منتديات فرسان الثقافة - Powered by vBulletin

banner
صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 123
النتائج 21 إلى 26 من 26
  1. #21
    Senior Member
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    الدولة
    إنكلترا
    المشاركات
    344
    السؤال التاسع عشر:
    على هامش الأسئلة لو همسنا لأستاذتنا الفاضلة : هل هناك ما تعاني منه عبر قنوات شتى : ثقافية, اجتماعية نفسية أو أمور أخرى ربما كان لها التأثير الأقوى على مسيرة عطائها وكيف تتغلب عليها ؟

    الجواب التاسع عشر:

    طبعاً هناك، وهناك الكثير، أما خلقنا الله ليمتحننا، إذا كانت علة الخلق هي الإمتحان فكيف يتصور مؤمن أن تخلو حياته من أشياء يعاني منها، ولكن من رحمة الله بعباده أنه تكفل لمن كان من المخلَصين أن لايجعل للشيطان عليهم سلطان، فاليأس والقنوط من رحمة الله والحزن على مافات والفرح بماهوآت؛ كلها أمور لاتصيب المؤمن الذي يثق بالله، ويثق بأن كل معاناة في الحياة يصبر عليها وهو راض فسيعطى عليها الثواب ... ولكن هي الطبيعة البشرية التي تصيب أحياناً المؤمن في الفرح والحزن المشروع، تزيد وتنقص على قدراستغنائه عن الإستعانه بالعبادات، ببساطة قال الله تعالى في سورة البقرة "واستعينوا بالصبر والصلاة وإنها لكبيرة إلا على الخاشعين".
    فمن الناحية الإجتماعية أحياناُ يواجهني أمر محزن اتلقاه ببشريتي أحياناً بالبكاء وأحياناً بالغضب وأحياناً بالمرارة حسب درجة صعوبة ذلك الأمر. على فكرة إن تسع وتسعون بالمائة مما يحزنني هو عندما أرى منكراً فآمر بالمعروف وأنهى عن المنكر، فإذا بذلك المسلم يولي مستكبراً كأن لم يسمع آيات الله أوحديث رسول الله تتلى عليه؛ هذا يجعلني أتـمزق ولولم يشعر الذي أمامي بذلك، أتمزق داخلياً حزناً على الشخص الذي بلَّغْتُه كلام الله ورسوله ولكنه تصرف بطريقة"سمعنا وعصينا"، فأخاف عليه من عقوبة العاصي التي أولها الختم على قلبه بسبب استكباره، وآخرها العذاب الأليم الذي قال الله عنه " ويل لكل أفاك أثيم يسمع آيات الله تتلى عليه ثم يولي مستكبراً كأن لم يسمعها فبشره بعذاب أليم". ولكن أتذكر كلام الله لرسوله "فلا تذهب نفسك حسرات عليهم"، فأحاول النسيان فلا أستطيع ببشريتي، فأفزع إلى الصلاة أسأل الله السلوان لقلبي والنسيان لذاكرتي، فوالله حتى قبل مغادرتي لسجادة الصلاة أكون من أسعد الناس، ناسية كل ماحدث مهما كانت حب وغلاوة ذلك الشخص عليَّ.
    أما الأمور الثقافية التي أعاني منها أحياناً فهي الحزن حين أتعطل عن القراءة أوالبحث أوالكتابة بسبب آلام في عيوني من الأنترنيت، فأتركها لفترة مستعينة بالصلاة والدعاء لله، مع إستعمال نقاط من البوريك في عيناي؛ فتستعيد عيوني صحتها بفضل الله ورحمته. وهكذا الحياة يوم عسر ويوم يسر، ولولا رحمة الله في تطبيقنا لمنهاجه لكنا من الذين يعانون من الكآبة النفسية، مرض العصر المنتشر بكثرة هذه الأيام. فالحمد والشكر لله، الحمد والشكر لله.

