منتديات فرسان الثقافة - Powered by vBulletin

banner
صفحة 2 من 6 الأولىالأولى 1234 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 55
  1. #11

    رد: جدول كأس العالم 2010

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    هلا فلسطين

    عندما تشير عقارب الساعة إلى 11:30 بتوقيت جرينتش من ظهر الأحد، ستتجه أنظار الملايين من جماهير كرة القدم العرب صوب ملعب بيتر موكابا بمدينة بولوكوين الجنوب أفريقية لمتابعة ممثلهم الوحيد المنتخب الجزائري الذي يفتتح مشاركته في البطولة بمواجهة سلوفينيا في إطار المجموعة الثالثة.
    وجاءت القرعة رحيمة إلى حد كبير بمحاربي الصحراء، الذين يعودون إلى العرس الكروي الكبير بعد 24 عاما من الغياب وتحديدا منذ مونديال 1986 في المكسيك، حيث أوقعت الفريق في مجموعة تضم إنجلترا المرشحة للقب والولايات المتحدة إلى جانب سلوفينيا، أي أن حظوظ الفريق قائمة إلى حد كبير للمنافسة على احتلال المركز الثاني في المجموعة ومن ثم بلوغ دور الستة عشر.
    وصب أكثر في مصلحة المنتخب الجزائري، أنه يواجه في مباراته الأولى سلوفينيا التي تعد نظريا أقل منتخبات المجموعة مقارنة بكل من إنجلترا والولايات المتحدة، والتي حققت مفاجأة بالتأهل إلى كأس العالم للمرة الثانية في تاريخها بعد مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، باجتياز ملحق التصفيات الأوروبية على حساب المنتخب الروسي.
    واطمأن المنتخب الجزائري على قدرة قائده وقلب دفاعه عنتر يحيى على المشاركة في المباراة المقبلة، بعد أن تسبب التواء بسيط في الكاحل خلال تدريب الجمعة في بث الفزع في صفوف الفريق من احتمالية غيابه.
    وستأتي مشاركة مدافع بوخوم الألماني في المباراة كقائد للخضر على حساب زميله يزيد منصوري لاعب ارتكاز لوريان الفرنسي الذي قدم مردودا سيئا خلال اللقاءات الودية، مما دفع رابح سعدان المدير الفني للفريق لإعلان أنه لن يشارك في مباراة سلوفينيا، معزيا ذلك إلى "احتياجات فنية".
    ويبدو من المرجح أن يدفع سعدان، المدير الفني للجزائر في مونديال 1986 أيضا، بكل من حسن يبدا ومهدي لحسن في وسط الملعب، بينما سيتولى الحارس فوزي شاوشي مهمة حراسة المرمى بعد أن انتهى إيقافه لثلاث مباريات خلال اللقاءات الودية.

  2. #12

    رد: جدول كأس العالم 2010

    • فوز صعب لسلوفينيا على الجزائر في مونديال 2010


    • تاريخ الإضافة :13 / 06 / 2010 - 16:38



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    هلا فلسطين

    سقط المنتخب الجزائري لكرة القدم في فخ الهزيمة في أولى مبارياته ببطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا اثر هزيمته أمام نظيره السلوفيني صفر/1 اليوم الأحد على استاد "بيتر موكابا" في مدينة بولوكواني وذلك في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة في الدور الأول للبطولة.

    وقدم المنتخب الجزائري عرضا جيدا على مدار شوطي المباراة وكان الأفضل في العديد من فترات المباراة ولكنه تأثر بطرد لاعبه البديل عبد القادر غزال في الدقيقة 73 بعد 15 دقيقة من نزوله.
    وسجل روبرت كورين الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 79 بتسديدة ماكرة من خارج منطقة الجزاء خدعت حارس المرمى الجزائري فوزي شاوشي وتهادت داخل الشباك.

    وبذلك تصدر المنتخب السلوفيني المجموعة الثالثة برصيد ثلاث نقاط متفوقا على منتخبي إنجلترا والولايات المتحدة اللذين تعادلا 1/1 في المباراة الأولى بالمجموعة أمس السبت. وتذيل المنتخب الجزائري المجموعة بلا رصيد من النقاط.

  3. #13

    رد: جدول كأس العالم 2010

    انجاز
    سيد علي لبيب
    عادت الجزائر أمس بالقارة الأفريقية و بكل فخر ساحة الكبار بعد 24 سنة من الغياب والأفول، حدث عظيم بالنسبة لكل الجزائريين، أولئك الذين يعيشون في الجزائر وحتى أولئك الذين يعيشون بالخارج· اكتشفنا الجالية المغتربة مرتبطة أكثر من أي شيء آخر بالوطن·
    الأقل سنا من بيننا ربما لا يعلمون كثيرا ولكن اللاعبون من العصر الذهبي أولئك الذين أهانوا ألمانيا الفيدرالية، الذين غيروا قوانين ''الفيفا'' كانوا هدفا لانتقادات ''غير عادلة'' قبل بداية المنافسة· في اليوم المشهود وبفضل براعتهم كتبوا أجمل صفحة من تاريخنا·
    جيل 2010 لم يخالفوا القاعدة بغض النظر عن نتائج المباريات حقق نصرا كبيرا وهو التأهل قبل أقل من سنة· لم يكن لدينا فريق ولا حتى طموحات· زياني ورفقائه استطاعوا جمع الأمة حولهم، الفدرالية والدولة عموما، لم تترددان في وضع كل الوسائل تحت تصرفهم·
    أما بالنسبة للعب يجب البقاء على ثقة، نتيجة المباراة بين الولايات المتحدة وانجلترا، أداء الفريقين، مستواهما، لا يعكس فارقا كبيرا بالمقارنة مع الخضر، الفريق سيتطور شيئا فشيئا بدون عقدة، كرة القدم تثبت يوما بعد يوما وطوال كؤوس العالم أنها ليست علوم دقيقة، مارادونا الأشهر من كأس العالم بصفته لاعبا خارقا للعادة فاز ''بصعوبة'' أمام النيجيريين المغاوير·
    البعض منا من فرط الحب أو بدافع الخوف ربما لم يقيسوا ما يجري في جنوب إفريقيا بالقدر الصحيح، الجزائر في كأس العالم من بين الـ 32 أحسن فريق على الكوكب، الممثل العربي الوحيد، مجموعة من الشباب القادمين من كل الجهات نجحوا في الانجاز، من لم يرى بعد الانجاز لم يرى شيئا·

  4. #14

    رد: جدول كأس العالم 2010

    إدارة النايل سات تتسبب بكارثة للجميع
    قامت إدارة النايل سات بحجب إشارة بث قنوات الجزيرة الرياضية القطرية في مصر وأغلب البلدان العربية بسبب إذاعة الجزيرة لافتتاح مباراة كأس العالم 2010 بين جنوب أفريقيا والمكسيك على قنواتها المفتوحة ما يعني تحول كافة المشاهدين لمتابعة القناة القطرية وتدمير مصالح التلفزيون المصري الذي انفق مبالغ طائلة زادت عن الـ120 مليون مصري للحصول على حقوق نقل 22 مباراة من البطولة...
    خاص/ القاهرة


    ويعد ما حدث إهداراً للمال العام بالنسبة للحكومة المصرية وبعض الحكومات العربية فلم تعلن قنوات الجزيرة قبل المونديال عن اذاعتها للمباريات على القنوات المفتوحة مؤكدة أن شروط الفيفا تفرض عليهم إذاعة المباريات على القنوات المشفرة، واعتقد التلفزيون المصري وإدارة النادي سات مع بقية القنوات العربية التي قامت بشراء حقوق بث البطولة ان كل شيء يسير حسب القواعد واطمئنوا كثيراً وذهبوا نحو الاستعداد بشكل جيد للبطولة والتعاقد مع الكثير من الرعاة، ولكن فجأة ودون سابق انذار اكدت قناة الجزيرة إذاعتها للبطولة على القنوات المفتوحة قبل حوالي أسبوع من البطولة وقيل ان هذه تكهنات غير صحيحة وقمنا في جول.كوم بنشر هذا الخبر ومع مرور الأيام جاء أحد العاملين في القناة "هشام الخلصي" ليعلن بنفسه عن بث 25 مباراة على القنوات المفتوحة قبل ساعات قليلة من الافتتاح.، وقالت لنا مصادرنا في التلفزيون المصري أن ما فعلته الجزيرة استفز التلفزيون المصري وإدارة النايل سات ودعاه لإتخاذ قرار عاجل بحجب إشارة الجزيرة في مصر لاخلالها بكل العهود ولإجبار المشاهدين العرب على متابعة المباراة على التلفزيون الأرضي، والمثير والذي يؤكد ذلك تقطع اشارتي قناتي الجزيرة الأولى والثانية المفتوحتين على النايل سات وعمل باقي القنوات المشفرة!!.
    وكانت مباراة جنوب أفريقيا والمكسيك قد بث منها 11 دقيقة تقريباً على شاشة قناة الجزيرة الرياضية الثانية بتعليق المعلق الإماراتي علي سعيد الكعبي قبل أن تقوم إدارة النايل سات بحجب إشارة القناة ومنع مواصلة الجماهير من متابعة اللقاء، ما سبب حالة من الفوضى بين الشعب المصري الذي تعجب من القضية، واضطر للذهاب لبعض القنوات الاوروبية ومتابعة اللقاء من على الإنتر نت والإذاعات المختلفة.
    مزيد من التفاصيل سنعرفها لاحقاً ، وترى ماذا ستكون ردة فعل الجزيرة الرياضية بعد ردة فعل التلفزيون المصري؟




    الجزيرة تتهم النايل سات بقطع الإرسال أثناء المباراة الافتتاحية للمونديال
    وجه الإعلامي والمعلق الرياضي الجزائري الأخضر بالريش أصابع الاتهام للمسئولين بالنايل سات مؤكدا انهم من تسببوا في قطع الإرسال عن قناة الجزيرة الرياضية أثناء بث المباراة الافتتاحية لمونديال 2010 بين جنوب أفريقيا والمكسيك. وقال بالريش أثناء فترة الاستراحة ما بين الشوطين إن هناك عملا تخريبيا مقصودا ضد الجزيرة من مسئولي النايل سات، حيث دلل علي ذلك بأنه أثناء انقطاع الإرسال عن الجزيرة ظل النقل المباشر علي قناتي النيل للرياضية والثانية الأرضيتين ولم ينقطع الإرسال.
    وانقطع إرسال القنوات الرياضية عامة لشبكة الجزيرة الفضائية أثناء المباراة الافتتاحية بين جنوب أفريقيا والمكسيك والتي انتهت بالتعادل 1-1 خاصة خلال الشوط الأول من اللقاء الذي عاني خلاله المشاهدين بسبب انقطاع الإشارة لوقت طويل.
    وهدد بالريش المتسببين في هذا الأمر بملاحقتهم قضائيا لحفظ حقوق القناة واسمها وسمعتها أمام المشاهدين لما تسبب فيه هذا الأمر من أضرار.
    وكانت قناة الجزيرة قد باعت 22 مباراة للقنوات الأرضية المصرية بمبلغ كبير وصل إلي 120 مليون جنيه مصري في الوقت الذي أعلنت فيه ذات القناة قبل انطلاق المونديال بيومين عن بث نفس المباريات علي قنواتها المفتوحة وهو ما يعد خرقا للعقود المبرمة بين الطرفين

    من الايميل

  5. #15

    رد: جدول كأس العالم 2010

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    هلا فلسطين


    فاز المنتخب الياباني على نظيره الكاميروني 1-صفر يوم الاثنين في مونديال جنوب أفريقيا 2010 على ملعب "فري ستايت ستاديوم" في بلومفونتين في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة.

    وسجل كيسوكي هوندا (39) هدف المباراة الوحيد
    [align=center]

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    ( ليس عليك أن يقنع الناس برأيك ،، لكن عليك أن تقول للناس ما تعتقد أنه حق )
    [/align]

    يارب: إذا اعطيتني قوة فلاتأخذ عقلي
    وإذا أعطيتني مالا فلا تأخذ سعادتي
    وإذا أعطيتني جاها فلا تأخذ تواضعي
    *******
    لم يكن لقطعة الفأس أن تنال شيئا ً من جذع الشجرة ِ لولا أن غصنا ً منها تبرع أن يكون مقبضا ً للفأس .

  6. #16

    رد: جدول كأس العالم 2010

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    هلا فلسطين

    منتخب الطواحين يهزم الدنمارك بهدفين نظيفين في أول لقاء ضمن المجموعة الخامسة من مونديال جنوب أفريقيا.

    حققت هولندا فوزًا بشق النفس على نظيرتها الدنمارك 2-صفر الاثنين على ملعب سوكر سيتي في جوهانسبورغ في الدور الأول (المجموعة الخامسة) لنهائيات كأس العالم لكرة القدم.

    وتدين هولندا بفوزها إلى مدافع الدنمارك سايمون بولسن الذي سجل الهدف الأول بالخطأ في مرمى منتخب بلاده عندما حاول أبعاد كرة عرضية لروبن فان بيرسي فارتطمت بظهر المدافع دانيال آغر وتهادت داخل شباك الحارس توماس سورنسن، قبل أن يتنفس المنتخب البرتقالي الصعداء في الدقيقة 85 عندما سجل ديرك كاوت الهدف الثاني، إثر كرة مرتدة من القائم.

    فوز صعب

    ولم يظهر المنتخب الهولندي بمستواه الذي أبهر به المتتبعين في المباريات الدولية الودية الإعدادية للمونديال، فوجد نجومه ويسلي شنايدر ورافائيل فان در فارت صعوبة كبيرة في اختراق الجدار الدفاعي للدنماركيين بقيادة مدافع ليفربول الإنكليزي آغر وزميله سايمون كيار الذي تتهافت على ضمه أبرز الأندية العريقة في الآونة الأخيرة.

    وخاض المنتخب الهولندي المباراة في غياب نجمه اريين روبن الذي لم يرغب المدرب في المجازفة بإشراكه لعدم تعافيه من الإصابة، فوضعه على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين، ولعب مهاجم ليفربول ديرك كاوت مكانه.

    أما المنتخب الدنماركي فلعب بتشكيلته الكاملة بما فيها مهاجم آرسنال الإنكليزي نيكلاس بندتنر الذي كان الشك يحوم حول مشاركته بسبب الإصابة.

    وشهد بداية المباراة محاولات خجولة من المنتخبين اللذين حاول كل منهما فرض سيطرته في وسط الملعب مع الاعتماد على الجناحين لفك التكتل الدفاعي لكن دون جدوى فكان الاحتكام إلى التسديد من بعيد أو من خلال الكرات الثابتة.

    وكانت أخطر محاولة لهولندا إثر تسديدة قوية لكاوت من خارج المنطقة بين يدي الحارس سورنسن (10)، ثم محاولة لفان در فارت من حافة المنطقة اثر تلقيه كرة عرضية من فان بيرسي لكنه تسديدته علت العارضة (21).

    وكانت أخطر فرصة في المباراة للدنمارك عندما تلقى بندتنر كرة عرضية داخل المنطقة فتابعها برأسه أمام المرمى بجوار القائم الأيمن (28).

    وأنقذ الحارس ستيكلنبورغ مرماه من هدف محقق بتصديه لتسديدة قوية لكالنبرغ (34).
    وتدخل حارس هولندا مجددا لإبعاد تسديدة قوية لكالنبرغ من داخل المنطقة إلى ركنية (38).

    واندفعت هولندا بقوة مطلع الشوط الثاني ولم تتأخر في افتتاح التسجيل عندما مرر فان بيرسي كرة عرضية من الجهة اليسرى فحاول المدافع بولسن أبعادها برأسه لكنها ارتطمت بظهر المدافع دانيال آغر وتهادت داخل الشباك (46).

    وأهدر فان بيرسي فرصة إضافة الهدف الثاني عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من فان در فارت فتوغل داخل المنطقة منفردا بالحارس سورنسن لكنه تباطأ في التسديد فتدخل الأخير وأنقذ الموقف (53).

    وهيأ فان بيرسي كرة عرضية إلى فان در فارت داخل المنطقة فلعبها الأخير ساقطة لكنها ذهبت سهلة بين يدي الحارس.

    ودفع مدرب الدنمارك مورتن اولسن، بيسبر غرونكيار وميكل بيكمان مكان توماس اينيفولدسن وبندتنر لإعطاء نفس جديد لخط الهجوم لكن دون خطورة على مرمى هولندا.

    ثم لعب مدرب الدنمارك ورقته الأخيرة بإشراك كريستيان اريكسن مكان كالنبرغ، إلا أن فان بومل كاد يعزز تقدم منتخب بلاده ويوجه ضربة موجهة للدنماركيين من تسديدة قوية من خارج المنطقة أبعدها الحارس سورنسن إلى ركنية (73).

    وأنقذت العارضة الدنمارك من هدف ثان عندما أبعدت تسديدة شنايدر خارج الملعب (83)، قبل أن ينجح كاوت في توجيه الضربة القاضية للدنمارك بتسجيله الهدف الثاني مستغلا كرة مرتدة من القائم لايليا فتابعها بسهولة داخل المرمى الخالي، ثم سدد فان بيرسي كرة من مسافة قريبة اثر كرة عرضية، لكن أحد المدافعين أبعدها في اللحظة الأخيرة
    [align=center]

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    ( ليس عليك أن يقنع الناس برأيك ،، لكن عليك أن تقول للناس ما تعتقد أنه حق )
    [/align]

    يارب: إذا اعطيتني قوة فلاتأخذ عقلي
    وإذا أعطيتني مالا فلا تأخذ سعادتي
    وإذا أعطيتني جاها فلا تأخذ تواضعي
    *******
    لم يكن لقطعة الفأس أن تنال شيئا ً من جذع الشجرة ِ لولا أن غصنا ً منها تبرع أن يكون مقبضا ً للفأس .

  7. #17

    رد: جدول كأس العالم 2010

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    هلا فلسطين

    نجحت البرازيل في تجاوز نظامية كوريا الشمالية وهزمتها 2-1 في المباراة التي جرت على ملعب اليس بارك في جوهانسبورغ في إطار الجولة الأولى لمنافسات المجموعة السابعة ضمن بطولة العالم لكرة القدم 2010 الجارية حالياً في جنوب أفريقيا.

    افتتح مايكون التسجيل للبرازيل في الدقيقة 55 وأضاف ايلانو الهدف الثاني في الدقيقة 72 وقلصت كوريا الشمالية النتيجة عبر جي يون نام في الدقيقة 89.

    تكتيك المنتخبين

    آثر دونغا بدء اللقاء بتشكيلة 4-2-3-1 معتمداً على لويس فابيانو كرأس حربة معززاً بسرعة روبينيو من الخلف فيما قاد الوسط الهجومي كاكا-ايلانو مع مساندة من فيليبو ميلو ومن ورائهم جيلبتو سيلفا، أما خط الدفاع فتولاه الخبير لوسيو إلى جنب جوان مع وجود مايكون وميشال باستوس كظهيرين.

    حاول دونغا من خلال خطته هذه الاعتماد على القدرات الفنية لكاكا وايلانو في الوسط وسرعة الظهيرين في الاختراق عبر الأطراف، مع إعطاء الحرية لروبينيو في المراوغة والتوغل.

    من جهتهم لعب الكوريون بخطة 4-4-1-1 فكثفوا من تواجدهم الدفاعي إذ ذادوا معظم الوقت بثمانية لاعبين واعتمدوا على الكرات المرتدة خصوصاً الجهة اليمنى مع السرعة الكبيرة التي ظهر عليها الظهير الأيمن جونغ هيونغ والقدرات المهارية الجيدة للمهاجم جونغ تاي سي.

    الشوط الأول

    شرع البرازيليون اللقاء بسيطرة سريعة على الكرة إنما ليس على المباراة وحاولوا الوصول إلى العمق الكوري الشمالي بطرق مختلفة إن عبر الظهيرين مايكون وميشال باستوس أو من العمق من خلال التبادلات القصيرة عبر كاكا وإيلانو وروبينيو وميلو إنما السد الآسيوي كان بالمرصاد.

    من جهتهم لعب الكوريون الشماليون دون أي عقدة، واختاروا الانحسار كخيار تكتيكي "منطقي" فنجحوا بإغلاق منطقتهم جيداً مع ممارستهم الضغط على حامل الكرة بدئاً من نصف ملعبهم، دون إغفال الناحية الهجومية مع التعويل على سرعتهم في الانطلاقات المرتدة التي جاءت على قدر لا بأس من الخطورة.

  8. #18

    رد: جدول كأس العالم 2010







    السعودية والإمارات بين أسوأ 10 منتخبات بتاريخ كأس العالم



    تحظى بطولة كأس العالم باهتمام قطاع واسع من سكان كوكب الأرض، ولكل مجموعة من هؤلاء اهتمامه بمنتخب معين وعشقه لآخر، وكثيراً ما يتذكر الناس الفرق والمنتخبات الفائزة، باستثناء قلة تذكر أن منتخبها كان الأسوأ في نهائيات العرس الكروي العالمي.
    فيما يلي لائحة بالمنتخبات الأسوأ أداء في تاريخ المونديال، وتتضمن منتخبان عربيان، هما السعودي والإماراتي.
    - كوريا الجنوبية 1954:
    لسوء حظ هذا المنتخب الآسيوي أنه شارك في مونديال العام 1945، حيث برزت منتخبات قوية للغاية مثل المنتخبين المجري والألماني، بحيث كان من الصعب على الكوريين الجنوبيين أن يخرجوا بنتيجة جيدة في اللعب أمام الكبار.
    في هذه البطولة خسرت كوريا الجنوبية أمام المجر بتسعة أهداف نظيفة، ثم أمام تركيا بسبعة أهداف نظيفة، وبذلك خرج المنتخب الكوري خاسراً بنتيجة 16-0 في مباراتين فقط.
    - السلفادور 1982:
    كل طفل يأمل بأن يحطم الرقم القياسي العالمي في كأس العالم،، ولكن ليس بهذه الطريقة. فقد خسرت السلفادور أمام المجر بعشرة أهداف مقابل هدف وحيد، رغم أن المجريين لم يكونوا منتخباً قوياً، بل ولم يتأهلوا للدور الثاني رغم الفوز الساحق الذي حققوه.
    السلفادور حققت خسارتين أخريين في هذه الدورة، حيث خسرت بهدف وحيد أمام بلجيكا وبهدفين أمام الأرجنتين، غير أن الذكرى تبقى للأهداف العشرة.
    - زائير 1974:
    في هذه الدورة، خسرت زائير أمام أبطال العالم آنذاك، البرازيل، بثلاثة أهداف نظيفة، لكنها كانت قد خسرت في وقت سابق أمام يوغسلافيا بتسعة أهداف نظيفة، ثم خسرت مباراتها الثلاثة بهدفين نظيفين، لتخرج خاسرة في المباريات الثلاث بإجمالي 14 هدفاً دون أن تحرز أي هدف.
    - السعودية 2002:
    بحسب تاريخ مشاركات المنتخبات في بطولات كأس العالم، جرت العادة أن تكون المشاركة الأولى هي الأكثر إيلاماً للمنتخبات الصغيرة، غير أن السعودية أبت إلا أن تسير عكس التيار، حيث كانت نتائجها في المشاركات السابقة لبطولة كأس العالم مقبولة عموماً.
    لكن مشاركتها في بطولة العام 2001، كانت مؤلمة عندما سحق المنتخب الألماني السعودية بثمانية أهداف نظيفة، وكانت المرة الأولى منذ العام 1982 الذي يخسر فيه أحد المنتخبات بأكثر من 6 أهداف. وبعد هذه المباراة خسر السعوديون بهدف وحيد أمام الكاميرون وبثلاثة أهداف أمام أيرلندا.
    - اليونان 1994:
    سجل المنتخب اليوناني في هذه البطولة سابقة على مستوى المنتخبات الأوروبية بخسارته مبارياته الثلاثة دون أن يحرز أي هدف.
    وفي مباراته الأولى خسر المنتخب اليوناني أمام الأرجنتين بأربعة أهداف، ثم أمام بلغاريا بالنتيجة نفسها، وأخيراً أمام نيجيريا بهدفين نظيفين.
    - جزر الهند الشرقية الهولندية 1938:
    تأهل هذا المنتخب لنهائيات تلك البطولة بعد انسحاب اليابان من المباريات، لكنه خرج من البطولة بعد أن خاض مباراة واحدة، خسرها أمام المجر بستة أهداف نظيفة.
    - الإمارات العربية المتحدة 1990:
    ربما أوقعت القرعة المنتخب الإماراتي في مجموعة صعبة في هذه النهائيات، فخسروا أمام كولومبيا بهدفين نظيفين قبل أن ينجوا من إعصار ألمانيا الغربية بخمسة أهداف لهدف، فيخسروا مباراتهم الثالثة بأربعة أهداف لواحد.
    - صربيا والجبل الأسود 2006:
    قبل أن تنطلق البطولة، كان يعتقد أن هذا المنتخب سيكون الحصان الأسود لهذه النهائيات، لكنهم خسروا أمام الأرجنتين بستة أهداف نظيفة، ثم أمام هولندا بهدف وحيد. ورغم تقدمهم أمام ساحل العاج بهدفين دون مقابل، إلا أن المباراة انتهت بخسارتهم بثلاثة أهداف لهدفين.
    - المكسيك 1978:
    كان المنتخب المكسيكي أول منتخب غير أفريقي يخسر أمام منتخب أفريقي، وهو المنتخب التونسي، حيث خسروا بثلاثة أهداف لهدف، ثم بستة أهداف نظيفة أمام ألمانيا الغربية وبأربعة أهداف لهدف أمام بولندا.

    - الصين 2002:
    خروج المنتخب الصيني من هذه البطولة دون أن يحرز أي هدف، حيث خسر أمام البرازيل بأربعة أهداف نظيفة، ثم أمام تركيا بثلاثة أهداف نظيفة، وأخيراً أمام كوستاريكا بهدفين نظيفين.

  9. #19

    رد: جدول كأس العالم 2010



    فوز صعب للبرازيل على كوريا الشمالية ومواجهة سلبية بين البرتغال وساحل العاج ونيوزيلندا تباغت سلوفاكيا وتتعادل معها في الوقت الضائع


    نجحت البرازيل في تجاوز نظامية كوريا الشمالية وهزمتها 2-1 في المباراة التي جرت على ملعب اليس بارك في جوهانسبورغ في إطار الجولة الأولى لمنافسات المجموعة السابعة ضمن بطولة العالم لكرة القدم 2010 الجارية حالياً في جنوب أفريقيا.
    افتتح مايكون التسجيل للبرازيل في الدقيقة 55 وأضاف ايلانو الهدف الثاني في الدقيقة 72 وقلصت كوريا الشمالية النتيجة عبر جي يون نام في الدقيقة 89.
    تكتيك المنتخبين
    آثر دونغا بدء اللقاء بتشكيلة 4-2-3-1 معتمداً على لويس فابيانو كرأس حربة معززاً بسرعة روبينيو من الخلف فيما قاد الوسط الهجومي كاكا-ايلانو مع مساندة من فيليبو ميلو ومن ورائهم جيلبرتو سيلفا، أما خط الدفاع فتولاه الخبير لوسيو إلى جنب جوان مع وجود مايكون وميشال باستوس كظهيرين.
    حاول دونغا من خلال خطته هذه الاعتماد على القدرات الفنية لكاكا وايلانو في الوسط وسرعة الظهيرين في الاختراق عبر الأطراف، مع إعطاء الحرية لروبينيو في المراوغة والتوغل.



    من جهتهم لعب الكوريون بخطة 4-4-1-1 فكثفوا من تواجدهم الدفاعي إذ ذادوا معظم الوقت بثمانية لاعبين واعتمدوا على الكرات المرتدة خصوصاً الجهة اليمنى مع السرعة الكبيرة التي ظهر عليها الظهير الأيمن جونغ هيونغ والقدرات المهارية الجيدة للمهاجم جونغ تاي سي.
    الشوط الأول
    شرع البرازيليون اللقاء بسيطرة سريعة على الكرة إنما ليس على المباراة وحاولوا الوصول إلى العمق الكوري الشمالي بطرق مختلفة إن عبر الظهيرين مايكون وميشال باستوس أو من العمق من خلال التبادلات القصيرة عبر كاكا وإيلانو وروبينيو وميلو إنما السد الآسيوي كان بالمرصاد.
    من جهتهم لعب الكوريون الشماليون دون أي عقدة، واختاروا الانحسار كخيار تكتيكي "منطقي" فنجحوا بإغلاق منطقتهم جيداً مع ممارستهم الضغط على حامل الكرة بدئاً من نصف ملعبهم، دون إغفال الناحية الهجومية مع التعويل على سرعتهم في الانطلاقات المرتدة التي جاءت على قدر لا بأس من الخطورة.
    أولى الفرص بدأها نجم غلطه سراي التركي، ايلانو، الذي سدد في الدقيقة 6 من خارج المنطقة يسارية أخطأت المرمى وردت عليها كوريا سريعاً في الدقيقة 9 بمراوغة جميلة لجونغ تاي-سي أعقبها تصويبة أرضية من يمين المنطقة تصدى لها جوليو سيزار.
    تابع البرازيليون محاولاتهم إلا أنهم فشلوا فشلاً ذريعاً في الاختراق، فكان حلهم الدائم التصويب البعيد الذي كان لمايكون النصيب الأوفر والأخطر منه مع محاولتين في الدقيقتين 12 و20 تصدى لهما الحارس الآسيوي ري ميونغ-جوك بثبات واقتدار.
    ورغم المحاولات المتكررة إلا أن شماليي كوريا فرضوا شخصيتهم واستحقوا الاحترام لإرغامهم البرازيل على اللعب ببطء ولانضباطهم التكتيكي وقدرتهم على فرض "عزلة تامة" على رأس الحربة لويس فابيانو الذي لم يظهر طيلة الدقائق الـ45.
    الشوط الثاني
    لم يجر أي من المدربين أي تبديل مع بداية الشوط الثاني الذي استهلته البرازيل بضغط كبير بحثاً عن هدف مبكر وهي التي تدرك صعوبة ما ينتظرها أمام ساحل العاج والبرتغال في مباراتيها المقبلتين ضمن "مجموعة الموت".



    بعد محاولات عديدة جاء الفرج في الدقيقة 55 حين لمح مايكون فراغاً في الجهة اليمنى والكرة بحوزة إيلانو، فانطلق كالسهم على الجناح وقابل تمريرة نجم غلطة سراي الأرضية بتصويبة قوية من زاوية ضيقة جداً خدعت الحارس جوك فمرت على يساره وسكنت الشباك الآسيوية, 1-0 للبرازيل.



    تغيّر الوجه الفني للبرازيل بعد نجاحها في تطويع الطوق الكوري الشمالي، فكان ظهوراً أول للويس فابيانو في اللقاء في الدقيقة 63 حين روض تمريرة روبينيو بصدره واقتحم المنطقة إلا أن تصويبته اليسارية لم تكن على قدر كاف من التركيز فطاشت الكرة عالياً.
    وفي ظل سيطرة برازيلية انطلق روبينيو في الدقيقة 72 من الميسرة ولعب أرضية ماكرة وسط غابة من الأقدام الكورية انفرد إثرها ايلانو وأسكن الكرة بباطن قدمه اليمنى شباك الحارس جوك، البرازيل تتقدم 2-0.






    ارتاح دونغا للنتيجة ووضح جلياً أن لاعبي البرازيل أدركوا مرادهم بالفوز وأرادوا تمرير الوقت المتبقي بأقل مجهود ممكن ادخاراً لطاقة كبيرة قد يحتاجونها مع "نظرائهم الأوروبيين" أو مع "فيلة" أفريقيا.
    وقبل أن تلفظ المباراة أنفاسها بدقيقتين حاك الآسيويون جملة كروية جميلة بدأت بركلة حرة من وسط الملعب حضرها يونغ هاك برأسه لجي يون نام الذي اخترق العمق البرازيلي وواجه سيزار وأخضعه بيسارية قوية هزت شباكه في الدقيقة 89. كوريا تقلص النتيجة 1-2.
    حملت الدقائق القليلة الباقية بعض الإثارة مع سعي كوري للتعديل وبرازيلي للتعزيز إلا أن أي من الفريقين لم يدرك مبتغاه ليطلق الحكم بعدها صافرة النهاية, وتحصد البرازيل النقاط الثلاث وكوريا الشمالية الاحترام.
    تشكيلتا المنتخبين
    البرازيل
    جوليو سيزار، مايكون، لوسيو، جوان، فيليبي ميلو، ميشيل باستوس، جيلبرتو سيلفا، ايلانو (داني الفيش 73) ، كاكا (نيلمار 78)، روبينيو ولويس فابيانو
    كوريا الشمالية
    ري ميونغ جوك وري كوانغ تشون وتشا جونغ هيوك وباك تشول جين وري جون ايل وجي يون نام ومون ان جوك (كيم كوم 80) وان يونغ هاك وباك نام تشول وهونغ يونغ جو وجونغ تاي سي

    قاد المباراة الحكم المجري فيكتور كاساي.



    وكان أسطورة كرة القدم البرازيلية السابق، سقراط، أعرب عن تشاؤمه حيال قدرات منتخب بلاده الحالي في كأس العالم، مشيراً إلى أن منتخب السامبا قد يعجز حتى عن اجتياز الدور الأول بسبب قوة مجموعته.




    واعتبر سقراط، نجم المنتخب البرازيلي في العقد الثامن من القرن الماضي وصانع مجده التاريخي بهندسة الألعاب والخطط في وسط المعلب أن نجوم البرازيل حالياً ينقصهم الإعداد الفني، ولكنهم قد يصلون إلى الأدوار النهائية إن تمكنوا من تجاوز الدور الأول.



    ولدى سؤاله عن فرص البرازيل قال سقراط: "لست متأكداً من وضع البرازيل، وأعتقد أنه سيكون من الصعب على منتخبها الوصول للدور الثاني، وقد يتم إيقاف مسيرة الفريق في الدور الأول لأنه غير مستعد بدنياً".
    وعن تسمية مجموعة البرازيل بـ"مجموعة الموت" لأنها تضم ساحل العاج والبرتغال، إلى جانب كوريا الشمالية، قال سقراط: "تقلقني البرتغال حالياً، لأن ساحل العاج فقدت جهود دروغبا."



    فيديو الأهداف














    مواجهة سلبية بين البرتغال وساحل العاج




    انتهى لقاء البرتغال وساحل العاج بتعادل سلبي مخيب في المباراة التي أقيمت في بورت اليزابيث ضمن منافسات المجموعة السابعة من مونديال جنوب افريقيا 2010.
    وفشل بالتالي أي من الفريقين في توجيه ضربة معنوية للآخر وقطع شوط كبير نحو انتزاع إحدى البطاقات المؤهلة إلى الدور الثاني.
    وسمى مدرب ساحل العاج السويدي زفن غوران اريكسون قائد منتخب الأفيال ديدييه دروغبا احتياطيا في المباراة وذلك بعد عشرة أيام من خضوعه لعملية جراحية اثر كسر في زنده، وقد سمح له حكم المباراة الاوروغوياني خورخي لاريوندا، بارتداء واق لذراعه.



    ولعب أساسيا مكان دروغبا، جيرفينيو مهاجم ليل الفرنسي في خط المقدمة الذي يضم الثنائي ارونا ديندان وسالومون كالو.
    أما البرتغال فخاضت المباراة في غياب جناحها لويس ناني المصاب بخلع في كتفه.
    وجاءت المباراة مملة في شوطها الأول وغلبت عليها القوة البدنية خصوصا من ناحية المنتخب الأفريقي في محاولة لكسر إيقاع المنتخب البرتغالي وقد نجح في ذلك إلى حد بعيد، قبل أن تتحسن الأمور في الشوط الثاني من دون أن تتغير النتيجة.





    وفرضت رقابة لصيقة على رونالدو لكنه نجح في التخلص من غي ديميل بحركة فنية رائعة وأطلق كرة قوية من 35 مترا ارتدت من القائم الأيمن لمرمى حارس ساحل العاج بو بكر باري (8). رد عليه سياكا تيني بكرة قوية بيسراه من ركلة حرة مباشرة مرت إلى جانب القائم.



    وبدت العصبية واضحة على رونالدو الساعي إلى نقل عدوى نجاحاته في ناديه ريال مدريد إلى صفوف المنتخب، فلدى إعاقته من قبل ديميل من دون أن يحتسب الحكم المخالفة، احتج النجم البرتغالي بشدة، فاستدعاه حكم الساحة ورفع في وجهه البطاقة الصفراء.
    وتنقل رونالدو بين الجهة اليمنى واليسرى وحاول الاختراق في العمق من دون أن ينجح في هز الشباك.



    وعموما قدم رونالدو أداء متواضعا وفشل مرة جديدة في أن ينهي صياما عن التهديف على الصعيد الدولي يستمر منذ عام 2008 وتحديدا منذ 4 شباط/فبراير من ذلك العام عندما سجل هدفا في مرمى فنلندا في مباراة ودية. كما لم يزر رونالدو الشباك في مباراة رسمية منذ نهائيات كأس أمم أوروبا التي أقيمت في سويسرا والنمسا وتحديدا في المباراة ضد ألمانيا في الدور الثاني.
    ولم يخض رونالدو سوى سبع مباريات من أصل 12 خاضها منتخب بلاده في التصفيات المؤهلة إلى جنوب أفريقيا 2010 حيث حل ثانيا في مجموعته وراء الدنمارك، فاضطر إلى خوض الملحق صد البوسنة فخرج فائزا عليها 1-صفر ذهابا وإيابا في غياب رونالدو.
    وفشل الفريقان في تشكيل خطورة على المرميين حيث انحصر اللعب في وسط الملعب في ما تبقى من الشوط الأول.
    وجاءت وتيرة في الشوط الثاني أسرع وبدأها جيرفينيو بتسديدة عرضية لم تجد من يتابعها داخل الشباك (48)، ثم سدد سالومون كالو كرة ضعيفة بين يدي الحارس البرتغال (50).
    وقام مدرب البرتغال كارلوس كيروش بإشراك الجناح سيماو مكان المهاجم داني غير الموفق، وفي أول مساهمة له سدد ليدسون البرازيلي الأصل كرة رأسية ضعيفة بين يدي الحارس العاجي (55).
    ثم جاءت اللحظة التي قرر فيها اريكسون منح الفرصة لدروغبا في الدقيقة 65 فشارك مكان كالو زميله في تشلسي. ولم يتمكن المهاجم العملاق من الضغط على مدافعي البرتغال وبينهما زميلاه في فريق تشلسي ريكاردو كارافليو وباولو فيريرا.
    وحاول المنتخبان الخروج بنقاط المباراة الثلاث لكن محاولاتهما كانت عشوائية ولم تشكل خطورة باستثناء واحدة سنحت لدروغبا في الوقت بدل الضائع لكن كرته لم تجد من يتابعها داخل الشباك.[/










    نيوزيلندا تباغت سلوفاكيا وتتعادل معها في الوقت الضائع



    خطفت نيوزيلندا التعادل من سلوفاكيا 1-1 في الوقت بدل الضائع الثلاثاء على ملعب "رويال بافوكينغ ستاديوم" في راستنبرغ ضمن منافسات المجموعة السادسة من مونديال جنوب افريقيا 2010.سجل روبرت فيتيك (50) هدف سلوفاكيا، ووينستون ريد (90+2) هدف نيوزيلندا.
    وكانت ايطاليا حاملة اللقب تعادلت مع البارغواي بالنتيجة ذاتها امس في افتتاح منافسات المجموعة.
    وفي الجولة الثانية الاحد المقبل، تلعب سلوفاكيا مع البارغواي، وايطاليا مع نيوزيلندا.
    تشارك سلوفاكيا في المونديال للمرة الاولى منذ تفكك تشيكوسلوفاكيا، ونيوزيلندا للمرة الثانية بعد مونديال اسبانيا 1982.
    وكانت نيوزيلندا استفادت من انتقال استراليا لخوض التصفيات في القارة الاسيوية فتصدرت تصفيات اوقيانيا وخاضت الملحق مع البحرين فتعادلت معها صفر-صفر في المنامة وفازت عليها 1-صفر في ويلينغتون لتحجز بطاقتها.
    يذكر ان مدرب نيوزيلندا حاليا هو ريكي هيربرت الذي كان احد افراد المنتخب في مونديال 1982.
    ابقى فلاديمير فايس مدرب سلوفاكيا لاعب وسط تشلسي الانكليزي السابق المنتقل الى فبربغشة التركي ميروسلاف ستوك احتياطيا لعدم تعافيه من الاصابة وغيابه عن معظم الحصص التدريبية في الايام الاخيرة، ثم اشركه في الدقائق الاخيرة.
    ابرز الاسماء التي دفع بها فايس في المباراة ستانيسلاف سيستاك مهاجم بوخوم الالماني وماريك هامسيك لاعب وسط نابولي الايطالي ومارتن سكرتل مدافع ليفربول الانكليزي.
    كانت سلوفاكيا في طريقها الى تصدر المجموعة ولو بفوز صعب بهدف للاشيء قبل ان تتلاشى جهودها في الدقائق الاخيرة.
    فوز سلوفاكيا كان متوقعا قياسا على فارق الامكانات الفنية والبشرية والخبرة ايضا مع منافستها، لكنها دفعت ثمن اهدار لاعبيها العديد من الفرص خصوصا في الشوط الثاني في غياب اي وجود فعلي لنيوزيلندا.



    جاءت المباراة عادية المستوى رغم الفرص العديدة من الطرفين اللذين اعتمدا اسلوبين مختلفين، فلعب النيوزيلنديون باسلوبهم المعتاد معتمدين على الكرات العالية للاستفادة من قاماتهم الطويلة، وكان السلوفاكيون اكثر بناء للهجمات المتكاملة من منتصف الملعب عبر تمريرات عدة قبل محاولة انهائها في المرمى.
    فاجأت نيوزيلندا منافستها بضغط هجومي منذ البداية مع اعتماد على التمريرات العالية العرضية وسط تراجع للسلوفاكيين الذين تأخروا للدخول في اجواء المباراة.
    التهديد الاول للمرمى كان نيوزيلنديا من كرة لكريس كيلن مهاجم ميدلزبره الانكليزي مرت عالية عن المرمى (3)، ثم ارتقى كيلن ايضا لتابعة كرة عالية من الجهة اليسرى وتابعها برأسه التقطها الحارس يان موشا بصعوبة بعد دقيقتين.
    اقتربت الكرة من المرمى السلوفاكي اكثر اثر كرة من الجهة اليسرى تابعها روري فالون من فوق المدافعين قريبة جدا من القائم الايمن (10).
    انتظر السلوفاكيون حتى الدقيقة عشرين لتشكيل خطورة تذكر على مرمى بارك باستون حين انطلق ماريك هامسيك بكرة من الجهة اليمنى قبل ان يسدد كرة لولبية قريبة من القائم الايسر (22).
    اخطر المحاولات السلوفاكية كان في الدقيقة 28 اثر "خذ وهات" بين لاعب وسط مانشستر سيتي الانكليزي فلاديمير فايس (الابن وليس الاب المدرب) وستانيسلاف سيستاك سدد منها الاخير كرة قوية على يسار المرمى.
    تواصلت الافضلية السلوفاكية وكادت تثمر هدفا عبر فيتيك الذي سدد كرة قوية من نحو عشرين مترا لكن كرته مرت على مقربة من القائم الايسر (36).
    وكاد شاين شميلتز يفاجئ الحارس السلوفاكي بكرة مباغتة لكنها هزت الشباك الخارجي من الجهة اليمنى (38).
    انتهى الشوط الاول على وقع فرصة هدف محقق لسلوفاكيا حين اطلق هامسيك كرة قوية من خارج المنطقة ابعدها باستون ببراعة الى ركنية (43).
    التفوق السلوفاكي كان واضحا منذ بداية الشوط الثاني بعد ان انعدمت فعالية النيوزيلنديين وانكفائهم الى الدفاع.
    افتتحت سلوفاكيا التسجيل في الدقيقة الخامسة من الشوط الثاني حين نجح فيتك هذه المرة في متابعة كرة من الجهة اليمنى من سيستاك تابعها برأسه من دون مضايقة تذكر على يمين باستون.
    وكادت الدقيقة 65 تعلن الهدف الثاني حين تقدم فيتك بالكرة قبل ان يتراجع امام ضغط المدافعين ويحضرها الى هامسيك الذي اطاح بها عاليا من حدود المنطقة.
    وكان فيتيك من اهدر فرصة الهدف الثاني هذه المرة حين تلقى كرة من سيستاك

  10. #20

    رد: جدول كأس العالم 2010

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي




    هلا فلسطين


    حققت تشيلي فوزها الأول في نهائيات كأس العالم لكرة القدم منذ عام 1962 بتغلبها هندوراس الأربعاء على ملعب "مبوبيلا ستاديوم" في نيسلبروت في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثامنة ضمن مونديال جنوب أفريقيا 2010.

    ولقد سجل جان بوسيغور الهدف في الدقيقة 34, هذا ويعود آخر فوز لتشيلي إلى عام 1962 عندما استضافت البطولة وحلت ثالثة بفوزها على يوغوسلافيا 1-صفر، وشاءت الصدف أن تلك المباراة أقيمت أيضا في تاريخ 16 حزيران/يونيو.

    ومنذ ذلك التاريخ، فشلت تشيلي في الفوز في 13 مباراة خاضتها في نهائيات كأس العالم، فخسرت في سبع مباريات وتعادل في ست منها، علماً بأنه تأهل إلى الدور الثاني في مونديال فرنسا عام 1998 بتعادله في ثلاث مباريات مع الكاميرون وإيطاليا والنمسا في الدور الأول، قبل أن يخسر أمام البرازيل 1-4 في الدور الثاني.

    من جهتها، تخوض هندوراس تجربتها الثانية في المونديال بعد عام 1982 في إسبانيا.

    وشهدت تشكيلة منتخب هندوراس وجود ثلاثة أشقاء للمرة الأولى في نهائيات كأس العالم بعد انضمام جيري بالاسيوس للحلول بدلا من خوليو سيزار دي ليون المصاب، لينضم إلى شقيقيه ولسون وجوني بالاسيوس ويصبح الفريق الهندوراسي الأول منذ انطلاق النهائيات يضم ثلاثة أشقاء في صفوفه.

    الأصعب قادم

    تحقق هدف تشيلي بالفوز في مباراتها الافتتاحية قبل المواجهتين الأصعب مع إسبانيا المرشحة الأقوى لنيل إحدى بطاقتي المجموعة وسويسرا، لكن ثغرات كثيرة بانت على أدائها خصوصا ًفي المهمات الهجومية إذ كان بإمكانها الخروج بعدد وافر من الأهداف.

    في المقابل، بدا منتخب هندوراس قليل الحيلة وعديم الخبرة تماماً، ولولا تألق حارس مرماه لكانت شباكه اهتزت مراراً، كما أن مهاجميه فشلوا في تشكيل خطورة تذكر على مرمى تشيلي.

    جاء الشوط الأول متواضع المستوى من الطرفين مع أفضلية للمنتخب التشيلي الأكثر من خبرة من منافسه إذ فرض سيطرته على المجريات مستفيداً من قلة إمكانات الهندرواسيين فسنحت له محاولات عدة من دون أن ينجح في هز الشباك

صفحة 2 من 6 الأولىالأولى 1234 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. فيكتور خاص بكأس العالم 2010
    بواسطة فراس الحكيم في المنتدى فرسان التصميم والابداع.
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 01-08-2011, 03:44 PM
  2. موسوعة خطوط 2010 ايقونات 2010 أزرار 2010 Fonts_Icons_button
    بواسطة معاذ الزين في المنتدى فرسان التصميم والابداع.
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 09-22-2010, 04:56 PM
  3. خلفيات كاس العالم 2010
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان التصميم والابداع.
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 07-14-2010, 05:26 AM
  4. جدول تصحيح أسئلة الشهادتين 2010 في سوريا
    بواسطة رغد قصاب في المنتدى فرسان التعليمي.
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 06-27-2010, 11:55 AM
  5. مواعيد مباراه كأس العالم 2010 جنوب افريقيا كاس العالم 2010
    بواسطة فراس الحكيم في المنتدى فرسان الرياضة
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 05-28-2010, 04:32 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •