمة لجميع الديانات والثقافات، تنبع من الطبيعة الانسانية ذاتها: الايمان بحرية البشر ومساواتهم في الكرامة والحقوق، اولوية الانسان وواجب حمايته والرفع من مستواه، اتجاه البشر الطبيعي الى البحث عن الحقائق والغايات القصوى للحياة، الحق المطلق في حرية التعبير والاعتقاد، عدم مشروعية القتل والعنف باسم الدين.
    وقد بينت جريدة الشرق الأوسط تلك السياسة الواضحة، ولو من خلال غطاء قيمي هش، يعطي الحرية الداخلية فقط طريقا منفتحا نحو الغفلة والانهيار، ويعبء الخارج لمصلحتها ولو على حسابهم:
    جاء في بعض المقال:
    اما المقاييس العقدية التي ينطلق منها المفكرون الامريكان فهي مصادرات خمس، اعتبروها ملزمة لجميع الديانات والثقافات، تنبع من الطبيعة الانسانية ذاتها: الايمان بحرية البشر ومساواتهم في الكرامة والحقوق، اولوية الانسان وواجب حمايته والرفع من مستواه، اتجاه البشر الطبيعي الى البحث عن الحقائق والغايات القصوى للحياة، الحق المطلق في حرية التعبير والاعتقاد، عدم مشروعية القتل والعنف باسم الدين.

    فهذه القيم المرجعية تجد تعبيرها الابرز حسب الوثيقة الامريكية في النموذج الامريكي، على الرغم من الصورة المشوهة الشائعة لهذا النموذج، وان كان موقعو الرسالة يقرون ببعض الهنات في نمط الحياة الامريكي من قبيل طغيان الثقافة الاستهلاكية، والمغالاة في الحريات الشخصية، وفي الفردية الانانية، وتراجع مؤسسة الزواج والاسرة.[3]
    المهم أن آخر الأخبار تفي بأن:
    التقييم الأولي للشرطة التركية هو أن السيد خاشقجي قتل في القنصلية السعودية في إسطنبول. نعتقد أن القتل متعمد وأن الجثمان نقل إلى خارج القنصلية. [4]
    والمعلوم أن خاشقجي هو صحفي سعودي عمل سابقا رئيسا لتحرير صحيفة "الوطن" السعودية اليومية، كما عمل مستشارا للأمير تركي الفيصل السفير السابق في واشنطن، ولكنه غادر البلاد بعد تعيين الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد.
    إن الخطط الاستباقية من إعلامية وحبس العقول، ماهي إلا تمهيدا لتمرير الأجندة الاستعمارية،يصنعها المتورط دوما.[5]
    ناجي أبو عيسى




    [1] المصدر:
    https://www.facebook.com/permalink.p...&id=1354218088


    [2] مقال: قصف العقول السياسة والدعاية:
    https://www.youm7.com/story/2016/11/...%D8%A9/2958159


    [3] التتمة:
    قراءة في العقل الأمريكي:
    http://cms.aawsat.com/leader.asp?sec...9#.W7mSMWgzbIU
    دليل ملحق:
    https://arabic.sputniknews.com/analy...9291020280830/


    [4] المصدر:
    https://arabic.sputniknews.com/arab_...4%D9%8A%D8%A9/


    [5] مصدر توضيحي:
    https://www.facebook.com/sunbati6/vi...zOTMzMDg4MDEz/

  2. رد: مصادرة العقول!

    أخي العزيز جريح فلسطين أسعد الله صباحك
    الباطل والظالم والمستبد و... دائماً يبني حججه على الكذب ليصادر عقول المخدوعين به والجهلة ليصدقوه، وقد يبلغ الكذ على رأي المثل يكذب الكذبة ويصدقها! وتلك هي نظرية غوبلز وزير الأعلام النازي (وزير الدعاية الألماني ابان حكم هتلر) في السيطرة على العقول وفق ... الذي قال: (أكذب واكذب، أكذب، حتى يصدقك الناس). كان صاحب الكذب الممنهج والمبرمج الذي يعتمد الترويج لمنهج النازية وتطلعاتها، ويهدف ومصادرة العقول وتضليلها بالأكاذيب!

    وعلى نفس النهج تعمل كل دول الاستكبار الغربية اليوم وعلى رأسها أمريكا، التي أسست غرفة صغيرة في وزارة العدوان لديها تقريباً أو السي أي إيه، مهمة موظفيها فقد نشر أخبار كاذبة من فترة لأخرى، وكل مدة يعيدوا نشرها مع إضافات قليلة، وهكذا حتى تصبح لها تاريخ ويتهيأ الناس لتصديقها وقت الحاجة للقيام بعمل مخالف للقانون أو للحقيقة ضد الجهة المعنية ..