    السؤال العشرون:
    يقال : أن المؤمن الحق لن يعاني من متاعب نفسية على الإطلاق, ورغم هذا نجد نماذج في واقعنا عالية تعاني مثلها مثل غيرها فنحن بشر أولا وأخيرا, كيف تقدمين لنا تجربتك العملية هنا ونصيحتك لجيل التقوى ؟
    الجواب العشرون:

    الأمور التي يعاني منها غيري نفسياً لا وجود لها في حياتي أبداً والحمد والشكرلله، لأنه ما أن تظهر أي مشكلة نفسية لتطفو على بؤرة الشعور حتى أفزع إلى قراءة المعوذات بكثرة، لأن الأمور النفسية عادة يخلقها الشيطان ويضخمها في قلب المؤمن بوسوسته ليحزنه؛ أما قال تعالى:"إنما النجوى من الشيطان ليحزن الذين آمنوا"...
    الإنسان بطبعه يبحث عن السعادة، بعضهم يظنها في المال، وبعضهم يظنها في الشهرة، وبعضهم يظنها في السلطة، إلى آخره من تلك الآمال العريضة والأماني البشرية الدنيوية؛ وكلما شعر بسبب يهدده بسلب تلك السعادة منه؛ شعر بخوف يورثه غم... وأحياناً يكون الخوف وهمي من الشيطان، فيوهمه بأنه سيفقدها لسبب ما غير واقعي فينفث الشيطان في روع بني آدم ذلك الخوف الوهمي الذي يسمى الكآبة، التي تجعله لايثق بأخلص الناس له؛ وذلك لأن الشيطان يريد أن ينشر العداوة والبغضاء بين الناس؛ لينفذ ما توعَّد به أبناء آدم بأن يحتنكن ذريته ويدخلهم النار... ولكن المؤمن لايصاب بكل هذا، لماذا؟ ببساطة لأنه لايخاف من شىء إلا الله، ويؤمن أنه لايصيبه إلا ماكتب الله له، وأن ماأصاب الإنسان لم يكن ليخطئه وماأخطأه لم يكن ليصيبه، وأن الخير والشر كله بيد الله ... وخصوصاً إن ذاق ذلك المؤمن حلاوة الإيمان، واعتاد على أن لايستمد سعادته وطمأنينته إلا من سجدتين يسجدهما بين يدي الله، فسعادته وطمأنينته في يده يحصل عليها متى شاء، فلم يقلق؟ فلا قلق إذن لا خوف وبالتالي فليس هناك حزن أو كآبة تسبب متاعب نفسية للمؤمن.
    نصيحتي لكل من يعاني من متاعب نفسية أن يكثر من قراءة المعوذات وآية الكرسي، ليرحل عنه الشيطان بوساوسه، فإذا رحل عنه لم يبق بينه وبين الله حجاب فليكثر من ذكر الله يكون أسعد الناس ألا بذكرالله تطمئن القلوب.
    أرجو من الأخوة القراء الدعاء لي، غفر الله لنا ولكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  2. #22
    السلام عليكم
    لايسعنس الا ان اشكرك جزيل الشكر لسعة صدرك والكرم جود علينا واللقاء مازال مفتوحا لمن يريد الاصافة
    دمت بخير غاليتنا
    [align=center]

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    ( ليس عليك أن يقنع الناس برأيك ،، لكن عليك أن تقول للناس ما تعتقد أنه حق )
    [/align]

    يارب: إذا اعطيتني قوة فلاتأخذ عقلي
    وإذا أعطيتني مالا فلا تأخذ سعادتي
    وإذا أعطيتني جاها فلا تأخذ تواضعي
    *******
    لم يكن لقطعة الفأس أن تنال شيئا ً من جذع الشجرة ِ لولا أن غصنا ً منها تبرع أن يكون مقبضا ً للفأس .

