منتديات فرسان الثقافة - Powered by vBulletin

banner
صفحة 14 من 45 الأولىالأولى ... 4121314151624 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 131 إلى 140 من 448

الموضوع: ملف الأسرى

  1. #131

    رد: ملف الأسرى

    Reply |rizeq orouq to groupnasr
    show details 11:47 AM (38 minutes ago)


    دعوة لشراء الأسرى الفلسطينيين
    بقلم:رزق عروق

    لا يقف الشعب الفلسطيني عند أي وسيلة تمكنه من استرداد أسرانا الصامدين في أقبية السجون الإسرائيلية, بعد فشل خيار التسوية والحل السياسي في الإفراج عن أولئك الذين غيبتهم السجون لنبقى نحن حاضرين, نتنعم في ما ورثناه عنهم من خيرات وأنعام.

    فعلى مدار سنوات السلطة الفلسطينية لم نزحزح الرقم الأسود لأسرانا ليصل إلى أحد عشر ألف أسير فلسطيني وعربي,جلهم من النساء والأطفال والشيوخ والمرضى وممن قضى زهرة العمر يترقب بصيص أمل ليعود إلى حياته وقريته وملعبه.

    ورغم ذلك لم تقف المقاومة في ظل عجز القانون الإنساني الدولي, عن حماية الأسرى ومنحهم أبسط حقوقهم الإنسانية, لتسعى كافة أطياف العمل العسكري لسياسة الخطف التي أثبتت نجاعتها في تحرير الكثير من الأسرى, فكان للجبهة الشعبية القيادة العامة, وحركة حماس, وفتح, وحزب الله السبق في هذه السياسة.

    لكن اختلاف المعطيات والظروف التي نعيش في ظلها اليوم يدفعنا إلى البحث عن وسائل جديدة لتحرير الأسرى الفلسطينيين من نير الظلم الإسرائيلي ووقف بطشهم وعدوانهم على أسرانا العزل في سجون كيان اليهود.

    وبما أن البذخ العربي والإسلامي وصل إلى قمته حتى بدأنا نشتم منه رائحة العفن والقرف, في انشغال حكوماتنا وولاة أمورنا, في هوايات الطبخ والخيل وأندية الكرة, واقتناء السيارات والقصور وإقامة الحفلات الراقصة وغير الراقصة, وتبنى العري والتأكيد على أهميته في إقامة الحضارة العربية الحديثة, في وقت لا يتواني حكامنا عن التسابق أمام وسائل الإعلام المطبلة, بالإعلان عن التبرع بكذا مليون لصالح القدس وصمود أهلها ودعم حكومتي رام الله وغزة, ظنُاً أن بضعة الملايين العربية والأجنبية تفوقها عدداً, يمكن أن تعفيهم من مسئولياتهم التي تخلو عنها في إسراج قناديل المسجد الأقصى على الأقل. والمليارات تنفق دون حسيب أو رقيب في كازينوهات بريطانيا وفرنسا وإنجلترا والولايات المتحدة ولبنان ومصر.

    وفي موازاة سلوك منهج خطف الجنود الإسرائيليين, يجب ألا نتأخر في أن نفتدي أسرانا ونشتريهم ولو كان ذلك في مزاد علني, من كيان العدو, كلاعبي الكرة في العالم, على الأقل, حتى يخرجوا من سجونهم ويعودوا إلى الدنيا يحملون شعاع النور والعلم والتقوى والريادة لها.
    يغيب الرق من الأسواق العربية اليوم, لتكون وجهتنا في تحرير الرقاب, هم الأسرى نفديهم, بالملايين بل بالمليارات, كيف لا وهم اعظم عند الله من المسجد الحرام ومسجد رسول الله والمسجد الأقصى الأسير.
    تعذر سرعة الإفراج عنهم ووقف الظلم عنهم, لذا يجب عن مقتدري أهل الإسلام والعرب في مشارق الأرض ومغاربها, حكومات وأفراد وأهل فلسطين خاصة, توجيه زكاتهم نحو الدفع لكيان العدو لإفراج عن أسرانا, ولتدفع الحكومات خزائنها وإفراغ جيوبها.

    ولما تشتري كل دولة عربية أو إسلامية أسراها من أبنائها سواء الأردنيين او المصرين او العراقيين او السعوديين او السودانيين او السوريين او اللبنانيين, لتفدي كل دولة أسراها.

    ولما لا نقسم أسرانا كحصص وحزم, على دولنا العربية والإسلامية, كل دولة حسب مقدرتها واستطاعتها, وتتبنى هذه الدولة رعايتهم بعد شرائهم, حتى وإن لم يعودوا للسكن في فلسطين حفاظا على حياته وعدم عودتهم مرة اخرى.

    ذلك ما نصل إليه في زمن الرضوخ العربي والذل والعجز الرسمي والشعبي عن التغيير والتحول إلى قوة تعيد الهيبة والكرامة لأمة, هي خير أمم الأرض قاطبة.

    فسامحونا يا أحبابنا الأسرى, فإنا مشتاقون إليكم ولو اشتريناكم لتحرير رقابكم من الظلم والطغيان,فأنا نريد شرائكم, فأي صبر وأنتم غائبون عنا.

  2. #132

    رد: ملف الأسرى

    للسنة الثالثة على التوالي تشهد مدينة ابوظبي التي أصبحت منارة للتراث والثقافة وعاصمة للفن الراقي وحاضنة للعادات والتقاليد الأصيلة بأجوائها الساحرة، فعاليات العرس التراثي الفلسطيني تحت عنوان "وتستمر الفرحة ... فلسطينية" ، الذي أقيم مساء أمس السبت 10/4/2010م تحت رعاية سعادة/ د. خيري العريدي سفير فلسطين لدى دولة الإمارات، بحضور السيد/ حسن صالح رئيس بلدية أريحا، وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي بالدولة، وحشد غفير من أبناء الجالية الفلسطينية بالإمارات وعدد كبير من المواطنين وأبناء الجاليات العربية، الذي أبدعت بتنظيمه اللجنة الاجتماعية الفلسطينية " البيارة " احتفالا بعشرة ألاف سنة على تأسيس مدينة أريحا كأقدم مدينة في التاريخ ليصبح الحفل ليلة من ليالي العمر التي لا تنسى... http://www.albayyara.com/show_detail_news.php?id=337


    اضغط على الرابط التالي وشاهد تقرير قناة ام بي سي (برنامج صباح الخير يا عرب) حول العرس الفلسطيني

  3. #133

    رد: ملف الأسرى

    السادة / وسائل الإعلام الفلسطينية والعربية والأجنبية حفظهم الله
    السادة / الجمهور الكريم ،،،،


    دعوة

    تتشرف لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية

    بدعوتكم

    للحضور والمشاركة والتغطية لفعاليات " خيمة الإعتصام والتضامن والإضراب عن الطعام " والتي ستنطلق في تمام الساعة الثامنة من صباح يوم السبت الموافق 17 / نيسان قبالة مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة حيث سيتخلل فعاليات الخيمة مؤتمر صحفي للجنة الأسرى وذلك تضامنا مع أسرانا البواسل في سجون الإحتلال الإسرائيلي وإحياءا لليوم الوطني للأسير الفلسطيني والعربي .

    حضوركم ومشاركتكم وتغطيتكم إسناد و تفعيل لقضية الأسرى وتأكيد على مطالبهم العادلة في الحرية والإستقلال ، وإدانة للممارسات والإنتهاكات الإسرائيلية .

    الحرية لأسرانا البواسل في سجون الإحتلال الإسرائيلي

    لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية
    نيسان 2010م
    [align=center]

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    ( ليس عليك أن يقنع الناس برأيك ،، لكن عليك أن تقول للناس ما تعتقد أنه حق )
    [/align]

    يارب: إذا اعطيتني قوة فلاتأخذ عقلي
    وإذا أعطيتني مالا فلا تأخذ سعادتي
    وإذا أعطيتني جاها فلا تأخذ تواضعي
    *******
    لم يكن لقطعة الفأس أن تنال شيئا ً من جذع الشجرة ِ لولا أن غصنا ً منها تبرع أن يكون مقبضا ً للفأس .

  4. #134

    رد: ملف الأسرى

    الأسير القسامي/ محمد حسن عرمان
    دمج بجهاده الضفة والقدس-قائد ميداني- 63 مؤبد

    مشواره الجهادي
    التحق محمد بكتائب الشهيد عز الدين القسام في أواخر عام 2001م أثناء اندلاع انتفاضة الأقصى ، ليبدأ العمل مع القائدين القساميين الأسيرين إبراهيم حامد وعبد الله البرغوثي مشكلاً خلية اعتبرها الاحتلال الأخطر على أمنه، مركزا ً جهده في المراحل الأولى على قنص جنود الإحتلال ومغتصبيه ، حتى أنه جعل وإخوانه الطرق الالتفافية جحيما على المغتصبين .
    ثم عمد إلى بناء جسم لخلاياه ووزع المهمات فيها ليضمن معها إستمرارية العمل ، فدمج في تشكيله بين الضفة والقدس ، وحرص على تدريب طاقم كمهندسين للعمل وكان من أبرز تشكيلاته خلية سلوان ومن أهم عملياتها : عمليتي موممنت و ريشون لتسيون الاستشهاديتين ، عملية سكة قطار تل الربيع- تل أبيب-، عملية الجامعة العبرية.
    وكان الأبرز في جهد الخلية المخطط الكبير لتفجير محطة الغاز التي كانت ستكشل الضربة التي توقعت المجموعة أنها قد تشعل حربأ إقليمية والتي كان تقدير القتلى فيها سيزيد عن أربعين ألف صهيوني وهذا ما أكده الأمن الصهيوني .
    ومن ثم خططت المجموعة لقتل نجل شارون والذي نجى من المحاولة بأعجوبة ، هذا بعض من العمليات المتفرقة والتي كان حصادها أربعين قتيلاً ومأتي جريح .
    الاعتقال
    اعتقل محمد بتاريخ 18/8/2002م ، بعد ضربة تلقتها أحد مجموعاته ليبدأ رحلة حكمه البالغ 36 مؤبد ، تنقل فيها بين عسقلان ونفحة وبير السبع ، لعيش اليوم في عزل هداريم ، ليوثق في كتابات عديدة ، مراحل العمل الذي أبدعه القسام في الضفة ، سارداً أهم التفاصيل في حكاية خلاياه في الضفة .
    و في حياة السجن لا يسكن ، تراه وقد جمع إخوانه على كتاب الله يعلمهم ، ويحفظهم صوره ثم ليعيشوا جميعا في جلال الله يضرعون إليه النصر ، في أيامهم هناك يتابعون أيام الوطن يتواصلون في الأحداث المهمة من خلال الرأي الذي تركن إليه الدعوة في الملمات ، كنت في الأحيان الكثيرة أعجب في نظري إليهم وهم يقفون وفي عنابرهم يديرون معركة البقاء والصمود ، لا يتوقفون عن غيظ أعدائهم حتى وهم تحت قهر أيام السجن الحاقدة ، هناك يظن كل واحد منهم أنه مع خلوة يربي بها نفسه ويؤدبها ليكون في جولته القادمة أقرب إلى الله .
    في الأسر يرسمه إخوانه أسداً ترى شرر عينيه في مواقف المواجهة مع السجان ، بريق جبهته يرعب لصوص الأعمار مغتصبي الوطن.
    و في العتمة لا تخيفه السياط البالية على الأجساد ، أبو بلال وإخوانه اليوم يكتبون للتاريخ مشهد العزة ويصوغون على وجه القمر المسطر أهازيج العودة التي ينشدونها بثبات ، عشنا معهم وكانت رسائلهم دائما لا تسقطوا عن وجه الأرض الأمل ، ولا تبيعوا العقيدة بالفتات ، ونظموا القدس في أحداق عيونكم قصائد .
    http://www.alqassam.ps/arabic/asra3.php?id=231

  5. #135

    رد: ملف الأسرى

    الأسير محمد توفيق سليمان جبارين، من سكان أم الفحم داخل أراضي عام 48 المحتلة، دخل الخميس 1-4 عامه التاسع عشر في سجون الاحتلال بشكل متواصل، وهو يصادف دخول الأسرى في إضرابهم عن الزيارات، والذين قرَّروا أن يبدءوا في تنفيذه بداية نيسان/ أبريل.
    الأسير جبارين 58 عامًا، اعتُقل بتاريخ 1-4-1992م؛ بسبب مقاومة الاحتلال، وهو محكومٌ عليه بالسجن المؤبد 3 مرات، بالإضافة إلى 15 عام، وهو متزوج وله 6 من الأبناء.
    ويحمل الأسير جبارين الرقم 19 على قائمة قدامى أسرى 48، الذين يبلغ عددهم 130 أسيرًا، يعانون بشكل مزدوج، من حيث أن الاحتلال يعتبرهم مواطنين "إسرائيليين"، وأن اعتقالهم ومتابعة شؤونهم شأن داخلي، فيرفض إدراج أسمائهم ضمن أية صفقة تبادل مع الفلسطينيين، وفي نفس الوقت لا يمنحهم الحد الأدنى من الحقوق والقوانين والامتيازات التي يوفرها للمعتقلين الصهاينة.
    وقد أكدت الفصائل الفلسطينية الآسرة لشاليط إدراج أسماء أسرى القدس وأراضي 48 المحتلة ضمن الصفقة؛ ليؤكدوا بذلك أن الوطن بكل أركانه وحدةٌ واحدةٌ لا تتجزَّأ، ويعلنوا عن رفضهم اعتبار قضية أسرى الـ 48 قضيةً صهيونيةً داخلية.
    وشدَّدت اللجنة الوطنية العليا لنصرة الأسرى لعام 2010 على مطالبها لآسري شاليط بالتمسك بإدراج كل آسرى الداخل -وتحديدًا القدامى منهم- ضمن صفقة التبادل؛ لكسر معايير الاحتلال الذي كان يفرضها على المفاوضين فى صفقات التبادل في السابق.
    --

  6. #136

    رد: ملف الأسرى

    بيان صادر عن حركة المقاومة الشعبية

    حول إعدام الأسير المجاهد / رائد محمود أحمد أبو حماد

    بعد تكرار عمليات الإعدام بحق أسرانا البواسل نؤكد على ما يلي:

    أولا: نحتسب عند الله الشهيد / رائد محمود أحمد أبو حماد ونؤكد أن دمائه
    ودماء كافة شهداء الحركة الأسيرة لن يذهب دون عقاب للعدو الصهيوني
    والمتآمرين على أسرانا .

    ثانيا: ندعو كافة الفصائل الفلسطينية المجاهدة إلى تكثيف الجهود لأسر
    جنود صهاينة ومغتصبين من أجل إخراج كافة أسرانا البواسل من سجون الاحتلال
    الصهيوني حتى ينعموا بالحرية بين ذويهم وأهليهم .

    ثالثا : ندعو كافة المؤسسات الرسمية والدولية وحقوق الإنسان إلى فتح
    تحقيق رسمي في حادثة إعدام الأسير المقدسي وإتباع الإجراءات القانونية
    الدولية بحق قيادة الكيان الغاصب .

    رابعا : نؤكد أننا على عهدنا مع أسرانا البواسل وأهليهم ولن نترك هذه
    القضية حتى تحرير كافة أسرانا من سجون العدو الصهيوني ونيل كافة الحقوق
    المسلوبة من أجل شعبنا وقضيتننا العادلة .