    الكذب لا يصدقه إلا مَنْ لديه القابلية لذلك، أو الجاهل، أو الانتهازي والمرتزق، العاقل لا يمكن مصادرة عقله لذلك الظلمة وأهل الباطل يرون في وعيه خطراً عليهم ..
    تحياتي
    وإليك هذا الخبر وقد كنت سأعلق عليه في مقالتك، بأن خطيبته بعد أربعة أيام أعلنت خبر اخطافه! وأتساءل:
    لماذا بعد أربعة أيام وليس في اليوم نفسه؟!
    واضعاً علامة استفهام كبيرة على الأمر، وقبل أن أرسل ردي أتصفح موقع أمد بحثاً عن مقالة لصديق لفت انتباهي هذا الخبر:

    نجل جمال خاشقجي يفجر مفاجأة عن خطيبته التركية

    أمد/ الرياض: أكد صلاح جمال خاشقجي، نجل الكاتب الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، الذي فقد مؤخرًا في العاصمة التركية أنقرة، أنه لا يعرف السيدة التركية خديجة والتي تزعم أنها خطيبته.
    وقال صلاح في تصريحات لـ"العربية نت"، اليوم الأحد: "لا أعرف هذه السيدة ولم أسمع بها من قبل سوى من خلال وسائل الإعلام".
    ووجه حديثه إلى خديجة داعيًا إياها بألا تتناول قضية والدها حيث قال: "نحن أسرته ونحن أولى بالسؤال والاستفسار عن ملابسات اختفائه وبالبحث عنه".
    وشدد النجل الأكبر لخاشقجي على أن جميع أفراد أسرته يدعمون التحقيقات الرسمية السعودية، وأن هذا الأمر هو الذي سيؤدي إلى كشف الحقيقة.
    وقال: "القضية أن مواطنًا سعوديًا مفقود، ونحن على تعاون مع السلطات السعودية للكشف عن ملابسات الأمر، السلطات تتجاوب مع الأسرة".
    وأضاف: "آخر اتصال لي معه كان أثناء تواجده في واشنطن، ولم تكن لدي فكرة عن وجوده في تركيا ورحلته الأخيرة هذه"، لافتًا إلى أن الموضوع كله عبارة عن قضية شخصية وليست سياسية على الإطلاق.

  3. رد: مصادرة العقول!

    نجل جمال خاشقجي يفجر مفاجأة عن خطيبته التركية

    أمد/ الرياض: أكد صلاح جمال خاشقجي، نجل الكاتب الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، الذي فقد مؤخرًا في العاصمة التركية أنقرة، أنه لا يعرف السيدة التركية خديجة والتي تزعم أنها خطيبته.
    وقال صلاح في تصريحات لـ"العربية نت"، اليوم الأحد: "لا أعرف هذه السيدة ولم أسمع بها من قبل سوى من خلال وسائل الإعلام".
    ووجه حديثه إلى خديجة داعيًا إياها بألا تتناول قضية والدها حيث قال: "نحن أسرته ونحن أولى بالسؤال والاستفسار عن ملابسات اختفائه وبالبحث عنه".
    وشدد النجل الأكبر لخاشقجي على أن جميع أفراد أسرته يدعمون التحقيقات الرسمية السعودية، وأن هذا الأمر هو الذي سيؤدي إلى كشف الحقيقة.
    وقال: "القضية أن مواطنًا سعوديًا مفقود، ونحن على تعاون مع السلطات السعودية للكشف عن ملابسات الأمر، السلطات تتجاوب مع الأسرة".
    وأضاف: "آخر اتصال لي معه كان أثناء تواجده في واشنطن، ولم تكن لدي فكرة عن وجوده في تركيا ورحلته الأخيرة هذه"، لافتًا إلى أن الموضوع كله عبارة عن قضية شخصية وليست سياسية على الإطلاق.
    أقنعتني، ولفتّ نظري، أربعة أيام...وكما وصلني، أن هناك 15 شخص دخلوا تركياو خرجوا في اليوم ىالتالي، إذن هم في مهمة رسمية، لنقل قطع جثته للخارج بسرعة وصمت...
    وللحقيقة بقية، ولكن متى؟.
    شكرا لاهتمامك أخي مصطفى.