  3. #23

    رد: حصريا/لقاء الموقع مع الاستاذة/منى ناظيف الراعي


    هل كنت تعتقدين وكنت على يقين انك ستدخلين غزة؟
    وهل كنت راضية عن التحضيرات لها؟وماملاحظاتك بشكل عام؟
    وهل ترين انه بات امر ميسر ترتيب قواافل اخرى؟وماهي المتاعب التي واجهتكم؟
    ماهي الأمور التي يمكن تلافيها في المشاريع اللاحقة ؟ ولم تعجبك؟
    كيف تقومين التجاوب الجماهيري لهذا المشروع؟
    ماهو انطباعك بشكل عام وكيف تخلصين تجريتك هذه؟
    وفقكم الله ورعاكم
    [align=center]

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    ( ليس عليك أن يقنع الناس برأيك ،، لكن عليك أن تقول للناس ما تعتقد أنه حق )
    [/align]

    يارب: إذا اعطيتني قوة فلاتأخذ عقلي
    وإذا أعطيتني مالا فلا تأخذ سعادتي
    وإذا أعطيتني جاها فلا تأخذ تواضعي
    *******
    لم يكن لقطعة الفأس أن تنال شيئا ً من جذع الشجرة ِ لولا أن غصنا ً منها تبرع أن يكون مقبضا ً للفأس .

  4. #24
    Senior Member
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    الدولة
    إنكلترا
    المشاركات
    344

    رد: حصريا/لقاء الموقع مع الاستاذة/منى ناظيف الراعي

    السلام عليك ورحمة الله وبركاته
    أختي أم فراس المحترمة حفظك الله ورعاك
    أرجو معذرتي ، فأنا مشغولة جداً حالياً، هناك مقابلة معي ستسجل إن شاء الله خلال الإسبوع القادم على قناة " الحوار" بخصوص كتابي " نداء للجميع " في برنامج "مايسطرون"؛ وعليَّ تلخيص كتابي لأقدمه في البرنامج بنفسي بدون مذيع، وهذا يتطلب تحضير دقيق يلزمه وقت. وعندي مقابلة مع موقع "نساء من أجل فلسطين" إنشاء الله عندما سأنتهي منهما خلال إسبوعين وسأتفرغ إن شاء الله للرد على أسئلتكم بإذن الله، فعذراً للتأخير، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    منى ناظيف الراعي

  5. #25
    Senior Member
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    الدولة
    إنكلترا
    المشاركات
    344

    رد: حصريا/لقاء الموقع مع الاستاذة/منى ناظيف الراعي

    السيدة أم فراس الفاضلة:
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... أنا آسفه جداً لتأخري بالرد على أسئلتكم، والحمد لله أخيراً يسر الله لي الوقت الكافي للرد. أسأل الله أن يجعل فيه العبرة للناس ولي فيه الأجر والثواب لي بإذن الله

    منى ناظيف الراعي الغبرا

  6. #26
    Senior Member
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    الدولة
    إنكلترا
    المشاركات
    344

    رد: حصريا/لقاء الموقع مع الاستاذة/منى ناظيف الراعي

    أسئلة مقابلة منتديات فرسان الثقافة


    -- 1- هل كنت تعتقدين وكنت على يقين انك ستدخلين غزة؟


    الجواب الأول:


    طبعاً لا! قال لنا جورج غلوي: كونوا جاهزين لكل الإحتمالات، من الممكن أن الحكومة المصرية لاتسمح لنا بالدخول إلى غزة وبالتالي لا ندخل أبداً! وممكن أثناء مرورنا من خليج النويبع أن نتعرض لقصف إسرائيلي، لأنه على بعد بضع مئات من الأمتار من المستوطنات الإسرائيلية! كنا على علم بكل هذا قبل تحركنا من إنكلترا، كان جورج صريح إلى آخر حدود مع أفراد القافلة... ومع ذلك كان لابد إلا أن نذهب؛ وذلك لنشد على أيدي إخواننا في غزة، وحتى لو بقي هذا الشد معنوياً، في حال لم نستطع إدخال المساعدات الإنسانية لهم!


