سامحوني على اندهاشي واستغرابي من الموقف المعارض لزيارة شيخنا الجليل العلامة الذي لا يشق لسيف كلمته في مواجهة الاحتلال ودعمه الجهاد والمجاهدين في فلسطين غبار! وهذه حركة الجهاد أيضاً مشاركة بوفد قيادي سيشارك في كل برنامج الزيارة، فقط المعارضين هم الاتجاهات العلمانية وتلك الأصوات الإسلامية هنا وهناك لا قيمة لها! يعني أنتم بتفهموا أكثر من قادتنا الربانيين في غزة اللي تاركين القدس والأقصى لليهود يفعلوا فيهما ما يشاءون وهم همهم تثبيت سيادتهم على غزة وتكريس الانقسام وتمزيق الشعب وتصفية القضية! ولو تلاحظوا أنه مع كل زيارة لشخصية مهمة لغزة يصاحبها اعتداءات مركزة من العدو الصهيوني حكومة ومغتصبين على المسجد الأقصى وتنفيذ مخططاتهم لاستكمال تهويده ونحن منشغلون بالجدل العقيم حول تلك الزيارات ومدى جدواها، المهم أنتم تفهمون أكثر من الحكومة الربانية في غزة يعني وهي بتقول لكم زيارة الشيخ الجليل والعلامة يوسف القرضاوي جزء من خطة تحرير فلسطين والمقدسات وكنس الاحتلال وعودة اللاجئين يا عالم ليش أنتم زعلانين؟!
عفواً ‘ذروني جل من لا يسهو مش صحي القدس صارت في غزة والمجلس التشريعي سيكون مقر الخلافة الفادمة إن شاء الله؟!

بيان صحفي صادر عن حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أهلاً وسهلاً بعلماء الأمة في فلسطين
بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صحفي صادر عن

حركة المقاومة الإسلامية "حماس"

أهلاً وسهلاً بعلماء الأمة في فلسطين

صرح مصدر مسئول في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"؛ بما يلي:

ترحب حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بزيارة وفد العلماء وعلى رأسهم الشيخ العلامة يوسف القرضاوي حفظه الله والذين قدموا إلى غزة الصمود في خطوة هدفها دعم صمود الشعب الفلسطيني في وجه الحصار والعدوان، وتؤكد الحركة على أن العلماء هم طليعة الأمة ومرجعيتها في رحلة الجهاد والمقاومة لتحرير فلسطين ومقدساتها وكنس الاحتلال وعودة اللاجئين إلى ديارهم.

وإننا إذ نثمن عالياً هذه الزيارة للشيخ الجليل وللعلماء المسلمين فإننا نستهجن هذه الحملة التي تقودها فصائل يسارية وشخصيات غير إسلامية ضد الزيارة، بسبب أهداف تنظيمية أو أيديولوجية.

ونسى هؤلاء المشككون المعارضون لدخول الإسلام في معادلة الصراع مع العدو الصهيوني مواقف الشيخ الجليل الذي وقف دائماً إلى جانب الحق الفلسطيني، وحرّض الأمة على مقاومة الاحتلال، وناصر الشعوب المظلومة في وجه الحكام الظالمين وجرّأ العلماء ليأخذوا دورهم الطبيعي في قيادة مشروع الأمة التحرري.

مرة أخرى نكرر ترحيبنا بضيوف فلسطين من العلماء وعلى رأسهم الشيخ العلامة الدكتور يوسف القرضاوي وندعو الجميع إلى نبذ الهوى والتحلي بالمسئولية الوطنية والتاريخية تجاه شعبنا وثوابته ومشروعه التحرري.



حركة المقاومة الإسلامية "حماس"



الأربعاء 28 / جمادى الأخر/ 1434 هـ

الموافق: 8 / مايو/ 2013 م