  4. رد: مصادرة العقول!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جريح فلسطين مشاهدة المشاركة
    أقنعتني، ولفتّ نظري، أربعة أيام...وكما وصلني، أن هناك 15 شخص دخلوا تركياو خرجوا في اليوم ىالتالي، إذن هم في مهمة رسمية، لنقل قطع جثته للخارج بسرعة وصمت...
    وللحقيقة بقية، ولكن متى؟.
    شكرا لاهتمامك أخي مصطفى.
    ماسمعته هو اربع ساعات. وليس اربع ايام..
    صححوا أن كان هناك معلومات خطأ..
    بكل الأحوال هي بهدله للسعودية لأنها في قتصليتها وبايدي محترفين.
    تعددت يابني قومي مصائبنا فأقفلت بالنبا المفتوح إقفالا
    كنا نعالج جرحا واحد فغدت جراحنا اليوم ألوانا وأشكالا

    من مواضيع :


  5. رد: مصادرة العقول!

    https://arabic.sputniknews.com/arab_...7%D9%85%D8%A8/
    هل نعتبر هذا أحد الأسباب؟
    تعددت يابني قومي مصائبنا فأقفلت بالنبا المفتوح إقفالا
    كنا نعالج جرحا واحد فغدت جراحنا اليوم ألوانا وأشكالا

    من مواضيع :


  6. رد: مصادرة العقول!

    خاطرة الصباح:

    تذكرت أننا أحيانا كنا نستخدم كلمة (خاشوقة..)، وهي ملعقة الطعام كانت دارجة عند الفلاحين في حوران.. وهي كلمة تركية.. وخاشقجي سيكون له علاقة بهذا المعنى، إما صانعا او بائعا.. وهو ما درجت عادات المدن من اطلاق اسم المهنة على الصانع لها، او المتاجر بها، ومع الأيام يصبح اسم عائلته.
    (الحبال، السيوفي، الشراباتي، الصابوني، العبهجي، البقججي، البصمجي، المحملجي، الصباغ، الطباع، السنجقدار، الدلّال، القهوجي، الحدّاد، الخد.ام، القصّار.. إلخ)
    هذا ما قرأته على صفحة الأديب، محمد فتحي المقداد
    تعددت يابني قومي مصائبنا فأقفلت بالنبا المفتوح إقفالا
    كنا نعالج جرحا واحد فغدت جراحنا اليوم ألوانا وأشكالا

    من مواضيع :


  7. رد: مصادرة العقول!

    أيها الأعزاء لاتكونوا ضحايا لوسائل الإعلام، التي تنفخ بالنار وهي تشب الأن..

    لاتتعبوا أنفسكم، إن تذكرتم خدعة أسلحة الدمار الشامل.. فسوف تكونوا من الأذكياء..
    غزة

  8. رد: مصادرة العقول!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جريح فلسطين مشاهدة المشاركة
    أيها الأعزاء لاتكونوا ضحايا لوسائل الإعلام، التي تنفخ بالنار وهي تشب الأن..

    لاتتعبوا أنفسكم، إن تذكرتم خدعة أسلحة الدمار الشامل.. فسوف تكونوا من الأذكياء..
    غزة
    مضاف إليها بهارات داعشية، والدليل مقتل اخوه وزوجته الثلاثاء،رحمهما الله
    تعددت يابني قومي مصائبنا فأقفلت بالنبا المفتوح إقفالا
    كنا نعالج جرحا واحد فغدت جراحنا اليوم ألوانا وأشكالا

    من مواضيع :


  9. رد: مصادرة العقول!

    الاصدقاء الموجودون في تركية.. بعد ايام وفي حال تمت صفقة ما وتمت تغطية قضية الخاشقجي بطريقة او باخرى بالتعاون مع الحكومة التركية وباشراف الاشقر.. هل ستستمرون بهذا الموقف من الاصرار على اظهار الحقيقة ومحاسبة من قتله؟ هل ستستمرون بهجومكم على السعودية التي اختفى داخل قنصليتها؟ هل ستستمرون باعتصاماتكم امام القنصلية السعودية لاجله؟ اذا كان الجواب نعم انتو على راسي من فوق جميعا.. واذا خورقتوا وانخصيتوا وخرستوا (وهذا ما سيحدث وبعرفكن) بكون خرا عليكن وعلى مواقفكم الشجاعة يا منبطحين يا مماحين..
    التعريص الدولي بقضية الخاشقجي بيشبه التعريص الدولي بالقضية السورية.. لمن ينتظر نتائج روح انكش انفك انفعلك.. واذا بيطلع كلامي مو صحيح بتبزقوا بلحيته.. ما غيرو الجولاني

  10. رد: مصادرة العقول!

    ‏في سفينة التيتانيك مات ١٥١٧ غرقا كلهم من النساء والأطفال لكن مخرج الفلم جعلك تتعاطف وتبكي على إثنين فقط هما البطل والبطلة..
    هكذا يفعل الاعلام الْيَوْمَ !!!!!!

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •