• تاريخ الإضافة :19 / 06 / 2010 - 00:19


نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
بعد غياب 4 سنوات
"صقر شويدح" يمثل فلسطين في بطولة العالم للننشاكو بأمريكا

أعلن الاتحاد الفلسطيني للننشاكو أنه سيشارك هذا العام في بطولة العالم التي تقام سنوياً في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد غياب أبطال فلسطين منذ آخر مشاركة كانت عام 2005 عندما فلسطين حصلت حينها على المركز الأول عن طريق البطلين إياد عرفات ومحمد أبو صقر.
وأوضح نائب رئيس اتحاد الننشاكو إياد الزعيم أن فلسطين حصلت على دعوة للمشاركة في بطولة العالم، وبناءً عليه قرر مجلس إدارة الاتحاد تكليف البطل صقر شويدح بتمثيل فلسطين في البطولة، كونه يتواجد حالياً في ماليزيا لنيل درجة الماجستير في الرياضة.
وأضاف الزعيم أن عودة فلسطين للبطولات العالمية المقررة اعتباراً من يوم 25 الجاري وحتى 29 منه، تمثل إنجازاً كبيراً بعد فشل محاولات الاتحاد خلال الأربع سنوات الماضية في تأمين مغادرة اللاعبين بسبب إغلاق المعابر وعدم القدرة على الحصول على تأشيرات لدخول أمريكا.

ومن جانبه أكد رئيس اتحاد اللعبة جمال العقيلي أن لعبة الننشاكو في فلسطين قادرة على تكرار إنجاز عام 2005 والحصول على المراكز الأولى بفضل حرص أبطال اللعبة على ممارستها وتطوير مهاراتهم فيها بشكل متواصل.
وأضاف العقيلي أن البطل صقر شويدح ورغم انشغاله في الدراسة إلا أنه وافق على تمثيل فلسطين فور تكليفه بذلك، مشيراً إلى أن شويدح قادر على إحراز إنجاز جديد للرياضة الفلسطينية.
وأوضح العقيلي أن أبطال فلسطين ورغم الظروف الصعبة التي عاشها قطاع غزة خلال السنوات الماضية ومع استمرار الحصار إلا أنهم لم يوقفوا نشاطهم وحافظوا على الدورات التدريبية واستقطاب المزيد من الأشبال والشباب للانضمام إلى اللعبة وممارستها بصورة مستمرة، عدا عن إقبال الفتيات على تعلم مهارات اللعبة وإتقانها بعد ذلك.
وطالب العقيلي الجهات الرياضية المسئولة توجيه المزيد من الاهتمام للعبة الننشاكو ودعمها مادياً ومعنوياً، ووجه شكره لوزارة الشباب والرياضة وخاصة الإدارة العامة للشئون الرياضية التي قيمت الاتحاد كأفضل مؤسسة رياضية من المتقديمن لتنفيذ المخيمات الصيفية، وبناءً عليه منح اتحاد الننشاكو مخيماً صيفياً سيتم تنفيذه خلال الشهر المقبل، مشيراً إلى أن المخيم سيكون بمثابة معسكر تدريبي لأبطال اللعبة قبل المشاركة في البطولة الدولية التي ستقام للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية في شهر أكتوبر المقبل