    حركة المقاومة الشعبية – فلسطين
    السبت الموافق 17/4/2010م

    المكتب الإعلامي – خاص : أكدت حركة المقاومة الشعبية في بيان لها أن دماء
    الشهيد الأسير رائد أبو حماد وكافة شهداء الحركة الأسيرة لن يذهب دون
    عقاب للعدو الصهيوني والمتآمرين على أسرانا .

    ودعت الحركة كافة الفصائل الفلسطينية المجاهدة إلى تكثيف الجهود لأسر
    جنود صهاينة ومغتصبين من أجل إخراج كافة أسرانا البواسل من سجون الاحتلال
    الصهيوني حتى ينعموا بالحرية بين ذويهم وأهليهم .

    كما دعت كافة المؤسسات الرسمية والدولية وحقوق الإنسان إلى فتح تحقيق
    رسمي في حادثة إعدام الأسير المقدسي وإتباع الإجراءات القانونية الدولية
    بحق قيادة الكيان الغاصب

  7. #137

    رد: ملف الأسرى

    هلا فلسطين


    القائد مروان البرغوثي في الذكرى الثامنة لاعتقاله: نحن على موعد قريب مع الحرية والعودة والاستقلال

    دعا القائد المناضل مروان البرغوثي أبناء الشعبن الفلسطيني الى مواصلة النضال الوطني وفاء للشهداء والجرحى والاسرى ولحق العودة المقدس وللقدس درة المدائن وروح هذه الامة وتاج رؤوسنا.

    وقال البرغوثي عضو لجنة مركزية «فتح» والنائب في المجلس التشريعي وأمين سر «فتح» في الضفة الفلسطينية في مقابلة صحفية معه بواسطة محاميه خضر شقيرات من سجنه الاسرائيلي في معتقل "هداريم" في الذكرى الثامنة لاختطافه واعتقاله من قبل سلطات الاحتلال انه مؤمن بشكل مطلق بأن شعبنا سينتصر على ابشع وأطول احتلال. واننا على موعد قريب مع الحرية والاستقلال .


    للمزيد

    http://hala.ps/ar/index.php?act=Show&id=11739

  8. #138

    رد: ملف الأسرى

    تصريح صحافي
    سلطات الاحتلال الإسرائيلي ستفرج عن القيادي في الجبهة الديمقراطية الأسير أمين صالح،
    غد الأحد، بعد اعتقال دام 9 سنوات في سجون الاحتلال
    صرح مصدر مسؤول في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، بما يلي:

    من المقرر ان تفرج سلطات الاحتلال الإسرائيلي يوم غدٍ الأحد 18/4/2010، عن القيادي في الجبهة الديمقراطية الأسير أمين خليل صالح من سكان رفح، بعد اعتقال دام 9 سنوات في سجون الاحتلال الإسرائيلي، قضاها متنقلاً في كل من سجن المجدل، بئر السبع، النقب، الرملة، ريمون، نفحة، مجدو والمسكوبية، والذي أعتقل بمدينة بئر السبع داخل الأراضي المحتلة عام 48.
    وسيجرى حفل استقبال الأسير المحرر أمين صالح، ظهر غد الأحد الموافق 18/4/2010، على معبر بيت حانون "ايرز" شمال قطاع غزة.
    وتتزامن عملية الإفراج مع يوم الأسير الفلسطيني، الذي يصادف اليوم السبت، حيث يقبع في معتقلات وزنازين الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 7000 أسيراً فلسطينياً وعربياً، في حين قيام قوات الاحتلال ومنذ العام 2000 باعتقال أكثر من ستة آلاف طفل لا يزال يحتجز منهم ما يقارب 350 طفلاً قد تجاوزوا سن الـ 18 عاماً، ناهيك عن 1500 أسير يعانون أمراض خطيرة جراء عدم توفر ظروف اعتقالية جيدة، إضافة الى سياسة الإهمال الطبي التي تمارسها إدارة السجون الإسرائيلية كأسلوب جديد من أساليب التعذيب غير القانونية واللا أخلاقية التي يعاقب عليها القانون الدولي.

    الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين
    المكتب الإعلامي/ قطاع غزة
    17/4/2010

  9. #139

    رد: ملف الأسرى

    الأخوة الكرام في وسائل الإعلام حفظكم الله ،،،


    تدعوكم جمعية واعد للأسرى والمحررين لتغطية الإفراج عن الأسير/ عبدالناصر بحر، المعتقل منذ ثمانية عشر عاما، حيث من المتوقع أن يتم الإفراج عنه عصر اليوم الأحد الموافق 18/4/2010م، من على معبر بيت حانون.


    حضوركم نصرة ومساندة لأسرانا الأحرار..



    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ
    عبـــدالله قنديل
    الناطق الإعلامي
    جمعيـــة واعـــــد للأســــرى والمحــــرريــــن
    جوال رقم: 0599717878

  10. #140

    رد: ملف الأسرى

    الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

    دولــة فلسطـيــن
    The Democratic front For liberation Of Palestine

    Palestine State
    الرقم : ............................
    التاريخ : .............................No : ……………………
    Date : ……………………


    تصريح صحافي
    عقب الإفراج عن الأسير أمين صالح، مساء اليوم الأحد، بعد اعتقال دام 9 سنوات في سجون الاحتلال:
    الأسير المحرر أمين صالح ينقل رسالة من الأسرى في سجون وزنازين الاحتلال الاسرائيلي
    تدعو للوحدة وإنهاء الانقسام واحترام وثيقة الوفاق الوطني

    صرح مصدر مسؤول في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، بما يلي:

    أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الأحد 18/4/2010، عن الأسير أمين خليل صالح من كتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين من سكان مدينة رفح، بعد اعتقال دام 9 سنوات في سجون الاحتلال الإسرائيلي، قضاها متنقلاً في كل من سجن المجدل، بئر السبع، النقب، الرملة، ريمون، نفحة، مجدو والمسكوبية.
    وكان الأسير أمين صالح قد اعتقل في بداية انتفاضة الأقصى بمدينة بئر السبع داخل فلسطين المحتلة عام 48، بتهمة التخطيط لتنفيذ عملية استشهادية في بئر السبع، والذي حوكم على أثرها بالسجن لمدة 9 سنوات، وقد تميز الأسير بالصمود والصلابة أمام جلاديه.
    وجرى استقبال الأسير المحرر أمين صالح، مساء اليوم، في عرس جماهيري اتسم بالفرحة والزغاريد، على معبر بيت حانون "ايرز" شمال قطاع غزة.
    وفور استقباله نقل الأسير المحرر أمين صالح رسالة من الأسرى في سجون وزنازين الاحتلال الإسرائيلي، تدعو الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية الى استعادة الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام، واحترام وثيقة الوفاق الوطني "وثيقة الأسرى" التي صاغوها سوياً، من أجل الحفاظ على منجزات شعبنا وحقوقه الوطنية.
    الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين
    المكتب الإعلامي/ قطاع غزة
    18/4/2010
    --

صفحة 14 من 45 الأولىالأولى ... 4121314151624 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. ملف الأسرى 2
    بواسطة جريح فلسطين في المنتدى آراء ومواقف
    مشاركات: 45
    آخر مشاركة: 06-07-2017, 07:02 AM
  2. الأسرى ثم الأسرى، وسحقاً للمفاوضات
    بواسطة د. فايز أبو شمالة في المنتدى فرسان المواضيع الساخنة.
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 08-16-2013, 12:16 AM
  3. نسب الشاعر والناقد المصرى/ عبدالوهاب موسى(بيرم المصرى)
    بواسطة عبدالوهاب موسى في المنتدى فرسان العائلات العربية والتراث.
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 08-03-2010, 10:32 PM
  4. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-19-2010, 04:23 PM
  5. البرود الأسري؟!
    بواسطة فتى الشام في المنتدى فرسان الأم والطفل.
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 02-07-2008, 09:52 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •