اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فراس الحكيم مشاهدة المشاركة
والله سعيد بالحوار معك يا أستاذ مهنا يا صديقي وأسأل الله أن يطيل الشهر حتى لاينتهي سريعا ( لأن الإدارة ستطالبك باختيار الضيف المقبل كان الله في عونك هه)ورغم هذا أناشدك ألا تبتعد عن الفرسان بعد اليوم إن كنت تحبنا..
نعود لهذه اللماذا التي تفتق ذهني:
7-لماذا أنت صديقي؟ولماذا كان هذا اللقاء ممتعا؟
8-ولماذا انت سعيد به؟
9-ولماذا هناك إسلام ولايوجد مسلمين؟
10-ولماذا يعلق المسلمين ذنوبهم المتعمدة على مشجب الغفران؟
11-ولماذا التاريخ يعيد نفسه؟
12وهل سأجد للعودة سبيل وللأسئلة؟
قلنا يارب
فرااااااااس
( هذا رابط الموقع الطريفنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
http://www.g4z4.com/vb/
--------------------------------
والله سعيد بالحوار معك يا أستاذ مهنا يا صديقي وأسأل الله أن يطيل الشهر حتى لاينتهي سريعا ( لأن الإدارة ستطالبك باختيار الضيف المقبل كان الله في عونك هه)ورغم هذا أناشدك ألا تبتعد عن الفرسان بعد اليوم إن كنت تحبنا..
ـ والله إني لتجتاحني البهجة بمعرفتك أخي فراس بدون مجاملة .. وكم أحببتك أيها الصديق الغالي .. والله لولا محبتكم لما كنت في "الفرسان" يا صاحبي ..

نعود لهذه اللماذا التي تفتق ذهني:
لماذا أنت صديقي؟ولماذا كان هذا اللقاء ممتعا؟

ـ لأنك أنت الآخر صديقي .. ههه .. ولأني أحببتك .. وشعرت أننا نلتقي في أشياء كثيرة .. وما الصداقة ـ إن أردنا تفسيرها ـ سوى لقاء يجمعنا بعد شعورنا في لحظة ما أننا موجودان كلٌ داخل الآخر .
وكان هذا اللقاء ممتعاً لأنني ضيف اللقاء هههه ... لا تصدق ..!
الحقيقة متعة اللقاء تُبنى على ظروفٍ موضوعية من أهمها نوعية الأسئلة التي تُطرح من حيث قيمتها الإنسانية والفنية .. ثم الروح التي تغلف اللقاء .. فنحن (وهذا مهم جداً) أزلنا التكلف والحذر من المفردات، وشرعنا نتحدث بروحٍ أخويةٍ ونتعامل بتلك الألفة المفقودة بين الناس هذه الأيام .. ولم نتحدث كأننا في لقاءٍ عابرٍ في قطارٍ .. بل كاننا ضمن أسرةٍ واحدةٍ يسودها الحب والمنطق .

8-ولماذا انت سعيد به؟
ـ سعدت بهذا اللقاء كوني تم اختياري أن أكون ضيفه، رغم قلة خبرتي وتواضع إمكاناتي في كافة المجالات فكان أن عنى لي شيئاً قيماً، ثم هذه الصحبة الجميلة التي جمعتني وإياكم، وتعرفت من خلالها على أعضاء يحملون كل هذا الحب وعلى جانبٍ عظيمٍ من الثقافة التي لا شك استفدت منها الكثير الكثير خلال هذا اللقاء.. فأصبحت صديقاً لبعضهم .

9- ولماذا هناك إسلام ولايوجد مسلمين؟
ـ من الطبيعي للفكر الخلاق والمبدأ السامي أن يدوم ولو زالت الأجيال البشرية .. فالإسلام دين فكرٍ عظيمٍ ومباديء إنسانيةٍ رفيعة .. تُخلّد من يحملها فكراً وروحاً، وتلفظ من يهملها وتلقيه في طيات النسيان والتجاهل .. الإنسان اهم ما على هذه الأرض ومن أجله سخر الله له كل الكون من نورٍ وظلام .. جغرافيا وتاريخ .. علومٍ واكتشافات .. وعلّمه ما لم يعلم .. ولكن هذا الإنسان بحاجةٍ لفكرٍ ومبدأ قيم يعيش به بعكس الحيوانات .. ومن هنا انتصرت الشعوب التي تملك فكراً .. والتي أخلصت ووفت لهذا الفكر حتى لو كان بوذياً .. من هنا انتصرت فيتنام .. وانتصر المسلمون أيام النبوة والخلافة .. ومن هنا خلد عمر بن الخطاب، وليوناردو دافنشي وفان غوخ، وجيفارا وماوتسي تونغ .. والمتنبي ومحمود درويش، ونزار، فكل هؤلاء كانوا يحملون فكراً خلاقاً وكلٌ في مجاله .. في إدارة الدولة .. في الفن .. في النضال الإنساني والمبدأ الثوري الأصيل .. في الشعر والأدب ...... الخ . خلدهم الفكر وخلدوه .

10- ولماذا يعلق المسلمين ذنوبهم المتعمدة على مشجب الغفران؟
ـ لأن المسلم المزور .. مسلمو اليوم المتأسلمون يريدون بشتى الطرق شرعنة الانحراف أو تبريره كيفما اتفق .


11- ولماذا التاريخ يعيد نفسه؟
ـ لأنه مٌعلم .. لأنه دروسٌ وعبر .. (مثلاً لا حصراً) :ـ إن تدرس تنجح .. فلم تدرس فماذا كانت النتيجة ؟ رسبت .. وعدت للدراسة ثانيةً .. ولم تدرس .. فأعاد تاريخك نفسه ورسبت مرةً أخرى ..


12ـ وهل سأجد للعودة سبيل وللأسئلة؟
ـ إن شئت .

قلنا يارب