نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



تنعي حركـــــة التحرير الوطني الفلسطيني فتــــــح - إقليم سوريـــــا -
مطرب و شاعر الثورة الفلسطينية ابراهيم محمد الصالح .. أبو عرب .. من قرية الشجرة قضاء طبرية .. عن عمر يناهز ثلاثة و ثمانون عاماً .. حيث توفي اليوم بعد صلاة العشاء في مخيم العائدين في حمـــص بعد معاناة كبيرة مع المرض .. ويذكر أنه ابن الشهيد محمد الصالح الذي استشهد في معركة الشجرة عام 1948 .. و هو أيضاً والد الشهيد المهندس معن الصالح الذي استشهد في جنوب لبنان ..
حفظ الشعب الفلسطيني أغانيه و أشعاره الوطنية التي دمجت العاطفة و الثورة و الأرض وواكبت المعاناة الفلسطينية كاملة منذ أيام النكبة وحتى الآن .. حيث أعاد توزيع عدد من الأغاني الفلسطينية التراثية بعد تغيير مفرداتها للتواءم مع أحداث الثورة ..
عمل في إذاعة صوت فلسطين منذ عام 1978 بعد أن طلب منه ذلك عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حينذاك الشهيد ماجد أبو شرار وسجل في الإذاعة أكثر من 16 شريطاً تحتوي اكثر من 140 أغنية ..
كما أسّس فرقة عام 1980 كانت تعرف بفرقة فلسطين للتراث الشعبي ..
وقد أقام عدة حفلات في معظم مخيمات اللاجئين الفلسطينيين و في عدة دول عربية ... وقد جرى التنسيق له مؤخرا و دخل إلى الضفة الغربية مرتين ضمن لقاءات المنتدى الثقافي التربوي الفلسطيني وذلك في السنوات الأخيرة .. حيث غنى هناك عدة حفلات في مدن الضفة ..
رحم الله الفنان و المطرب و شاعر الثورة الفلسطينية أبو عــــــــــرب ..