    وبالفعل تعرضت غزة ونحن فيها لقصف إسرائيلي، وصل إلى بعد ميل ونصف فقط من مكان إقامتنا، لقد كان المبنى الذي كنت أقيم فيه يهتز بشدة. والغريب أننا لم نشعر بالخوف أبدأ. كانت الساعة الثانية عشرة ليلاً حين بدأ القصف، وكنت أنام عند عائلة في غزة، كان كل أهل البيت في أسِرَّتِهم على وشك النوم، فلما بدأ القصف فجأة رأيت باب الغرفة التي كنت أنام فيها يُفتح، وبدأت إناث وأطفال العائلة كلها تتجمع حول السرير الذي كنت أنام عليه، وبدأوا يمطرونني بالأسئلة: ماذا تنوين أن تفعلي؟ قلت: بماذا؟ قالوا: ألاتسمعين القصف؟ فأجبتهم: نعم أسمعه وشويعني؟ راح حط رأسي على وسادتي وأنام وأنا أردد الشهادة، فإن كُتِبَ لنا أن نستشهد في القصف، فلن يفيدنا الهرب والأفضل لنا أن نموت ونحن مرتاحين فنتمكن من ذكر شهادة لاإله إلا الله بسهولة وبكثرة!َ نظر الجميع لبعضهم البعض وأفلتت منهم ضحكة عالية، وقالت إحدى بناتهم لباقي أفراد العائلة وهي تضحك: كأنها واحدة من أهل غزة! فهمت وقتها أن السكون والطمأنينة التي يُنزلها الله عليهم هي سر صمودهم، فلقد أحسست بهما بنفسي!!! والله ماشعرت بنفس ذلك الهدوء النفسي والسلام والسكينة والطمأنينة إلا في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم في المدينة حين ذهبت للحج! والغريب أن غير المسلمين أيضاً من أفراد القافلة ذكروا لي أنهم أحسوا بنفس المشاعر، هذا ماقلته لي ماري الإنكليزية التي كانت معنا، ولفتت نظري أيضاً إلى أصوات العصافير الجميلة، قالت:" أتسمعين هذه الأصوات الكثيرة والعالية، أنا لم أسمع صوت عصافير طوال الرحلة منذ غادرت لندن إلى غزة براً عن طريق أوروبا".



    2- وهل كنت راضية عن التحضيرات لها؟ وما ملاحظاتك بشكل عام؟


    الجواب الثاني:


    الإنسان عندما يقوم بعمل ما، يتمنى دائماً لو كان قام به بشكل أحسن مما عمله، ويعلم الله أن المخلصين في القافلة عملوا كل جهدهم ولكن الإمكانيات كانت محدودة. ملاحظاتي بشكل عام أن الإنسان يتعلم كل يوم ويزداد خبرة مع التكرار، فهذه القوافل حدث تاريخي جديد لم يألفه الناس. ولابد لكل عمل جديد من أن يكون له ثغرات، لايعلم بها القائمون عليه إلا من خلال الممارسة المهم أن تعالج بعد إكتشافها.



    3- وهل ترين أنه بات أمر ميسر ترتيب قوافل أخرى؟ وماهي المتاعب التي واجهتكم؟


    الجواب الثالث:


    بالعكس تماماً! فإن ترتيب القوافل يزداد صعوبة بعد كل قافلة! لأن العدو لم يكن مستعداً لمواجهة هذه القوافل، الآن هو درس أوضاعها ودس رجاله بين أفرادها لنشر الشائعات أثناء رحلتنا الأخيرة لغزة، لإثارة الشكوك في القيادة!! ولكن جورج بحنكته السياسية تغلب عليها بذكاء لماع ماشاء الله... وإن شاء الله في القوافل القادمة سنكون أكثر تحضيراً لمواجهتهم. وأيضاً الحصار الذي تضربه الحكومة المصرية لتصعيب الأمورعلى القوافل كان متعباً جداً، وخصوصاً حينما استعملت الحكومة المصرية العنف مع المتظاهرين، الذين كانوا يطالبون سلمياً بالسماح لهم بالدخول إلى غزة. لقد حبسونا في ميناء العريش بلا طعام، ولامكان للنوم، وكان البرد شديد، ومكان المراحيض قذر بشكل جعلنا نشعر بالخجل أمام الأوربيين! ولكن موظفي مرفأ العريش كانوا طيبين جداً، وكانوا يساعدوننا بالسماح لنا باستعمال مراحيض مكاتبهم النظيفة والحديثة، كنا نتوضأ وننزل إلى الجامع الصغير الموجود داخل مبنى الميناء فنصلي. ولم يجد أفراد القافلة غير الجامع ليناموا فيه، فنمنا رجالاً ونساءاً، الرجال في جهة والنساء في الجهة الأخرى.


    الآن منعت الحكومة المصرية كل قوافل كسر الحصار على غزة من الدخول لمدة ثلاثة أشهر بشكل عام، ومنعت جورج غلوي بشكل خاص من الدخول إلى غزة من الأراضي المصرية نهائياً، وأهانوه وبلَّغوه أنه شخص غير مرغوب فيه في مصر!!! لذلك قرر جورج الآن أن يركب متن البحرعلى بواخر تركية، للوصول لغزة، ولايخفى عليك أن تلك المسألة خطرة جداً؛ لأنه حتى تدخل القوافل غزة مباشرة، هذا يعني أنها ستدخل المياه الإقليمية لغزة عن طريق البحر، مع العلم ان البوارج الإسرائيلية -التي رأيتها بعيني- تقف على بعد ميل من ميناء غزة. وكلنا نعلم ما تفعل إسرائيل بسفن كسر الحصار القادمة من البحر مباشرة إلى غزة. الله أكبر عليهم، توكلنا على الله فهذا إمتحان ليس بالسهل أبداً، نسأل الله بقدرته أن يمرره بسلام على تلك القوافل التاريخية بقيادة النائب البريطاني جورج غلوي يارب. على فكرة الإنتخابات الآن على الأبواب إدعوا له أن ينجح فيها كنائب في البرلمان البريطاني؛ فهو الصوت الداعم للمسلمين ولنصرة المظلومين المضطهدين في كل مكان في العالم، صوت قوي مسموع في أوروبا والأمريكيتين وكل دول العالم.



    4- ماهي الأمور التي يمكن تلافيها في المشاريع اللاحقة؟ ولم تعجبك؟


    الجواب الرابع:


    الأمورالتي لم تعجبني، في الواقع لا أريد الكلام عنها لأني أعتبرها كالأمن القومي للقافلة، إن شاء الله سيكون هناك إجتماع لبحث هذه الأمور وطيقة معالجتها مع جورج غلوي قريباً، لأنه شخصياً ليس على إطلاع بتفاصيل ماحدث من أشخاص مشبوهين كانوا مدسوسين بيننا. فقد كان مشغولاً جداً وغارقاً حتى أذنيه كما يقال؛ في محاولات الحصول على دعم الجهات الدبلوماسية التركية وغيرها؛ للضغط على مصر لتسمح لنا بالدخول إلى غزة، لذلك تحاشينا أن نُبَلِّغهُ بكل التفاصيل وحاولت المجموعة المخلصة أن تواجه المشاكل بنفسها قدرالإمكان. والحمد لله نجحت إلى حد ما، ودخلنا غزة بفضل الله ثم بحكمة جورج المعروفة بإدارة الأمور الصعبة. أسأل الله أن تستطيع هذه القوافل أن تتغلب على كل الأمور التي ستواجهها في المستقبل.



    5- كيف تقيمين التجاوب الجماهري لهذا المشروع؟


    الجواب الخامس:


    الحمد لله عدد المؤيدين كبير، ولكن ليس كل مؤيد يستطع الإشتراك في هذه الرحلات، وحتى لوأن أحدهم اشترك فممكن أن لايتمم الرحلة! والسبب أن معظم المتعاطفين المؤيدين يعملون، واشتراكهم بالقافلة يعني حاجتهم لإجازات من عملهم، القافلة التي كنت فيها رجع منها تقريباً 100 مشارك! وذلك بعد أن رفضت الحكومة المصرية السماح للقافلة بالدخول إلى غزة عن طريق ميناء النويبع في العقبة. لأن معنى عودتهم مع القافلة إلى سوريا ثم اللاذقية ثم إلى العريش، أنهم سيحتاجون 10 أيام أخرى، وبالنسبة لهم كانوا قد استنفذوا إجازاتهم وهذا يجعلهم معرضين لفقدان عملهم إن استمروا في البقاء مع القافلة، لذلك كان عليهم قطع الرحلة والرجوع لبلادهم للإلتحاق بعملهم... كانت معي سيدة نكليزية يهودية الديانة إسمها ليَّه، لما سمعت بالرفض صارت تبكي لأنها لن تتمكن من مرافقتنا لكسر الحصار على غزة. بعد أن كانت طوال الطريق تتحفنا بأغانيها التي تطالب بكلماتها الرائعة الشعب الأوروبي أن يساعد غزة عن طريق مقاطعة البضائع الإسرائيلية التي تباع في أوروبا، وذلك لإرغام إسرائيل على رفع الحصار عن غزة!


    أما عن التجاوب الجماهيري فحدث ولاحرج!!! فكلما دخلت القافلة بلداً، فاجأنا هجوم جماهيري حاشد ، يتخاطفنا أفراده ليستضيفونا في بيوتهم، وأصحاب الفنادق أيضاً استضافونا مجاناً، فنادق من الدرجة الأولى والثانية، كفندق صحارى في دمشق وفندق الشام عمان وفندق الشويكي في العقبة.كانت مناسف الطعام تفرش أمامنا ومن كثرتها ترفع وكأننا لم نأكل شيئاً، الفواكه والحلويات والأشربة المتنوعة. كان شيئاً لايصدق كالأحلام؛ شحذ همتنا ورفع معنوياتنا بعد رفض السلطات المصرية أن تُدخلنا من العقبة عن طريق ميناء النويبع... ثم أهل اللاذقية وطرطوس، يالله كم أكرمونا، والله أحبهم كلهم في الله ونشكر لهم كل مافعلوه للقافلة، لأنه فعلاً رفع معنوياتنا ورؤوسنا عالياً أمام الذين يرافقوننا من الأجانب في القافلة.


    قالت لي واحدة من الأوروبيات القادمات من بلجيكا، فأنا لم أرافقهم من لندن بالسيارات، جئت بالطائرة لدمشق ومنها انضممت للقافلة، قالت لي وهي تخنقها العبرات هل تصدقي يامنى أننا حين مررنا من تركيا، كنا نمر في طريق السفر السريع الموتور وي، كانت الساعة الثالثة صباحاً وكان الثلج يهطل بشدة، والجو كان شديد البرودة، وفجأة وجدنا على الطريق حشود ضخمة تقف في إنتظارنا لتلوح لنا بالأعلام الفلسطينية، تحية وتشجيعاً لنا! وكذلك جرى أشياءاً مشابهة في اليونان وفي فرنسا وإيطاليا. وأيضاً في إنكلترا خرج الكثيرون ليودعوا القافلة.. الحمد لله شيء وكأنه الأحلام.



    6- ماهو انطباعك بشكل عام وكيف تلخصين تجربتك هذه؟


    الجواب السادس:


    أنا سعيدة، سعيدة جداً.... أحياناً وأنا أجلس لوحدي أبكي!! فأنا لا أصدق أنني قد ذهبت إلى غزة، أتذكر وأتواصل مع أهل غزة بالهاتف معهم. لقد زرت خنساء غزة أم نضال فرحات، لم أتمالك نفسي من البكاء أمام هيبة عظمة تقديمها لأربع أبناء من أولادها شهداءاً فداءً لفلسطين، قبلت يداها وقبلت وجهها،والله وجهها كله نور، حبيبتي أم نضال، والله إني أحبها في الله هي وأمثالها لأن في غزة مثلها كثيرات سمعت عنهم ولكن لم أتمكن من مقابلتهن، أكلمها على الهاتف من لندن، وأقول لها نحن معكم ونحبكم ياأهل غزة العزة، رفعتم رأس المسلمين عالياً، جددتم الأمل فينا بالنصر بصمودكم .. أنا أعلم أن ذهابي إلى غزة لايقاس بعظمة مايفعله أهل غزة... ولكن الله يعلم أنه جهد المقل، وأنا قد قدمت عذري إلى الله، أن هذا أقصى ماأستطيع فعله كسيدة في الثالثة والستين من عمرها. إنها تجربة رائعة رائعة رائعة بكل معنى الكلمة أنك تحسين أنك قد ساهمت ولو بالقليل، نعم إنه سهم صغير جداً في الجهاد، أسأل الله أن يتقبله مني خالصاً لوجهه الكريم.



    وهذا مقطع من قصيدة غزة لنورا كريدي نَشَرَتْها منتديات فرسان الثقافة؛ فأحببتها وتفاعلت معها كثيراُ... لذلك أحب أن أذكرهذا المقطع من هذه القصيدة. بعد أذن أسرة منتديات فرسان الثقافة.

    من منتديات فرسان الثقافة
    غزّة
    يا بحر الدم في غزّة
    يسبح فيك من بقوا أحياءْ
    غداً .. سيكونون مدداً لكْ
    وحقّاً عليّ ...
    سأكون في أوّل الرّكب الرّاحل نحوكمْ
    سأجعل من فجر الحريّة فستان عرس ألبسه لكم
    ومن جدائلي طوقاً يلتمع في رقابكم
    ومن روحي هديّة نصر ويا ليتها تليق بكم
    يا فخر أمّتنا وأسودها الشّجعان كلّكم .
    نورا كريدي





    هذه صورة لي مع النائب البريطاني السيد جورج غلوي خلال حفل التكريم الذي أقيم في لندن









    أنا موجودة في آخر الصف الأول والسيد جورج غلوي هو الشخص السابع في الصف من على يمين الظاهرين في الصورة




    صور لبعض أفراد قافلة شريان الحياة التي دخلت قطاع غزة الشهر الماضي أثناء حفل تكريمهم في لندن وتقليدهم وشاح الشجاعة من قبل المنتدى الفلسطيني في بريطانيا وكل من الرابطة الإسلامية ومنتدى الوحدة الإسلامي وبدعم من مؤسسات بريطانية مختلفة مساء يوم الثلاثاء 23 شباط 2010 وذلك في قاعة كونوي بالعاصمة لندن.

    أنا موجودة على المنصة في الصف الخلفي مع النساء ثالث إمرأة على اليمين.

    إذا أردت إستخدام هذه الصور الثلاث أو إحداهن في المقال فلك الخيار


    الصور في المرفق

صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 123

المواضيع المتشابهه

  1. لقاء الفرسان مع الاستاذة لما الصواف
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى لقاءات الفرسان
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-07-2015, 02:28 AM
  2. نداء للجميع/منى ناظيف الراعي
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان المكتبة
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 06-12-2011, 01:12 PM
  3. حصريا /لقاء الفرسان مع الشاعر /ياسر الاطرش
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى لقاءات الفرسان
    مشاركات: 40
    آخر مشاركة: 10-31-2009, 05:42 AM
  4. حصريا/لقاء الموقع مع الباحث/جمال جمال الدين
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى لقاءات الفرسان
    مشاركات: 47
    آخر مشاركة: 10-22-2009, 04:14 PM
  5. لقاء الموقع مع الدكتور سعد العتابي
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى لقاءات الفرسان
    مشاركات: 34
    آخر مشاركة: 05-27-2009, 07:23 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •