الشهيد نشأت الكرمي في سطور

الجمعة أكتوبر 8 2010 طولكرم نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي من عماد سعاده - هو طالب هندسة أتمتة صناعية في جامعة الخليل، متزوج ويسكن هناك، حيث دخل الجامعة في عام 1997 واعتقل للمرة الأولى عام 1999، وكان رئيساً لمجلس اتحاد الطلبة، حيث قضى ما يقارب ثلاث سنوات، وبعد الإفراج عنه بفترة قصيرة اعتقل لمدة ثلاثة شهور إداري ومن ثم أفرج عنه حتى اعتقل الإعتقال الأخير بتاريخ 4/5/2004 بعد اطلاق النار عليه من قبل قوات الإحتلال واصابته إصابة بالغة في بطنه، واصبح يستعمل الكرسي المتحرك لفترة قصيرة.

ومنذ اننتماء الكرمي لحركة "حماس" بداية التسعينات، برز دوره ونشاطه في الحركة، وتولى مناصب قيادية ميدانية. كان لا يحب التصوير الفوتوغرافي ونادراً ما يتمكن أي من أصدقاءه من الحصول على صورة له، ولم يكن يحب استعمال الأجهزة الخلوية النقالة، بل كان شديد الحرص والحس الأمني، بالإضافة إلى انه متفوق في دراسته، وعالي الثقافة والعلم والمعرفة.

رزقه الله قبل نحو ثلاثة شهور بطفلة، وعقب تنفيذ عملية الخليل، أصبح المطلوب رقم 1 في الضفة الغربية، ولهذا عملت الأجهزة الأمنية الاسرائيلية على محاولة اعتقاله من خلال تكثيف الحواجز العسكرية الإسرائيلية في منطقتي الخليل وطولكرم تحسباً من تنقله بين المحافظتين.

هذا وقد استشهد الكرمي الكرمي فجر اليوم الجمعة في مدينة الخليل، وذلك خلال عملية اسرائيلية عسكرية نفذها الجيش الاسرائيلي في المدينة.

ا